Categories
سياحة وسفر

طرق السياحة في بابوا غينيا الجديدة

مجلة معلومة ثقافية تقدم طرق السياحة في بابوا غينيا الجديدة هو هديتنا إليكم اليوم، حيث تعتبر بابوا غينيا الجديدة دولة غريبة توجد قبالة الساحل الشمالي لأستراليا، وهي تتكون أيضًا من عدد من الجزر البحرية في منطقة ميلانيزيا، وأهم ما يميز هذه المنطقة أنها تعد موطن لثقافة قبلية غنية تضم أكثر من 150 لغة وعدة قبائل، كما تشتهر لدى السائحين في جميع أنحاء العالم بشواطئها وأنها توفر المتعة الحقيقة لمحبي الاسترخاء في وسط المناظر الطبيعية، لذلك تابع معنا هذا المقال حتى تتعرف على طرق السياحة السهلة في بابوا غينيا الجديدة.

السياحة في بابوا غينيا الجديدة عن طريق الطائرة:

الطيران هو أسرع طريقة للتجول في بابوا غينيا الجديدة، حيث تقوم شركات الطيران المحلية هناك بعمل رحلات داخلية بما في ذلك شركات Air Niugini و PNG Air و MAF و Tropic Air، والتي تتجول في جميع عواصم المقاطعات والعديد من البلدان والقرى الإقليمية، مما يجعلك تتعرف على بابوا غينيا جيدًا.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

السياحة في بابوا غينيا الجديدة عن طريق السيارات العامة:

تعتبر شركة PMV (السيارات العامة) في بابوا غينيا الجديدة وسيلة غير مكلفة للسفر على المستوى الإقليمي عن طريق البر، وذلك لأنها تابعة للقطاع الخاص و مكونة من 25 حافلة مقاعد أو شاحنات مفتوحة وهي مجهزة تجهيز فاخر لكي تناسب السياح.

السياحة في بابوا غينيا الجديدة عن طريق السيارة:

نظرًا للتضاريس الجبلية في بابوا غينيا الجديدة لا تتصل جميع مدنها بالطرق البرية، حيث تم إلغاء العديد من الطرق، مما يجعل السفر بالسيارة أو الدفع الرباعي مغامرة طويلة.

السياحة في بابوا غينيا الجديدة عن طريق القوارب:

قوارب الغوص Liveaboard والصيد قوارب هي الطرق المناسبة لكي تشاهد بابوا غينيا الجديدة ذات المناظر الخلابة، كما يمكنك السفر عن طريق قارب الموز (زورق صغير) وهو وسيلة ميسورة لقفز الجزيرة بشكل مستقل، مع الحفاظ على قفزات النجاة الخاصة بك ومعدات السلامة وتجنب الأعداد الزائدة على القوارب والسفر في الطقس السيئ، وتوفر العبّارات رحلات ليلية بين المدن الساحلية وهذا أهم ما يميز تلك الوسيلة السياحية.

وبعد أن تعرفنا على طرق السياحة في بابوا غينيا الجديدة سنتعرف الآن على الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها هناك.

الأماكن السياحية في بابوا غينيا الجديدة:

 المتحف الوطني ومعرض الفنون:

إذا كنت تتساءل عن ما يمكن رؤيته في بابوا غينيا الجديدة، فيجب أن يكون المتحف الوطني على رأس قائمتك لأنها واحدة من الأماكن الأساسية للزيارة في بابوا غينيا الجديدة، حيث يتم ترتيب المعارض حسب الموضوعات، وهناك أقسام مخصصة عن الآلات الموسيقية، والأزياء، والزوارق وغيرها من الأدوات البحرية، كما يمكنك رؤية أعمدة الطوطم الشهيرة من سيبيك وكذلك رفوف الجمجمة التي تسمى محليا “عجيبة”.

  • الموقع: بورت مورسبي، غينيا الجديدة.
  • التوقيت: 9 صباحًا – 3 مساءً.
  • رسوم الدخول: 2100 روبية هندية.

شاهد أيضًا : أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا

الحديقة فاراراتا الوطنية:

تبدأ معظم الجولات في بابوا غينيا الجديدة من عاصمة بورت مورسبي، وحديقة فاراراتا الوطنية وهو مكان رائع ليس فقط لمحبي الطبيعة ومشاهدة الطيور، ولكن أيضًا كنقطة مفضلة لمشاهدة المدينة والبحر، كما يمكنك رؤية طيور الجنة النادرة هناك.

  • الموقع: 36 كم من بورت مورسبي.
  • رسوم الدخول: 100 روبية هندية.

موطن الغابات المطيرة :

تضم هذه المنطقة مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات المحلية تحت غابة مطرية أعيد بناؤها مع مظلة بارتفاع 11 متر، في حين أن معظم الناس يأتون إلى بابوا غينيا الجديدة لمشاهدة الكاسو، والكنغر الشجري أو طيور الجنة، فإن تمساح المياه المالحة الزراعية هو عامل الجذب في الغابات المطيرة، وإذا كنت من محبي التماسيح، فهذا هو أحد الأماكن التي يمكن زيارتها في بابوا غينيا الجديدة.

  • المكان: ليا.
  • التوقيت: 8 صباحًا – 4 مساءًا.
  • رسوم الدخول: 200 روبية هندية (للبالغين) | 100 روبية هندية (للأطفال).

البرلمان هاوس:

برلمان بابوا غينيا الجديدة هو مكان لا يمكن الاستغناء عنه أثناء زيارة هذه المدينة والذي يضم أساليب بناء السكان المحليين وجوهرة السياحة في بابوا غينيا الجديدة، وقد تم بناء المبنى الرئيسي على طراز Sepik أو Maprik haus tambaran.

إلى جانب المقهى الملحق به هو مبنى دائري يعكس أكثر من روح للمرتفعات، كما أن هناك علامات أخرى داخل المبنى تعكس التراث الثقافي الواسع للبلد، مع أبواب اللوبي وهي عبارة عن كوندو مصغر وبراميل تقليدية تستخدم في الاحتفالات.

  • الموقع : بورت مورسبي.
  • المواعيد : 9 صباحًا – 3 عصرًا.

حوض تاري:

حوض تاري هو المكان المناسب الذي يضم محمي الطيور ويبلغ بين 1700 و 2800 متر، وهو يتكون من عدد من البيئات المختلفة ط، وبالتالي يضم مجموعة مذهلة من الطيور، كما يعتبر هذا هو المكان الوحيد في العالم الذي يمكنك رؤية ملك ساكسونيا أو طائر الفردوس الأزرق به، لذلك تعتبر هذه المحمية الطبيعية هي واحدة من أكثر الأماكن المدهشة للزيارة في بابوا غينيا الجديدة.

متحف JK McCarthy :

سمي هذا المتحف على اسم ضابط دورية أسترالي نُشر في بابوا غينيا الجديدة وهو أحد أكثر الأشياء التي يمكن التعرف عليها في بابوا غينيا الجديدة، حيث يحتوي هذا المتحف على مجموعة واسعة تتألف من الفخار، والمجوهرات، والآلات الموسيقية من مختلف القبائل هناك، كما يمكن العثور على مجوهرات أنغا الحداد والتي تتكون من قلادة من الأصابع، وهناك أيضًا مجموعة نادرة من الصور التقطها ميك ليهي في عام 1933.

  • المكان: جوروكا.
  • التوقيت: 8 صباحًا – 4 مساءًا.
  • رسوم الدخول: الدخول عن طريق التبرع.

 مرصد البراكين:

تعتبر بابوا غينيا الجديدة كغيرها من بلدان المنطقة، فهي أكثر نشاطًا زلزاليًا وبركانيًا واسع النطاق، حيث تأسس مرصد بركان رابول في عام 1937 بعد ثوران بركان رابول، وهو يستخدم لرصد نشاط 14 براكين نشيطا و 23 نائما منتشرا في ثلاثة أقواس في جميع أنحاء البلاد، كما أنه محطة شهيرة في جولات مشاهدة معالم مدينة بابوا غينيا الجديدة، والمناظر من المرصد مذهلة للغاية حيث يمكنك مشاهدة البراكين والخليج الذي يجعلك تشعر بالهزات البركانية الرقيقة بنفسك.

  • الموقع: راباول.
  • توقيت: 8 صباحًا – 4 مساءًا | 8 صباحًا – 11 صباحًا.

منتزه بورت مورسبي الطبيعي:

هي محمية طبيعية أخرى، تحتفظ بها جامعة بابوا غينيا الجديدة حول بورت مورسبي وهي واحدة من الأماكن الهادئة  التي يمكن مشاهدتها هناك، حيث تحتوي المحمية الطبيعية على ما يقرب من كيلومترين من المسارات المنتشرة في جميع أنحاء المنتزه من مظلات الغابات المطيرة التي يتم الحفاظ عليها هناك، ويمكنك في كثير من الأحيان اكتشاف الحياة البرية المشهورة وشجرة الكنغر هي مشهد شائع هناك.

  • المواعيد: 8 صباحًا – 4 مساءًا
  • رسوم الدخول: 300 روبية هندية.

جبل بالبي:

هو واحد من أكثر المواقع الطبيعية إثارة للإعجاب السياح من في بابوا غينيا الجديدة والذي يقع قبالة الساحل الشرقي للبلاد، ويجب أن تبدأ رحلتك من كالديرا القديمة للمشاهدة مخروط بركاني له أكثر من 9000 عام إلى جانب بحيرة فوهة البركان المذهلة للغاية.

  • العنوان: جبل بالبي، شمال مقاطعة سولومونز في بابوا غينيا الجديدة.

الحقول الشرقية:

تعد الحقول الشرقية وبحر المرجان من الأماكن الرائدة في غوص السكوبا في بابوا غينيا الجديدة، والمياه مليئة بالحياة بما في ذلك أسماك القرش مانتاس والسلاحف، إلى جانب النظام الإيكولوجي السليم و المزدهر.

جزيرة باناسيا، أرخبيل لويساد:

جزيرة باناسيا المنعزلة والهادئة هي خيال قواديس الجزر، حيث تصل منحدرات الحجر الجيري إلى السماء والتي توجد في واحة المحيط الهادئة، مع مزيج مثالي من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية والأشجار الطويلة.

شاهد أيضًا : أفضل الأماكن الخلابة في مدينة دهب السياحية

قدمنا اليكم عبر السطور الماضية مقال عن طرق السياحة في بابوا غينيا الجديدة إلى جانب بعض المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها هناك، فإذا كنت تود القيام بزيارة إلى بابوا غينيا الجديدة فإن هذا المقال هو المناسب لك.