روايات وقصص منال سالم pdf

روايات وقصص منال سالم pdf

روايات وقصص منال سالم pdf ، ولدت الكاتبة المشهورة منال سالم في جمهورية مصر العربية وخاصة في مدينة بورسعيد عام 1986 ميلادي، قامت منال سالم بدراستها في نفس موطن ولادتها داخل مدينة بورسعيد إلى حين تخرجها من كلية الآداب وقد حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية، وحصلت على دبلوم المهنية في علم النفس ودبلوم الصحة النفسية، بالإضافة إلى حصولها على ماجستير في الصحة النفسية، وقدمت على وظيفة التدريس في إحدى المدارس الموجودة في محافظة بورسعيد،  هناك العديد من الكتابات التي بواسطتها ألهمت الكثير من الأشخاص إلى حب القراءة والاطلاع ومعرفة المزيد عن عالم العلم والمعرفة، كما أن لديها الحث الأدبي منذ صغر سنها فهي كانت تحب القراءة بشغف كبير ودائمة الكتابة على بعض الأوراق والكتب الخاصة بها.

كيف بدأت منال سالم الكاتبة

  • أصبحت الكاتبة منال سالم ملهمة للكثير من الأشخاص داخل وخارج الدول العربية، فهي تتميز بالإصرار والعزيمة والتحدي الذي جعل منها كاتبة ومؤلفة عظيمة وضعت لها أثر وبصمة في كافة الأماكن، فهي من تحدت الصعاب والمتاعب لكي تصل إلى تلك المكانة التي توجد بها، فقامت تلك الكاتبة الملهمة بالتعرف على كل ما هو جديد ومعاصرة الكتابات الموجودة
  • وتقديم أفضل الكتابات التي تتناسب مع الجميع، ولم تُهمل ابداً كونها أنثى ولديها وعليها حقوق تجاه عائلتها وأسرتها أيضًا ولم تقف تلك الأشياء أمام ما تسعى اليه وتحلم به طوال حياتها، بل كان كل من حولها يدفعها إلى تحقيق طموحها لتكون أفضل كاتبة عربية.
  •  وبالفعل استطاعت أن تصل إلى تلك المكانة بعد جهد وجد وعناء منها طوال الليالي والأيام التي كانت تقوم فيها بالكتابة عن أمر ما مثل الروايات التي قامت بها والقصص التي تُلهم الكثير من الأشخاص في العالم.
  • ظهرت بعض كتابات وروايات الكاتبة منال سالم في الموقع العربي المشهور باسم فتكات وكان هذا المنتدى النسائي يضم ملايين الأشخاص لمتابعته بشكل يومي والتفاعل مع كافة المطروحات التي يتم نشرها على المنتدى.
  •  وبالفعل كان هذا المنتدى بمثابة دار النشر الخاص بتلك الكاتبة وأصبحت الكاتبة منال سالم تقوم بنشر كل مؤلفاتها تحت أسم وهمي وغير حقيقي داخل هذا المنتدى، وبعد فترة من هذا الوقت قامت بالتوجه إلى الفيس بوك وبدأت بنشر تلك الروايات ولاقت أعجاب العديد من الأشخاص والمستخدمين على الأنترنت.

شاهد أيضًا: اجمل الروايات الرومانسية العربية

روايات منال سالم

  • تنوعت روايات الكاتبة لتشمل كلا من رواية ((رهان ربحه الأسد)) وتم نشرها عبر الأنترنت في عام 2015 وتتميز تلك الرواية بالحث الرومانسي الذي يمتزج بالقليل من الكوميديا والعبارات المضحكة التي نالت على أجاب الكثير من الأشخاص على الأنترنت، بالإضافة إلى رواية ((دعني أحطم غرورك)) وهذه الرواية جاءت ببعض الكوميديا العربية الأصلية التي جذبت العديد من الأشخاص في مختلف مدن العالم العربي.
  • توجد رواية ((الفريسة والصياد)) وهذه الرواية رومانسية وتحمل كل المعاني التي يرق لها القلب والعقل من كلمات وعبارات رائعة للغاية، بالإضافة إلى رواية ((ذئاب لا تعرف الحب)) وتم نشرها على الأنترنت لتصبح الرواية الإلكترونية من ثلاثية الذئاب التي تم نشرها من قبل الكاتبة منال سالم.
  •  كما تم نشر رواية الكترونية بعنوان ((وانحنت لأجلها الذئاب)) وهي آخر جزء من ثلاثية رواية الذئاب وسوف يتم نشرها كمحتوى كتاب كامل في بعض المكتبات ودور النشر العامة، بالإضافة إلى رواية ((وبقي منها حطام أنثى)) وتم نشرها الكترونياً أيضًا، وغيرها من الأعمال الكتابية الأخرى التي قامت بنشرها الكاتبة الكبيرة منال سالم.

رواية رهان ربحه الأسد

من أشهر روايات منال سالم، قامت بنشرها في عام 2015، ومنذ أول طرح لها حازت على إعجاب الكثير جداً من القراء، لما فيها من طابع رومانسي وأخر كوميدي، حيث قامت منال سالم في تلك الرواية بسرد الرومانسية بشكل مختلف لم يعتاد القراء عليه، بالإضافة إلى طابع الحس الفكاهي الذي يشبه حس حسن الجندي في رواياته ولكن بطريقة مختلفة إلى حدٍ ما، أكثر من ألاف الإعجاب بهذه الرواية في فترة لم تتعدى الأسبوع.

رواية دعني أحطم غرورك

واحدة من أكثر روايات منال سالم الفكاهية، هذا الطابع المميز في روايات منال سالم جعل الرواية تنال على إعجاب كل من قام بقراءتها، حيث تعد كوميدية من الطراز الأول، وجوانبها الرومانسية قليلة ولكن موجودة في الرواية، هذا بالإضافة إلى وجود مواقف اجتماعية ومشاكل تظهر للقراء في شكل متسلسل في أركان الرواية بكل قصة فيها، تم إصدار تلك الرواية إلكترونياً، لذلك يسهُل على المستخدمين العثور عليها بصيغة pdf عبر الإنترنت.

الفريسة والصياد

الطابع الأساسي في هذه الرواية هو الرومانسي، تم نشرها مثل سابقتها من الروايتين السابقتين في عام 2015، متوفرة إلكترونياً ويمكن بسهولة الاطلاع عليها وقراءتها من خلال عدة منتديات مختلفة، وبالنسبة إلى حجمها فهو مناسب مع عدد القصص التي تطرحها منال العالم في تلك الرواية، وعلى أي حال يظهر حجم الرواية على الملف قبل تحميله، وبالتالي يمكنكم الاختيار كما تشاؤون.

شاهد أيضًا: روايات دينا عماد كاملة

رواية خطأ لا يمكن إصلاحه

رواية تتحدث بشكل كبير عن النساء، وقد أُطلق عليها مسمى أخر وهو: رفقاً بالقوارير، حيث تبين كم أن المرأة كائن ضعيف بطبعه، وبالتالي هي بحاجة إلى التعامل معها بالطريقة المطلوبة، التي لا تجرحها أو تجعلها تشعر بأي نوع من أنواع الأذى، هذه القصة أو الرواية نالت على استحسان فئة النساء على وجه التحديد، كونها تتمحور حولهن، رغم هذا المحور في القصة إلا أنها تعد من الروايات الاجتماعية ذات الطراز الأول.

روايات منال سالم الأخرى pdf

  • فراشة أعلى الفرقاطة: رواية متوفرة على الإنترنت، تتحدث عن الرومانسية، تم نشرها في العام 2016، وحتى الآن لها جزء أول وقالت الكاتبة منال سالم أنها سوف تنوي عمل جزء ثاني من الرواية، على أن يحمل عنوانها ” هي والريان”.
  • رواية ذئاب لا تغفر: هي الجزء الأول من سلسلة روايات ثلاثية الذئاب، صدرت بشكل إلكتروني، وقيل إنها سوف تصدر ورقياً قريباً.
  • رواية كلارا: هي ثاني الروايات الورقية للكاتبة منال سالم.

آخر أعمال الكاتبة منال سالم إلكترونياً

  • تُعد أخر الأعمال الإلكترونية للكاتبة منال سالم هي رواية ” الدكان”.

رواية ذئاب لا تعرف الحب pdf

تعد رواية ذئاب لا تعرف الحب هي الجزء الأول من ثلاثية الذئاب، تم نشرها إلكترونياً، وهي قصة مسرودة بشكل مختلف في ترتيب الأحداث، حيث يتكرر فيها مواقف كثيرة ومؤلمة، لكن كل قصة تختلف عن سابقتها في الألم، وهذه الرواية لها مزايا ووصف نبينه كالاتي،

مميزات رواية ذئاب لا تعرف الحب

  • أفكار القصة فيها منظمة وممنهجة على طريقة منال سالم التي تعلق الجمهور بجمال أسلوبها.
  • تعد أول رواية ورقية لمنال سالم.
  • تم إصدار تلك الرواية بمساهمة من قبل دار إبداع النشر.
  • كانت من ضمن أكثر الروايات مبيعاً لدى معرض القاهرة الدولي للكتاب.

شاهد أيضًا: جميع روايات ياسمين عادل

قدمنا لكم مجموعة من أفضل روايات وقصص منال سالم pdf، بمجرد البحث عنها عبر الإنترنت بصيغة بي دي إف سوف تحصلون عليها، في حال كان لديكم أي استفسار برجاء ترك تعليق أسفل الموضوع.

Add Comment