زيت الخروع في أكثر من فائدة للصحة

زيت الخروع في أكثر من فائدة للصحة

زيت الخروع

زيت الخروع هو زيت يستخرج من نبتة الخروع ويتميز بلونه الأصفر وله فوائد مختلفة لصحة الإنسان. والخروع هو نبتة لها أوراق ولا بذور ولها ثمار والثمرة في شجرة الخروع تحتوي على اللوز الزيتي الذي يعصر حتى ينتج ما يسمى بزيت الخروع. ولا يستهان بالكمية التي تستخرج من النبتة حيث ان نصف النبتة يمكن استخراجها على شكل زيت مفيد وهام لحاجات الانسان.

فوائد زيت الخروع

لزيت الخروع الكثير من الفوائد التي تعتني بصحة الإنسان بشكل عام ومن أهم هذه الفوائد:

فائدة زيت الخروع للأمعاء

يحتوي زيت الخروع على عناصر هامة يمكنها معالجة المشاكل التي تواجه الأمعاء والبطن، حيث انه لطالما كان هذا الزيت هو من الوصفات الطبية القديمة التي عالجت الكثير من الحالات وشفيت الكثير من الأمراض المعوية والقولون. لزيت الخروع القدر ةعلى تحسين الأمعاء وجعلها اكثر طراوة كما انه يساهم بمعالجة الامساك ويقوم بتنظيف القولون فيخرج المواد السامة منه، ويهتم بالأمعاء وأيضا يخرج المواد السامة ويساهم في جعل امتصاص العناصر المغذية بطريقة سلسة في الأمعاء. ان تناول ملعقة صغيرة من زيت الخروع يساهم في القضاء على الامساك وفي حال لم يستطب طعمه يمكن مزجه مع القليل من عصير الليمون او غيره.

معالج للالتهابات

يعالج زيت الخروع عبر تدليك المناطق الملتهبة في الجسد وذلك بوضع القليل من الزيت الخروع حيث ان حمض الريسينوليك الذي يحتويه الزيت يساهم في معالجة التهابات الحاصلة في المفاصل او العضل او العصب. كما إنه يعالج المرضى الذين يعانون من الروماتيزم والنقرس وذلك لأنه يحتوي على حمض الوليكن وحمض اللينوليك فهذه الأحماض مفيدة جدا للروماتيزم والنقرس.

مضاد للأكسدة

زيت الخروع يحتوي على مضادات الأكسدة وعلى الأحماض الدهنية التي تحفز على نمو الخلايا الجديدة في الجلد كما انه يساعد في الحفاظ على الخلايا ويعزز من صحة البشرة ويعالج المشاكل التي تتعرض لها البشرة بشكل عام. فهو مرطب جيد للبشرة ويعطيها مظهرا نضرا ومشرقا. زيت الخروع لها قدرة على مواجهة وتحدي التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة كما انه يحسن من المظهر الخارجي للجلد وهو عنصر فعال ومستخدم بكثرة في مستحضرات التجميل وفي الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة وبالجسم.. كما انه مفيد في علاج الحروق التي تتسبب بها أشعة الشمس. ويعتبر زيت الخروع واقيا من التهابات التي تتعرض لها البشرة وايضا واقيا من ظهور حب الشباب.

صحة الشعر

يحافظ زيت الخروع على صحة وعلى بنيان قوي للشعر وهذا لأنه يحتوي على الاحماض الدهنية وايضا يحتوي على فيتامين ه الذي يقوي بصيلات الشعر ويساهم في نموه، كما يعتبر مرطبا حيويا للشعر فيعطيه اللمعان ويعزز من نموه ويمنع من تساقط الشعر. ويعالج زيت الخروع تقصف الشعر ويحرر الشعر من القشرة ومن الجفاف وهو علاج للفطريات التي تصيب جلدة الرأس. وغالبا ما يستخدم زيت الخروع مع زيوت اخرى في مستحضرات حاصة لمعالجة ضعف الشعر وتقصفه وجفافه وضعفه.

Responses