طريقة إزالة زيوت السيارات من الملابس

طريقة إزالة زيوت السيارات من الملابس، عند تصليح السيارات أو معرفة سبب العطل فإن بعض الأحيان بقع زيت السيارات على الملابس وهي من البقع الصعبة في الخروج، ولكن في مقالنا هذا أتينا بالعلاج لبقع الزيت من خلال طريقة ازالة بقع السيارات من الملابس.

نبذة عن زيت السيارات

هي زيوت تعمل على تزييت محرك السيارات وجعلها سهلة الحركة وتمنع من تأكلها، ويعمل على تنظيفها من الأتربة والشوائب التي تتراكم عليها كما أنها تجعلها جديدة دائمًا.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الدم عن الملابس

خصائص زيوت السيارات

حيث أنها تخرج من زيوت خام وتعدل لكي تصبح لزجة بقدر عالي وكذلك حتى لا تبقى خام لأن الخام يضر المكينة.

كما هو مقياس لدرجة امتصاص المواد الحمضية، ويعمل أيضًا على تجديد في الأحماض كما أنها تسير خلال معايير فكلما كانت لزجة كانت درجات الحرارة عالية.

طريقة إزالة زيوت السيارات من الملابس

عند إزالة الزيت يجب استخدام بعض الطرق وهي

1 – مزيل الدهون

  • حيث أن مزيل الدهون يمكن استخدامه في إزالة زيوت السيارات ولكن يفضل أن نجعله مخفف قبل الاستعمال.
  • حيث أنه يضر لون الملابس إذا كان ثقيلًا خصوصًا إذا كانت ذو ألوان فاتحه، كما يفضل وضعه على ماء ساخن جدًا ثم نقوم بسكبه على الملابس.
  • وأيضًا يجب الحذر عند استعماله فلا يصح وضع قطعة القماش على الأرض أو في مكان وضع الأرجل بل يفضل في حمام الملابس أو الغسالة كما لابد من فرق البقعة بفرشاة أسنان قبل وضع مزيل الدهون.

2 – عن طريق مادة دبليو دي

حيث تستخدم في إزالة بقعة زيت السيارات ولكن يتوجب علينا عمل اختبار لها حيث نتأكد من أنها صالحة للاستعمال على هذه القطعة لأنها ليست صالحة لكل قطع القماش.

حيث نقوم بوضع كميه صغير على البقعة وتركها فتره بسيطة ثم نقوم بغسلها بالماء ولابد من أخذ الاحتياطات اللازمة عند استعمالها مثل لبس قفازات في اليد وعدم استعمالها على الأرض.

3 – عن طريق النشا والجلي

  • نضع كمية من النشا على القطعة التي بها بقعة الزيت ونقوم بفركها جيدًا لفترة طويلة حيث أن النشا لمنع انتشار الزيت ويمكن أن نستبدل النشا بودرة الأطفال.
  • وأيضًا يمكننا أن نزيل البقعة عن طريق الجلي بحيث نقوم بوضع كمية منه عن طريق أطراف الأصابع ونقوم بفركها على شكل دائري ونستمر في التحريك حتى يخرج رغوة منه.
  • وأيضًا يمكننا أن نفركه بفرشاة أسنان قديمة، ثم بعد ذلك نقوم بغسله في الغسالة مع مراعاة عدم وجود أي ملابس أخرى معه حتى لا تتأثر بالأشياء التي توضع عليه أو بالبقعة.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتجفيفه في الهواء أو في الشمس، وعدم تجفيفه في النشاف لأن النشاف يبقى البقعة ويجعلها ظاهرة أكثر من الأول كما يجعل خروجها صعب إذا أردنا أن نكرر الطريقة عليها.

4 – عن طريق الليمون

حيث نقوم بوضع نقاط من عصير الليمون على البقعة ثم نقوم بفركها جيدًا وتركها فترة تتراوح العشرين دقيقة، حتى نلاحظ تشرب الليمون من على قطعة القماش.

ثم نقوم بغسلها وإذا لاحظنا عدم زوال البقعة يمكننا أن نفرك قشر الليمون عليها بقوة حتى يتم إزالة البقعة، باستخدام الليمون جيد لأنه قلوي والقلويات تعمل على تآكل الميكروبات.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع القهوة على الملابس

5 – بطريقة الخل وطرق أخرى

  • نقوم بغسل البقعة بالخل حيث نضع القماشة التي بها بقعة السيارات في ماء وخل ونتركها فترة ثم نقوم بدعكها وغسلها وتجفيفها في الهواء.
  • وأيضًا يجب على الفور تنظيف زيت السيارات من على الملابس فور وقوعه بمذيب الزيت ونقوم بعدها بغسل الملابس في الغسالة.
  • وأيضًا يمكنك إزالة بقع زيت السيارات عن طريق الشامبو الخاص للشعر وأيضًا عن طريق المشروبات الغازية حيث أنها بها مادة تأكل البقع وخصوصًا الزيوت.

6 – طريقة صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من أكثر الطرق التي تعمل على إزالة بقع الزيت لاحتوائها على مادة التبييض فهذه المادة تعمل على تأكل الزيت من الملابس، وتستخدم بوضع كمية منها على البقعة وفركها بطريقة متساوية وفركها بفرشاة.

7 – عن طريق دقيق الذرة

على الرغم من أنه ليس فعال لكنه يعمل على تخفيف البقعة من على الملابس ويساعد في تنظيفها بعد الغسيل ولا يوضع إلا على بقع الزيت الحديثة، حيث نقوم بوضع كمية من الدقيق وفركها جيدًا ثم نقوم بوضعها في الغسالة.

طريقة إزالة بقع الزيت القديمة من الملابس

  • إذا كانت البقعة قديمة نستخدم مبيد حشري حيث نقوم برش المبيد على البقعة ونتركها فترة من الزمن كبيرة ثم نقوم بفركه بطريقة دائرية ثم نضعها في الغسالة.
  • وأيضًا تنظيف البقعة عن طريق صابون الغار بحيث نقوم بفرق الصابون على البقعة ثم نقوم بغسلها، وكذلك بودرة الأطفال بحيث أنها تعمل على امتصاص الزيت فنقوم برش كمية على البقعة وسوف تزول.
  • وأيضًا يمكننا أن نغسلها بسائل الأطباق قبل وضعها في الغسالة بأن نضع نقطة من السائل ونقوم بفرقها ونظل نكررها ثم في النهاية نضع عليها كمية صغيرة ونتركها فترة ثم نقوم بغسلها في الغسالة أو بفرشاة.

نصائح في إزالة بقعة زيت السيارات

من خلال نهاية رحلتنا مع طريقة إزالة زيوت السيارات من الملابس، لابد من عمل أي طريقة في إزالة البقعة في الحال لأنها إذا أزيلت وهي حديثة يسهل خروجها بعكس لو كانت جافة.

كذلك لابد من عدم غسل القطعة التي بها البقعة مع الملابس الأخرى لأنه يمكن أن يسبب لباقي الملابس الضرر، ووضع المسحوق الخاص بهم ومعرفة التعليمات من الأشياء المهمة.

شاهد أيضًا: كيف أزيل بقع الرمان من الثياب

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من مقالنا وتعلمنا بعض المعلومات عن طريقة إزالة زيوت السيارات من الملابس، ويسعدنا متابعتكم مقالتنا، وأيضًا نحن في انتظار تعليقاتكم.

Add Comment