شكل بيض البق وحجمه

شكل بيض البق وحجمه

بق الفراش هي واحدة من أكثر الحشرات التي تعرف بأنها صغيرة الحجم وقد لا نتمكن من رؤيتها بالعين المجردة فهي تتسبب في حدوث مشكلات كبيرة حيث تكون مخفية ومخبأة في أماكن بعيدة حيث نجد مجموعة من اليرقات الخاصة بها والتي يتم تخبئتها في أماكن غير معلومة وتكون بكميات كبيرة لا حصر لها وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول شكل بيض البق وحجمه فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

بيض البق بشكل عام

  • التكاثر عند البق مع الأسف يحدث بصورة كبيرة وواضحة حيث تكون هناك بيضات كثيرة لها بشكل واضح وكبير وفي وقت سريع، فلا يمكن ملاحظة الوقت التي يتم فقس البيض هذا بها وسوف نجد العديد من البيض الخاص بها في أماكن متفرقة من الأماكن التي يتم الاختفاء بها.
  • يتم ولادة بق الفراش من خلال استخدام طريقة خاصة بالتلقيح الرثي حيث نجد الذكور تخترق بطن الأنثى وتقوم بحقن الحيوانات المنوية في داخلها، حيث إن بعد مرور خمس ساعات من التزاوج هذا يتم وضع البيض الخاص بالأنثى.
  • خلال فترة النهار تقوم الأنثى بوضع البيض حيث يمكنها وضع حوالي 12 بيضة حيث إنها من الممكن أن تصل إلى حوالي 500 بيضة، حيث يتم إعادته إلى دورة الحياة ويعتمد الخصوبة الخاصة بالحشرات تلك وبعملية التكاثر الخاصة بها على وفرة الغذاء وأيضًا تتوقف على ظروف درجة الحرارة الخاصة بهذا الأمر.
  • هناك درجة حرارة مثالية يتمكن البق من خلالها من فق البيض الخاص به والتي تتمثل في درجة حرارة أقل من عشر درجات مئوية، وأكثر من 45 درجة حرارة مئوية حيث إن درجة الحرارة المنخفضة الخاصة به يعمل على سرعة تطورها.
  • من خلال عملية الفقس للبيضة بالاعتماد على الطقس نجد أنها تعتمد على درجة الحرارة الخاصة بها حيث إن في خلال من 5 إلى 25 يوم، يتم فقس البيضة أما في حال الكبار فهم يتمكنوا من التطور من خلال أن تنضج في خلال من 30 إلى 90 يوم.

شاهد أيضًا: مبيدات البق في مصر

شكل بيض البق

  • نجد أن البيض الخاص ببق الفراش يكون على شكل الأرز كما إنه في شكل المستطيل.
  • يكون اللون الخاص به هو أبيض شفاف أو أصفر.
  • يكون له شكل انحناء مع غطاء خاص به في نهايته حيث إن طوله لا يزيد عن 1مليمتر.
  • يغطى بمادة لاصقة مما يجعله يتمكن من التمسك بأي مكان كسطح أو رفوف من خلال المادة اللاصقة.
  • هناك فرق كبير بين الفضلات الخاصة بالبق وأيضًا البيض الخاص به حيث إن البيض يكون له لون أبيض أما البراز والفضلات تكون متوفرة في لون غامق، أي لون البراز الخاص بها أسود اللون.
  • تقوم الأنثى بوضع كل مخلب من مخالبها في أماكن مختلفة في المكان التي تتواجد به من أجل أن تقوم بضمان وجود النسل وبقائه، مع المساعدة في الحد من الخطر الخاص بتدمير البويضات والتي تكون عن طريق البشر والإنسان.
  • حشرة البق تلك من الصعب أن تقابلها في النهار لأنها في فترة الليل تتغذى في سرًية شديدة وبالتالي يتم التعرف على وجود البق هذا، من خلال رؤية الضحايا في صباح اليوم التالي والتي قد تعرضت للعض بشكل كبير وواضح.
  • سوف تتمكن من الحصول على مكان يرقات الحشرة الخاصة بالبق تلك من خلال البحث في الأماكن القريبة من السرير الخاص بالشخص المصاب، لأنها تختبئ بشكل كبير في أماكن مخفية حيث إنها تظل بالقرب الشديد من مصدر الغذاء الخاص بها وهو الإنسان أو الشخص المصاب.
  • تميل اليرقات وبيض الحشرات تلك بشكل كبير وواضح إلى الظلام والأماكن المعتمة فهي لا تحب أو تتفق مع الإضاءة الصناعية وحتى مع درجات الحرارة المنخفضة، وبالتالي حينما تكون متأثرة بشكل كبير لا تتمكن من التكاثر بشكل سليم أو حتى تواجدها في هذا المكان.

شاهد أيضًا: أسباب ظهور حشرة البق في المنزل

طرق تدمير بيض البق

  • من الجدير بالذكر أن يتم القضاء على اليرقات الخاصة بالبيض هذا لأنها هي تكون أهم من أماكن تواجد البق نفسه لأن اليرقات الخاصة تلك، تقوم بالإفراز عن مجموعة من البق الأخرى بشكل واضح حيث إنها تكون مخبأة في أماكن عديدة وغير متوقعة بكميات كبيرة وخاصًة في حال توفر يرقات البيض.
  • مع الأسف البق يكون مقاوم بشكل كبير للمبيدات الحشرية المختلفة وحتى تجاه المبيدات الكيميائية الضارة لهم أيضًا يكون لديهم قدرات مقاومة بشكل شديد له، وبالتالي ننصح أن يتم تدمير اليرقات نفسها والتخلص منها حتى نتخلص من تواجد البق من جذوره كما سبق ونصحناكم به.
  • من أجل القضاء بشكل سليم وسريع على اليرقات الخاصة بالبق بشكل نهائي وتام لابد من التعرف على أماكن تواجد البق بشكل واضح، في المنزل بمختلف اتجاهاته وأماكنه حيث يجب إجراء عملية الفحص لتلك الأماكن بعناية شديدة وبشكل خاص الملايات الخاصة بالسرير والشقوق والثقوب التي تتواجد في الجدران ككل والتي تكون محيطة بالسرير أيضًا.
  • في حال القضاء على البق هذا في فصل الشتاء ننصح أن يتم إخراج البطانيات والأثاث المختلف ككل والوسائد أيضًا حتى نتخلص من كل الأشياء والأماكن الملوثة، حيث نتركها في الخارج في درجة حرارة ليس أعلى من 20 درجة مئوية تحت الصفر ليوم واحد فقط.
  • يتم شطف كل الأشياء تلك بشكل كبير وجيد من خلال محلول الماء الساخن المضاف له الصودا أو البيروكسيد مع ضرورة أن تتعرض الغرفة كلها، بشكل كامل إلى التهوية الجيدة ومن الممكن أن يتم غسل المرتبة والأثاث وأيضًا شقوق الجدران من خلال استخدام المياه الساخنة والبخار الخاص به.
  • من الممكن استخدام محلول أخر من أجل نظافة الأماكن تلك والشقوق وأيضًا البراويز المعلقة على الحائط من خلال وضع حوالي 150 مل من الماء المغلي، مع 20 مل من الكيروسين وأيضًا 15 مل من زيت التربنتين كما ننصح أن يتم استخدام طريقة أخرى مثل بودرة البق التي تقضي عليه وتقتله بشكل فوري وفعال.
  • في كثير من الأحيان نجد أن البودرة لا تكون فعالة بشكل كبير مع البق وخاصًة في حال تواجد كميات كبيرة من حشرات البق والبيض الخاص به أيضًا، ومن الممكن أن يتم استخدام مجموعة من الأيروسول الحديث والذي يتمثل في ديكلوروفوس مع ضرورة إتباع التعليمات المسجلة على العبوة من الخارج.
  • من الممكن ألا تقوم بالتخلص من تلك الحشرات بمفردك وخاصًة في حال كان الأمر شاق بالنسبة لك وخاصة أنك سوف تحتاج إلى وقت طويل وطاقة أطول، وبالتالي ننصح أن يتم الاتصال مع المنظمات الخاصة بمكافحة الحشرات والمتخصصة في هذا الأمر فهم الأكثر قدرة على القضاء عليه تمامًا وبشكل فعال.

شاهد أيضًا: ما هو المبيد الذي يقضي على البق

في خاتمة حديثنا حول شكل بيض البق وحجمه لقد قدمنا لكم أهم المواصفات الخاصة بشكل البيض الخاص بالبق مع المواصفات المختلفة التي تتواجد في البيض هذا كما قدمنا لكم أفضل الطرق من أجل تدمير بيض البق والقضاء عليها من أجل أن يتم التخلص من البق في الأساس لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses