دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب

دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب

دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب، لا شك أن ترديد دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب من أفضل ما يمكن أن يلتزم به المرء لقضاء الحاجات المتعسرة والوصول إلى ما يريد من أمور الدنيا والآخرة، في المقال سوف نقدم الدعاء كما نقدم آداب الدعاء وأهمية ترديد دعاء مستجاب لقضاء الحوائج المتعسرة وتسهيل الأمور الصعبة، لأن الله يحب سماع صوت عبده وبالدعاء يكفر الإنسان عن ذنوبه ويتخلص من السيئات.

أهمية الدعاء المستجاب لقضاء الحوائج

إن أهمية الدعاء المستجاب لقضاء الحوائج تتضح في أن الله يستجيب للعبد لأن يحب العبد اللحوح، لذلك في هذا الدعاء سوف تجدون إن شاء الله استجابة الله تعالى للدعوات وسوف ترون قدرة الله الهائلة في قضاء ما ترغبون في تحقيقه، الدعاء يعلم العبد أن لا يلجأ سوى لله عز وجل، وهنا يطمئن قلب العبد ويهدئ قلبه ويستطع أن يسعى لقضاء الحوائج وهو مطمئن متوكل على الله.

شاهد أيضًا: دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

آداب الدعاء

هناك بعض الأمور الهامة والأداب العامة الواجب على المسلم مراعاتها عند الدعاء، مثل استقبال القبلة والوضوء للصلاة، كذلك من الأفضل أن يفتتح الدعاء بحمد الله والثناء عليه ثم الصلاة على النبي المصطفى ثم نبدأ الدعاء، كما أن تحرى أوقات الإجابة من أكثر ما يساعد في الإجابة حيث جوف الليل وبين الأذان والإقامة وفي آخر ساعة في ليلة الجمعة وأثناء السجود.

دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب

هنا سوف تجد دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب لاستجابة الحوائج الصعبة وتسهيل الأمور وتيسير كل أمر صعب، هنا نترككم مع أفضل الأدعية التي تنبع من القلب فتصل إلى السماء:

  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

يعتبر دعاء لقضاء الحاجة مهما كانت ودعاء لقضاء أصعب الحوائج من الأدعية الهامة، لأن الله يستجيب للعبد مادام يدعو بدون ملل ولا كلل، ومن كان له حاجة عليه ترديد الأدعية التالية بشكل دائم:

  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي، اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • برحمتك يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجا عاجلا غير آجل.
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء لقضاء الحوائج المستحيلة

عندما يتعرض الإنسان لأي مشكلة أو يريد الحصول على شيء ما في حياته عليه أن يلجأ إلى الله ويتضرع إليه، حيث أن التقرب لله من خلال الأدعية والأذكار تساعد في استجابة دعائك لتسهيل أمورك:

  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • يا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السماوات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالمًا بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، ويا سامع الاصوات من فوق سبع سماوات، ويا فاتح خزائن الكرامات.
  • اللهم أصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي أنك قادر على كل شيء يا رب العالمين، يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليمًا انت بحالنا عليم.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

شاهد أيضًا: دعاء صباحي قصير

دعاء لقضاء أصعب الحوائج

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة من الأدعية الرائعة التي لها مفعول السحر في قضاء الحوائج، كما ننصح بالاستغفار على مدار اليوم لكي يستجيب الله ويقضي لك حوائجك، فيما يلي نعرض دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب:

  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين.
  • ربي أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • بسم الله الفتاح، اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في أمور دنياي، وارزقني جنتك في الآخرة.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد، ويا صاحب كل فريد، ويا قريب غير بعيد، ويا شاهدا غير غائب، ويا غالب غير مغلوب، صلِ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك، النبي الأمي، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • اللهم آمين يا رب العالمين. اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين.
  • وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا إذا اعوججنا واعنا إذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا.
  • اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم ان تفتح لادعيتنا ابواب اجابه يامن يقول للشيء كن فيكون.
  • استغفر الله العظيم الذي لا أله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات.
  • يا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السماوات، ويامن أحاط بكل شيء علما.

دعاء قضاء الحاجة للرزق

قد جاء في موضوعنا الكثير من الأدعية الشاملة لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج، هنا نقدم لكم دعاء خاص بالرزق حيث دعاء يسهل على الإنسان الحصول على المال الحلال والرزق الطيب:

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.

شاهد أيضًا: دعاء التهجد كتابة

هنا نصل إلى ختام مقالنا عن دعاء مستجاب بسرعة البرق مجرب حيث تعرفنا على أقوى دعاء مستجاب ودعاء لقضاء الحاجة في دقائق وأفضل الدعاء لقضاء الحاجة مهما كانت، كما قدمنا لكم مجموعة من الأدعية المستجابة المجرب لجلب الرزق ودعاء مستجاب في نفس اللحظة لقضاء أصعب الحوائج، نسأل الله الإجابة لكل دعواتكم.

Responses