طريقة تفتيح الركب بالليزر

طريقة تفتيح الركب بالليزر

الكثير من الرجال والسيدات يعانوا من مشكلات اسمرار منطقة الركبتين وأيضًا مشكلات الجفاف بهما والسبب وراء حدوث ذلك هو تراكم طبقات من الجلد الميت على منطقة الركبتين مما يتسبب في حدوث إحراج كبير من قبل الأشخاص الذين يعانوا منها وخاصًة عند ارتداء ملابس مكشوفة تقوم بإظهار منطقة الركبتين تلك وبالتالي سوف نتعرف معًا حول طريقة تفتيح الركب بالليزر فتابعوا معنا تفاصيل هذا الموضوع وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

أسباب اسمرار الركبتين

  • التراكم في طبقات الجلد الميتة على منطقة الركبتين.
  • التعرض بشكل كبير وصورة واضحة لأشعة الشمس وبشكل مستمر وخاصًة الضارة التي تتبب في حدوث مشكلات زائدة في الجسم.
  • الاحتكاك بشكل مباشر مع الأرض كالسجود في الصلاة بشكل دائم من دون أن يتم تغطية الركبتين بشكل جيد مع التغييرات في المناخ الجاف، وأيضًا المناخ الذي يتواجد به الأتربة والأوساخ بشكل كثيف.
  • الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة والتي تتمثل في الإصابة بالصدفية أو الأكزيما مع تناول مجموعة من العقاقير التي تلعب دور كبير في زيادة إنتاج صبغة الميلانين، والتي تتمثل في تناول حبوب منع الحمل.

شاهد أيضًا: أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء في أسبوع

أنواع العلاج بالليزر

العلاج بالليزر أصبح رائعًا بشكل كبير ومنتشر كما إنه متطور خلال الفترة الحالية واصبحت له أدوار كبيرة في مختلف المجالات الصحية، وأيضًا بشكل أخص وكبير في الطب التجميلي فهو واحد من أهم الطرق التي من الممكن التطور بها وتقدمها بشكل واضح في مشكلات الجلد المختلفة وخاصًة التي تتعلق بالكلف والتجاعيد.

أصبح الليزر يدخل في كافة ومختلف العلاجات التجميلية المختلفة والتي تتمثل في آثار حب الشباب وتصبغات الجلد وتلونها بألوان مختلفة، وأيضًا مشكلات الندوب أو الجروح التي تتواجد في الوجه والكلف والتجاعيد التي تتواجد في حول منطقة العين والأنف وأيضًا التخلص من مشكلات أشعة الشمس الضارة التي تنتج عنها مشكلات في البشرة وهو تدخل وإجراء آمنًا بشكل كبير وخاصًة بالنسبة لأي مرضى.

الليزر المقشر

قد يترك هذا النوع من الليزر جروح على الجلد والبشرة في مكان إجرائه وواحد من أهم تقنيات الليزر المقشر هذا هو الليزر الكربوني، حيث يتم استخدام تلك الطريقة من أجل أن يتم تفتيح منطقة الركبتين حيث يمكن إجرائها في العيادة عند الطبيب والخروج فورًا بمجرد الانتهاء من هذا الإجراء.

الليزر الغير مقشر

الليزر من هذا النوع لا يحدث به أي جروح على البشرة وتختفي تمامًا أي آثار جانبية من الممكن أن تحدث على منطقة الركبتين، من الممكن أن يتم استخدام تخدير موضعي على المنطقة تلك أو عقار مهدئ فقط للشخص على أن يتم تسليط أشعة قوية من الليزر على تلك الطبقات مما يساهم بشكل واضح في التخلص من مشكلات بقايا الجلد الميتة.

يعمل الليزر هذا على إزالة الطبقات العليا من الجلد على أن يتم إزالتها تلك والرفع من درجة الحرارة لطبقات الجلد السفلى، على أن ينكمش الكولاجين الموجود تحت الجلد مما يعمل عل التحفيز بشكل كبير من أجل أن تنمو وتنتج ألياف جديدة من الجلد وتصبح أكثر نضارة ورونقًا حيث يكون هذا الإجراء من نصف ساعة إلى ساعتين.

الأمراض التي لا يجب استخدام التدخل بالليزر

  • مصابو الضعف في جهاز المناعة.
  • أصحاب البشرة الداكنة بشكل طبيعي ودائم.
  • مصابو أمراض المناعة الذاتية.
  • من سبق لهم أن يقوموا بتناول عقاقير الأيزوترينتون في نفس العام الذي سوف يحدث به التدخل بالليزر فنرجو منهم الانتظار حتى العام المقبل لتناول هذا العقار.

