طريقة استخدام جوزة الطيب مع القهوة للجنس

طريقة استخدام جوزة الطيب مع القهوة للجنس

جوزة الطيب مع القهوة للجنس، في هذا المقال سنتطرق إلى معرفة جوزة الطيب عن قرب، حيث سنتعرف عن العشبة أو النبات عن قرب، من حيث فوائدها وشكلها وأيضًا القيمة الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وسنعرف أيضًا مدى أهميتها حيث قيل عنها قديمًا أنها يشتق معني الجمال من اسمها وأيضًا من اسمها الطيب فيوجد فيها البركة، ومازال هناك أكثر الناس ينصحون باستعمالها في جوانب كثيرة من الحياة، جوزة الطيب مع القهوة فهي جيدة الطعم حين يتم إضافتها على أغلب الأطعمة، وهناك الكثير من البلدان يعرفون جوزة الطيب بمسميات أخرى فنجد أن أهل العراق يعرفونها باسم “جوزبوا” وتستخدم هناك على الطعام حيث تكون بديلًا التوابل ذات النكهة اللذيذة، فهنا سنعرف في السطور القليلة القادمة فوائد “جوزة الطيب” فهيا بنا عزيزي قارئ هذه السطور لنتعرف سويًا عن جوزة الطيب مع القهوة للجنس وفوائدها.

تعريف “جوزة الطيب”

  • تعرف جوزة الطيب بأنها نواة يابسة أو (جافة) شجرة كبيرة مستديمة الخضرة، فهي ذات رائحة نفاذة طيبة الرائحة، وهي شديدة الروعة ولا يضاهيها في روعتها أي نواة أو حتى توابل أخرى.
  • تنتمي جوزة الطيب إلى الفصيلة الطيبة، فهي شجرة نباتية تنتج بذور تفيد في تنشيط الدورة الدموية وخصوصًا النقرس، وهي مقوي طبيعي للقدرة الجنسية، ولكن في بعض الأحيان لا ينصح باستخدامها كثيرًا.

شاهد أيضًا : فوائد الجنسنج مع العسل للرجال والنساء

استخدامات “جوزة الطيب

استعمالات طبية :-

تستخدم جوزة الطيب في العديد من المجالات الحياتية، فكما ذكرنا سابقًا إنها يمكن تناولها كنوع من التوابل على الأطعمة، وهناك استعمالات أخرى طبية حيث إنها تدخل في الكثير من أنواع العلاجات المختلفة حيث سنذكر منها ما يلي:

  • تعتبر “جوزة الطيب” من التوابل أو النباتات المنشطة والتي تساعد على طرد الغازات أو ما يسمى (بالريح)، وتساعد في تقليل حالات الانتفاخ التي تصيب منطقة البطن.
  • يشتق منها زيتًا وهو مفيد طبيًا، حيث يستخدم هذا الزيت في صناعة بعض المراهم التي تستعمل في علاج مرض الروماتيزم (آلام المفاصل).
  • تعتبر جوز الطيب منشط جنسي طبيعي وقوي في نفس الوقت، ولكن هناك تحذيرات كثيرة من الإدمان على جوز الطيب، حيث إنها قد تؤدي إلى الضعف الجنسي الدائم.
  • تستخدم للمعدة مطهر عام، فهي مفيدة في حالات المغص الشديد ويستعمل أيضًا كمعقم للجهاز الهضمي عمومًا.
  • تدخل جوزة الطيب في صناعة الحلويات، حيث تستخدم كبديل للفانيليا، فهي ذات رائحة نفاذة تضاهي رائحة الفانيليا أو روح الكعك، وتدخل في صناعة معجون الأسنان وأيضًا العطور التي تدخل فيها جوزة الطيب كمساعد ذو رائحة جميلة.

استعمالات غذائية :-

  • جوزة الطيب مع القهوة، بجانب الاستعمالات الطبية توجد لجوزة الطيب استعمالات أخرى غذائية، فهي لا تضاف إلى الأطعمة إلا في صورة مبشورة، وأيضًا لا تستخدم مخزنة بمعنى إنها لا تبشر أولًا وتخزن ثم تستعمل، ولكن يتم استخدامها في نفس الوقت طازجة.
  • تدخل في صناعة الصلصة مثل (صلصة البشاميل) وتبقي ذو نكهة جميلة إذا تم إضافتها على السبانخ أو البطاطس، وأيضًا البروكلي والكرنب والجبنة البيضاء أو الجبنة القريش.

جوزة الطيب واستخدامها في علاج الأمراض :-

  • تستخدم جوزة الطيب في علاج الكثير من الأمراض حيث تستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي أو (عسر الهضم)، حيث يتم في هذه الحالة ببشر مقدار ثمرة جوز الطيب ثم طحنه في المطحنة، ثم يتم خلط مقدار ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المبشورة على عصير برتقالة واحدة، أو يمكنك إضافتها على عصير الموز.
  • تستخدم في علاج الإسهال وهو من مسببات عسر الهضم واضطرابات الهضم فيمكن للمريض أخذ نفس الكمية السابقة ويتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير البودرة وتستخدم لمدة أسبوعين حيث يتم تناولها مرتين في اليوم.
  • يتم استخدامها في علاج حالات الأرق حيث يتم استخدامها بعد الطحن ويتم إضافتها على عصير الجوافة أو الحليب الدافئ، وتستعمل في علاج ارق الأطفال ومشكلة استيقاظهم وبكائهم في الليل، ففي هذه الحالة يتم طحن جوزة الطيب وإضافة القليل منها إلي العسل الأبيض أو (عسل النحل) فهي تقوم بتحفيز الصغار على النوم بشكل متواصل.
  • تدخل في علاج (الجفاف) وهو ينتج جراء القيء الكثير أو الإسهال المتواصل، والذي من مسبباته مرض الكوليرا، فيتم إذابة مقدار ملعقة كبيرة من جوزة الطيب في لتر ماء ويتم شرب ما يعادل نصف كوب يوميًا، فهي علاج سهل وفعال في هذه الحالات.

شاهد أيضًا : أفضل علاج لتقوية عضلات الرحم بتناول المستكة يوميًا

علاج الضعف الجنسي لدي الرجال :-

  • كما ذكرنا سابقًا انه يمكن استخدام جوزة الطيب كمقوي جنسي فعال، خاصة للذين يعانون من الضعف الجنسي من الرجال.
  • فهي تستخدم بشكل أساسي في علاج بعض حالات الضعف الجنسي المنتشر بين الرجال في هذه الأيام نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة، ولكن يتم التحذير من استخدامها بشكل دائم أو حتى الاعتماد عليها بشكل أساسي في العملية الجنسية، حيث إنها إذا تم الإدمان عليها فلا يستطيع المريض الاعتماد على نفسه مرة أخرى بدونها.
  • يتم استخدام جوزة الطيب على النحو التالي في حالة الضعف الجنسي يتم مزجها مع العسل الأبيض مضافًا إليها مقدار فنجان من القهوة، ومن ثَمَ يتم تناول القهوة قبل العملية الجنسية بحوالي ساعة تقريبًا، فيجب على الشخص المريض أن يبتعد عن زوجته في خلال تلك الساعة ولا يفكر في المثيرات الجنسية حتى يأخذ العلاج مجراه.
  • يحفظ الخليط العملية الجنسية لدى الزوج ويبقى المحفز الطبيعي لعملية الجماع، ويجعل الزوج يؤدي الجماع بأفضل شكل ممكن، وأيضًا تقوم جوزة الطيب بإطالة الوقت أو مدة الجماع وهذا ما يطلبه الرجال عمومًا حيث تزيد فترة الاستمتاع في العلاقة الزوجية.

التحذيرات من الاستخدام المفرط لجوزة الطيب :-

  • في بعض الحالات قد ينصح بعدم تناول الكثير من جوزة الطيب حيث يمكنها أن تتسبب في تسمم بعض الأشخاص، ويجب أخذ أو تناول كميات قليلة أو جرعات قليلة جدًا منها، حيث وجد أن تناولها بجرعات كبيرة قد تؤدي إلى التسمم أو قد يصل إلى الأسوأ من ذلك وهو (تلف الكبد).
  • تؤدي الجرعات الكبيرة والكبيرة من جوزة الطيب إلى حدوث بعض التشنجات العصبية والعضلية، فبإمكان ملعقة كبيرة من جوزة الطيب أن تتسبب في إصابة الشخص بالتسمم الحاد.
  • ومن أعراض ذلك التسمم التي يحدث نتيجة تناول الجرعات الكبيرة أو بكميات أكبر من المعترف به، يشعر المريض بالغثيان والرغبة الملحة في القيء، وأيضًا الإحساس بالأرق المتواصل بدون سبب، وقد يصيبه بعض الدوخة، ورؤية بعض الهلاوس التي قد تتسبب في افتقاده إلى الإحساس بالأشياء الحقيقية.

شاهد أيضًا : 5 أدوية لزيادة الخصوبة عند الرجل

كلمنا اليوم عن جوزة الطيب مع القهوة للجنس، وفي نهاية المقال أرجو أن تنال المقالة إعجابكم وان تقوم عزيزي القارئ بمشاركتها على صفحاتك، أو مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة وتصل المعلومة لأكبر عدد من القراء.

Responses