رفع ملف على جوجل درايف بالتفصيل

تعد عملية رفع الملفات على جوجل درايف من أفضل الخدمات التي يتم تقديمها من قبل شركة جوجل حتى يتم المحافظة بمختلف الطرق على جميع البيانات والملفات الهامة لدى المستخدم، وكذلك سهولة الوصول لها من خلال مختلف الأجهزة سواء الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف، ولذلك نجد اهتمام من كثير من المستخدمين لمعرفة كيفية القيام برفع مختلف الملفات على جوجل درايف وهو ما سنعرضه سويًا بشكل مفصل خلال مقالنا.

كيفية رفع ملف على جوجل درايف من متصفح الإنترنت

تتواجد مجموعة من الخطوات التي من الواجب تنفيذها بشكل متتالي وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • أولاً من خلال متصفح الإنترنت يتم البحث عن جوجل درايف والقيام بفتح هذا الموقع، والقيام بتسجيل الدخول على الحساب الخاص بك على الموقع، وذلك من خلال القيام بالنقر على الزر المخصص للانتقال إلى هذا الموقع، وبالتالي يتم ظهور صفحة يوجد بها عنوان البريد وكلمة السر.
  • ثانياً بعد الولوج إلى الحساب الشخصي للمستخدم يجب الضغط على الزر المخصص لإضافة الملفات على الموقع والذي يتواجد في يسار الصفحة وذلك في المنطقة العليا منها، وبالتالي سيتم فتح قائمة جديدة.
  • ثالثاً بعد ذلك سيتم الضغط على واحدة من ضمن الخيارات الخاصة بعمليات الرفع والتي تتمثل في عملية رفع ملف والذي من خلالها يتم اختيار عدد من الملفات التي يتم رفعها في وقت واحد أو ملف واحد، أو عملية رفع مجلد والتي يتم من خلالها رفع مجلد بشكل كامل.
  • رابعاً بعد اختيار الملف الذي سوف يتم رفعه أو المجلد، سيتم بعد ذلك فتح صفحة جديدة يتم من خلالها اختيار المكان الذي يريد المستخدم رفع الملف أو المجلد فيه، ففي حالة الرغبة في رفع عدد من الملفات يتم الضغط بصورة مستمرة على Ctrl إذا كان المكان على الويندوز، أو كوماند إذا كان المكان ماك وبعد ذلك القيام باختيار الملفات التي يريد المستخدم رفعها مع العلم أنه لا يسمح برفع عدد من الملفات تزيد عن 15 جيجا بايت بدون تكلفة عمليات التخزين الإضافية.
  • خامساً في المرحلة التالية يجب النقر على فتح حتى يتم التأكد من اختيار الملفات التي قام المستخدم بتحديدها والقيام بعمليات الرفع على جوجل درايف، وفي حالة رفع مجلد بدلاً من الملفات يتم اختيار موافق ولا يتم اختيار فتح.
  • سادساً يجب الانتظار فترة من الوقت حتى يتم استكمال عمليات الرفع حيث أن هذا الوقت يتم تحديده وفقاً لسرعة الإنترنت المتوفرة ومساحة الملفات أو المجلد الذي يتم رفعه، مع ضرورة عدم إغلاق تلك الصفحة أثناء عملية الرفع حتى لا يتم توقف عملية الرفع، كما أنه بعد رفع تلك الملفات يسهل الوصول إليها باستخدام الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف عن طريق الدخول على جوجل درايف.
  • سابعاً يجب القيام بترتيب الملفات، وذلك من خلال الضغط عليها والعمل على سحبها من أجل سهولة نقلها إلى مختلف المجلدات، كما أنه يسهل حذف أي ملف أو مجلد غير مهم وذلك من خلال النقر بالزر الأيمن من الفأرة على الملف والنقر على اختيار الحذف.

