حجز طيران السعودية الخليجية

إن الطيران في المملكة العربية السعودية من الطيران العالمي، من حيث المواصفات ووسائل الأمان والراحة، وتحتل الخطوط السعودية الخليجية المرتبة الثانية في الطيران السعودي، ويتم الحجز على تلك الخطوط عن طريق مكاتب الحجز المنتشرة في جميع المحافظات، أو عن طريق الموقع الإلكتروني لها، وتتميز برفاهيتها ودرجات الأمان بها، والأطعمة الشهية المقدمة للمسافرين.

الخطوط السعودية الخليجية

الخطوط السعودية الخليجية، هي شركة طيران سعودية خاصة، بدأت عملها في المجال السعودي الفعلي في الرحلات الداخلية عام 2016، وانطلقت أولى رحلاتها من الدمام، وهي مملوكية لمجموعة القحطاني للطيران، ويحتل السيد طارق عبد الهادي القحطاني رئاسة مجلس الوزراء فيها.

وتمتلك الخطوط السعودية الخليجية أسطول من الطيران، ولها عضوية في مجالس السلامة التشغيلية، وأسطول الخطوط السعودية الخليجية مؤلف من درجتي سفر، وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال، وكلا الدرجتين مجهزة بمقاعد جلدية، ومخارج هاتف، وإنترنت مفتوح على متن الطائرة، ويتم تقديم الوجبات المميزة على مختلف رحلاتها الداخلية والدولية.

وتربط خطوطها الداخلية العديد من مطارات المملكة العربية السعودية وهي الدمام، الرياض، أبها، والمدينة، وجدة، وتمتلك اسطول من الطائرات يتمثل في ستة طائرات ماركة إيرباص إيه 320، وعشرون طائرة إير باص 320 نيو.

شاهد أيضًا: موقع الخطوط السعودية الرسمي للحجز

ترتيب الخطوط السعودية الخليجية في المملكة

تعتبر الخطوط السعودية الخليجية، هي ثاني شركة طيران سعودية تحصل على رخصة الأيوسا للسلامة التشغيلية، وتحصل على عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وتحتل المرتبة الثانية في الطيران السعودي، وتعتبر من الشركات الناقلة التي تتقيد بمعايير برنامج السلمة التشغيلي، وتتميز الخطوط السعودية الخليجية بسرعة التطور، ومواكبة الصناعة وكسب الخبرات، في مجال الطيران المدني الجوي.

حجز طيران السعودية الخليجية

يتم الحجز على الخطوط السعودية الخليجية من خلال طريقتين، وهما الموقع الرسمي على الإنترنت، أو من أي مكتب موجود داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم الحجز عن طريق بعض الخطوات، كالآتي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني للطيران الخطوط السعودية الخليجية.
  • إدخال وجهة السفر، واختيار المطار المراد التوجه إليه.
  • تحديد وقت الرحلة والموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها.
  • البدء بإدخال البيانات الخاصة بالمسافرين، وهي الاسم الأول واسم العائلة ورقم وثيقة السفر، سواء هوية وطنية للمواطنين أو جواز سفر للأجانب.
  • يتم الموافقة والانتقال إلى صفحة الأمتعة ومكان الكرسي، ويتم تحديد الأمتعة المتاحة ويفرض رسوم إضافية للأمتعة الزائدة ويتم تحديد المقاعد المتاحة المراد الجلوس فيها.
  • يتم الانتقال إلى خطوة الدفع، وهي الدفع عن طريق الفيزا أو الماستر كارد، وفيها يتم إدخال رقم البطاقة واسم حامل البطاقة والرقم السري، ويتم ارسال رسالة تحقق من البنك لإدخالها لإتمام الحجز.
  • يتم طباعة التذكرة الإلكترونية من الموقع، وهي التذكرة التي يتم إبرازها بالمطار للصعود إلى الطائرة على متن الرحلة المختارة.

خدمات المطار في الخطوط السعودية الخليجية

تقدم هذه الخطوط تجربة مميزة، وذلك في المطارات حيث تقوم بمراسم استقبال للمسافرين عبر صالات الانتظار وصالات رجال الأعمال، وتقوم بتقديم أصول الضيافة العربية، بالإضافة إلى الرفاهية والاعتناء بالمسافرين على متنها.

وتخصص الخطوط السعودية الخليجية صالات لرجال الأعمال، للاستمتاع بالهدوء والرفاهية، حيث تتميز صالة مطار الملك فهد الدولي بالفخامة والرفاهية، فهي على مساحة 1200 قدم مربع، وتقوم على خدمة المسافرين عبر تقديم الضيافة لهم، وبطاقات صعود الطائرة، والمشروبات الفاخرة، وخدمات الإنترنت.

شاهد أيضًا: الخطوط السعودية ادارة الحجوزات وخدمات الحجز

ضيافة منصات التسجيل

يتم القيام في هذه المنصة بإصدار بطاقات صعود الطائرة، بصورة سلسة وعملية، ويمكن ايضًا إصدارها عبر الإنترنت بين فترة 36 ساعة إلى 3 ساعات قبل مغادرة الطائرة، ويمكن أيضًا اختيار المقعد المفضل أو تغييره خلال عملية إصدار بطاقة الصعود للطائرة.

