ساعة ابل مميزاتها وعيوبها

ساعة ابل مميزاتها وعيوبها، تُعتبر شركة آبل من إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا وهي شركة أمريكية وتوجد في مدينة كوبيرتينو التابعة لولاية كاليفورنيا، وتقوم الشركة بالعمل في تصميمات وتطوير وبيع أجهزة اللاب توب والموبيلات والساعات علاوة على مجموعة من التطبيقات والخدمات المُختلفة من خلال شبكة الإنترنت، وتم تصنيف آبل بأنها ضمن أكبر أربع شركات تكنولوجية في العالم وقد تأسست مُنذ عام 1976, وتتضمن مُنتجات آبل في الوقت الحالي كافةً أنواع أجهزة الآيفون الذكية والساعات الذكية التي تم إصدارها في عام 2014,  والآيباد وسماعات الأذن إير بود اللاسلكي وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم مُنتجات الشركة وهى ساعات آبل وأهم مميزاتها وعيوبها.

ما هي ساعة آبل؟

  • ساعة آبل هي إحدى مُنتجات شركة آبل التكنولوجية وهى ساعة ذكية تم تصميمها لدمج أكثر من برنامج من برامج الإنترنت الخاصة باللياقة البدنية والصحية، ويتم تشغيل هذه البرامج بنظام iOS, كما تعتمد ساعة آبل على نظام تشغيل 8.2 iOS إلى ما فوق لتشغيل مختلف الوظائف الافتراضية وأيضًا لوصول المستخدم إلى جميع منتجات الشركة وخدماتها من خلال البلوتوث.
  • تم إصدار ساعة آبل في سبتمبر من عام 2014، وكان ذلك أول الإصدارات حتى أصبحت مُتاحة للجمهور في شهر إبريل عام 2015، حتى أصبح المنتج رائجًا في الأسواق بجميع أنحاء العالم حيث تم بيع ساعة آبل بنحو ما يزيد عن4.2 مليون ساعة، وهذا كان في أقل من شهر خلال إعلان الشركة للمنتج وكان أبرز ما تتميز به ساعات آبل الذكية بأنها تسمح بالوصول لمستويات عالية من التخصيص، كما أنها تأتي على ثلاثة أنواع كي تتناسب مع مُتطلبات المستهلك المُختلفة.

شاهد أيضًا: شركة ابل ومنتجاتها

مميزات ساعة آبل

  • أصبح الغرض من صناعة منتجات تكنولوجية هو مُسايرة العصر بكل ما يحمله من الحداثة والتطور وبخاصة الأجهزة التي تعمل بالإنترنت، حيث أن ساعة آبل من ضمن هذه الأجهزة التي تمتاز بتقنية عالية حسب المدير التنفيذي لشركة تيم كوك بأن تصنيع ساعة مثل هذه تعمل على إعادة تعريف لتوقعات العملاء لجهاز ذو قيمة يستحق ارتداؤها.

ساعة آبل الذكية تعمل على تحقيق احتياجات المستخدم بأكثر من تحديدها الوقت وهذا ما سوف نُطلعكم عليه في النِقاط التالية:

أبرز مزايا ساعات آبل هي إجراء المكالمات والمراسلات:

  • تستطيع ساعة آبل تمكين المستهلك من للقيام بإرسال أو استقبال أي رسالة إلكترونية من خلال الضغط على الصوت أو من خلال الاختيار من بين رسائل محددة مسبقًا، كذلك تتضمن ساعة آبل مكبّر صوت وميكروفون يُستخدمان معًا كمساعدة في إجراء المكالمات، وجدير بالذكر أن تلك المكالمات لابد وأن تمر من خلال هاتف ذكي مُصاحب ولا تحدث بشكل مباشر من ساعة آبل إلى الشبكة، علاوة على إمكانية جعل المكالمات الواردة لا تصدر رنات وذلك بالقيام بتغطية الساعة باليد.

التمكن من الوصول إلى المساعد الشخصي لشركة آبل:

  • من مزايا ساعة آبل هو القدرة على تمكين العملاء من الوصول إلى المساعد الخاص للشركة عن طريق قول كلمة Hey Siri، أو بالضغط على الزر الموجود بجانب الجهاز باستمرار فذلك يجعلك تصل إلى المساعد الشخصي للشركة والقيام بإرسال رسائل لجميع الأشخاص والحصول على اتجاهات أي موقع أو القيام بإجراء عمليات بحث من خلال الأمر الصوتي.

العمل على تتبع مؤشرات اللياقة البدنية والصحية:

  • تعمل ساعة آبل على جعل المستخدم ينعم بحياة صحية عالية وذلك عن طريق إتاحة الفرص بالقيام بتحديد أهدافهم داخل التطبيقات أو تتبع نشاطات بدنية باستخدام جهاز استشعار مُدمج فيها، إذ أن الساعة تعمل على توفير مقياس تسارع ومستشعر لمستوى ضربات القلب الذي يستعمل مصابيح ليدّ والأشعة تحت الحمراء والضوء المرئي والصمامات الضوئية، كما يعمل تطبيق Watch’s Activity على عمل رسم بياني لمعدلات الحرق الخاص بالسعرات الحرارية، كذلك يقوم تطبيق الوورك أوت على توفير المعلومات اللازمة للأنشطة الرياضية كالجري وركوب الدراجات.

تسهيل عملية التسوق:

  • تدعم ساعة آبل متجر جوجل بلاي وتقوم بتقديم خدمة استبدال بطاقات الائتمان والخصم عند إجراء عمليات الشراء وذلك عن طريق تقنية إن إف سي أو ما يُعرف بخدمة الاتصال القريب من المجال، وذلك سيجعل حاملو بطاقات الائتمان من حفظ بياناتهم داخل ملف لدى الشركة ومن ثم ستقوم الشركة بإنشاء حساب للجهاز لكل بطاقة ائتمان تم تخزينها في الشريحة، وسوف يصبح لكل من يرتدي ساعة آبل أن يشتري السلع عن طريق الضغط المزدوج أعلى الزر الموجود في الأسفل من الساعة ووضعها أمام جهاز الدفع في المتجر.

شاهد أيضًا: معلومات عن أشهر ساعة في العالم

إمكانية الوصول إلى العديد من التطبيقات والبرامج:

تمتاز ساعة آبل باستخدام واجهة مميزة تقوم بعرض جميع التطبيقات والبرامج على شكل أيقونات صغيرة دائرية، ويتم استخدام ما تطلق عليه الشركة محرك Taptic, حيث يعمل على عرض الإشعارات والتنبيهات الخاصة بتلك التطبيقات وستجد حينها اهتزاز الساعة أو يمكن الضغط على معصم اليد خلال وصول تلك التنبيهات، كذلك توجد مجموعة من التطبيقات المختلفة تتوافر في ساعة آبل كتطبيق التقويم والخرائط والموسيقى والصور، فيمكن للمستخدم القيام بتشغيل الأغاني المُفضلة بشكل مُباشر من الساعة، وأيضًا تسمح أدوات Watchkit بإنشاء الكثير من التطبيقات الأخرى لساعة آبل.

عيوب ساعة آبل

أشرنا في السابق على أهم مميزات ساعة آبل وعلى الرغم من المزايا المتعددة للجهاز إلّا أنه لا يوجد بأي جهاز بعض عيوب تم ملاحظتها، ولذلك سوف نرصد أبرز عيوب ساعة آبل والتي منها ما يلي:

  • تتطلب ساعة آبل وظائف متعددة منها تلقي المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني وإقرانها بأجهزة الآيفون، وهذه الوظيفة لا تتوافق مع أنظمة تشغيل الأندرويد.
  • عند القيام بإرسال رسالة لابد من إملاؤها عن طريق الصوت عبر الميكروفون أو يتم تحديدها من خلال عدد من الرسائل التي تم تحديدها مسبقًا، بالرغم من أن شركة آبل قالت إن الساعة ذكية وتعمل على تحليل أي رسالة واردة وتعرض الردود التي تتناسب معها لإرسالها.
  • تعمل ساعة آبل على عرض الصور المُفضلة من أجهزة ماك أو آيفون بشكل متصل ولكن لا تمتلك كاميرا مُدمجة تختص بالساعة، وبالرغم من هذا العيب لكن يمكن استخدامها للتصوير عن بُعد بواسطة كاميرا الهاتف المحمول.

شاهد أيضًا: معلومات حول مخترع ساعة اليد

إصدار ساعة آبل الخامس وتطويره

  • تعددت إصدارات آبل في الساعات وتم تطوير الإصدار الخامس وتحسين المميزات الخاصة باللياقة البدنية والصحية، وكذلك تطوير تحديد للمواقع العالمية ومستشعر مستوى ضربات القلب وكذلك تطوير تخطيط القلب الكهربائي.
  • زاد تطوير وتحسين إصدار ساعة آبل الخامس بإضافة اتجاهات نشاط يعمل على إظهار تقدم المستهلك وتحذيره في حين أن أصبح أقل في نشاطه البدني، وتم أيضًا إضافة تطبيق الضوضاء والذي يساعد المستخدم على تنبيهه في حالة التعرض لخطر تلف السمع.
  • مُعالج إس فايف الموجود في جهاز ساعة آبل يعمل على الحصول على أداء ممتاز وأكثر كفاءة من المعالج السابق وهذا تم تطويره بشكل ملحوظ، ولكن ما يُعيب ساعة آبل في هذا الاصدار هو أن عمر البطارية يصل إلى ثمانية عشر ساعة فقط بالرغم من إمكانية جعلها ممتدة لساعات أكثر ولكن مع الاستخدام المحدود.
  • كما يمكن تفعيل وضع توفير الطاقة والذي يعمل على إيقاف تشغيل كل التطبيقات ما عدا الوقت، وذلك ما يجعل عمر البطارية أطول عن المدة المحددة عند استخدام ساعة آبل.

Responses