طريقة ايداع مبلغ لحساب شخص اخر في البنك بالتفصيل

طريقة ايداع مبلغ لحساب شخص اخر في البنك بالتفصيل

طريقة ايداع مبلغ لحساب شخص اخر في البنك بالتفصيل عندما يقوم مجموعة من الأشخاص بالتوجه إلى البنك يكون لغرض إما إيداع أو سحب مبلغ خاصة بهم من حسابهم الشخصي أو إيداع مبلغ في حساب شخص آخر، وهناك مجموعة من الأشخاص يريدون القيام بتحويلات خاصة لأشخاص آخرين ولكنهم لا يعلمون بالطريقة التي يقومون بها، وسوف نقوم بشرح كيف يقوم الشخص بإيداع مبلغ من المال في حساب شخص آخر في مكان سواء في نفس المنطقة التي يوجد بها هذا الفرع من البنك أو في مناطق أخرى، وهذه المهمة يقوم بها مجموعة من البنوك وسوف نشرح كيف يقوم البنك بعمل هذه الخدمة.

طريقة إيداع مبلغ لحساب شخص آخر

  • تقوم بعض البنوك أتاحت بعض الطرق البسيطة من أجل أن يقوم بعض الأشخاص بإيداع مبلغ من المال في حسابات أشخاص آخرين، وهذه الطريقة يقوم الشخص بعملها دون أن يشترط أن يكون لديه بطاقة مصرفيه.
  • وفي البنك التجاري الدولي يوجد خدمة المحفظة الذكية وهذه الخدمة يتم تقديمها من قبل البنك بصفة مجانية، وبطريقة بسيطة جدًا أن يقوم العميل بأخذ استمارة ويقوم بتسجيل بياناته داخل هذه الاستمارة وهذه لصالح البنك، وبعد ذلك يكون باستطاعة هذا العميل أن يقوم في أي وقت يريد بسحب المبالغ الخاصة بها من حسابه أو من أي ماكينة آلية لصرف الفلوس، وعن طريق هذه الماكينة يقوم العميل بإيداع المبلغ الذي يريد في حسابه الشخصي أو حساب أي شخص أخر وهذا كله يتم بعد إدخال الرقم السري الخاص به.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن اسعار فائدة شهادات البنك الاهلى اليوم

طريقة تحويل الأموال عن طريق البنك

  • من أفضل الطرق التي يتم بها وضع المبلغ في حساب أي شخص آخر أو تحويل أي مبلغ إلى صالح شخص آخر، تكون الطريقة المثلى في هذه الطرق الحسابية أنها تتم عن طريق البنك.
  • يستطيع البنك القيام بهذه العملية وتحويل المبلغ لصالح أي شخص آخر سواء بالعملات المحلية أو العملات الأجنبية، وهذا يتم سواء داخل البلاد أو خارجها على مستوى العالم.
  • وأيضًا تتاح هذه الخدمة التي يمكن لأي شخص تحويل أي مبلغ من المال لأي شخص ما على مستوى الجمهورية عن طريق البريد المصري، وهذه الطريقة يجب التوجه العميل إلى أحد فروع البريد المصري على مستوى الجمهورية، ويقوم بتقديم البطاقة الشخصية الخاصة به والمبلغ المراد تحويله، ويقوم مكتب البريد بعمل هذه الخدمة مقابل رسوم يقوم بدفعها العميل في هذا الوقت.
  • أما إذا أردنا أن يكون عملية تحويل مبلغ من المال من شخص إلى شخص آخر عن طريق البنك، فيجب على العميل أن يذهب إلى البنك الذي يوجد به حساب له ويطلب من الموظف تحويل مبلغ من المال من حسابه الشخصي إلى حساب شخص أخر، في هذه الحالة يجب على الشخص أن يكون معه رقم الحساب الشخصي، لهذا الشخص لدى هذا البنك الذي نريد تحويل المبلغ من المال لصالحه.
  • يوجد أيضا طريقة أخرى للقيام بتحويل مبلغ من المال بس في هذه الطريقة يتم تحويل المبلغ عن طريق التليفون المحمول الخاص بهذا الشخص، والذي تقوم شركات الاتصالات بتوفيرها، وهنا يجب على الشخص الذي يريد أن يستقبل تحويل الفلوس على الموبايل أن يحمل على هاتفه تطبيق الشركة على الهواتف الذكية وهذه الخدمة مثل مكان يحفظ به المبالغ على التليفون الخاص بالشخص وعن طريق هذه الخدمة يستطيع أن يقوم بتحويل أو استقبال أي مبلغ من المال عن طريق شركة الاتصالات.

