تمارين للتنحيف السريع

تمارين للتنحيف السريع، بالطبع السمنة من أكثر المشاكل التي يمكن أن تزعج الكثير، لذا اليوم من خلالنا سوف نوضح لكم تمارين للتنحيف السريع لكي تحصلون على جسم رشيق خالي من أي عيوب وجذاب.

تمارين للتنحيف السريع

تتضمن تمارين للتنحيف السريع بالصور ما يلي:-

المشي السريع

المشي من التمارين الرياضية التي يمكن أن يقوم بها أي فرد بكل سهولة، لذا يجب أن يتم المشي يوميًا لمدة ساعة، حيث ان المشي السريع يؤدي إلى حرق 500 من السعرات الحرارية.

تمرين نط الحبل

هذه التمارين فعالة في خسارة الدهون التي توجد في كلًا من البطن والأرداف، وبمجرد نط الحبل لمدة ربع ساعة يمكن فيها أن يتم فقدان ما يقارب من 180 سعر حراري، لذا يجب على الأشخاص أن يقومون بهذا التمرين بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.

تمارين الأيروبيك

وهذه التمارين يمكن أن يتم القيام بها في المنزل حيث أنها من الطرق الفعالة التي يتم بها فقدان الوزن بشكل سريع، وهي عبارة عن موسيقى ويتم القيام ببعض الحركات التي تتناسب مع الموسيقي وهي شبيهه بالرقص الشرقي، وهي تناسب اى سن وهذا ما يميزها.

اقرأ أيضًا: وصفات للتخسيس السريع جدًا بدون رجيم

تمارين رقصة الزومبا

وهذا التمرين عبارة عن رقصة كولومبية مدته تمتد إلى خمسة وأربعون دقيقة ويقوم فيها الشخص بفعل الكثير من حركات الزومبا، مما يؤدي الأمر إلى حرق مائة من السعرات الحرارية وبذلك يمكن فقدان الوزن بكل سهولة.

تمرين الدراجة

وهذا التمرين شبيهه بشكل كبير إلى الدراجة حيث فيه ينام الشخص على اسفنجة متساوية ويكون فيها مستلقي على ظهره، ويجب أن يضع اليدين تحت رأسه مع رفع الرأس قليلًا ثم يقوم بتحريك رجليه كأنه يركب دراجة، وهذا التمرين يجب القيام به بشكل يومي.

تمارين للتخسيس السريع للنساء

تكمن تمارين للتخسيس السريع للنساء فيما يلي:-

تمرين الكرة

وفيه تقوم السيدة بالاسترخاء على اسفنجة أيضًا ثم تقوم بمسك كره بيدها وهي في وضع مستقيم، ثم بعد ذلك يتم تسليم الكرة من اليد إلى القدم وبعد ذلك يتم الاسترخاء مرة ثانية، وتتم هذه الخطوات عدة مرات.

تمرين سوبر مان

وفيه يتم نوم السيدة على البطن ثم تقوم بفرد يدها فى صورة مستقيمة وبعدها يتم رفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى ثم ترفع اليد اليسرى مع القدم اليمنى، وهذا التمرين شبيهة إلى حد كبير بتمرين الضغط، ويجب أن يكرر بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

تمرين لمس الأقدام

وفيه تستلقي السيدة على ظهرها ثم تقوم بعد ذلك برفع رجلها اليمنى واليسرى من على الأرض بحيث تكون معلقة في الهواء وتحاول بيدها أن تلمس رجليها، ويجب أن تبدل بين يديها عند تلامس رجليها، وننصح بتكرار التمرين أيضًا.

تمرين السامبو سكاي

وفيه يتم الجلوس على كرسي مع ضرورة فرد الظهر ورفع الرأس، ثم بعد ذلك يتم فتح كلًا من الفخذين، ثم ترفع كلًا من اليدين لكي يتلمسون ثم يتم تنزيلهم ببطء ويجب أن لا يتم تنزيلها مرة واحدة، ويجب تكرار هذا التمرين لعدة مرات.

تمرين وضعية الجسر

وهذا التمرين تستلقي فيه السيدة على الظهر ثم تقوم برفع الركبتين وتثبيت الرجل على الأرض بواسطة الركبة اليسرى يتم الضغط على الركبة اليمنى، وفي اليد اليمنى تمسك الدمبل وترفعه إلى أعلى، ويظل تكرار التمرين مع التبديل.

الرقص الشرقي

بالطبع الرقص وحركة الجسم تؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية، حيث أن الرقص العادي يؤدي إلى حرق 300 من السعرات الحرارية كما أن الرقص السريع يعمل على حرق 450 من السعرات الحرارية وبالتالي يفقد الجسم الدهون، لذا يمكن المواظبة عليه.

شاهد أيضًا: تمرينات لتنحيف ونحت الخواصر

أطعمة تساعد على التنحيف

سنوضح لكم أطعمة تساعد على التنحيف، من بينها ما يلي:-

  • الموز: فهو من أجمل الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات (أ، ج) وأيضًا تحتوي على الماغنسيوم وهذه المواد تشعر الفرد بالشبع لفترة طويلة وبالتالي لا يتناول الكثير من الأطعمة مما يؤدي إلى قلة الوزن.
  • الجرجير: حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد التي تحفز من العمليات الأيضية ومن الهضم وبالتالي يمكن من خلاله حرق الدهون.
  • التفاح: حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، كما أنه من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها لإنقاص الوزن.

العوامل التي تعمل على زيادة الوزن “تجنبها”

من بين العوامل التي تساعد على زيادة الوزن ويجب تجنبها ما يلي:-

  • قلة النوم والراحة: حيث أن الجسم المتعب يساعد على تراكم الدهون وبالتالي زيادة الوزن.
  • الاكتئاب والقلق والتوتر: وهذه الاضطرابات النفسية تؤثر بالسلب على الصحة بشكل عام وفي نهاية الأمر تؤدي إلى زيادة الوزن.
  • تناول حبوب منع الحمل: وهذا بالنسبة للسيدات حيث أن هذه الحبوب تؤدي إلى زيادة الوزن لذا يجب أن يتم استشارة الطبيب أولًا.
  • إهمال بعض من الوجبات خلال اليوم: قد قامت بالبحث الكثير من الدراسات في ذلك الأمر وقد نتج عنها أن الإهمال في وجبة يؤدي إلى تناول الكثير في الوجبة التي تليها وبالتالي زيادة الوزن.
  • الإصابة ببعض الأمراض: بمجرد أن يصاب الفرد بالغدة الدرقية حيث أن النقص فيه يؤدي إلى السمنة.

موضوعات متصلة بالتخسيس

وفي النهاية بعد ان وضحنا الكثير من الطرق التي تساعد على خسارة الوزن والتنحيف بشكل سريع عبر موضوعنا تمارين للتنحيف السريع، نتمنى لكم أن نكون قدمنا الحلول الكافية لهذه المشكلة التي تزعج الكثير، كما نتمنى أن تشاركونا المقال بـ التعليقات المختلفة والاقتراحات.

Add Comment