حل مشكلة بق الفراش وعلاجه

حل مشكلة بق الفراش وعلاجه

بق الفراش هي واحدة من أهم الحشرات وأكثرها إحداثًا للمشكلات وخاصًة البق التي لها علاقة بالفراش حيث إنها تتغذى على دم الحيوانات والإنسان ولكن واحدة من أكثر الأشياء التي لا تزعج بتلك الحشرة هي أنها لا تنقل أي أمراض إلى الإنسان وهي تتواجد في شكل كميات كبيرة وأعداد هائلة وبالتالي سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول حل مشكلة بق الفراش وعلاجه فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

استخدام زيت شجرة الشاي

  • يحتوي على مجموعة من المواد المطهرة والمواد المضادة للفطريات كما إنه مضاد للفيروسات وبالتالي يمكن من خلاله القضاء على حشرات البق بكل سهولة.
  • له دور كبير كونه مادة مضادة للفطريات والطفيليات مما يعمل على تثبيط النمو الخاص بها وقتل بيوضها بشكل كامل.
  • الطريقة المثلى لاستخدام زيت شجرة الشاي هو خلط 20 قطرة من زيت الشاي الخام مع خلطه مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ، على أن يتم رج المكونات كلها معًا حتى نحصل على خليط متجانس على أن يتم استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع حتى نتأكد من القضاء على الحشرات ككل.
  • ننصح بأن يتم رش الأثاث كله وجميع الأسطح والخزائن والستائر والوسائد من الداخل ومن الخارج أيضًا بشكل جيد حتى يتم تنقيته تمامًا من أي حشرات أو حتى بيوض.

شاهد أيضًا: ما هو البق الدقيقي

استخدام صودا الخبز

  • صودا الخبز واحدة من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من بق الفراش بشكل خاص والبيوص والحوريات الخاصة بها، لأنها تعمل على تجفيف الحشرات تلك من خلال عملية سحب الرطوبة منها بشكل طبيعي وتلقائي.
  • يتم نشر طبقة خفيفة من صودا الخبز في جميع أنحاء المنزل بالتفصيل من الداخل ومن كل الاتجاهات وبشكل خاص في داخل الثقوب والزوايا، وشقوق الأماكن أيضًا مع أي مكان صيق قد يستوطنه الحشرات والبق بشكل خاص.
  • يتم ترك الصودا تلك لمدة أسبوع كامل في أماكنها الخاصة بها على أن يتم تكرار تلك العملية أكثر من مرة لضمان التخلص بشكل كامل وتام من الحشرات تلك، وأيضًا من البيوض الخاصة بها على أن يتم تنظيف الأسطح تلك والأرضيات باستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الحشرات الميتة تلك إن وجدت.

استخدام البخار

من خلال استخدام الأجهزة التي تعمل باستخدام البخار من أجل التخلص من البق والحشرات الأخرى المختلفة والتي تتواجد في أماكن الأثاث، كالخزائن والكنبات والأسرًة على ان يتم تعريضه لأكثر من مرة للبخار هذا على أن تفوق درجة حرارته حوالي 60 درجة مئوية.

يجب عند استخدام صودا الخبز أن يتم رشها وتوزيعها على الأماكن الضيقة والشقوق الصغيرة وأيضًا أماكن وراء الجدران، والزوايا أي في كل الأماكن التي يصعب الوصول لها بشكل كبير والتي قد تكون قامت البق ببناء عشها بها بكل سهولة وأمان.

استخدام زيت اللافندر

  • زيت اللافندر القديم الخام هو واحد من أشهر وأهم طرق الكفاح والقضاء على كميات كبيرة من الحشرات بشكل عام وحشرة البق بشكل خاص، فهي وسيلة طبيعية وفعالة بشكل واضح للتخلص من تلك المشكلة المحرجة.
  • يحتوي زيت اللافندر على مجموعة من المواد السامة والتي تعمل كمضادات للبق بمختلف أنواعه حيث إنها تعمل على القضاء على، الحشرة وأيضًا على بيوضها دون حدوث أي مشكلات على صحة الإنسان أو حتى على الحيوانات الأليفة التي تتواجد في داخل المنزل كله.
  • من الممكن وضع اللافندر في زجاجة لها بخاخ على أن يتم رشه على الشراشف والملابس وأيضًا على الأثاث ككل من أجل القضاء على البق وبيوضه بكل سهولة، وخاصًة في حال كانت عالقة بها أو مخبأة فيها ولا نتمكن من رؤيتها نظرًا لحجمها الصغير للغاية.
  • هذا المكون الطبيعي على الرغم من قدرته على القضاء على البق وبيوضه المختلفة ومكافحتها بشكل كلي وكامل مع التخلص منها نهائيًا، إلا أنها تتمكن وبكل سهولة من عدم تواجدها مرة أخرى فسوف تضمن من خلال الاستمرار في استخدام هذا المكون من عدم رجوع البق مرة أخرى إلى داخل المنزل بشكل عام وإلى تلك الأماكن بشكل خاص.

شاهد أيضًا: هل حشرة البق تطير ؟

استخدام شاي الجوز الأسود

شاي الجوز الأسود يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة المختلفة والتي تلعب دور كبير في تطهير المنزل كله من أي حشرات تتواجد به، فهو يعد بمثابة مبيد قوي للحشرات وأيضًا يلعب دور كبير في التخلص من الحشرات وطردها من الممكن أن يتم استخدام أكياس منه للقضاء على مشكلات الحشرات المختلفة.

ننصح أن يتم وضع الأكياس منه في كل ناحية من نواحي المنزل ككل على أن يتم طيه ووضعه في فرش المنازل والأسرًة وأيضًا في داخل الأخشاب، وأيضًا في داخل الخزائن وفي أطراف الأسرًة من أجل التخلص من الحشرات وبيوضها والحوريات الخاصة بها.

استخدام بخاخ الفلفل الحار والزنجبيل

  • استخدام الأعشاب العطرية والنباتية الحارة والتي لها رائحة مميزة لها دور كبير في التخلص من البق بشكل كبير وواضح كما إنها متوفرة في المنزل دومًا، ولا تنتهي منه فهي كفيلة بان تقاوم البق وتقضي عليه بشكل كلي وكامل وهناك مجموعة من الطرق الرائعة من أجل استخدامها.
  • واحدة من أفضل الطرق تلك وأهمها هي أن نقوم بخلط ملعقة صغيرة من المكونات تلك كلها مثل بودرة الفلفل الأسود الناعم، وزيت الأوريجانو أو الريحان وأيضًا ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور على أن يتم وضعهم معًا في وعاء على أن يتم إضافة كوب من الماء عليهم على أن يتم وضعهم على النار حتى تغلي.
  • يتم ترك المكونات لمدة سبع دقائق على أن يتم تصفية المحلول كله في زجاجة بها رذاذ حتى يتم رشه بكل سهولة في الأماكن، التي يتواجد بها البق مثل زوايا الغرف والأثاث وإطارات الكنبات والكراسي ووراء الإطارات التي يتم تعليقها على الحوائط.
  • لابد من تكرار تلك العملية لعدة مرات وبشكل مستمر حتى يتم توزيع المحلول هذا في الأماكن كلها التي تتواجد في المنزل لضمان عدم مجيئها مرة أخرى، حتى يتم التخلص من البق وحورياتها وبيوضها.

نصائح للوقاية من بق الفراش

  • استخدام المبيدات الحشرية المختلفة والتي تعمل على القضاء على أي حشرات وأيضًا تقضي على البق بشكل خاص ومن الممكن أن يتم التعامل مع شركات متخصصة في إبادة الحشرات بكل سهولة.
  • الاهتمام بنظافة المنزل بشكل دوري للتأكد من خلوه من أي حشرات لأن الحشرات تأتي دومًا على الأمتعة الغير نظيفة.
  • إغلاق الفتحات الت تتواجد في المنزل والشقوق أيضًا مع العمل على التخلص من أي فتحات في أي مكان أخر.
  • وضع الأمتعة والوسائد المصابة ببق الفراش في أكياس من البلاستيك على أن يتم إدخالها في جهاز تجفيف يكون عالي الحرارة، حتى يتم القضاء على حشرات البق كليًا وأيضًا بيوضها.

شاهد أيضًا: أضرار حشرة البق

في خاتمة حديثنا حول حل مشكلة بق الفراش وعلاجه لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم الطرق المنزلية رخيصة الثمن وسهلة الوضع والاستخدام من أجل التخلص من مشكلات البق بشكل خاص ومشكلات الحشرات بشكل عام حيث إنها طرق مضمونة إلى حد كبير لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses