سحب الاموال من paypal السعودية بالخطوات

سحب الاموال من paypal السعودية بالخطوات

سحب الاموال من paypal السعودية بالخطوات، في الآونة الأخيرة يمكننا أن نرى أنّ التجارة عن طريق التسوق الإلكتروني قد انتشرت بشكل ملحوظ للغاية، بالتأكيد لما لها من مميزات جلية تجعلها تفُوق غيرها من الوسائل، ولعلّ أهم ما يميزها هو أنّ الشخص الذي يقوم بالشراء من خلالها لا يكون بحاجة ماسة إلى الذهاب إلى محل السوق التجاري ذاته بل يُمكنه أن يجد كل ما تتوق إليه نفسه من خلال الإنترنت أثناء جلوسه في المنزل بكل أريحية ومن غير أي جهد أو مشقة، ومن المميزات الخاصة بالتجارة الإلكترونية التي لا يمكننا أن نغض الطرف عنها هي أنّ السِلَع التي تُطرح للبيع على شبكات الإنترنت يمكن شراؤها بثمنٍ بخسٍ في كثير من الأحيان على عكس الأشياء التي تُعرض في الأسواق الكلاسيكية.

المحتويات

  موقع PayPal

  • الأشخاص الذين يفضلون التسوق عن طريق شبكة الإنترنت، يكون هذا الموقع بالنسبة لهم خير وسيلة للتسوق، حيث أنّه يُعد واحد من أهم وأفضل وأسرع المواقع التجارية المالية للتعامل المادي عن طريق الإنترنت، فإنّه يقوم بتسهيل وتأمين جميع التعاملات المادية التي يؤديها الأفراد من خلال الإنترنت، وهذه التعاملات متنوعة فيمكنها أن تكون مشتريات أو تحويلات مالية أو سحب أموال.

شاهد أيضًا: أسماء مواقع رياضية مصرية

 أنواع الحسابات في PayPal

توجد أربعة أنواع لحسابات الأفراد التي يتم التسجيل بها على هذا الموقع، وسنوضح كل نوع على حدا:

 الحساب الشخصي:

وهذا الحساب خاص بالأفراد، ويقومون من خلاله بإرسال المال من حساب لآخر بعد عملية الشراء مثلاً أو استقبال المال بالنسبة للمتاجر والشركات، ويتميز هذا الحساب بأنّه يتيح لجميع المستخدمين القيام بإرسال الأموال بالقدر الذي يحددونه إلى أي شخص آخر لكن بشرط أن يكون هذا العميل لديه حساب على هذا الموقع أيضاً.

 الحساب التجاري:

وهذا النوع من الحسابات مناسب جداً ومختص بأصحاب الأعمال التجارية كالشركات والمؤسسات، حيث أنّه يُتيح لهم فرصة استقبال الأموال الخاصة بهم بعد عملية البيع دون فرض أية قيود.

 الحساب المميز:

وهو أقل درجة من الحساب التجاري، حيث أنّه خاص بأصحاب المتاجر والمحلات الصغيرة.

 حساب الطالب:

وهذا النوع غير متاح في جميع دول العالم، وهو يختص بفئة الطلاب فقط.

 كيفية إنشاء حساب مُفعل بدون بطاقة ائتمانية على PayPal

من المعروف أنّ عمليتي البيع والشراء لا تتمان إلا بواسطة بطاقات الدفع الائتمانية سواء المُسماة بالفيزا أو بالماستركارد، لكن يوجد بعض الأشخاص مَن هم ليس بحوزتهم أي نوع من هذه البطاقات ويريدون استخدام هذه الخدمات التي يقدمها هذا الموقع، فتوجد لهم طريقة من أجل القيام بإنشاء حساب بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمانية، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

ستقوم بالضغط على إنشاء حساب جديد، وعليك اختيار أي دولة أجنبية وقم بكتابتها في خانة دولتك، ثم انقر على متابعة.

الخطوة الثانية:

قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور، واكتب بقية البيانات من الاسم الأول وتاريخ الميلاد وغيرها شرط ألا تترك أي خانة فارغة، وقم باختيار المهنة طالب.

الخطوة الثالثة:

عندما تصل لخانة “التأمينات الاجتماعية” قم بتركها فارغة، ولا تنس كتابة عنوان لبلد أجنبية في الخانة الخاصة بالعنوان الأول والثاني.

الخطوة الرابعة:

بعد أن تفرغ من كتابة كل تلك البيانات اضغط على توافق وإنشاء حساب، ستظهر لك شفرة معينة، قم بكتابتها كما هي أمامك مع مراعاة الحروف الصغيرة والكبيرة، ثم انقر على متابعة.

الخطوة الخامسة:

بعد ذلك ستظهر لك صفحة قم بالضغط على الذهاب إلى حسابي الموجودة في أسفل يسار الصفحة، وقم باختيار العملة الأمريكية واضغط على جعلها العملة ، ثم عُد إلى الصفحة واضغط على “قم بتأكيد هذا البريد الإلكتروني” وستقوم الشركة بإرسال رسالة التفعيل إلى بريدك، قم بنسخ كود التفعيل وهكذا يتم تفعيل حسابك بدون بطاقة ائتمانية.

