طريقة صنع كريم أساس طبيعي بالمنزل

طريقه صنع كريم أساس طبيعي بالمنزل

طريقة صنع كريم أساس طبيعي بالمنزل، إذا لم يكن كريم الأساس لونه مناسب، فإن مظهرك بأكمله لن يكون جذاب، لذا تأكد من اختيار لون يناسب لون بشرتك تمامًا وليس لونًا أغمق أو أفتح من بشرتك الطبيعية، اعلم أن الغرض من الأساس هو منحك لونًا جذابا.

طريقه صنع كريم أساس طبيعي بالمنزل

لا توجد تركيبة محددة، نظرًا لوجود العديد من درجات لون البشرة المختلفة، ستحتاج على الأرجح إلى تعديل النسب المكونات كما يلي:

شاهد أيضًا: طريقة عمل كريمات للجسم

1- المكونات

  • نشا الذرة.
  • مسحوق الكاكاو.
  • كوركم مطحون.
  • القرفة أو جوزه الطيب.
  • أحمر الخدود الوردي أو الأحمر.

2- الخطوات

  1. ضع من 1 إلى 3 ملاعق صغيرة أي من ٣إلى 9 جم من نشا الذرة، ولكن كن على علم بأن بعض الأشخاص قد أبلغوا أنه لا يعمل بشكل جيد على البشرة المعرضة لحب الشباب.
  2. ضع من 1 إلى 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو بشكل عام، إذا كانت بشرتك داكنة استخدم ملعقة صغيرة٣جم، إذا كانت بشرتك فاتحة، استخدم حتى 3 ملاعق صغيرة ٩جم.
  3. أضف مسحوق الكاكاو أو القرفة أو جوزة الطيب حتى تحصل على لون بشرتك، سيكون مسحوق الكاكاو غير المحلى أقل تهيجًا على بشرتك، ولكن يمكنك استخدام القرفة أو جوزة الطيب إذا لم تتمكن من الوصول إليها.
  4. ضع في اعتبارك أن القرفة وجوزة الطيب فعالة، لذلك ستحتاج فقط إلى القليل منها.
  5. كلما كانت درجة لون بشرتك أغمق، كلما كان عليك استخدام مسحوق الكاكاو أو القرفة أو جوزة الطيب، قد تحتاج إلى استخدام ما يصل إلى 2 أو 3 ملاعق صغيرة.
  6. لا تقلقي إذا لم يتطابق لون بشرتك تمامًا هذا هو الظل فقط، اضبط المسحة باستخدام الكركم أو أحمر الخدود، إذا قارنت لون البشرة، ستلاحظ أن بعض الناس لديهم جلد مصفر بينما البعض الآخر لونه وردي.
  7. نظرًا لأن مسحوق الكاكاو والقرفة وجوزة الطيب لا تحتوي على أي لون أصفر أو وردي، فستحتاج إلى إضافة ذلك.
  8. أضف قليل من الكركم المطحون، يمكنك أيضًا كشط بعض ظلال العيون ذات اللون الأصفر في المسحوق، إذا كانت بشرتك وردية، افركي بعضًا من أحمر الخدود الوردي أو الأحمر في المسحوق.
  9. يمكنك أيضًا تجربة ظلال العيون ذات اللون الوردي أو الأحمر قلبي المسحوق حتى يصبح اللون ثابتًا، لا يهم ما هي الأداة التي تستخدمها لهذا طالما أنها نظيفة.
  10. ستفعل الملعقة الصغيرة أو الشوكة على ما يرام، ولكن يمكنك أيضًا استخدام عود الأسنان أو العصا الرفيعة جدا، تأكدِ من تفتيت أي كتل، نريد أن يكون المسحوق جيدًا قدر الإمكان.
  11. إذا كان المسحوق متكتلًا للغاية، فقم بتنخيل من خلال منخل شبكي ناعم إلى حاوية اختبره ضد خط الفك، استخدمي فرشاة بودرة نظيفة أو فرشاة ظلال لتطبيق كريم الأساس على خط الفك.
  12. لا تقلق بشأن الدقة هنا أنت فقط تختبر اللون اضبط اللون بمكونات إضافية، إذا لزم الأمر، نظرًا لوجود العديد من درجات ألوان البشرة المختلفة، فلا توجد صيغة محددة للأساس محلي الصنع.
  13. على هذا النحو ستحتاج على الأرجح إلى تعديل الأساس حتى يتطابق مع بشرتك بشكل أوثق، فمثلا إذا كان المسحوق داكنًا جدًا، أضف المزيد من مسحوق السهم أو نشا الذرة.
  14. إذا كان المسحوق خفيفًا جدًا، أضف المزيد من مسحوق الكاكاو أو القرفة أو جوزة الطيب، إذا كان المسحوق أصفرًا جدًا أضف بعض أحمر الخدود، إذا كان لونها ورديًا جدًا، أضف القليل من الكركم.
  15. قم بتخزين المسحوق في وعاء معقم، بمجرد الحصول على الظل المحدد الذي تريده، يكون الكريم جاهز للانطلاق نظف العلبة الصغير بالماء الساخن والصابون ثم جففه جيدًا بمنشفة ورقية.
  16. اسكب المسحوق في العلبة الصغيرة ثم أغلقه بإحكام، يمكن أن تعمل حاوية المسحوق الفارغة بشكل جيد لهذا الغرض.
  17. أضيفي 5 قطرات من زيت الوجه واضغطي عليه في بودرة مضغوطة، ابدأ بخمس قطرات من زيت الوجه المطلوب، ثم أضف المزيد إذا لزم الأمر.
  18. كنت تبحث عن تناسق سميك يشبه المعجون. انقلي المعجون إلى بودرة مضغوطة نظيفة، واعمليها، اتركها لتجف قبل استخدامها.
  19. زيت اللوز أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون كلها خيارات رائعة، للتخلص من أي أساس زائد، هذه الخطوة اختيارية، ليس عليك عمل مسحوق مضغوط إذا كنت لا ترغب في ذلك.
  20. ضع الأساس بفرشاة بودرة، استخدم حركة الدبلجة لمزيد من التغطية، وحركة دائرية للتغطية المطلقة، إذا كنت قد صنعت مسحوقًا مضغوطًا، فقد تتمكن من وضعه باستخدام إسفنجة مكياج بدلاً من ذلك.
  21. سيكون هناك عطر طفيف، لكنه يتلاشى مع مرور اليوم، تأكد من التخلص من أي مسحوق زائد أولاً، خاصة إذا أبقيته طليقًا، إذا لم يلتصق المسحوق جيدًا بشرتك، ضعي بعض المرطب أولا.
  22. احفظ البودرة في مكان بارد وجاف، يمكن تخزين هذا المسحوق إلى أجل غير مسمى ولكن قد يتغير لونه مع مرور الوقت.
  23. إذا بدأ في الظهور أو الرائحة بشكل مختلف، تخلص منه على الفور، احرصي على عدم بللها كما هو الحال مع بودرة الأساس المنتظمة.

شاهد أيضًا: طريقه وضع كريم الأساس على الوجه

كيف تصنع كريم الأساس من السوائل؟

1- المكونات

  • زيت وجه الجوجوبا أو لوز.
  • مرطب بديل الزيت.
  • عطور البابونج أو اللافندر أو البخور والمسك.

