تعلّم طريقة تفعيل ويندوز 10 عبر 4 خطوات فقط

تعلّم طريقة تفعيل ويندوز 10 عبر 4 خطوات فقط

طريقة تفعيل ويندوز 10

ويندوز 10 يعتبر من أهم أنظمة التشغيل التي يستخدمها ملايين المستخدمين في جميع بلدان العالم، حيث يعتبر من ضمن أهم أنظمة التشغيل التي تتيح للمستخدمين العديد من الخدمات الرائعة، ولكن بعد تفعيل الويندوز، ولكن ما هي خطوات وطريقة تفعيل ويندوز 10؟ هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل من خلال سطور هذا المقال.

كيف تقوم بتفعيل ويندوز 10؟

هناك خطوات سهلة للغاية لتفعيل ويندوز 10، وهذه الخطوات نتعرف عليها من خلال هذه النقاط:

  • اضغط على مفتاح الويندوز مع مفتاح R الموجود على لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر.
  • اكتب بعدها الأمر cmd في المربع الظاهر على شاشة الجهاز، ثم اضغط على مفتاح الإدخال على لوحة المفاتيح Enter ستفتح بها شاشة موجه الأوامر أو Command Prompt.
  • اكتب الأمر SLMGR –XPR ثم اضغط على مفتاح Enter.
  • قم بتحديد نظام ويندوز 10 لتعرف ما إذا كان مفعلاً أم لا، وفي حالة ظهور رسالة بهذا المعنى، فإن هذا يعني نجاح الخطوات السابقة.

ويمكنك بعد هذه الخطوات القيام بتشغيل ويندوز 10 والاستفادة من جميع الخدمات الرائعة التي يتيحها نظام التشغيل، وهذا من خلال الخدمات المتاحة بالفعل. ويمكنك بعد فترة تقوم بتحديث نظام التشغيل ويندوز 10 وذلك من خلال بعض الخطوات مثل:

  • اضغط على زر ابدأ في الويندوز، ثم تذهب إلى الإعدادات.
  • اضغط على خيار التحديث والأمان وهو بالإنجليزية: Update & Security.
  • اختار خيار التحديث للويندوز من خلال الخيار التالي والذي يظهر تباعاً وهو Windows Update ثم اضغط على زر التحقق الخاص بالتحديثات وهو Check for updates.

يبقى توضيح أن تفعيل ويندوز 10 يتم الآن بشكل قانوني في بعض النسخ الجديدة، وذلك بشكل تلقائي عند تثبيت نسخة الويندوز” القانونية” وبالتالي قد لا تحتاج لهذه الخطوات إلا قليلاً، وهذه الطريقة السابقة مشابهة لتحديث النسخ الأقدم من نظام التشغيل ويندوز.

تعرفنا في السطور السابقة؛ العديد من الخطوات التي تساعدنا على تفعيل ويندوز 10، هل قمت بتجربة هذه الخطوات من قبل لتفعيل نظام التشغيل ويندوز 10؟

Responses