تمارين الجوانب في المنزل

تمارين الجوانب في المنزل

تمارين الجوانب في المنزل، يوجد الكثير من التمارين التي يمكن أن يقوم بها الفرد في المنزل من بينها تمارين الجوانب في المنزل، فهذه الطريقة توفر الكثير من الوقت بدلًا من الذهاب إلى النوادي، لذا سوف نوضح لكم بعض من التمارين الهامة.

 تمارين الجوانب في المنزل

سنوضح لكم تمارين الجوانب في المنزل حيث إنها تشكل إزعاج لدى الكثير بسبب الدهون التي تتراكم في الجوانب مما يجعل كلًا من البطن والخصر ذات حجم كبير، ومن بين التمارين ما يلي:-

تمرين رفع الساق مع الذراعين:

وفيها يتم الاستلقاء على الظهر مع رفع كلًا من الساقين والذراعين أيضًا، ثم يتم رفع الكتفين والساقين إلى الأمام مع ضم أحد الساقين وضمها إلى الصدر، ثم يتم العودة بكلًا من الأكتاف إلى وضع الاستلقاء وأيضًا بالساق إلى الميلان، ويجب ان يتم التبديل بين الساقين.

تمرين رفع الساقين:

وفي هذا التمرين يتم الاستلقاء على الظهر مع التنفس بعمق ومد الذراعين في اتجاه واحد ثم يتم رفع كلًا من الساقين والعودة إلى وضعهم الأصلي مع إخراج الزفير ويجب أن يكرر التمرين على قدر المستطاع.

تمرين مد الذراعين نحو الجانبين:

يتم في هذا التمرين الاستلقاء على اسفنجة مريحة مع تباعد القدمين ورفع كلًا من الركبتين إلى أعلى، ثم رفع الكتفين والرأس للجانب الأيمن مع تثبيت الذراع الأيسر ومد الأخر، ويجب التبديل بين كلًا من الذراعين وتكرار هذه العملية عدة مرات.

تمرين التمدد على البطن:

يتم في هذا النوم على البطن مع رفع كل من الساق اليسرى مع الذراع الأيمن ورفع الساق اليمنى مع الذراع الأيسر ويجب أن يتم تكرار العملية لعدة من المرات والتبديل بين الذراعين.

تمرين الضغط:

يتم فيه النوع على البطن مع رفع جميع أطراف الساق والذراعين وتقرب فيه كل من الساقين وأيضًا كلًا من الذراعين، مع ثني الركبة إلى الداخل ثم ضم الساق إلى البطن، ويجب ان يتم التبديل مع الساقين، ويجب أيضًا أن يتم تكرار العملية.

تمارين جوانب البطن

من بين تمارين جوانب البطن ما يلي:-

  • تمرين الدوران غير الكامل: وفيه يتم الوقوف وتثبيت القدمين على الأرض مع تحريك كلًا من الصدر وجوانب البطن، مع ثني أحد الذراعين مع جانب وثني الأخر مع الجانب الأخر فهذا التمرين يمكن من خلاله حرق الدهون ولكن يجب تكرار التمرين عدة من المرات.
  • تمرين الجلوس على الكرسي: ومن اسم التمرين يعرف انه يتم بوضعية الجلوس على الكرسي، مع فرد الظهر جيدًا وتباعد الساقين عن بعض، ثم يتم ميلان الجزء العلوي مع الجوانب ويجب أن يتم تكرار التمرين بشكل يومي.
  • تمرين التبادل: وفيه يتم الوقوف بشكل مباشر على الأرض مع تثبيت كلًا من القدمين، وبعد ذلك يتم ثني الظهر نحو الأمام مع تلامس كلًا من اليد اليمنى مع القدم اليسرى والعكس بحيث تلامس كلًا من اليد اليسرى مع القدم اليمنى، ويجب التبادل بين الذراعين وتكرار التمرين.

شاهد أيضًا : تمارين شد الساق

تمارين لشد جوانب البطن

قد ذكرنا التمارين التي تخسس من جوانب البطن ويمكن أيضًا أن نوضح تمارين لشد جوانب البطن بدون اى من الترهلات، ومن بينها ما يلي:-

تمرين تقاطع الساقين:

فيه يتم التمدد على الأرض ثم ربط اليدين ووضعها وراء الرأس مع وضع الجسم كله على الجانب الأيسر ويمكن أيضًا وضعه على الجانب الأيمن، مع رفع القدم اليمنى ولف الجذع في حالة الوضعية على الجانب الأيسر وأخذ شهيق، ويجب تكرار التمرين أكثر من مرة.

تمرين طحن جوانب البطن بالكرة السويسرية:

وفيه يتم التمدد على الأرض من الجانب الأيسر مع وضع ورك على رأس الكرة، ثم بعد ذلك يوضع الذراعين على منطقة الصدر، مع تناوب القدم السفلي وتثبيت القدم الأخرى، ثم بعد ذلك يرفع عن الكرة الجزء العلوي ويجب تكرار هذا التمرين مع الجانب الأخر ولعدة مرات.

تمرين تبادل الأرجل:

وفيها يتم تثبيت المؤخرة بحيث يتم التمدد على الأرض على الظهر، بعد ذلك يرفع الكتفين والرأس فقط، ثم يتم الرجوع إلى التمدد على الأرض وبعدها ترفع الرجل اليسرى ويجب أن يتم تكرار التمرين بحيث يتم الحصول على بطن خالية من الترهلات وفي حالة مشدودة.

شاهد أيضًا : وصفات لتخسيس ترهلات البطن بعد الولادة

طرق التخلص من جوانب البطن

من بين طرق التخلص من جوانب البطن ما يلي:-

  • يمكن تناول مشروبات الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون وذلك على الريق والتي تتمثل في الزنجبيل ومشروب الميرامية والشاي الأخضر.
  • يمكن أن يتم دهان الجوانب بزيت الزنجبيل أو زيت جوز الهند ثم لف قماشه على الجوانب وذلك لساعتين فهذا يعمل على خروج الدهون وذوبانها بشكل سريع.
  • يجب كثرة تناول الخضروات التي تحتوى على الكثير من الألياف والابتعاد عن الأكلات التي بها كثيرًا من السعرات الحرارية والتي تحتوي دهون كثيرة.
  • يجب أن يتم تناول عدد 2 كوب من الماء على الريق وعلى باقي اليوم يمكن أن يتم تناول عدد 6 من أكواب الماء.
  • يجب أن يتم ممارسة الرياضة وخاصة الرياضة التي تختص بعملية حرق الدهون التي توجد في البطن.
  • يجب أن يتم التخلص من الترهلات وذلك عن طريق تمارين البطن المشدودة التي قمنا بذكرها أعلاه.

شاهد أيضًا : فوائد تمارين ما قبل النوم

وفي نهاية رحلتنا مع تمارين الجوانب في المنزل بعد أن وضحنا الكثير من المعلومات المختلفة حول التمارين التي تجعل الفرد يتخلص من الجوانب والتخلص من الترهلات أيضًا، نتمنى أن تكونوا استفدتم من موضوع المقال ونتمنى ان تساعدونا في نشره كي تعم الاستفادة.

Add Comment