تعرفِ على 7 خطوات لطريقة عمل البيتزا الأصلية بنكهة الريحان

تعرفِ على 7 خطوات لطريقة عمل البيتزا الأصلية بنكهة الريحان

طريقة عمل البيتزا

البيتزا من الأكلات الرائعة التي يمكنكِ عملها في المنزل، بنفس النكهة التي تجدينها في محلات البيتزا الشهيرة، لكنها تحتاج لمعرفة دقيقة بالمكوّنات وكذلك معرفة الخطوات لطريقة عمل البيتزا، وهو ما تعرفيه معنا خلال هذا المقال.

تعرفِ على طريقة عمل البيتزا بالريحان

هي من الأكلات الشهية التي من المؤكد أن أطفالك سيعشقونها، كما يمكنك تقديمها للضيوف في العزائم والمناسبات، وسنبدأ بالمكونات ثم طريقة التحضير خلال السطور القادمة.

نبدأ بالمكوّنات، فعليكِ بتحضير المكوّنات التالية: احضري ملعقة صغيرة ملح – نصف ملعقة من السكر – ملعقتين من الحجم الكبير خميرة فورية – كوب من الماء الفاتر- نصف كوب من الزيت النباتي – 3 أكواب من الدقيق- زعتر أخضر – ريحان – أوريجانو – فلفل أسود- جبنة شيدر- جبنة رومي – جبنة موتزاريلا- زيتون أسود مقطع – بيضة – ملعقة من المستردة.

وبعد أن تعرفتِ على المكوّنات السابقة، هيا بنا نتعرف على أهم خطوات طريقة التحضير:

  • ضعي الدقيق في وعاء التحضير المخصص للعجن، ثم اضيفي جميع المكوّنات الجافة للعجين مثل الماء والملح والسكر والزيت النباتي.
  • بعد العجن وتحضيرها تماماً قومي بتغليف العجينة حتى تصل للتخمير الكامل.
  • احضري الصينية وضعي فيها العجينة ثم أضيفي عليها صلصة الطماطم المعدة والماسترد والبهارات والملح والفلفل الأسود بعد التقليب جيداً.
  • ضعي حلقات الزيتون مع المكوّنات المخصصة للحشو مثل الزعتر والريحان ولا تنسي أن تثقبي العجينة بالشوكة في جوانب عدة منها لضمان تسويتها بشكل سليم.
  • بعد تسخين الفرن على درجة متوسطة الحرارة ادخلي صينية البيتزا واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل حتى تتم نصف التسوية على الأقل.
  • بعد خروجها من الفرن ضعي الجبن الشيدر والرومي والموتزاريلا بمقادير متساوية ويفضل أن يكون مقاديرها 100 غرام لكل جبنة على حدة ثم أعيدي الصينية مرة اخرى إلى الفرن لإكمال التسوية وإذابة الجبن على البيتزا المعدة.
  • بعد خروجها تماماً من الفرن قومي بتقطيع البيتزا إلى مثلثات، حيث يمنكمكِ الحصول على ثماني قطع للصينية الواحدة من الحجم الكبير، وقدميها ساخنة في الأطباق مع الكاتشب والبطاطس المحمّرة.

هذه النكهة لا تختلف كثيراً عن النكهات الأخرى، فالعجينة المعدة للبيتزا واحدة ولا اختلاف بينها وبين العجائن الاخرى إنما يتم الاختلاف في مكوّنات الحشو أو ما يعرف النكهة للبيتزا.

قدمنا لكي في هذا المقال طريقة عمل البيتزا بنكهة الريحان من حيث تحضير المكوّنات وعمل الخطوات التي لا تختلف كثيراً عن الخطوات لعمل بيتزا بأي نكهة كانت.

Add Comment