دعاء للرزق قوي جدًا

دعاء للرزق قوي جدا

دعاء للرزق قوي جدًا، البحث عن العمل وعن الرزق وعن المال هي من أكثر الأشياء التي يسعى إليها الإنسان وتشغل باله بقوة، وهناك بعض الأشخاص المصابين بسوء في أحوالهم المادية، وذلك ما يجعلهم يعانون من ضيق الحال والشعور بالحزن والهم لكن الدعاء هو الحل الوحيد والتقرب من الله لفتح أبواب الرزق وسوف يتناول مقالنا مجموعة من أجمل دعاء للرزق قوي جدًا وكيفية التقرب من الله استجابة الدعاء.

أهمية الدعاء لجلب الرزق

للدعاء أهمية كبيرة ليس فقط لجلب الرزق أو المال، ولكن دعاء يساعد على تغيير حال الإنسان إلى الأفضل 180 درجة، بالدعاء يسد الديون ويزيد الرزق وتغفر الذنوب ويأتي كل ما هو خير الإنسان، كما أن الدعاء من السبل المميزة التي تقرب العبد من ربه وتجعله في مقام عليا عند الله.

شاهد أيضًا: دعاء قضاء الحاجة

دعاء الرزق بالعمل

الدعاء به بركة كبيرة والحمد والشكر لله، جلب الرزق وجلب العمل وغفران الذنوب وسداد الديون ويزيح الهم ويجعل الإنسان يشعر بوحدانية الله، وقدرته على تبديل حال في أسرع وقت، ومنحه الخير كله دعاء من الطرق المميزة التي حث عليها رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، قال بالدعاء أنت قريب من طريق الله ودائما تحت رحمة الله، فإن خزائن الله لا تفرغ، ورحمته وسعت كل شيء.

دعاء لرزق المال

يعد الرزق هو من أهم الأسباب التي تجعل الإنسان يشعر بالراحة، وأنه يستطيع أن يجلب سبل الراحة لأبنائه، قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم المال والبنون زينه الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابًا وخير أملًا صدق الله العظيم، هناك من عباد الله الصالحين الذين يعانون من ضيق الحال، ونقص في الأموال وذلك ما يجعلهم يشعرون الكرب والهم ولكن اللجوء إلى الله والحل الوحيد لجلب الرزق وزوال الهم.

دعاء الرزق سريعًا

من أسماء الله الحسنى الرزاق هو يتصف بأجمل الصفات العليا، هو الرحمن الرحيم الذي قادر على تقسيم الأرزاق على عبادة  يأتي بالسعادة والفرح، يفتح أبواب الرزق والسعادة والهناء لا يوجد لكم لك غير الله وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تأخذوا خماصًا وتروح بطانًا، صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام، على المسلم أن يتوكل على الله ويأخذ بالأسباب ويسعى للبحث عن الرزق فإن الله يحب المؤمن الذي يسعى على العمل ويحارب من أجل لقمة العيش ومن دعاء للرزق قوي جدًا ما يلي:

  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

آيات لجلب الرزق

من الضروري على المسلم أن يؤمن أن الله بيده الخير كله وقادر على منح كل ما يريد، قال الله تعالى (خلقنا الإنسان من الجن والإنس إلا ليعبدون، وما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون أن الله هو الرزاق ذو القوة المتين) صدق الله العظيم، عظمه الله وقدرته على جلب الرزق وتفريج الكرب، توكل على الله وعليك السعي للبحث عن المال لكن لا تنسي طاعة الله في أي مكان، ولا تستخدم أعمال غير شرعية، ينتقم الله من الكافرين والمفسدين في الأرض انتقام شديد من الأدعية المميزة للرزق ما يلي:

  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.
  • رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.
  • ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ.
  • أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يعلمهن.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي.

شاهد أيضًا: أدعية بعد صلاة الفجر | أجمل 100 دعاء بعد الفجر

دعاء الرزق والتوفيق

كل منا يبحث عن الرزق والتوفيق في عمله وفي جميع أقسام حياته، بالدعاء يصح حال المسلم ويكون في مكان مرتفع عند الله يرزقها الله بالخير والرزق الوفير، ويجعله إنسان سعيد في حياته لذلك طريق الله أفضل طريق يسلك الإنسان هو الدعاء ومن أجمل أدعية الرزق القوية ما يلي:

  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين. اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا رزقًا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  •  حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته.

يا رب دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.

دعاء لجلب الرزق والوظيفة

من الأدعية المستحبة الدعاء بها عند الذهاب لوظيفة جديدة أو عمل جديد ذكر الله وذكر الصلاة على النبي، ودائمًا يكون ظن بالله خيرًا وأن الله سوف يكرمك وتحصل على ما تريد، دائمًا رب العزة يقول أنا عند ظن عبدي بي ومن الأدعية التي تجلب لك الحظ ما يلي:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.
  •  اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، واستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شيء قدير.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك.
  • اللهم أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.
  • اللهم وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضًا: دعاء التوفيق لشخص

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا قدمنا لكم دعاء للرزق قوي جدًا نشكركم على حسن المتابعة.

Responses