2- الخطوات

  1. ضع كمية صغيرة من زيت الوجه أو مرطب في طبق صغير، لا يوجد كمية محدد لهذا لذا يمكنك استخدام الكثير أو القليل الذي تريده، إذا كان المرطب الخاص بك مزودًا بمضخة، فسيكون حوالي 3 ملاعق صغيرة.
  2. للحصول على أساس طبيعي بالكامل، التزم بزيت الوجه اللوز، الجوجوبا كلها خيارات رائعة، إذا كنت تستخدم المرطب، ففكر في استخدام شيء يحتوي على عامل حماية من الشمس.
  3. هذا ليس ضروريًا تمامًا، ولكنه طريقة رائعة لحماية بشرتك، أضف حوالي 1 ملعقة صغيرة أي ٣ جم من بودرة الأساس، سيكون هذا كافيًا لمنحك تغطية متوسطة.
  4. بشكل عام، خطط لاستخدام ضعف كمية المسحوق من الزيت أو المرطب، البودرة السائبة ستكون أسهل للعمل بها. إذا تم الضغط على كريم الأساس الخاص بك، اكشط كمية صغيرة، ثم قم بطحنه من خلال منخل شبكي ناعم.
  5. تأكد من أن الأساس يتناسب مع لون بشرتك، أضف 1 إلى 2 قطرات من الزيت العطري، إذا رغبت في ذلك، هذا ليس ضروريًا تمامًا، لكنه سيضيف بعض العطر الجميل إلى كريم الأساس.
  6. خاصة إذا كنت تستخدم اللافندر تشمل الخيارات الرائعة: البابونج واللافندر والبخور والمسك، تأكد من استخدام الزيت العطري وليس الزيت العطري المخصص لصنع الشموع أو الناشرون؛ إنهم ليسوا نفس الشيء.
  7. تجنب استخدام الزيت العطري أكثر من ذلك، إنها مركزة، لذا فإن القليل يقطع شوطا طويلا، لا تستخدم أي زيت حمضي أساسي لأنه سيجعل بشرتك حساسة لأشعة الشمس، وينتج عنها حروق شمس شديدة، إذا كنت تستخدم المرطب بدلاً من الزيت، فقد ترغب في تخطي الزيت العطري.
  8. وذلك لأن العديد من المرطبات تحتوي بالفعل على عطور، قلّب الأساس حتى يتماسك النسيج، ستعمل الملعقة أو الملعقة الصغيرة على أفضل وجه هنا، لأنها سوف تكون مفيدة لهرس التكتلات، قد تضطر إلى الضغط على المجموعات من أجل إخراجها.
  9. اختبر الأساس على بشرتك، استخدم طرف إصبعك لتطبيق كمية صغيرة من الأساس على طول خط الفك، يجب أن يتطابق الأساس مع لون بشرتك، لذا انتبه للتغطية بدلاً من ذلك.
  10. لا تقلق بشأن المزج في الأساس، هذا مجرد اختبار، اضبط تغطية الأساس إذا رغبت في ذلك.
  11. إذا كنت ترغب في مزيد من التغطية، قلّب المزيد من بودرة الأساس.
  12. إذا كنت تريد شيئًا أكثر شفافية، أضف المزيد من زيت الوجه أو مرطب.
  13. انقلي الأساس في علبة صغير ونظيفة، يعتمد حجم هذه الحاوية على مقدار الأساس الذي صنعته؛ يجب أن تكون صغيرة بما يكفي لتناسب معظم كريم أساسك.
  14. ستكون زجاجة الأساس القديمة أو مرطب الشفة مثاليًا، تأكد من نظافة الحاوية، اغسله بالماء والصابون ثم جففه بمنشفه، يمكنك تعقيمه أكثر بالكحول المحمر إذا أردت.
  15. إن زجاجة الأساس مع المضخة ستكون فكرة أفضل، بهذه الطريقة، لن تقوم بتلويثها عن طريق تعريضها للهواء، ضع كريم الأساس واتركه يجف ثم ضع المسحوق.
  16. استخدمي إسفنجة المكياج، أو فرشاة الأساس، أو أصابعك لوضع كريم الأساس ومزجيه.
  17. اتركيه حتى يجف لبضع دقائق، ثم ضعي بودرة أو أحمر الخدود المطلوبين، إذا وضعت الأساس في علبة صغيره، فمن الأفضل تطبيقه بفرشاة أو إسفنجة وإلا فإنك تخاطر بتلوثه بأصابعك.
  18. قم بتخزين الأساس في مكان بارد وجاف، يجب أن يدوم هذا الأساس لفترة طويلة، ولكن قد يتغير لونه أو يتطور إلى العفن، خاصة إذا كانت مبللة، إذا حدث أي من هذا تخلص منه.

