رقم تليفون جمعية رسالة للتبرع بالملابس

رقم تليفون جمعية رسالة للتبرع بالملابس

رقم تليفون جمعية رسالة للتبرع بالملابس، أعمال الخير الآن هي من الأشياء التي نحتاج إليها يومياً لكي نقضي على الفقر ونساعد بعضنا البعض ولكي يشعر الغني بالفقير حتى يصبح مجتمعنا مجتمع متكامل يساعد فيه الأشخاص بعضهم البعض، ولكن قد توجد هناك مشكلتين تواجهنا، الأولى هي أن الشخص الذي يقوم بالتبرع وأعمال الخير قد يصعب عليه الوصول إلي الفقير أو المحتاج أو قد يستخدم مواقع أو جمعيات غير رسميه وبالتالي يضيع ماله أو الملابس التي يتبرع بها ولا يذهب إلى الجهة التي يريد أن يصل المال إليها وثاني مشكلة تواجه الأشخاص أن الفقير قد لا يجد أي طرق للتبرع له ويبحث كثيراً عن جمعية موثوقة أو رسمية لكي يأخذ القدر الذي يحتاجه هو وأسرته، وبهذا يأتي دور جمعية رسالة التي تصل الغني بالفقير حتى تحل هذه المعادلة الصعبة.

جمعية رسالة للتبرع بالملابس

  • جمعية رسالة هي جمعية خيرية مشهورة في جميع أنحاء الجمهورية وهي جمعية متكاملة تقوم بجميع الأنشطة الخيرية، وهذه الجمعية تأسست في عام ١٩٩٩م حيث قام طلاب في كلية هندسة جامعة القاهرة بإنشائها.
  • وبعدها أشهرت بأنها أصبحت جمعية خيرية في ٢٩ مايو ٢٠٠٠م وأصبحت الآن تمتلك العديد من الفروع في جميع محافظات الجمهورية وتتمثل في أكثر من ٦٥ فرع في الجمهورية.
  • وهي مؤسسة غير حكومية ومؤسسها ورئيس مجلس الإدارة بها هو دكتور شريف عبد العظيم، وأصبح عدد المتطوعين بها حوالي ١٥٠٠٠٠٠ متطوع.
  • كما تعتبر أن الجمعية قامت من خلال فكرة، حيث أن الدكتور شريف عبد العظيم أستاذ كلية الهندسة بجامعة القاهرة قام بالتفكير في تفاصيل هذه الجمعية.
  • ثم قام بعرضها من خلال بعض المحاضرات الطلابية، والتي لاقت حماساً شديداً من الطلاب وخصوصاً طلاب الفرقة الثانية في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية.
  • واجتمع هؤلاء الطلاب مع بعضهم وكونوا فريقاً متكامل للتطوع بالقيام بالأعمال الخيرية، وبعدها بفترة وتحديداً في عام ٢٠٠٠ م اقترحت عضوة بالفريق أن يقومون بعمل دار للأيتام نظراً لما لاقوه من إهمال ولكن واجهتهم بعض المشاكل ومنها أن الموارد كانت منعدمة.
  • ولكن تم حل هذه المشكلة حيث تبرع قريب لأحد أعضاء الفريق بأرض في حي الملك فيصل، وبعدها واجهتهم مشكلة أكبر وهو أنهم كطلاب ما زالوا في مرحلة التعليم الجامعي لا يمكن أن يمتلكوا أرض.
  • ولكن تم التغلب عليها حيث قاموا بعمل جمعية خاضعة لوزارة التضامن الاجتماعي وسميت بجمعية رسالة، وبعدها قام الطلاب بجمع التبرعات وإنشاء الجمعية وتجهيزها بكافة التجهيزات اللازمة وافتتاحها عام ٢٠٠١ م.
  • وبعد إنشاء أول فرع لها في حي الملك فيصل اشتهرت الجمعية وازدادت الفروع فتم إنشاء فرع حي المهندسين في الجيزة وذلك في عام ٢٠٠٣ م.
  • وبعدها فرع الإسكندرية في عام ٢٠٠٤م، وبعدها عشرات الفروع في جميع أنحاء الجمهورية حتى وصل إعداد المتطوعين في الجمعية إلى حوالي ١٠٠ ألف متطوع في نهاية عام ٢٠٠٨ م والعدد في تزايد مستمر إلى وقتنا الحالي.

شاهد أيضًا: موقع الجمعية الشرعية.. معلومات وحقائق

فروع الجمعية

تمتلك الجمعية عديد من الفروع في جميع أنحاء الجمهورية والتي في تزايد مستمر إلى وقتنا الحالي وبعض هذه الفروع هي:

  1. القاهرة: توجد فروع في فيصل، والمهندسين، والمعادي، ومصر الجديدة، و٦ أكتوبر، ومدينة نصر، وحلوان.
  2. الإسكندرية: في المحافظة نفسها.
  3. الدقهلية: المنصورة، وميت غمر، والسنبلاوين، وبلقيس، وشربين، ودكرنس، وميت سلسيل، والمنزلة أجا.
  4. الغربية: طنطا، وزفتي، والمحلة الكبرى.
  5. الشرقية: الزقازيق، وبلبيس، ومنيا القمح، والإبراهيمية، وفاقوس، وكوم حمادة.
  6. القليوبية: بنها، والقناطر الخيرية، وطوخ.
  7. _البحيرة: دمنهور، أبو حمص، الحوامدية، وابو المطامير.
  8. المنوفية: قويسنا، وشبين الكوم.

وكما يوجد فروع في السويس، والعاشر من رمضان، وشبرا الخيمة، والغيوم، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، قنا، الغردقة، الغار، بني مزار، الوادي الجديد، بورسعيد، الإسماعيلية، ومطروح، كوم أمبو، دمياط، دسوق، ملوي، ارمنت، كفر سعد، أسيوط، رأس غارب، الفشن، إسنا، القصير، بيلا، مغاغة، الصف، ههيا، هذه هي بعض الفروع التي تمتلكها الجمعية في جميع أنحاء الجمهورية حتى تسهل على الأشخاص الوصول إليها وهذا يدل على شهرتها ومصداقيتها في مجال جمع الزكاة والصدقات ويجعل الناس يتعاملون معها حتى تصل كل صدقه إلى كل شخص محتاج.

أرقام تليفونات جمعية رسالة للتبرع بالملابس

  • مع وجود هذا الكم الكبير من الفروع في كافة المحافظات قامت الجمعية بعمل أرقام مخصصة لجميع الفروع ولكل الخدمات لسهولة التواصل مع الجمعية سواء من خلال المتطوعين أو من خلال المتبرعين أو من خلال المحتاجين.
  • فإذا احتاج الشخص أن يقوم بعملية من هذه العمليات كل ما يحتاجه هو الاتصال بعملاء الجمعية والتي تقوم خدمة العملاء بالرد على جميع المكالمات وتلبية جميع الطلبات ومساعدة المستخدمين بشتى الطرق المختلفة.
  • كما أن الجمعية تمتلك موقع يمكنك التسجيل من خلاله وطلب الخدمة التي تحتاجها وأيضاً تطبيق على الهواتف المحمولة سواء كانتاندرويد أوios.
  • وتقوم الجمعية باستلام الملابس من جميع المتبرعين وفرز الملابس وإصلاح جميع العيوب الموجودة بها ومعالجتها بالطرق المتاحة من خلال فريق كامل من المتطوعين وعمل إعادة تدوير كاملة للملابس حتى تصلح للاستخدام مرة أخرى.
  • ثم توزيع الملابس على الفقراء والمحتاجين، وكما يقام معرض سنوي للجمعية والذي تكون فيه ملابس مستعملة متاحة بكم كبير جداً لمساعدة من يستحق المساعدة.