فوائد تفتيح الركب بالليزر

  • النتيجة عند استخدام الليزر هذا لتقشير الركبتين تكون مضمونة بشكل كبير فهو واحد من أهم الأساليب المستخدمة في التخلص من مشكلات اسمرار الركبتين، حيث يمكن استخدامها بكل سهولة لجميع أنواع البشرة حيث يمكن استخدامه لأي نوع بكل سهولة والوصول إلى أفضل النتائج.
  • التخلص بشكل سريع ونهائي من مشكلات الركبتين والاسمرار تلك وأيضًا الجلد الميت الذي يتكون فوق تلك المنطقة وأيضًا الجلد التالف بشكل كبير، حيث يظهر هذا بشكل واضح وكبير بعد القيام بإجراء جلستين أو أكثر من جلسات الليزر تلك على أن يتم عودة الجلد إلى ملمسه الطبيعي وتفتيحه بشكل كبير كما يساهم في إرجاعه إلى حالته الطبيعية.
  • الاعتماد على هذا التدخل من خلال الليزر يكون أكثر سهولة للشخص حيث يعمل على توفير الوقت والمجهود بالنسبة للشخص، بدلًا من استخدام الوصفات الطبيعية والأدوية الكيميائية والتي تكون غير مؤثرة في بعض الأحيان أو حتى تكون مؤثرة ولكن بشكل بطيء للغاية وأن من الممكن أن يعود الاسمرار مرة أخرى للبشرة وبالتالي يكون هذا الحل هو الأسرع والأسلم والأسهل للجلد كله.

أضرار تفتيح الركب بالليزر

لا تتواجد أي أضرار للتدخل بالليزر في أي مكان على الجلد ولكن لابد من إتباع النصائح والإرشادات اللازمة التي يذكرها الطبيب المتخصص، حتى نستمتع بالفوائد الخاصة بهذا التدخل ودون ظهور أي آثار سلبية على المدى البعيد بعد إجراء هذا التدخل ولكن لا تتواجد أي أضرار تذكر حول التدخل باستخدام الليزر.

شاهد أيضًا: خلطة سريعة لتفتيح الركبة في أسبوع

طرق تطبيق تفتيح الركب بالليزر

  • يجب أن يتم تغذية الجلد بشكل جيد في المقدمة على أن تصبح البشرة بيضاء وصافية وتتكون طبقة جديدة من الجلد على أن تكون خالية بشكل تام من العيوب.
  • تحتاج جلسات التحضير إلى بضعة من الوقت من أجل أن يتم التحضير لجلسة الليزر هذا حيث يتم التحضير لمدة حوالي أسبوعين من قبل أن يتم إجراء هذا التحضير، على حسب نوع البشرة فالبشرة فاتحة اللون لا تحتاج إلى وقت طويل في تحضيراتها من الوقت التي تحتاجه البشرة الداكنة للتحضيرات تلك.
  • تتوقف الجلسات تلك في عددها على حالة البشرة تلك وأيضًا على لون البشرة حيث يتم وقتها تحديد كم الجلسات المناسبة لها، حيث يتم الانتظار بشكل دائم من أجل أن يتم إعطاء فرصة لإنتاج جلد جديد يكون خالي تمامًا من العيوب ويكون طبيعي.
  • بعد إجراء عمليات التقشير هذا يقوم الطبيب بوصف بعض من الفيتامينات والأدوية المناسبة لصحة الجلد مع ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة لأوقات طويلة، على أن يتم إجراء التدخل بالليزر هذا في فصل الشتاء وعدم التعرض له والقيام به في فصل الصيف لأن درجات الحرارة العالية تكون لها مضاعفات كبير ة وواضحة.
  • الجلسات الخاصة بتحضيرات الليزر تلك تكون محددة وفقًا للون البشرة ونوعها حيث إن أصحاب البشرة فاتحة اللون يحتاجوا إلى جلستين فقط وليس أكثر، أما بالنسبة لأصحاب البشرة الداكنة أو الخمرية أو ما يطلق عليها البشرة الخمرية قد تحتاج إلى ست جلسات من ضمنها جلسات تحضيرية وجلسات خاصة بتنظيف البشرة وجلسات أخرى للتدخل بالليزر وللحصول على بشرة جديدة خالية نهائيًا من العيوب والمشكلات.

شاهد أيضًا: طريقه تفتيح الركب في اسبوع

في خاتمة حديثنا حول طريقة تفتيح الركب بالليزر لقد قدمنا لكم أفضل الطرق المستخدمة في تفتيح منطقة الركبتين والتخلص من اسمرارهما بشكل كبير وواضح خاصًة بأن الليزر أصبح حاليًا واحد من أهم الطرق المستخدمة في مجالات الطب التجميلي بشكل أخص مما يجعله في قيد التطوير بشكل مستمر وهو ما ينتج عنه التقدم بشكل كبير لمصلحتنا لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses