طريقة عمل الآيس كريم في المنزل .. 7 خطوات لتحصلي على ألذ آيس كريم

طريقة عمل الآيس كريم في المنزل .. 7 خطوات لتحصلي على ألذ آيس كريم

طريقة عمل الآيس كريم في المنزل

من المؤكد أن الآيس كريم من الحلويات الرائعة التي يعشقها الكبار قبل الصغار، فكثيراً منا يحب فصل الصيف لأن به أكلة الآيس كريم، بل يمكن أن نقوم بتناوله في فصل الشتاء والاستمتاع به، في هذا المقال نلقي الضوء على طريقة عمل الآيس كريم في المنزل دون شراؤه من المحلات المخصصة له.

طريقة عمل الآيس كريم في المنزل عبر 7 خطوات فقط

الآيس كريم يتكوّن من العديد من المكوّنات التي يجب عليكِ إحضارها من أجل القيام بعمل الخطوات في المنزل وهذه المكوّنات تختلف من طعم لآخر، فيمكن عمل الآيس كريم بالشوكولاتة، أو الفانيلا أو بالفراولة أو بأي طعم ونكهة أخرى، لكن سنقوم بعرض المكوّنات بشكل عام على أن نضيف النكهة حسب الرغبة

وهذه المكوّنات هي: نصف كوب سكر أبيض- كوب ونصف من الحليب الطازج –  ربع ملعقة من الملح الخشن – ربع كوب من مسحوق الكاكاو أو إضافة حبات الفراولة أو إضافة حبات المانجو أو مقدار من الفانيليا حسب الرغبة.

أما عن خطوات عمل الآيس كريم فهي:

  • قومي بخفق صفار البيض مع ربع كوب من السكر الأبيض في الوعاء الخاص بالخفق.
  • مع إضافة الحليب، قومي بخلط الكاكاو أو الفراولة أو المانجو أو الفانيليا (حسب الرغبة في إضافة النكهة ) مع السكر الأبيض لكي تحصلين على خليط أكثر تجانساً.
  • بعد هذه الخطوة اضيفي الملح الخشن، ثم ضعي المزيج المتجانس السابق على النار الهادئة، واتركي القدر حتى يصل إلى درجة الغليان ثم قومي بتخفيف درجة الحرارة.
  • اضيفي مقدار من الكريمة الساخنة فوق صفار البيض ثم اخلطي المزيج هذا جيداً.
  • حركي الكريمة الساخنة مع صفار البيض في القدر واستمري بالتقليب بعد وضعه على النار متوسطة الحرارة، حتى يصبح الآيس كريم ذو خليط كثيف متجانس.
  • في وعاء نظيف ضعي الآيس كريم فيه ثم ضعي هذا الوعاء في وعاء آخر ملىء بالماء المثلج ثم قومي بتحريك هذا الخليط حتى يصل لدرجة البرودة المطلوبة.
  • هنا يمكنكِ الآن وضع الوعاء الموجود به الآيس كريم في الفريزر بعد تغطيته جيداً لمدة ساعتين على الأكثر ثم خروجه من الفريزر ليكون جاهزاً للأكل، لكن إذا تركتِ الآيس كريم طوال الليل مثلاً فلابد أن يتم تقديم الآيس كريم في تلك الحالة بعد ربع ساعة من خروجه.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات ضعي الآيس كريم في الكاسات والأكواب المخصصة له وقدميه لضيوفكِ أو أطفالكِ ويمكن وضع قطع من الفاكهة على كل كاسة أو كوب من الآيس كريم، وتقديمه مع العصير المثلج.

تعتبر أكلة الآيس كريم من الحلويات الرائعة التي يعشقها الجميع سواء الكبار والصغار، وقد قدمنا لكم طريقة سهلة لطريقة عمل الايس كريم في المنزل دون اللجوء لشراؤه من المحلات المخصصة له.

Add Comment