تعرف على الفرق بين حركة الجنين الذكر والانثى فى 3 نقاط

تعرف على الفرق بين حركة الجنين الذكر والانثى فى 3 نقاط

العلامات الدالة على جنس المولود

تبدأ الأم معرفة نوع الجنين من الشهر الرابع تقريبًا من الحمل ولكن من أول ظهور أعراض الحمل تبدأ الأم والحماة كل منهم، وبعض الناس على حسب معتقداته يحدد ما إذا كان المولود ذكر أو أنثى ، فهناك بعض العلامات تظهر على الأم في فترة الحمل وتدل على نوع المولود سوف نذكر بعضها :

  • شكل البطن من أولى العلامات التي تحدد نوع الجنين فإن الجنين الذكر تكون شكل البطن منخفضة أما إذا كان الجنين أنثى فتكون شكل البطن كبيرة.
  •  جمال الأم أثناء الحمل حيث أن الأم إذا كانت حامل في أنثى فإنها تبدو أكثر جمالًا وأما إذا كانت حامل في ذكر فإن تكون غير جميلة بعكس طبيعتها ويتغير مستوى جمالها .
  • تركيز الوزن الزائد أثناء الحمل حيث أنه إذا كان التركيز في الوزن على المنطقة الخلفية فذلك يدل على أن الجنين أنثى ، أما إذا كان الوزن الزائد يظهر من الأمام فهذا يدل على أن الجنين ذكر .
  • لون البول يدل على نوع المولود أيضًا حيث أن بول الأم الحامل الأصفر الفاتح يدل على الحمل بمولود ذكر أما إذا كان لون البول أصفر غامق فإنه يدل على أن الأم حامل في مولود أنثى .
  • حجم الأنف يكون شكله كبير في حالة الحمل في مولود ذكر بينما لا يتغير حجم الأنف إذا كان المولود أنثى .
  • الغثيان والقيء تشعر بها المرأة منذ اللحظات الأولى من الحمل إذا كان المولود أنثى بينما إذا كان المولود ذكر قد تشعر بعض مضي بضع أيام أو أسابيع من بداية الحمل.
  • ألم البطن تشتد في حالة إذا كانت الأم حامل في أنثى بينما يشتد وجع الظهر إذا كانت الأم حامل في ذكر .
  • مظهر الشعر أيضًا من العوامل التي تحدد نوع الجنين فإذا كان الشعر أكثر صحة فإن ذلك يدل على أن الحمل في ذكر أما إذا كان الشعر باهت وضعيف ومتقصف فإن ذلك يدل على أن الأم حامل في أنثى.
  •  درجة حرارة القدم أيضًا تدل على نوع المولود بحيث إذا كان قدم الأم دافئة فإن ذلك يدل على حملها في مولود أنثى أما إذا كانت القدم باردة فأنها تكون حامل في مولود ذكر.

الفروق بين حركة الجنين الذكر والأنثى

حركة الجنين هي حركات يقوم بها الجنين داخل بطن الأم تدل إلى حد ما إذا كان ذكر أو أنثى بالرغم من أن حركات الجنين تختلف ما إذا كان الحمل الأول أو الحمل الثاني او الثالث وهكذا وكذلك تختلف ما إذا كان المولود ذكر أو أنثى كما يلي :

  • حركة الجنين الذكر تبدأ تقريبًا في الشهر الرابع أما الجنين الأنثى فيبدأ في الظهرة في الشهر الخامس بحيث أن حركة الجنين الذكر تكون أسبق من حركة الجنين الأنثى ، حركات الجنين الذكر تكون أقوى في الحدة من حركات الجنين الأنثى، كذلك حركة الجنين الأنثى تكون في الجزء السفلي أما الذكر فيتحرك أكثر في المنطقة العلوية.
  • حركة الأنثى تكون حركات سريعة نوعا ما وبدون توقف أما الجنين الذكر يتحرك بشكل خفيف ثم يهدأ ويتحرك بركل بالقدم أو الكوع وهكذا ، وكل هذه الفروق التي ذكرت هي اجتهادات فقط ولكن الذي يؤكد بشكل نهائي ما إذا كان المولود ذكر أو أنثى هي الفحص عن طريق الأمواج الفوق صوتية التي تحدد نوع المولود بدقة وتكون ذلك في الأسبوع الرابع عشر من فترة الحمل.

فحوصات عند توقف حركة الجنين أثناء الحمل

  • هناك أوقات قد تقل فيها حركة الجنين أثناء الحمل ، وهذه الأوقات هي عند نومكِ، خاصة إن كانت مواعيد نومكِ منتظمة كل مساء، وقد تقل حركة الجنين أثناء الحمل أيضاً لأن رحمكِ من الممكن أن يكون ضيقاً، وتختلف الحركة من طفل إلى الثاني فلا تقلقي، ولكن عند تحرك الجنين قومي بعد حركاته فيجب أن تكون 10 حركات في خلال ساعتين.
  • توقف حركة الجنين أثناء الحمل يبدأ الجنين حركته في الموعد الطبيعي له في الشهر الثاني، وقد تمر الشهور طبيعية حتى الشهور الأخيرة من الحمل، ثم تقل حركة الجنين بعد ذلك، فمن المهم عزيزتي الاهتمام بالمراقبة اليومية لحركة الجنين في بطنكِ، وهي عشر حركات يومياً، قد يكون لديكِ مشاكل صحية تصعب من حركة الجنين مثل عدم وصول الغذاء الكافي لنمو طفلكِ، ويحدث هذا لنقص وظائف المشيمة، في هذه الحالة قد تكونين معرضة لـ الولادة المبكرة.
  • فحص دقات قلب الجنين، والتأكد من وصول الدم إليه ومن حركته ونموه بـ جهاز الموجات فوق الصوتية فيمكن لطبيبكِ أن يأخذ قرار الولادة المبكرة في حالة التعرض لمشاكل في المشيمة.

Add Comment