أدعية دينيةالإسلام

دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل

دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل، يتعين على المؤمن دعاء الله في وقت الرخاء والضيق، عندما تكون السيدة حامل تشعر بأنها بحاجة إلى التوسل إلى الله لكي ينجيها وطفلها، لذلك سنعرض لك عزيزتي أهم الأدعية التي تساعدك على تسهيل الولادة عليكي ويرزقك بطفل سليم.

دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل

عندما يكون الشخص في ضيق فيكون دعائه مستجاب لأنه يلجأ إلى الله بكل جواره رغبة منه أن ينجيه الله، لذلك لا تنسي أن تقومي بالدعاء لأسرته وأخبار وأصدقائه والمسلمين كافة، من الممكن أن تقرأ السيدة الحامل الأدعية التي أوضحها في هذا الموضوع على كوب ماء ثم تمسح بنصف الماء على جسدها والنصف الاخر على بطنها.

اقرأ أيضًا: دعاء للحامل والجنين قبل الولادة

دعاء لحدوث الحمل والإنجاب مجرب ومعجزة

فضل قول دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل

قد جاء في فضل دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل لكي يستجيب الله دعائك عزيزتي الحامل فيجب أن تكوني محافظة على الصلوات وأن تكوني مبتعدة عن ممارسة الأعمال التي تصيب من حولك بالأذى، كما يجب عليكي عدم ارتكاب المعاصي والفواحش، لأن الله لا يستجيب دعاء من يعصيه.

دعاء الحامل مستجاب بإذن الله

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد، ويامن هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • آية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

دعاء جميل وقت المخاض

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، اللهم أنت فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا انت.
  • اللهم إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به على أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم.
  • اللهم أني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، و بنورك الذي ملاء أركان عرشك، يارب أرحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • الحمد لله الّذي لم يكن له شريك في الملك، ولم يتّخذ صاحبةً ولا ولداً، الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وآتانا من أمرنا رشداً، الحمد لله الّذي أعدّ للمؤمنين جنّات خالدين فيها أبداً، وأعدّ للكافرين جهنّم لا يخرجون منها أبداً.

دعاء مستحب لتسهيل الولادة

  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.
  • سبحان الّذي بكت من خشيته العيون، سبحان الّذي سجد له المصلّون، سبحان الّذي أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي سبّح بحمده الأوّلون والآخرون، سبحان قاضي الحاجات، سبحان فاطر السماوات، سبحان الّذي لا تختلف عليه اللغات.
  • سبحان من أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي في السماء عرشه، سبحان الّذي في الأرض سلطانه، سبحان الّذي في البحر سبيله، سبحان الّذي في جهنّم سخطه سبحان الّذي في الجنّة رحمته، سبحان ذي العزّة والجبروت.
  • سبحان ذي القوّة والملكوت، سبحان ذي العظمة والكبرياء، سبحان رافع السماء، سبحان الله عدد الليل والنّهار، سبحان الله عدد المستغفرين بالأسحار، سبحان الله عدد ما غرّد طير وطار، سبحان الله عدد الشّجر والدّواب والبحار.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر اللهمّ أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدّنيا.

شاهد أيضًا: أجمل دعاء تهديه لمن تحب من القلب

أفضل دعاء لهداية الزوج، ادعية مستجابة

دعاء قصير لتسهيل المخاض على الحامل

  • اللهم أرزقني صبياً حَنَاناً مِن لدُنك وَزَكَاةً، وَأجعله ربِّ تَقياً، وَبَراً بِوَالِدَيْهِ، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته.
  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.
  • اللهم متعنا اللهمّ بأسماعنا، وأبصارنا، وقوّتنا أبداً ما أبقيتنا، وأجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النّار مصيرنا، وارفع مقتك وغضبك عنّا، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ العرش العظيم)أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ.

دعاء يستجيبه الله عند الولادة

  • يا مقلب القلوب (ثلاث مرات) ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي ولادتي وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شي قدير اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسمك الأعظم وكلماتك التامة أن تسهل ولادتي وتنجيني أنا وطفلي سبحان الله وبحمده وصلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم اللهم أرحمني بترك المعاصي أبداً ما أبقيتني.
  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

دعاء مستجاب من المرة الأولى

  • اللهم يا نور السماوات و الأرض، يا عماد السموات الأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، يا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة .
  • اللهم إني أسألك، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات و الأرض، ذو الجلال و الإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتيةٌ لا ريب فيها، و أن الله يبعث من في القبور .

أدعية مرتبطة بالولادة:

بعد الانتهاء من موضوع دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل يجب أن تراعي عزيزتي أن يكون قلبك حاضر وقت الدعاء وأن تدعو الله بأسمائه الحسنى وأن تخلص في الدعاء وان لا تدعي على أحد بإثم حتى يستجيب الله دعائك.

زر الذهاب إلى الأعلى