تعرف على أهم 5 خطوات لطريقة إظهار كيبورد الشاشة في ويندوز 7

تعرف على أهم 5 خطوات لطريقة إظهار كيبورد الشاشة في ويندوز 7

طريقة إظهار كيبورد الشاشة

الكيبورد أو لوحة المفاتيح الأصلية الموجودة في جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر الشخصي، لها القدرة على التعامل بمهام عديدة مثل الكتابة او توجيه وتنسيق النص والعديد من المهام الأخرى، ولكن هل يوجد بديل للكيبورد في حالة عطله؟ في هذا المقال تعرف على أهم خطوات كيفية إظهار كيبورد الشاشة، وذلك في السطور القادمة، فهيا بنا نتعرف على الطريقة وأهم الخطوات.

طريقة إظهار كيبورد الشاشة من خلال ويندوز 7

ويندوز 7 من أهم أنظمة التشغيل الموجودة في الحواسيب الآن وذلك بسبب العديد من الخصائص والمهام التي يمكنك الاستفادة منها عزيزي المستخدم، ومن ضمن المهام بعض الخطوات التي يمكنك عملها من أجل إظهار كيبورد الشاشة على الويندوز في حال تعطل لوحة المفاتيح الأساسية أو رغبتك في ظهور الكيبورد واستعمالها بدلاً من العمل على الكيبورد الأصلية، فما هي هذه الخطوات؟ هذا ما نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • قم بإضافة أيقونة لوحة المفاتيح OSK في سطح المكتب
  • اضغط على الزر الأيمن من الفأرة في المكان الفارغ من سطح المكتب.
  • اختر من القائمة الظاهرة كلمة New أو جديد واضغط عليها ثم تنتظر ظهور قائمة أخرى.
  • اضغط على كلمة shortcut ثم اضغط على كلمة new shortcut
  • أعط أمر كتابة الأمر OSK ثم اضغط على التالي ثم إنهاء هذه الخطوات، وبعدها ستجد أمامك الكيبورد الجديد الظاهر على الشاشة بمنتهى السهولة ويمكنك استعماله.

كيفية طريقة إظهار الكيبورد في ويندوز 8

يعتبر ويندوز 8 من أنظمة التشغيل الهامة والحديثة للغاية، ويمكنك عزيزي المستخدم إظهار الكيبورد من خلال العديد من الخطوات وهذه الخطوات هي:

  • اختر كلمة أو خيار خصائص أو properties وذلك من خلال الضغط على الزر الايمن في الفأرة من السطح الفارغ لسطح المكتب.
  • اضغط على الخيار Touch Keyboard ثم اضغط على موافق، ثم قم بالضغط عليها على يمين الشاشة.

كيف تقوم بإظهار الكيبورد في ويندوز 10

يمكنك استغلال الإمكانيات الرائعة في ويندوز 10 ومنها إظهار الكيبورد على الشاشة بسهولة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط على زر الفأرة الأيمن في المكان الفارغ على سطح المكتب وحينها تظهر قائمة، يمكنك من خلال الضغط على خيار show touch keyboard button.
  • سيظهر الكيبورد في يسار مكان الوقت والتاريخ في شريط المهام، قم بالضغط عليه وستجده مفتوحاً أمامك وستتمكن حينها من استخدامه بسهولة من خلال الفأرة.

وإلى جانب الخطوات السابقة في كل طريقة من الطرق التي تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة، يمكنك عزيزي المستخدم إظهار الكيبورد في مختلف الأنظمة التي تضم ويندوز من خلال خطوات عديدة مثل الضغط على قائمة start ثم الضغط على خيار All programs ثم الضغط على قائمة Accessibility ثم الضغط على On-Screen Keyboard ثم الضغط على ok، وستجد الكيبورد على الشاشة.

هذه هي الطرق والخطوات التي تساعدك على إظهار الكيبورد على الشاشة في العديد من أنظمة التشغيل التابعة للويندوز.

Responses