شاهد أيضًا: كيفية إظهار أيقونة التحميل على جوجل كروم

كيفية رفع ملفات على جوجل درايف من الهاتف

  • في البداية يجب فتح التطبيق الخاص بك من جوجل درايف والمتواجد على الهاتف، حيث يتم منه الدخول بشكل مباشر على الصفحة الخاصة بالحساب وذلك في حالة التسجيل عليه بشكل سابق وذلك من خلال إدخال كلًا من البريد وكلمة السر.
  • في حالة عدم التسجيل على هذا الموقع يجب القيام بتحميله من خلال متجر جوجل بلاي في حالة التعامل مع هاتف أندرويد أو من خلال متجر آبل في حالة التعامل مع هاتف آيفون.
  • بعد ذلك يجب النقر على الزر الموجود على شكل علامة + والذي يوجد في منطقة أسفل الشاشة من جهة اليمين، وفي تلك الحالة يتم فتح قائمة.
  • بعد فتح تلك القائمة يتم منها النقر على اختيار رفع.
  • بعد النقر على رفع تختلف الطرق حسب نوعية الهاتف الذي يتم التعامل معه، ففي حالة حمل هاتف يعمل بنظام الأندرويد يتم اختيار الموقع الخاص بالملف من خلال القائمة التي يتم ظهورها.
  • وفي حالة التعامل مع هاتف من نوع الآيفون في تلك الحالة يتم النقر على اختيار الصور والفيديوهات وذلك من أجل اختيار مختلف الصور والفيديوهات التي يرغب المستخدم في رفعها، ويمكن النقر على اختيار تصفح من أجل اختيار الملفات التي يريد رفعها، ويكمن طريقة تحديد الملفات في النقر على الملف بصورة مستمرة حتى يتم التحديد.
  • بعد ذلك يتم النقر على اختيار رفع حتى يتم البدء في عملية الرفع، وفي حالة الآيفون يتم البدء في عملية الرفع بصورة تلقائية بعد الانتهاء من عمليات تحديد الملفات.
  • يجب الانتظار حتى يتم الانتهاء من الرفع وبذلك يسهل الوصول لتلك الملفات من أي مكان يريده المستخدم.

شاهد أيضًا: تشغيل جوجل بلاي بالخطوات

كيفية رفع ملفات على جوجل درايف من الكمبيوتر الشخصي

  • المرحلة الأولى تتمثل في فتح المتصفح المتواجد على الكمبيوتر الشخصي والقيام بالدخول منه إلى موقع جوجل درايف، وذلك من خلال البحث عن الموقع.
  • المرحلة الثانية في حالة استخدام الكمبيوتر الشخصي يتيح هذا الأمر خاصية تعرف بخاصية المزامنة والتي يسهل من خلالها رفع بعض النسخ الاحتياطية من مختلف الملفات، حيث يجب الضغط على الزر الخاص بتلك الخاصية والذي يتواجد داخل الصفحة من المنتصف.
  • المرحلة الثالثة: يتم في تلك المرحلة النقر على الزر الخاص بالموافقة لعمليات التحميل، حيث أنه بعد ذلك سيتم تحميل الملفات عن طريق صيغة EXE في حالة عمل الكمبيوتر الشخصي بنظام ويندوز، أنا في حالة الأجهزة التي تعمل بنظام ماك يتم رفع ملفاتها عن طريق صيغة DMG.
  • المرحلة الرابعة تتمثل في تثبيت الملفات وذلك من خلال النقر على الملف المطلوب نقرتين متتاليتين ثم النقر على موافق الانتظار مده من الوقت حتى يتم اكتمال التثبيت.
  • المرحلة الخامسة يتم فيها النقر على الزر الموجود باللون الأزرق في الصفحة الخاصة بالترحيب.
  • المرحلة السادسة تتمثل في الدخول على الحساب الخاص بالمستخدم عن طريق الدخول على الصفحة التي يتم فيها إدخال معلومات حسابك والنقر على زر تسجيل الدخول بحساب المستخدم في هذا البرنامج الخاص بالمزامنة ورفع الملفات.
  • المرحلة السابعة يتم فيها النقر على الزر الخاص بكلمة فهمت، وهو ما يتسبب في نقل المستخدم بصورة مباشرة إلى صفحة المزامنة، ثم القيام بتحديد الملفات التي يتم مزامنتها، ثم النقر على زر التالي.
  • المرحلة الثامنة يتم ظهور صفحة جديدة يتم فيها النقر على زر فهمت ثم النقر على البدء، بعد ذلك يجب سحب الملفات حتى يتم وضعها داخل المجلدات الخاصة بالمزامنة وذلك من خلال النقر على Ctrl+ c مع أنظمة الويندوز، ثم القيام بنقل تلك الملفات إلى منطقة سطح المكتب حتى يتم مزامنتها.

شاهد أيضًا: تغيير اللغة في جوجل كروم

وبهذا نكون انتهينا من عرض مختلف الطرق التي يتم بها رفع العديد من الملفات على موقع جوجل درايف، نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات، مع حبي واعتزازي.

Responses