ويمكن طباعة بطاقة الصعود للطائرة عن طريق الموقع الإلكتروني، برقم الحجز أو اسم العائلة، وتعطي تعليمات بخصوص الأمتعة التي سيتم شحنها، بالوصول قبل موعد إقلاع الرحلة بتسعون دقيقة على الأقل في الرحلات الداخلية، وبمائة وعشرون دقيقة عبر الرحلات الدولية.

ويجب على المسافرين الوصول إلى بوابة الصعود قبل خمسة وأربعون دقيقة من موعد إقلاع الطائرة، والتسجيل في المنصة وطباعة بطاقة الصعود يتيح تسهيل كل تلك الإجراءات التي يتم عملها بالمطار، ويلزم توفر بطاقة الصعود مع وثائق السفر، الجواز أو الهوية الوطنية، لكي تمكنك من الصعود للطائرة.

خدمات ما بعد الحجز

تتيح الخطوط السعودية الخليجية العديد من الخدمات، وذلك بعد الانتهاء من الحجز على رحلاتها، وتتنوع هذه الخدمات في الآتي:

خدمة استئجار سيارة:

  • تتيح الخطوط السعودية الخليجية خدمة استئجار السيارة في مطار الوصول، حيث يوجد تنسيق بينها وبين المطارات العالمية وبين شركات السياحة العالمية، في إمكانية حجز سيارة بالسائق في مطار الوصول، وتكون مدفوعة أيضًا عن طريق بطاقة الائتمان، ويختار المسافر نوع السيارة وعدد الأيام التي يحتاجها، والوجهات التي سيتم التنقل لها، ويتم المفاضلة بين أكثر من عرض سعر في هذا الحجز.

خدمة استئجار الفندق:

  • تتيح الخطوط السعودية الخليجية، خدمة استئجار الفنادق للمسافرين، وذلك أيضًا بالتنسيق مع كبرى شركات السياحة العالمية، وذلك عن طريق استعراض الفنادق المميزة في جميع بلدان العالم، والتي يتم اختيارها عن طريق المسافرين، ويتم الدفع من خلال الموقع.

درجات مقاعد الخطوط السعودية الخليجية

تتوفر درجتين من المقاعد على طيران الخطوط السعودية الخليجية، وجميعهما يتميز بالرفاهية والأمان والراحة، وتنقسم الدرجتين إلى:

درجة رجال الأعمال:

  • وهي مصممة من كابينة جلد ميزة، تساعد على الراحة والاسترخاء، وتتيح مسافة للساقين حوالي 45سم، وتتوفر شبكات الإنترنت، ومخارج لشحن الهاتف، وتتميز بتنوع مجموعة الوجبات الساخنة المقدمة، وبالأخص في الرحلات الطويلة، وتقوم الخطوط السعودية الخليجية بالدعاية لرحلاتها، بأنها تتميز بتجربة مميزة وفريدة عبر مقاعدنا في درجات رجال الأعمال.

الدرجة السياحية:

  • هذه الدرجة تكون أقل تكلفة من درجة رجال الأعمال، وتتميز أيضًا بالمقاعد الجلد المريحة، وذات مسافة 31سم لراحة الساقين، وتتمتع بمظهر جيد ووسائل ترفيه بالمقعد، عن طريق شبكات الإنترنت، ومخارج شحن للهاتف.

وسائل الترفيه والأطعمة

وتتميز الخطوط السعودية الخليجية بوجود وسائل الترفيه على متن الطائرة، وذلك عن طريق توفير شاشات في خلف كل مقعد، تحتوي على قنوات متعددة، منه الدينية والثقافية ومجموعة من الأفلام التي تناسب جميع الأعمار.

كما أنها توفر وجبات ساخنة تناسب جميع الأذواق، حيث تقدم وجبات اللحوم والدجاج والسمك، وتقدم أيضًا وجبات تناسب الأطفال، ويمكن تحديد الوجبات التي يرغب المسافر في تناولها، وذلك عند الحجز من على الموقع.

أو إنه يمكن طلب هذه الوجبات داخل الطائرة ودفع قيمة هذه الوجبات على متن الطائرة، مع توفير جميع طرق الدفع وبجميع العملات، كما تقدم الخطوط السعودية الخليجية جميع المشروبات الباردة والساخنة.

وتوفر هذه الخطوط خدمات طبية وإسعافات أولية، حيث ان الطاقم المشارك في الرحلة يكون على دراية تامة بجميع الإجراءات الاحترازية في حالات المرض أو الحالات الطارئة أو الكوارث الطبيعية.

شاهد أيضًا: كيفية استعراض الحجز برقم التذكرة الخطوط السعودية

تعرفنا على طرق الحجز في الخطوط السعودية الخليجية، وما هي الخطوات المتبعة، وأهمية الخطوط السعودية الخليجية، ومميزاتها، والخدمات التي تقدمها للمسافرين، من حجز فنادق وسيارات، ومدى الأمان والرفاهية التي توفره للمسافر عبر طائراتها، ومن مطاراتها.

Add Comment