بعض فوائد كريم الأساس

  • عندما يتعلق الأمر بتغطية الندوب وحب الشباب، يفضل الكثير منا إجراء تغييرات في نظامنا الغذائي ونمط حياتنا وروتين العناية بالبشرة وأقنعة الوجه للحصول على نتائج طويلة المدى.
  • ولكن ماذا تفعل عندما تضطر إلى إخفاء العيوب لحفلة الليلة أو اليوم، هذا هو السبب في أننا نشتري الكثير والكثير من منتجات الماكياج الجيدة بما في ذلك المنقذ المسمى كريم الأساس.
  • يخفي كريم الأساس المناسب الندوب وحب الشباب والبقع والعيوب وعلامات الشيخوخة، بصرف النظر عن ذلك افهم حاجة ونوع بشرتك.
  • أن الأساسات القائمة على الكريم مطلوبة بشدة لأنها توفر تغطية أفضل من السائل، تحتوي الأسس التي أساسها الكريم على تركيز أكثر كثافة وسهلة التطبيق والمزج.

كيفية تطبيق كريم الأساس

  • استخدام الفرشاة أو الإسفنج لمزج كريم الأساس الخاص بك لتبدو طبيعية قدر الإمكان، يمكنك استخدام فرشاة الأساس المسطحة أو الفرشاة العازلة، كن على علم بنوع التغطية التي تحتاجها منطقة معينة كاملة أو شفافة.
  • التغطية الكاملة ستخفي الندوب وحب الشباب والعيوب، التغطية الشفافة هي الأفضل للبشرة الصافية، قبل البدء في الأساس، نظفي وجهك، ثم ضعي مرطبًا يليه برايمر.
  • إذا كنت تريد المزيد من التغطية لحفل أو حفل زفاف، فاستخدم فرشاة أساس مسطحة، لتغطية خفيفة استخدم فرشاة التنقير، بدء مزج من وسط وجهك، أي نحو الخارج، من جانبي أنفك ثم مدها إلى الخدين والفك.
  • للمناطق التي تحاول تغطية الندوب أو حب الشباب، امسح الفرشاة إذا لم تكن مرتاحًا للفرش، فاستخدم إسفنجة أو خلاط جمال لمزج الأساس.
  • استخدام التمهيدي قبل الأساس ووضعه مع مسحوق إذا لزم الأمر سوف يسمح للكريم أن يدوم طويلاً، أثناء التغطية، لا تفوت الأذنين والرقبة لعدم بيان فرق وللظهور بمظهر جذاب.
  • لا تجرب أبداً الكريم على يدك فقط وتوقع أن تتناسب مع وجهك ورقبتك. أولاً جربه على يدك ثم خط الفك ثم على الرقبة والوقوف في الضوء الطبيعي أثناء القيام بذلك، سيساعدك ذلك في تحديد الظل المناسب لك.

شاهد أيضًا: كيفية تثبيت كريم الأساس على بشرتي

في نهاية رحلتنا مع طريقة صنع كريم أساس طبيعي بالمنزل، بمجرد أن يكون لديك أساس يناسبك تمامًا تأكد أن تظهر بشكل جذاب أمام الناس، ولا يستطيع أحد أن يرى الندبات أو حب الشباب أو البقع الداكنة أوي أي مشاكل من مشاكل البشرة، وسيكون لك منظر مشرق فقط اتبع التعليمات السابقة.

Add Comment