تعرف على أهم 5 أطعمة تعزز المناعة لمواجهة فيروس كورونا

تعرف على أهم 5 أطعمة تعزز المناعة لمواجهة فيروس كورونا

أطعمة تعزز المناعة لمواجهة فيروس كورونا

هناك العديد من الشائعات المنتشرة خلال الشهور الماضية بشأن الأطعمة التي تقوم على تعزيز المناعة، ولكن لماذا المناعة؟ لقد أثبتت الدراسات أن الاشخاص الذين لديهم مناعة قوية، أكثر الفئات التي تتعافى من أعراض وأخطار فيروس كورونا، لذلك تناقل الناس الشائعات حول الأمور التي تعزز المناعة، لأنها تعتبر العلاج الوحيد حتى الآن، في هذا المقال سنلقي الضوء على بعض الأطعمة التي تعزز المناعة لمواجهة فيروس كورونا.

أطعمة صحية تعزز المناعة لمواجهة فيروس كورونا

الطعام الصحي له القدرة على الحماية من فيروس كورونا، لذلك يبحث الجميع على الأطعمة الصحية التي تساعدهم على تعزيز المناعة، وهو ما نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

تناول اليانسون
اليانسون من المشروبات الهامة التي تحتوي على حمض الشيكيميك وهو من المواد الطبيعية الأساسية التي تنتج التاميفلو وهو العقار الذي يعالج الإنفلوانزا الموسمية، لذلك يعتبر اليانسون من أهم المضاد للفيروسات، حيث يمكنك غلي اليانسون وصناعة شاي اليانسون ويشرب كل يوم مرتين على الأقل، فهو من المشروبات التي ترفع المناعة وتعززها لمواجهة فيروس كورونا بحسب الخبراء والأطباء.

زيت جوز الهند
يعتبر من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لإعداد الطعام الصحي، ويحتوي زيت جوز الهند على العديد من المواد الهامة التي تعزز وتقوي المناعة، لتكون جاهزة في مكافحة الفيروسات المختلفة ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد.

الثوم
من ضمن الأطعمة الصحية الهامة التي يمكن أن تكون بمثابة خط دفاع قوي ضد فيروس كورونا، وذلك لأن الثوم يحتوي على مواد مضادة للفيروسات، ويمكن تناوله نيئاً أو مهروس، أو من خلال إضافته للحساء أو وضع الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي يومياً، وهذه من الوصفات الطبيعية التي ترفع المناعة بشكل كبير.

الأطعمة التي تحتوي على مادة الريسفيراترول
وهي من أهم المواد التي تكافح العدوى الفيروسية في الجسم، وتقضي عليها تماماً، وهذه المادة غنية بالعديد من المواد المضادة للاكسدة ومضادة الالتهابات، وتوجد في العديد من الفواكه والأكلات مثل الفراولة والتوت البري والكاكاو والشكولاتة وكذلك المكسرات مثل الفستق الحلبي والفول السوداني، وهذه الأكلات تساعد على مكافحة العدوى الفطرية وتساعد على تقليل التعب والإجهاد والإصابة بالتوتر.

الأطعمة الغنية بفيتامين ج
يعد فيتامين ج من أهم الفيتامينات التي تساعد على تقليل الالتهابات وعلى محاربة الفيروسات في الجسم خاصة في فصل الشتاء، لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج وذلك للتخلص من الفيروسات مثل الفلفل الأحمر والأصفر والليمون والبرتقال وغيرها، كذلك فإن هذه الأطعمة تعمل على تقليل الالتهابات وتعزيز المناعة وحمايتها من الأمراض المختلفة.

هذه الأطعمة يمكنك تناولها للحفاظ على المناعة، هذا إلى جانب التزامك بالوقاية والإجراءات الإحترازية لعدم حدوث العدوى والإصابة بفيروس كورونا.

في هذا المقال، تعرفنا على العديد من الجوانب لمكافحة العدوى الفيروسية خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال عرض العديد من الأطعمة التي تكافح العدوى وتعزز المناعة.

Responses