 هل هناك تكلفة عند فتح حساب على PayPal

قد ذكرنا خطوات فتح الحساب وأنواع الحسابات، لكن يتردد هذا السؤال في أذهان الكثير من العملاء عندما يقومون بفتح حساب عليه، والإجابة على هذا السؤال أنّه لا توجد أي رسوم مالية مقابل فتح حساب عليه ولن تدفع أي تكلفة حتى عند تحويل قدر معين من المال من حسابك الموجود في المصرف المالي إلى حسابك على هذا الموقع، وحتى عند عملية التسوق الإلكتروني باستخدام هذا الموقع فلن تتحمل أي تكلفة عندما تقوم بالشراء من خلاله، لكن سوف تُفرض جملة من الرسوم عليك في حالات أخرى:

  • عند تلقي المال من أشخاص يقيمون في دول أخرى غير الدولة الخاصة بك.
  • عند تلقي المدفوعات من الأهل والأصدقاء عندما تجريها بواسطة بطاقات السحب أو بطاقات الائتمان.

شاهد أيضًا: افضل مواقع الفري لانسر العربية

سحب الأموال من PayPal السعودية بالخطوات

قد ذكرنا سابقًا أنّ هذا الموقع من أهم وأعرق المواقع التي تُستخدم في عملية إرسال الأموال عبر الإنترنت كبديل لطرق التسوق التقليدية، ومن خلال هذه السطور القادمة سنقوم بتوضيح كيفية سحب الأموال من خلال هذا الموقع بالخطوات:

الخطوة الأولى:

يتحتم على الشخص أن يقوم في المقام الأول بإضافة بطاقة ائتمانية خاصة به إلى حساب الموقع، كي يتم استخدام تلك البطاقة من خلال أي ماكينة من ماكينات الصراف الآلي.

الخطوة الثانية:

يقوم الشخص بتسجيل الدخول بواسطة تلك البطاقة الائتمانية، ولكن يلزم التأكد مما إذا كانت البطاقة مضافة في حال الأصل إلى ماكينة الصراف الآلي بطريقة صائبة، ثم ينقر على سحب الأموال.

الخطوة الثالثة:

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بنجاح، يقوم الشخص بتحديد وكتابة المبلغ الذي يرغب في سحبه من الرصيد الخاص به على هذا الموقع ثم ينقر على زر سحب.

الخطوة الرابعة:

بعد النقر على زر سحب المال، سوف تظهر إلى هذا العميل رسالة توضح له من خلالها أنّ عملية السحب قد اكتملت بنجاح، وسوف يحتاج المال إلى مدة لا تستغرق أكثر من سبعة أيام كي يتضح في البطاقة.

 خطوات إرسال الأموال في حساب PayPal

بعد الانتهاء من عمل الحساب الخاص بك على هذا الموقع، يكون من السهل جداً إرسال الأموال إلى الشخص المستقبل للمال، وخطوات الإرسال نوجزها فيما يلي:

الخطوة الأولى:

أنت بحاجة إلى بريد هذا الشخص الذي سترسل له المال، فعليك كتابة البريد الإلكتروني لهذا الشخص ثم قم بالضغط على كلمة التالي.

الخطوة الثانية:

حينها ستظهر لك صفحة أخرى من أجل كتابة بيانات الإرسال، وفيها ستقوم بتحديد العملة والمبلغ الذي ترغب في إرساله، وأنت بالخيار بين تحديد عنوان الشخص أو عدم تحديده إذا لم تكن بحاجة لذلك، ثم تضغط على كلمة متابعة وهكذا يتم إرسال المبلغ وتكون عملية الإرسال قد تمت بنجاح.

 خطوات طلب الأموال في حساب PayPal

إنّ خطوات طلب المال لا تختلف كثيراً عن خطوات الإرسال، فهي أيضاً بحاجة إلى البريد الإلكتروني للشخص المُطالب بدفع المال، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

الخطوة الأولى:

كتابة البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد مطالبته بدفع قدر معين من المال، ثم انقر على كلمة التالي.

الخطوة الثانية:

بعد أن تظهر لك صفحة ما، ستكتب في تلك الصفحة مقدار المبلغ وتحدد العملة، وفي النهاية تقوم بالنقر على طلب مدفوعات، وسيصل طلبك إلى هذا الشخص.

 الدول التي تدعم شركة PayPal

توجد الكثير من الدول التي تستخدم الخدمات التي توفرها حسابات موقع هذه الشركة، ومن هذه الدول الهند، فقد بدأت الهند باستخدامها منذ عام 2011، فكان أبناء شعب تلك الدولة  يستخدمون خدمات هذا الموقع في تحويل الأموال، وقد بدأت الصين أيضاً في استخدام تلك الخدمات منذ عام 2017 مثل نظيرتها الهند، وقد بلغ عدد المستخدمين لتلك الحسابات قرابة المائة مليون شخص من سكان هذه الدولة، ويستخدم خدمات هذا الموقع الدول العربية كذلك فلا يقتصر على الدول الخارجية فقط، ومن أمثال هذه الدول العربية الأردن، وقد تم حظر الشعب الفلسطيني من استخدام هذه الخدمات ولم تكشف الشركة بعد عن سبب حظر الفلسطينيين من الاستفادة من تلك الخدمات، ومن الدول الأخرى التي يمكنها الاستفادة من خدمات هذا الموقع هي تركيا واليابان وباكستان، فيمكنهم تحصيل تلك الخدمات المتعددة من عمليات تحويل المال وغيرها حول دول العالم بكل يسر وسلاسة وبما يتناسب مع السياسة الخاصة بالدولة المستخدمة للموقع.

 أنواع البطاقات الائتمانية التي يتم العمل من خلالها مع PayPal

يمكن التعامل مع هذا الموقع من خلال مختلف أنواع البطاقات الائتمانية، وسنوضح من خلال هذه السطور أنواع تلك البطاقات:

١. بطاقة ائتمان دارجة:

وهذه البطاقة لا تكون مرتبطة بحسابك البنكي، ويتم استخدامها من خلال توفير البنك مبلغاً معيناً من المال لك، وعند استخدامك للبطاقة يقوم البنك بمنحك فترة زمنية لكي تقوم بسداد هذا المبلغ الذي قد تم سحبه.

٢.بطاقة ائتمان مرتبطة بحساب البنك:

وهذا النوع من البطاقات يمكنك من خلاله القيام بعمليات الشراء عبر الإنترنت، ويتم تأمينها من خلال الموقع حتى لا تتعرض للسطو من قِبَل المخترقين.

٣. بطاقة ائتمانية مُتقدمة الدفع:

فعندما يرغب حامل هذه البطاقة بالشراء من خلال شبكة الإنترنت لا بد له من القيام بشحن هذه البطاقة أولاً كي تتم عملية الشراء بنجاح.

 نصائح عند استخدام موقع PayPal

النصيحة الأولى:

احذر من الضغط على الروابط التي تظهر لك في الايميلات التي تصلك من هذا الموقع؛ لأنّه يوجد احتمال أن تكون هذه الروابط قد تم تصميمها بواسطة أشخاص من أجل اختراق حسابك وسرقة البيانات الخاصة بك.

النصيحة الثانية:

من الأفضل استخدام بريد الجميل عندما تود أن تفتح حساب في هذا الموقع؛ وذلك لأنّ شركة جوجل قد وضعت العديد من الإعدادات المسبقة من أجل حماية البريد الإلكتروني لجميع الأشخاص والحد من الايميلات المزيفة التي من الممكن أن تكون قد صممت لاختراق بيانات الأشخاص الأخرى.

متى تقوم شركة PayPal بتقييد حسابك   

توجد عدة حالات تلجأ فيها الشركة إلى تقييد حسابك فتقوم بإيقاف سحب الأموال وكذلك إرسالها، لذا عليك الانتباه وعدم إثارة الشك والريبة لدى الشركة أثناء استخدامك للحساب حتى لا تقوم الشركة بوضع قيد للحساب الخاص بك، وهذه الحالات تتلخص في التالي:

الحالة الأولى:

عندما تكتشف الشركة أنّه لديك أكثر من حساب عليها، لذا عليك أخذ الاحتياط من التعامل بحسابين أو أكثر من نفس الحاسوب.

الحالة الثانية:

إذا قمت باستعمال حساب مصرفي أو بطاقة مصرفية سبق لك أن استخدمتها في حساب آخر غير هذا، فعندما تعلم الشركة بهذا تقيد حسابك على الفور.

الحالة الثالثة:

إذا حدث وتم اختراق حسابك بواسطة رابط من الروابط المزيفة التي تم إنشاؤها من أجل هذا، فإنّ الشركة تقوم بوضع قيد للحساب الخاص بك حرصاً على حمايتك وحماية بيانات حسابك.

الحالة الرابعة: إذا قمت بإرسال مقدار من المال من حسابك إلى حساب آخر فإنّ الشركة تعتبر حسابك هذا حساب مخترق وتقوم بوضع قيد له في الحال.

 طريقة حل مشكلة تقييد الحساب على PayPal

إنّ عملية فك تقييد الحساب يختلف حلها من حساب لآخر وذلك تبعًا لنوع المشكلة التي تسبب بها مالك هذا الحساب، فيمكننا أن نفعل الآتي في حالة حدوث تلك المشكلة:

الخطوة الأولى:

قم بتسجيل الدخول على الموقع ثم قم بالضغط على تعرف على المزيد حول كيفية إزالة القيد، ثم بعد ذلك ستجد أنّ الشركة تطلب منك دعمها ببعض المعلومات الخاصة بإثبات هويتك، فعليك أن تقوم بكتابة تلك المعلومات كاملة دون أي نقصان.

شاهد أيضًا: كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي

الخطوة الثانية:

إذا كانت المشكلة متعلقة باختراق الحساب مثلاً فسيطلبون معلومات عنك، وحينها كل ما عليك أن ترسل لهم إمّا صورة من جواز السفر الخاص بك أو صورة من رخصة القيادة وهكذا.

Add Comment