طريقة خياطة ملابس الأطفال

طريقة خياطة ملابس الأطفال

طريقة خياطة ملابس الأطفال، هي من  أسهل الملابس التي يقوم بعملها أي شخص لدية هواية الخياطة وخاصة خياطة ملابس الأطفال، لأن ملابس الأطفال تلفت الأنظار مهما كان تواضع ملابسهم.

نبذة عن خياطة الملابس

  1. تعتبر خياطة الملابس شيء مهم جداً في حياة الإنسان والتي بدأت ظهور الخياطة عند ظهور الإنسان على وجه الأرض والتي كلما بدأ الزمن بتطور بدأت معه الخياطة بتطور.
  2. وأيضاً يعمل كثير من النساء في مجال الخياطة كي يكون لديهم القدرة في تصليح ملابسهم وملابس أطفالهم وعائلتهم، وعند إتقان الخياطة بشكل ممتاز تكون هي مصدر من مصادر رزقهم.

شاهد أيضًا: كيف أزيل الطباعة عن الملابس

الأدوات المطلوبة للخياطة

لابد من وجود بعض الأشياء الأساسية في الخياطة مثل المقص والمقياس، والمكان الذي يضع عليه القماش وإبر لتثبيت المقاس.

وكذلك أيضًا قلم رصاص لتعليم المقاسات، وأيضًا لابد من وجود أبر مكينة والخيط اللازم لقطعة القماش ولابد أن يكون الخيط من نفس لون القماش.

طريقة خياطة ملابس الأطفال

  • يعملون كل من الأمهات والآباء بعملهم جيداً كي يكون عندهم القدرة الكافية في مراعاة أطفالهم ويعملون بكل جهد وسعي في تربية أطفالهم، وأيضاً يسعون بمظهر لائق وجذاب لأطفالهم.
  • فيقومون بشراء ملابس لهم ولكن كثير من الأسر يعانون بأوضاع مادية فيلجؤون إلى خياطة ملابس أطفالهم، لأنها موفرة وسوف نقوم بشرح كامل عن خياطه فستان لبنوته.
  • ولكي يمكننا تعليم الخياطة لابد من طريقة لتعلمها فهناك العديد من أشكال ملابس الأطفال، ولكي نستطيع عمل ملابس للأطفال لابد من اتباع بعض الخطوات في عمل كل قطعة للأطفال ومنها كالاتي.

1 – طريقة أخذ مقاسات الأطفال

لكي نقوم بعمل ملابس للأطفال لابد من أخذ المقاسات مثل مقاس الصدر فقراءته مثل قراءة مقاس الظهر أن الأطفال غير الكبار ليس لهم صدر.

وكذلك أيضًا مقاس الخصر مقاس الذراع، ودوران الإبط ودوران الرقبة، وطول الفستان أو التنورة أو الشيء الذي نرغب في خياطته ويفضل أن يكون المقاس مطبوع على الباترون قبل القماش.

شاهد أيضًا: طريقة عمل صدور كروشيه

2 – طريقة خياطة فستان لبنوته جميلة

لكي نقوم بعمل فستان لابد من اتباع بعض الخطوات:

  1. في البداية تقومين بجلب قطعة القماش الذي ترغبين في تفصيلها وتكون باللون الذي تختاريه أو اللون المحبب عند طفلتك ويفضل أن يكون نوع القماش مريح للطفل وناعم على بشرته.
  2. ثم بعد ذلك نضع القماش على مكان مرتفع، ثم يقص قطعة القماش على المقاس الذي نريده مع ترك زيادة تأخذ راحتك في الخياطة وأيضًا بعدها تقومين بعمل الكسرة في وسط الفستان إذا أرتي.
  3. ثم نكرر هذه الخطوة من الخلف بنفس المقاسات ونفس الطريقة وبذلك نكون انتهينا من قص القماش ثم نقوم بخياطة على اليد كتجربة ثم بعد ذلك نقوم بخياطته على الماكينة، مع ضبط الرقبة والكتف.
  4. كما يتوجب علينا عدم نسيان شراء أكسسوارات لتزين الفستان، ويمكننا أن نضع عليه خرز أو عمل كروشيه أو حزام أو كسرات في الرقبة والوسط أو وضع كلفة في زيل الفستان ليخرج في النهاية أنيق.

3 – خياطة بنطلون نوم

  • نقوم بمجيء قطعة القماش التي نرغب فيها ونثنيها على مكان مرتفع ثم نأتي البنطلون المناسب للطفل في الحجم والطول، ونقوم بتثبيته على القماش واضبطه عليه بحيث يكون في الوضع الصحيح.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتحديد مقاس البنطلون بالطباشير على القماش ونترك مسافة زائدة عن البنطلون للخياطة وخصوصًا عند الحجر حتى يكون مريحًا في النوم، ثم نقوم بقصة بكل دقة ونقوم بتثبيته بالدبابيس.
  • ثم بعد ذلك نقوم بخياطته كاملًا مع الحذر في خياطة القدم حتى لا تخرج ضيقة، وبعد الانتهاء نقوم بوضع أستك في الخصر مع شدة بقوة عند خياطته حتى يخرج الخصر منضبطًا على مقاس خصر الطفل.

4 – طريقة خياطة تنورة جميلة لطفلة

  • نقوم بجلب القماش المراد عمله كما يجب كونه ناعم وملائم لجسم الطفل، ويفضل نوع القماش من القطن أو من القماش الذي يتحمل الطفل من ألعاب ونظافة.
  • ثم نقوم بجلب المقياس المراد أخذه للتنورة والذي يبدأ من نهاية خصر الطفلة إلى نهاية ما نرغب في طول التنورة إذا كانت طويلة أو قصيرة، ثم نقوم بعد ذلك برسم المقاس على القماش.
  • وبعدها نقوم بتثبيت المقياس قبل القص ثم نقوم بقصها، ونبدأ بعدها في الخياطة وبالنسبة للخصر إذا رغبنا في عمل أستك له لابد من شد الأستيك بقوة حتى يكون الخصر منضبط.
  • وإذا أردناه من غير أستك يكون وسعه منضبط مع اتساع بسيط ونضع عليه حزام أو شريط حتى يتم تضيقه، ولابد من تزين التنورة بأي شكل من الأشكال سواء بالخرز أو الكُلف أو بعمل كروشيه في القماش.

نصائح هامة في كيفية خياطة ملابس الأطفال

هناك بعض النصائح الضرورية لابد من العمل بها وأخذ بعض الاحتياطات حتى تخرج الملابس في كامل أناقتها وهي كالأتي:

عند أخذ مقاس الطفل لابد من ترك مسافة متسعة عن باقي الملابس الموجودة عليه في الوقت الحالي لأن الطفل كل يوم يكبر، والأماكن التي تحتاج إلى ترك اتساع هو الحجر ومنطقة الأرداف و الخصر والجوانب والذراع.

وإذا كان الفستان أو البدلة بحملات لابد من تطويلها ثم قومي بعمل زرًا لها لكي تقدري على تضبيط طولها، كذلك لابد من الدقة عند قص القماش حتى لا يهلك، كما يجب التأكد من وجود أدوات الخياطة كاملة وشدة حمية المقص.

شاهد أيضًا: طريقة تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا طريقة خياطة ملابس الأطفال، وقدمنا لكم طريقة خياطة ملابس الأطفال، ويسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا، ونحن أيضًا في انتظار تواصلكم معنا لمزيد من المعلومات والتعليقات.

Add Comment