خطورة 8 مواقع اباحية على شبكة الانترنت

خطورة 8 مواقع اباحية على شبكة الانترنت

المواقع الاباحية على شبكة الانترنت

صار بسهولة الوصول الى الأفلام الاباحية يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت و صار بمجرد كتابو اسم الموقع على جوجل يمكنكم الوصول الى هذه المواقع أدى توافر وصول واسع النطاق إلى شبكة الويب العالمية في أواخر التسعينيات إلى نمو المواد الإباحية على الإنترنت.

مع حدوث أكبر زيادة بين الأشخاص الذين ولدوا في السبعينيات وأولئك الذين ولدوا في الثمانينيات مما ادى الى  قفزة في عرض المواد الإباحية خلال العقود القليلة الماضية ، و هذا ما كشفت عنه دراسة أجريت عام 2015 عن ، و بينما يشير مؤلفو الدراسة إلى أن هذه الزيادةأصغر مما تتوقعه الحكمة التقليدية، إلا أنها لا تزال كبيرة ، و إن الأطفال المولودين في الثمانينات وما بعدها هم أيضًا أول من يكبر في عالم يمكنهم فيه الوصول إلى الإنترنت بدءًا من سنوات المراهقة ، وقد يكون هذا التعرض المبكر والوصول إلى المواد الإباحية على الإنترنت هو المحرك الرئيسي للزيادة.

تمتلك شركة واحدة ، MindGeek ، وتدير العديد من مواقع الويب الإباحية الشهيرة و ذلك اعتبارًا من 2018 ، بما في ذلك خدمات مشاركة الفيديو ، Pornhub و RedTube و YouPorn ، بالإضافة إلى منتجي الأفلام الكبار Brazzers و Digital Playground و Men.com و Reality Kings و Sean Cody .

و هذا الانتشار للمواقع الاباحية يجعلنا نشعر بالخوف على ابنائنا ، و ذلك لانهم سيصلون بسهولة الى هذه المواقع ، و يمكن منع ذلك بعده طرق لحظر المواقع الاباحية على الانترنت

أضرار مشاهدة المواقع الاباحية على شبكة الانترنت

إن مشاهدة الأفلام الإباحية لها العديد من الأضرار و التي تتمثل في :

  • يخفض القدرة الإنتاجية للفرد المدمن على مشاهدة مثل هذه الأفلام و انخفاض مستوى التركيز ( تعر على افضل دواء للتركيز )مما يضعف الذاكرة، ويجعل عملية الاستيعاب بطيئة جداً، كما يجعل الشخص أكثر عرضة لسرعة النسيان.
  • كما تسبب الأفلام الإباحية انشغال الفكر بأفكار بعيدة عن الواقع أو المنطق والعقل و الأرق وقلة النوم، والشرود الذهني الدائم نتيجة الانشغال بتلك الأفلام.
  • الشعور بالإرهاق العام والخمول والكسل والميل للوحدة والابتعاد عن النشاطات الاجتماعية والأسرية.
  • الإرهاق الذهني والذي يصاحبه عادة عصبية في المزاج و الشعور بصداع شديد ومتكرر وسرعة الغضب والاستثارة.
  • الإصابة ببعض الالام مثل الام الظهر، وكثرة إدماع العينين وتحسسها.
  • ممارسة الجنس بصورة خاطئة أو بكثرة نتيجة الإدمان على مشاهدة المواد الإباحية يعرض، مما يجعله أكثر تعرضاً للأمراض الجنسية كالسيلان، والهربيس، والإيدز، والزهري، و سرعة القذف وغيرها من الأمراض الجنسية الأخرى.

Add Comment