طريقة إيداع مبلغ لحساب شخص آخر عن طريق ماكينات الصرف الآلي

  • يستطيع أي شخص أن يقوم بإيداع مبلغ لحساب شخص آخر بطريقة سهله وسريعة، ولا تستغرق وقت كثير ولا تعطيل لأعماله ولا وقت معين للقيام بها يستطيع أن يقوم بها عن طريق الماكينة الإلكترونية للصرف الذي تخص البنك الذي يوجد به رقم حسابهم والموجودة في جميع الأماكن ومنتشر.
  • يستطيع العميل أن يقوم بالذهاب إلى الماكينات الالكترونية الخاصة بصرف النقود التابعة، لهذا البنك الذي يوجد به حساب هذا الشخص يجب أن يكون هذا الشخص لديه البطاقة الائتمانية التي يستطيع عن طريقه صرف كل ما يريده منها وان يقوم بإدخال الرقم السري الخاص به.
  • يتم إدخال البطاقة الائتمانية داخل الماكينة ويقوم الشخص أو العميل بكتابه الرقم السري الخاص بي، وهو عدد يتكون من 4 أرقام حتى يتم إظهار جميع البيانات الخاصة بهذا العميل.
  • ويقوم العميل باختيار الطريقة التي يقوم بإتباعها لكي يتم إيداع المبلغ عن طريق الماكينة الصرف الإلكترونية.
  • ويتم بعد ذلك إدخال الرقم المراد تحويله إلى شخص آخر وبعد إتمام هذه العملية يتم سحب بطاقة الائتمان من ماكينة الصرف الإلكترونية.

شاهد أيضًا: أرقام خدمة عملاء بنك باركليز مصر

مجموعة من المعلومات التي تخص إيداع مبلغ لحساب شخص آخر

  • يوجد مجموعه من المعلومات التي يجب أن يعلم بها الشخص الذي يتعامل مع الأشخاص بطريقة تحويل مبلغ من المال من حسابه لحساب أشخاص آخرين.
  • يجب على العميل أن يعلم انه لا يستطيع تحويل مبلغ في اليوم الواحد أكثر من 3000 جنيه مصري إلى غير.
  • يجب على العميل أن يعلم انه لا يستطيع أن يقوم بتحويل أكثر من 5000 جنيه خلال الشهر كامل.
  • يجب على العميل أن يعلم مدة صلاحية التحويل الذي يقوم به يكون صالح لمدة 5 أيام فقط، وفي حالة فشل هذا التحويل يقوم باسترداد المبلغ المالي التي تم تحويله مره ثانيه.
  • يجب على العميل أن يعلم أيضًا أن هذه الماكينات التي تم توفيرها من قبل البنك تساعد بطريقه بسيطة وسهله على القيام بعمل التحويلات اللازمة لصالح أي شخص في أي مكان ما سواء داخل الجمهورية أو خارجها، ويستطيع العميل التوجه إلى هذه الماكينات واستخدامها في أي وقت من اليوم كامل لان هذه الخدمة متاحة للعملاء طوال 24 ساعة.

طرق إيداع مبلغ من الأموال إلى أشخاص آخرين

هناك مجموعة كبيرة من الطرق التي تقوم بها الدولة لمعرفة كيف يستطيع الأشخاص تحويل مبالغ معينة من المال إلى أشخاص آخرين بطريقة بسيطة وسهله، وهذه الطرق ليست داخل مصر فقط وإنما تتوفر هذه التحويلات لأي شخص يوجد في مكان ما داخل وخارج البلاد على مستوى العالم وهذه الطرق هي.

شاهد أيضًا: فروع بنك مصر في جميع انحاء مصر

طريقة ويسترن يونيون

  • تعتبر طريقة تحويل مبلغ من المال عن طريق ويسترن يونيون وهذا يعد من أسرع وأفضل طريقه يتم التحويل بها على مستوى العالم، لأنه يقوم بتحويل المبالغ للأشخاص في أي مكان ما على مستوى العالم وبأي عملة سواء محلية أو أجنبية.
  • كما أن الدولة حرصت على أن يكون تحويل المبالغ النقدية تكون متاحة عن طريق عده طرق، فهناك الطريقة الذي يمكن للعميل الذهاب إلى مكتب البريد الذي يوجد بمنطقة أو بلد ويقوم عن طريق بتحويل مبلغ معين من المال وهذا لا يقوم باستخدام أي شيء من الأوراق سوى أن يكون معه البطاقة الشخصية الخاصة به والمبلغ الذي يريد تحويله، ويوجد أيضًا تحويل عن طريق الهاتف وهذه الخدمة أصبحت متاحة لجميع الأشخاص موجودة من فتره ليست ببعيدة وهذا عن طريق خدمة فودافون كاش أو غيرها من الخدمات التي تقوم وتعمل على طريق التليفون المحمول وهذه تتم داخل أنحاء جمهورية مصر العربية وجميع محافظات.
  • مع وجود خدمة تحويل الحساب من شخص إلى أخر عن طريق البنك أو عن طريق ماكينة الصرف الآلي المتوفرة، وتتيح للإنسان استخدامها في أي وقت خلال أل 24 ساعة ويستطيع من خلالها تحويل أي مبلغ إلى أي شخص في أي مكان، والدولة تسعى لتوفير خدمات أخرى لجميع المواطنين من أجل راحة المواطنين.

 

Add Comment