خطوات إستيراد سيارات وارد أمريكي

هناك الكثير من الأشخاص ممن يرغبون في الحصول على سيارات مستوردة من الخارج بشكل عام ومن الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص على أن يتم استيراد السيارات تلك بشكل فردي دون أن يكون هناك أي حاجة للحصول عليها من الوكلاء من العلامات التجارية في السوق المحلية ولكن هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من القيام بها للاستيراد بشكل سليم وبالتالي سوف نتعرف معًا حول خطوات استيراد سيارات وارد أمريكي فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

استيراد سيارات من أمريكا

يمكن للتجار الدوليين والمواطنين في استيراد السيارات من داخل الولايات المتحدة الأمريكية بكل سهولة من خلال مواقع الإنترنت، من أجل إجراء عملية تأمين شراء السيارات من أمريكا حيث نجد أن الدوليين المشترين يقوموا باستخدام المواقع المختلفة للحصول على تلك السيارات.

في حال كنت تعيش في خارج الولايات المتحدة الأمريكية يمكن شراء السيارة بكل سهولة من خلال عملية التسجيل السريع في داخل الموقع المخصص لذلك، في وقت أقل من دقيقة مع بدء التصفح سوف تجد أكثر من 150 ألف إعلان مخصص لبيع السيارات والمزايدة عليها بشكل يومي.

شاهد أيضًا: معارض تقسيط سيارات بدون مقدم

الأشياء التي لابد من مراعاتها قبل استيراد السيارات من أمريكا

  • في حال كنت ترغب في استيراد وشراء سيارة من موقعي أي باي أو أمازون لابد من مراجعة التعليقات تلك قبل شرائها حتى تتعرف على أي تعليقات سلبية، قد تم وضعها على تلك السيارات كما ننصح بأن يتم التأكد من جوجل للتأكد من العناوين التي قد تم تقديمها على الصفحة الخاصة بهم.
  • ضرورة أن يتم التعامل مع الشخص البائع من خلال التواصل عبر الهاتف حتى تتمكن من التواصل مع شخص آمن وليس محتال، وفي حال قد وجدت عروض على السيارة بطرق مبالغ فيها فلا تقم بشرائها لأن من الممكن أن تكون عملية نصب واحتيال ليس أكثر من ذلك.
  • تجنب تمامًا الأمور التالية والتي تتمثل في العروض التي يتم وضعها مع السيارة والتي تتمثل في شحن تلك السيارات كجزء من السعر الرئيسي لها، وأيضًا الروايات التي قد تكون لها علاقة بأن المشتري خارج الدولة أو خارج المدينة أو أنه يقم ببيع السيارة لصديقه على سبيل المثال وأيضًا ضرورة أخذ الحيطة والحذر من عملية تحويل الأموال عبر الويسترن يونيون.

أنواع السيارات التي يتم استيرادها من أمريكا

السيارات المصدومة

وهي المقصود بها السيارات التي قد تعرضت إلى أي صدمات أو حوادث اثرت على الهيكل الخارجي أو الداخلي الخاص بها والتي تتمثل في أي خسارة تحدث في تلك السيارات وهي نوعية من السيارات التي تكون متناسبة بشكل كبير مع محلات بيع قطع غيار السيارات المستعملة أو حتى المفككين.

السيارات المستعملة بشكل جيد

وهي السيارات التي يتم استخدامها من قبل مجموعة من العملاء دون حدوث أي مشكلات بها والتي تعد يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى، وتكون بعد إجراء الإصلاح عليها تصبح أفضل بشكل واضح حيث تتواجد بكميات كبيرة ويمكن الاستفادة من الحصول عليها بكل سهولة.

أهم الأوراق والوثائق التي لابد من توافرها عند الاستيراد

  • المشتري والبائع.
  • الشركة المصنعة للسيارة تلك.
  • نوع السيارة.
  • رقم تعريف المركبة والتي تكون هامة بشكل كبير.
  • سنة الصنع الخاصة بالسيارة.
  • السعر مع التاريخ والتوقيع.

شهادة الملكية

  • حيث إن كل سيارة أمريكية تكون لديها ما يطلق عليه أسم الشهادة الملكية وهي التي يتم الإشارة لها بأنها رخصة المالك وبالتالي حتى ولو كان السعر الخاص بالسيارة منخفضًا، فلا يجب أن يتم الإغراء بتلك الخاصية بل يجب أن يتم الحصول على سند ملكية لضمان حق المشتري من البائع أو مالك السيارة هذا.
  •  الشهادة تلك لابد وأن تحتوي على المعلومات التالية اسم وعنوان المشتري وفي حال لم يكن الشخص البائع هو صاحب السيارة، فلابد من الحصول على المستند من صاحب السيارة أو المالك الخاص بها والمسجل لها وفي حال شحن السيارة لابد من الحصول على مستند شراء لها.
  • في حال تم تمويل السيارات تلك بأي شكل من الأشكال فلابد وأن يكون صاحب الامتياز أو الشخص المالك القانوني لهذا هو من تدين له بالمال، ضرورة تحديد المعلومات حول تلك السيارة التي يتم استيرادها وعلى الأقل رقم التعريف الشخصي الخاص بتلك السيارة.
  • ضرورة توفر نوع الموديل وسنة نشأة تلك السيارة أو التي قد تم تصنيعها بها مع رقم لوحة السيارة ومجموعة من المعلومات الفنية، التي يتم تحديدها من أجل فئة الضرائب والتي تتمثل في القوة الخاصة بالسيارة والسعر الجديد الخاص بشرائها مع تحديد الوزن الإجمالي لتلك السيارة التي يتم استيرادها من الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: قانون المرور لسيارات المعاقين

خطوات استيراد سيارات وارد أمريكي

  • هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من مراعاتها والقيام بها قبل أن يتم استيراد السيارة من أمريكا والتي سوف نتحدث حولها فيما يلي.
  • الحصول على فاتورة شراء مبدئية من أحد المعارض التي تتواجد في داخل أوروبا حيث يمكن الحصول على تلك الفاتورة بكل سهولة، من خلال وسيط في الدولة المصدرة تلك.
  • بمجرد الحصول على الفاتورة تلك يمكن بكل سهولة أن يتم بعد ذلك خطوة فتح اعتماد بنكي في أحد البنوك المصرية حتى يتم تحويل العملة الاجنبية للخارج، وفقًا لما ينص عليه النبك المركزي من قوانين.
  • بمجرد أن يتم قبول عملية فتح الاعتماد يتم إضافة نسبة معينة من البنك هذا والتي تكون فيما بين 1.3% إلى 1.7% الخاصة بالبند لتوفير العملة الأجنبية، والنسبة الأخرى تكون لها علاقة بالمبلغ الذي قد تم إيداعه في البنك بالعملة المصرية وفقًا لتغيير عملة الصرف والتي تكون نسبتها 10%.
  • شحن السيارة هي واحدة من أهم الخطوات الأخرى التي تلي الخطوتين الماضيتين تبدأ الخطوة الهامة وهي خطوة شحن السيارة تلك، حيث يبلغ المتوسط الخاص بها والتي تكون التكلفة الخاصة بها هي ألف يورو أي بمقدار حوالي 20 ألف ونصف جنيه مصري.
  • يتم إجراء الخطوة التالية تلك من خلال أحد مكاتب التخليص الجمركي والتي تكون في مقابل مجموعة من الرسوم التي تكون متغيرة وفقًا لسعر السيارة نفسها.
  • يقوم الفرد المستورد بسداد الفاتورة الخاصة بالرسوم الضريبية والجمركية وأيضًا رسم التنمية على أن يتم وضع 12% زيادة عما يتم وضعه الوكيل المصري، حيث إن تلك الخدمة تقوم الدولة بوضعها من أجل التمييز للوكيل عن غيره من مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع.
  • هناك مجموعة من المعوقات التي تواجه الشخص المستورد وهي شهادة يورو1 والتي تفيد بأن السيارة لها منشأ أوروبي حيث إن هذا المستند يكون، شرط للجمارك والذي يتم تقديمه من أجل الحصول على الإعفاء الجمركي كما توجد نوعية أخرى من المعوقات والتي تتمثل في مدى إمكانية الوكيل المصري لتقديم الصيانات الدورية للسيارة.

شاهد أيضًا: قانون المرور الجديد والسيارات القديمة

في خاتمة حديثنا حول خطوات استيراد سيارات وارد أمريكي لقد قدمنا لكم أهم الخطوات التي يتم من خلالها استيراد السيارات من الولايات المتحدة الأمريكية بكل سهولة ويسر ودون وجود أي معوقات أو مشكلات قد تقف أمام عملية الاستيراد من الخارج كونها لها مجموعة من المميزات وهو الانفراد في الحصول على تلك السيارات لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

Responses