صناعة كحك العيد مع أولادك .. تعرفِ على 5 نصائح تزيد من البهجة والسعادة بحلول العيد

صناعة كحك العيد مع أولادك .. تعرفِ على 5 نصائح تزيد من البهجة والسعادة بحلول العيد

صناعة كحك العيد مع أولادك

قديماً كانت الاسرة تجتمع في اواخر رمضان وقبل قدوم عيد الفطر المبارك من أجل التجهيز للعيد خاصة بما يخص الحلويات والمخبوزات التي يتم تقديمها في أيام العيد من كحك وبسكويت وبيتي فور وغيرها، وكان يشترك فيها الأطفال الصغار، مما ساعد على الألفة والمحبة بين الجميع في هذه الأيام السعيدة، لذلك نعيد في هذا المقال هذه العادة الجميلة ونقدم عدة نصائح حول صناعة كحك العيد مع أولادك.

ما هي فوائد صناعة كحك العيد من أولادك؟

إن فوائد عديدة يمكن أن تزيد الحب والألفة بين العائلة والاسرة خلال أيام التجهيز في أواخر شهر رمضان المبارك وقبل قدوم عيد الفطر، فقبل تقديم عدة نصاح لكِ بشأن إشراك أولادم في صناعة الكحك، منعرف أولاً على الفائدة التي تعود على الأطفال والأسرة من هذا التجهيز والتحضير، فما هي هذه الفوائد؟ هذا ما نتعرف عليه خلال النقاط التالية:

تعليم الأطفال مهارات جديدة
يمكن للأطفال معرفة مهارات جديدة خلال صناعة الكعك معكِ مثل مهارات وقيم تقدير الذات ومعرفة كيفية صناعة المخبوزات والمقادير والمهارات الحركية التي تفيد الأطفال والتنسيق والتنظيم وكلها مهارات يمكن الحصول عليها بسبب صناعة الكعك والبسكويت والمشاركة فيها.

تعليم الأطفال الحساب
هل يمكنك تعليم أطفالكِ مبادىء العمليات الحسابية مثل حساب المقادير وغيرها وتنمية مهاراتهم في هذا الصدد، من خلال معرفة هذه المقادير وغيرها في أثناء صناعة كعك العيد ومعرفة الأوزان والكسور العشرية والعد والقياس وغيرها، على ان تقومي بالنقاش معهم أثناء تحضير الكعك وخلط المقادير ببعضها البعض، هذه طريقة ممتازة وعملية وفرصة ذهبية لمعرفة كل هذه الأمور مع اطفالكِ أثناء خطوات التحضير.

تعليم الأطفال التعاون والمشاركة الإيجابية
ليست هناك أفضل من هذه فرصة لتعليم الأطفال جميع المهارات التي تعلمهم معنى التعاون والمشاركة الإيجابية سواء مع الأسرة، أو الغيربعد ذلك، فإنها فرصة لتعليم الأطفال أنهم ذات أهمية وأنهم فرد من المجموعة التي يمكنها صناعة شىء، فهذه بداية لا شك لتعليمهم هذه القيمة التي يحتاجونها في حياتهم.

والآن تعرفِ على بعض النصائح التي تساعدكِ على خبز كعك العيد مع أطفالك والاستفادة من هذه التجربة في تعليمهم شىء جديد من خلال السطور القليلة القادمة.

5 نصائح هامة لصناعة كعك العيد مع أطفالكِ

هذه النصائح تساعدك بقضاء وقت ممتع وفي نفس الوقت يتعلم أطفالكِ مهارات جديدة أثناء صناعة كعك العيد وهذه النصائح تتمثل في:

  • الاستعداد النفسي وعدم الضيق والغضب من مشاركة الأطفال معكِ في هذا الأمر الهام او من الممكن أن تحدث أخطاء منهم، فلا شىء يهم غير تعليمهم وإسعادهم.
  • قومي بتقسيم المهام على كل طفل من أطفالكِ سواء مهام التنظيف أو تحضير المقادير أو المساعدة في الخبز وخطوات العمل.
  • اسمحي لهم أن يعبروا عن أنفسهم بالحديث والنقاش معهم أثناء تحضير صناعة الكعك معكِ فهذه طريقة جيدة للتعلم من الأخطاء ومعرفة العديد من المقادير وطريقة العمل وغيرها.
  • اشركي أطفال العائلة من أبناء عمومتهم وأصدقائهم وإخوتك في صناعة كعك العيد لمزيد من نشر السعادة والبهجة بقدوم العيد.
  • شجعي الأطفال للبحث عن المقادير الصحيحة والطرق المختلفة التي توجد على مواقع الإنترنت واستخراجها بأنفسهم، فهذه تساعدهم بلا شك على البحث بأنفسهم.

هذه النصائح والفوائد بلا شك تساعد الأطفال بالحصول على مهارات جديدة تساعدهم في الحياة وستكون تجربة صناعة كعك العيد أكثر سعادة وبهجة في البيت احتفالاً بقدوم العيد السعيد، شاركينا الرأي هل تجدِ نفسكِ قادرة على إشراك الأطفال في صناعة كعك العيد بعد اتباعك لهذه النصائح السابقة؟

Add Comment