كيفية التبرع في جمعية رسالة

  • توفر الجمعية في الوقت الحالي طرق كثيرة للتبرع من خلالها حتى تسهل على الأشخاص الوصول إليها والتبرع من خلالها، وهذا يجعلها أسهل استخداماً وتوفر على الأشخاص كل المعاناة والشقة التي تواجههم.
  • فيمكنك التبرع في الجمعية من خلال طرق عديدة وهي كالآتي يمكنك أن تطلب مندوب ليصل إلى منزلك حتى تقوم بالتبرع المنزلي وهو ما يطلق عليه التبرع العيني سواء كان التبرع مالياً أو بملابس أو غيرها.
  • ويمكنك التبرع من خلال الانترنت حيث تقوم بالذهاب إلى الموقع الرسمي للجمعية وتقوم بكتابة اسمك وبريدك الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك وتختار جهة من جهات عديدة موجودة.
  • فإن الجمعية تجعلك تتحكم في المال الذي تريد التبرع به فترسله إلى الجهة التي تريدها بكل سهوله ويسر، وبعدها تقوم بكتابة المبلغ الذي تريد التبرع به وتختار البنك الخاص بالفيزا التي تملكها وتوافق على الشروط والأحكام الخاصة بالجمعية.
  • والتي تحفظ حقوق المتبرع وتساعده في القيام بهذه العملية بتقصي سهولة ممكنه، وكما يوجد هناك تطبيق للجمعية يمكنك التبرع من خلاله بكل سهولة والقيام بجميع هذه الخطوات السابق ذكرها.
  • ويجب التأكد من كل البيانات حتى لا يحدث أي خطأ، والذي يميز الجمعية أيضاً أنها تتيح التبرع من خارج مصر وتقوم بقبول المبالغ بعملة الجنيه المصري والدولار الأمريكي.
  • وهذه من الخاصيات المهمة والمميزة لها والتي تتيح الراحة والسهولة التامة في عملية التبرع، وكما يمكنك التبرع من خلال مندوب.
  • وأيضاً من خلال رسالة sms أو من خلال مكنة atm أو من خدمات التحصيل، وهذه الطرق المتعددة دليل كبير على نجاح الجمعية وشهرتها وخدماتها المتميزة.

شاهد أيضًا: معلومات مبسطة عن جمعية أصدقاء الكفيف

كيفية التطوع في الجمعية

  • التطوع في جمعية رسالة من الأشياء التي يبحث عنها الجميع وخصوصاً مع تزايد عدد المتطوعين بها وتقدم خدماتها ومع شهرتها التي جعلتها من المؤسسات التي يبحث الجميع على طرق الانضمام لها.
  • وطريقة التطوع بها سهلة جداً كل ما عليك هو الذهاب إلى الموقع الخاص بالجمعية وتقديم طلب التطوع وبعدها تقوم بمليء البيانات والتي تحتوي على الاسم وهذه الخانة يجب ملئها ولا يسمح بتركها فارغة، والبريد الإلكتروني.
  • وهذه الخانة مطلوبة أيضاً لسهولة التواصل مع المتطوع، ورقم الهاتف وهذه الخانة مطلوبة لأهميتها الشديدة، وبعدها تختار الفرع الأقرب لك من خلال معرفة الفروع التي تم ذكرها سابقاً، وكتابة أسم المحافظة والعنوان وتاريخ الميلاد ويجب جميع هذه البيانات.
  • حتى يسهل التواصل مع المتطوع، وآخر جزء يختاره المتطوع هو النشاط الذي يرغب بالانضمام إليه والتطوع به والأنشطة هي (المكفوفين وضعاف البصر، والإطعام، وتحفيظ القرآن الكريم، أسر رسالة بالجامعات، أصدقاء البيئة، أطفال قيد الحياة، انوار رسالة، أعمار المساجد، إنقاذ الحياة، أفراح، الأخ الأكبر، الابن البار، التسويق، الخدمات الطبية، الصم وضعاف السمع، القوافل الخارجية، القوافل الداخلية، بنك الفقراء، تحقيق الأماني ، توعية الإنسان، دروس التقوية، ذوي القدرات الخاصة، صحوة، فرز ومعارض الملابس المستعملة، قريتنا احلي، قوافل طبية، محو الأمية، مراكز رسالة للتدريب، مساعدات الأسر الفقيرة، مشاريع الخير، مشروعات رسالة الطبية، ومعارض الدعاية).
  • هذه هي الأقسام التي يمكنك الانضمام إليها كما يمكنك اختيار أكثر من قسم على حسب مقدرتك الشخصية، وبعد هذه الخطوات تقوم بالموافقة على الشروط والأحكام ثم التسجيل في التطوع ويتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن.

انشطة جمعية رسالة

  • تقوم الجمعية بعمل كل الأنشطة الخيرية وتساعد المستشفيات وأيضاً تساعد على محو الأمية بالإضافة إلى أنها تساعد الفقراء والمحتاجين وتقوم بتقديم كافة سبل المساعدة للمحتاجين بكافة الطرق.
  • فإذا كان هناك شخص يحتاج إلى ملابس تقوم الجمعية بتوفير الملابس التي يحتاجها ومن خلال التواصل معه ومعرفة احتياجاته، وإذا أراد شخص العلاج ولا يملك سعر العلاج توفر له الجمعية طرق عديدة للعلاج وتتحمل جميع التكاليف دون أي عناء أو مشقة.
  • وأيضاً تقوم الجمعية بعمل دروس لمحو الأمية للمساعدة على تعليم الأشخاص والتقليل من الأمية الموجودة في مصر ومحاولة التخلص منها نهائياً والقضاء عليها، وكما تقدم الجمعية مشاريع توعوية مختلفة لمساعدة الناس في نشر الوعي اللازم حتى تبني مجتمع واعي ومتقدم في كل مجالات الحياة.
  • كما تقدم الجمعية مراكز متعددة لتحفيظ القرآن الكريم والمساهمة في جعل الناس حافظين لكتاب الله عاملين به وبسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وأيضاً يوجد بالجمعية قوافل علاجية تساعد على علاج الأشخاص وإنقاذ حياتهم وعلاج الأشخاص بكافة طرق العلاج الممكنة.
  • كما توفر الجمعية مراكز للصم والبكم لمساعدتهم وتدريبهم بكل الأساليب الحديثة وبأجهزة وطرق حديثة مما يسهل عليهم عملية التواصل مع بعضهم وأيضا مع الناس لتكملة الحياة، وأيضًا تقدم الجمعية كافة طرق علاج المكفوفين وضعاف السمع وتدريبهم على كل الأشياء.
  • وتقوم الجمعية بتقديم خدمات التسويق من خلال فريق من المتخصصين في مجال التسويق وأيضًا تدريب الأشخاص على مهارة التسويق، وتقوم رسالة أيضاً بأعمار المساجد والعمل على توسيعها وزيادة أعداد المصلين بها.

وكل هذه الأنشطة إن دلت على شيء فإنها تدل على أنها مؤسسة خيرية غير ساعية للربح، بل تقدم جميع الخدمات الخيرية ومساعدة جميع المحتاجين بكل الطرق الممكنة والقيام بأعمال خيرية متميزة للمساعدة في تقدم الدولة وبناء الشعب.

رمضان وجمعية رسالة

  • مع دخول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير تزداد أنشطة الجمعية وتتوسع وذلك نظراً لزيادة أعمال الخير في الشهر الكريم والذي يحظى هذا الشهر بمكانة كبيرة في قلوب المسلمين.
  • ويجعلهم يتزودوا بأعمال الخير فيقومون بالتبرع في الجمعية، وأيضاً يزداد عدد المتطوعين وذلك لأن الطلبة يحصلون على الإجازة الدراسية الصيفية ويتفرغون للجمعية والأعمال التطوعية التي يقومون بتقديمها في الجمعية.
  • وهذا يؤدي إلى زيادة الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعية ومساعدة الفقراء فشهر رمضان دائماً ملئ بالخيرات والبركات التي ينزلها الله على عباده، والجمعية بالإضافة إلى التبرعات والإعلانات تقدم خدمات جميلة في هذا الشهر الكريم للتزود في أعمال الخير في الشهر.
  • حتى تحقق أقصي استفادة ممكنه من الشهر الكريم والخروج من هذا الشهر المبارك وأنت من المغفور لهم إن شاء الله تعالى.
  • فتقوم الجمعية بتقديم كراتين للإفطار في رمضان وذلك للأشخاص المحتاجين كما توفر الملابس والاحتياجات الأساسية التي يحتاجها الناس في رمضان فإذا وجدت شخص محتاج أو تريد التبرع في الجمعية في هذا الشهر الكريم بادر في هذا العمل.
  • دون تأخير حتى لا يوجد في بلدنا أي شخص محتاج ونتقدم سوياً لنكون من عصبة الأمم من خلال ترحمنا وتعاطفنا وإحساسنا ببعضنا البعض.

جمعية رسالة والعيد

  • بعد انتهاء رمضان ومجيء العيد تزداد وتتوسع أعمال الخير في الجمعية وتقوم الجمعية بإسعاد الأشخاص في العيد فهي تقوم بتوزيع ملابس للعيد وجميع المتطلبات التي يحتاجها الأشخاص في العيد لإدخال البهجة والفرحة والسرور داخل القلوب.
  • وهذا هو شعار وفكر الجمعية التي تحاول تطبيقه دائماً في جميع الأوقات ولهذا فإن أي شخص يحتاج إلى مساعدة يجب عليه التواصل مع الجمعية وإذا رأى أحد منا أي شخص يحتاج إلى المساعدة.
  • ولا يستطيع هو مساعدته عليه أن يوصله إلى الجمعية والتي بدورها تقوم بتقديم كل ما تستطيع تقديمه من سبل للمساعدة، وإذا دخل العيد وأردت أن تقوم بالتبرع في العيد ولا تجد من تتبرع له فكل ما عليك هو أن تضع المبلغ الذي تريد التبرع به في جمعية رسالة.
  • وتأكد تماماً من أن هذا المبلغ أو الملابس أو غيرها سوف تذهب إلى من يحتاجها فحاول دائماً أن تكون سبباً في إسعاد أشخاص آخرين فإن رسم البهجة والفرحة هي من أثمن الأشياء التي يمكن أن يقدمها الإنسان لأخيه.
  • فلا تبخل برسم البهجة على وجه أخيك وسارع في التبرع في جمعية رسالة حتى ولو لم تملك إلا القليل لتتبرع به فلا تخجل فإن القليل الذي أنت تنظر إليه أنه قليل هو عند الله كثير.

تقديم التبرعات إلى المحتاجين

  • تقوم الجمعية بمحاولة الوصول إلى كل محتاج في جميع أنحاء الجمهورية حتى تصل إلى عدم وجود شخص واحد محتاج في مصر فهناك العديد من المجموعات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التي تدعم التواصل مع رسالة.
  • فتقوم بتقديم طلب في هذه المجموعات إذا كنت شخص محتاج أو إذا وجدت شخص محتاج حاول أن تقوم بتوصيله إليها لكي يحصل على كل الدعم المناسب له فتتحقق الغاية الدائمة وهي المساعدة ونصل إلى حل لجميع المشكلات التي تواجهنا.
  • كما يمكن تقديم طلب للجمعية من خلال ألموقع أو التطبيق وتقديم البيانات التي تطلب منك، وتقوم الجمعية بدورها من خلال العملاء بها ومن خلال فريق المتطوعين بها تقديم كافة الحلول وإيجاد كل الاحتياجات وهذا يكون بعد تدريبات كثيرة على مساعدة الناس.
  • حتى تكون طريقة المساعدة صحيحة دون حدوث أي أخطاء والتبرعات هي أشياء كثيرة فالأشخاص الذين يحتاجون إلى الطعام تقوم الجمعية بتقديم الطعام والوجبات وكراتين الأغذية إلى الشخص كل على حسب احتياجاته وعلى حسب كمية هذه الاحتياجات.
  • وإذا كان الشخص يحتاج إلى ملابس تقوم الجمعية بتقديم كل الملابس التي يحتاجها الشخص وهذه الملابس تكون قد تم التبرع بها مسبقاً وتمت فيها عملية معالجة الأجزاء التالفة منها وعمل إعادة تدوير لها بشكل كامل للتخلص من كل العيوب التي بها.
  • ثم تقديمها إلى الشخص المحتاج خاليه من أي عيوب، وإذا احتاج الشخص إلى العلاج فتقوم الجمعية بتقديم كافة طرق المساعدة الممكنة من خلال تقديم مساعدة مالية والذهاب به إلى المستشفيات المتخصصة ودفع كافة التكاليف.
  • حتى يستطيع الشخص العودة بالسلامة إلى صحته وعافيته فالجمعية تحاول عمل كل المساعدات في كل الأوقات ومع كل الأشخاص وبكافة السُبل والطرق.

شاهد أيضًا: خطاب طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بالصور

أراء الناس حول جمعية رسالة

  • تحظي جمعية رسالة بمكانة مميزة بين قلوب المصريين حيث أصبح الأشخاص يثقون بها أكثر من أي شيء آخر ومع زيادة الأزمات والمشاكل التي تواجه الأشخاص تجد أن وعيهم يزداد حيث يتجهون إلى جمعية رسالة للتبرع ومحاولة التعاون بينهم وبين الآخرين.
  • وتقديم كافة طرق المساعدة المختلفة سواء كانت مساعدة عن طريق التطوع بالجمعية وتقديم كافة طرق التعاون بينهم وبين المحتاجين أو من خلال التبرع في الجمعية مهما كان المبلغ ومهما كانت السلعة التي يتبرع بها الشخص من أموال أو ملابس أو أي شيء حتى ولو بسيط.
  • ولكنه يساعد دون ادنى شك، وجمعية رسالة منذ إنشائها في عام ٢٠٠١ م بل ومنذ أن كانت فكرة وإلى الآن وهي قائمة على هدف واحد وهذا الهدف يدعو إليه كل الأديان ويحثون الأشخاص على الالتزام به.
  • حتى ينالون الثواب العظيم ألا وهو الزكاة التي تحبب الناس في بعضهم البعض فحرصت الأديان على التكافل الاجتماعي واهتمت بهذه الفريضة دائماً ونبهت إلى أن اليد العليا خير من اليد السفلى واليد العليا هي اليد المعطية للزكاة والمؤدية لها بكامل حقوقها دون رياء أو تفاخر واليد السفلي هي اليد الآخذة للزكاة.
  • وليس في هذا تقليل من أي يد فيهم بل تعظيم من اجر وثواب الزكاة وزيادة الحرص على تقديم هذا الفرض بالطريقة الصحيحة دون أي أخطاء تقلل من الثواب أو تمنع من الأجر، وبعد كل ما تحدثنا عنه ووضحناه تجد أن هذه الفريضة فريضة عظيمة جداً بكل ما تحتويه من معاني سواء كانت ظاهرة أو باطنة فيجب علينا الالتزام بها.
  • والحرص عليها والتعاون مع جمعية ومؤسسة رسالة الخيرية حتى نبني أنفسنا ونبني غيرنا ونكون من أفضل الأمم حول العالم ونتقدم ونزدهر لأن التقدم والازدهار هو أحد أسبابه المحبة بيننا والشعور ببعضنا البعض.
  • فالغني يشعر بالفقير ولا يتأخر في مساعدته والفقير يطلب المساعدة في ضوء احتياجاته فقط وكل من بيده طريقه يساعد بها غيره فلا يبخل بها.

Add Comment