تفسير الدود في المنام .. 7 تأويلات من كتب التفسير لرؤيا الدودة في الحلم

تفسير الدود في المنام .. 7 تأويلات من كتب التفسير لرؤيا الدودة في الحلم

تفسير الدود في المنام

كثيراً ما نرى بعض الأحلام والرؤى ونحتار في تفسيرها، ونظن أن هذه الرؤى خطيرة على مستقبلنا، بل نخاف منها في العموم، ولكن في نفس الوقت فإن هناك العديد من التفسيرات التي قالتها الكتب القديمة حتى في الرؤى الغريبة التي نراها، ومن ضمن هذه الرؤى تفسير الدود في المنام، فمن المعروف ان الدود من الحشرات المقززة في الحقيقة والتي يخاف منها الكثيرون، إلا أن رؤيتها في المنام، قد يكون خيراً للرائي وقد يكون يحتاج لتأويل وتفسير، في هذا المقال، ومن خلال السطور القليلة القادمة، نتعرف أكثر على تفسير الدود في المنام.

ما هي التفسيرات المختلفة لرؤيا الدود في المنام؟

الدود من الحشرات الأرضية الهامة، والتي لها دور في التوازن البيئي، وذلك لأنها قد تكون غذاء للحيوانات وللنبات وللطيور والأسماك، لذلك لها أهمية كبيرة، كما توجد بعض الديدان مفيدة من الناحية الاقتصادية مثل ديدان القز، وغيرها من المنافع لكوكب الأرض من حشرات الديدان، ومع ذلك عندما ترى الدودة في منامك تنزعج، وقد تحتاج للعديد من الكتب التفسير وتلجأ إليها لمعرفة ما هو التأويل الحقيقي لرؤية الدود في منامك، وهذا ما نتعرف عليه في النقاط التالية:

رؤيا دودة القز
قد ترى في منامك دودة القز، وهي من الديدان النافعة للأرض، وذلك لأن هذه الدودة ينتج منها الحرير، ولكن رؤيتها في المنام قد تدل على شيء غير سار لك، غنها تحذير أنك نلت مالاً حراماً من قبل، وهناك بعض التأويلات تقول أنك بمجرد رؤيتك لدودة القز في المنام، فإن هذا يدل على إصابتك لمال حرام من قريب ويجب التخلص منها.. فهل رأيت في منامك يوماً ما دودة القز؟؟

رؤيا الدود في الثياب والجسد
ابن شاهين من الشيوخ الرائعين في مجال التفسير، إنه له العديد من التأويلات والتفسيرات الهامة، ومن ضمن هذه التفسيرات، تفسير رؤيا الدودة في المنام، حيث فسر ابن شاهين ذلك لأن الدودة في المنام عندما يرى الرائي أن دوداً على ثيابه، فهذا يدل على المال الوفير الذي يرغب في امتلاكه، أما إذا رأى الدود يتناثر من جسده فإن هذا يدل أن الرائي سيكون غنياً ويمتلك حشم وعيال.

تفسير رؤيا الدود تأكل في لحم الرائي
قد تكون مزعجة لك أليس كذلك؟ إنها حقاً مزعجة إذا رأيتها، بل وفي التفسير والتأويل الحقيقي عند ابن شاهين، فقد أكد ابن شاهين في كتابه في تفسير الأحلام أن الدود إنما يدل على المال و العيال والحشم، وعندما يرى الرائي ان الدود يأكل في جسده على هيئة دود الأرض الذي يأكل جسد الميت في القبر، فهذا يعني أن الرائي يتعرض للسرقة في الحقيقة من أحد عياله وخدامه، وأن ماله عرضة لهذه السرقة، فعليه ان يحذر من هذه الرؤيا المزعجة.

رؤيا وتفسير الدود في المنام لابن سيرين
يعد ابن سيرين كبير وشيخ المفسرين، وذلك بسبب آرائه السديدة، وتفسيراته المعروفة والشهيرة، ولقد فسر ابن سيرين غير ذات مرة الدود في المنام على انه العيال، حيث أكد أن الدود هم العيال والمال على حد سواء، فمن رأى الدود يتناثر من جسده، فإن هذا إصابة الحشم والعيال بالفساد، وربما سرقة الأموال، وهو تفسير شبيه بتفسير ابن شاهين الوارد ذكره منذ قليل.

كما قال ابن سيرين، من رأى أن الدود يأكل في لحمه، فإن تفسير هذا غير جيد، فهذا يدل على أن العيال والحشم يقومون من ورائه بسرقة أمواله، وهو نفس التفسير والتأويل الموجود عن ابن شاهين.

تفسير الدود عند الظاهري
الظاهري هو أيضاً من المفسرين أصحاب الخبرة في تفسير بعض الرؤى الغريبة، فمن ضمن التفسيرات التي فسرها الظاهري في تفسير الدود، أن من رأى في بيته لحماً والدود تأكل منه، فهذا يدل أن عياله يسرقون من مال غيره، أما رؤيا الدود الأخضر فإنه يؤول بالمرأة الصالحة التي تريد أن تتزوجها، أما رؤيا الدود في المكان الكبير فإنه يدل على الولاية والمنصب.

تفسير رؤيا الدود عن أبي سعيد الواعظ
فسر أبي سعيد الواعظ الدود في المنام بالعيال والمال، فمن رأى في منامه عدد كبير في الديدان في بيته، فإنما هذه بشرى بكثرة العيال والمال في المستقبل لهذا الرائي، فهي بشرة خير.

تفسير رؤيا الدود عند ابن الغنام
ابن الغنام يعتبر من المفسرين الهامين الذين قاموا بتفسير الدود في المنام، وقد فسر الدود في المنام على أنه العيال أيضاً، فقال ابن الغنام على سبيل المثال؛ من رأى الدود يخرج من دبره فهذا يدل على تفسير سيء، بأنه يفارق عياله في الحقيقة.

تفسير العديد من التفسيرات التي يوجد فيها حشرات وحيوانات الأرض

نختم مقالنا هذا بالعديد من التفسيرات في كتب المفسرين حول الحشرات وهوام الأرض، فإننا يمكن رؤيا الدود كما رأينا، وكذلك بعض الأحلام التي نرى فيها بعض الحشرات والطيور وغيرها من هوام الأرض، وسوف نتعرف على بعض التفسيرات لهوام وحشرات الأرض في الحقيقة من خلال النقاط التالية:

  • العقرب: من رأى العقرب في منامه، فإن هذا رجل نمام يقتل بعض من اقربائه.
  • الوزغة: من رأى الوزغة في المنام، فهذا عبارة عن رجل ضال يأمر بالمنكر ولا يأمر بالمعروف ولابد من الحذر منه في حياتك.
  • الخنفساء: من رأى الخنفساء في منامه إنما يرى في الحقيقة عدو ثقيل على قلبه.
  • العنكبوت: من رأى العنكبوت في منامه، إنما يفسر بأنها امرأة ملعونة بلا دين تكيد له.
  • الأرضة: من رأى الأرضة في المنام، فهذا يدل على خادم لص يسرق من ماله ويجب الحذر منه.

تفسيرات وتأويلات عديدة لرؤيا الدودة في المنام، وقد تعرفنا على هذه التفسيرات من خلال السطور القليلة القادمة، كما تعرفنا على العديد من التفسيرات الأخرى التي تدل على أشياء غير متخيلة في الحقيقة.

Responses