تعرف على كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر عبر 5 خطوات

تعرف على كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر عبر 5 خطوات

تصغير شاشة الكمبيوتر

قد يكون هذا سؤالاً تبادر إلى ذهنك عزيزي المستخدم، ما هي كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر الشخصي؟ هذا سؤال بسيط ذو إجابة بسيطة ايضاً نتعرف عليها من خلال المقال التالي حيث نتعرف على كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر الخاصة بك، عبر خطوات بسيطة تقنياً فهيا بنا نتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

ما هي خطوات تصغير شاشة الكمبيوتر الخاصة بك؟

شاشة الكمبيوتر هي عبارة عن الجزء الذي يعرض عليه جميع البيانات والمعلومات يمكنك من خلالها الضغط على الأيقونات المختلفة، عبر الضغط عليها من خلال الفأرة، وبالتالي تعتبر شاشة الكمبيوتر هي أهم أجزاء الكمبيوتر وهي من أدوات إدخال المعلومات على الحاسب الآلي، ويتم تشغيلها عبر منفذ الفيجا أو VGA.

ويمكنك عزيزي المستخدم أن تقوم بتصغير شاشة الكمبيوتر الخاصة بك، من خلال العديد من الخطوات التالية، وهي:

  • اضغط على زر الفأرة الأيمن في أي منطقة فارغة من الشاشة للكمبيوتر.
  • بعد ذلك اضغط على الخيار المعروف بـــ properties أو خصائص والتي تظهر من خلال القائمة الظاهرة بعد الضغط في المنطقة الفارغة في الشاشة.
  • اضغط على زر إعدادات أو setting والذي يظهر من خلال صندوق خصائص العرض أو ما يعرف بــــ Display properties.
  • يمكنك الآن عزيزي المستخدم أن تقوم بتصغير شاشة الكمبيوتر الخاصة بك من خلال شريط التمرير الذي يظهر على الشاشة مع خيارات عرض مختلفة، ومنها القيام بتصغير الشاشة، مثل الخيار التالي: 800×600 وهو حجم مناسب تماماً لمعظم الشاشات التي توجد في أجهزة الكمبيوتر الحديثة.
  • قم بمعاينة الخيارات التي تريدها، ثم اضغط على الزر موافق أو Ok أو زر Apply في الحالة التي ترغب فيها المستخدم في استخدام الخيارات التي قمت بمعاينتها.

وهناك العديد من الخطوات التي يمكنك تغييرها منها على سبيل المثال تغيير الحجم المختلف لشاشة الكمبيوتر، حيث في الخطوات السابقة تعرفنا على الحجم المثالي، ولكن يمكنك تغيير هذا الحجم بشكل أصغر أو أكبر، وهو عبر الخطوات السابقة.

تعرفنا في هذا المقال، ومن خلال الخطوات السابقة معرفة العديد من الخطوات التي تساعدنا على تغيير حجم الشاشة بالحجم الذي يناسبنا على جهاز الكمبيوتر، فهل قمت الآن بتغييرها.

Responses