طريقة عمل تشيز كيك اللوتس .. 7 خطوات لألذ حلويات غربية في المنزل

طريقة عمل تشيز كيك اللوتس .. 7 خطوات لألذ حلويات غربية في المنزل

طريقة عمل تشيز كيك اللوتس

تشيز كيك اللوتس من الحلويات الغربية الرائعة التي لها طريقة مميزة في العمل والتحضير، كما تعتبر من الحلويات اللذيذة والرائعة، فمن المعروف أنها من الحلويات الغربية القديمة التي ترجع أصولها للحضارة اليونانية حيث كان يقدمها اليونانيون في حفلاتهم الزوجية والألعاب الأوليمبية حيث كانت تحتوي من السكر والدقيق والزبد وغيرها من المكوّنات، تعرفِ على طريقة عمل تشيز كيك اللوتس من خلال هذا المقال.

ما هي مكوّنات تشيز كيك اللوتس؟

احضري المكونات التالي: كيس بسكويت- ملعقة كبيرة من الزبدة الطرية- ملعقتين كبيرتين من القشطة- 3 علب جبن – ملعقة صغيرة من الفانيليا- ملعقتين من السكر حجم كبير- علبة زبدة- ربع كوب من كريمة الخفق.

وبعد إحضار تلك المكوّنات جهزيها للقيام بالخطوات العملية التالية التي نتعرف عليها في السطور القادمة.

خطوات طريقة عمل تشيز كيك اللوتس في المنزل

من خلال الخطوات التالية ستحصلين على تشيز كيك اللوتس الشهية وذات الطعم اللذيذ والرائع، وهذه الخطوات هي:

  • ضعي في وعاء التحضير كل من كيس البسكويت بعد إفراغه، ثم طحن هذا البسكويت تماماً بحيث يتحوّل إلى مسحوق أو بودرة، ثم قومي بإضافة الزبدة، والكريمة وقومي بالتحريك جيداً بحيث تحصلين على عجينة متماسكة لتشيز الكيك.
  • بعد عمل العجينة المتماسكة جيداً أضيفيها إلى قالب التشيز كيك حتى تحصلين على الشكل المميز له، ثم ادخليها إلى الفرن لمدة لا تتجاوز 5 دقائق فقط، وعندما تتماسك اخرجي التشيز كيك أو القالب من الفرن.
  • احضري الحشو بعد عمله في وعاء الخليط، والحشو مكوّن من التالي: كريمة الخفق مع الجبن الكريمي وبعد التقليب والتحريك والحصول على قوّام متماسك يكون عندنا حشو مميز نضعه في التشيز كيك كما سنرى.
  • قبل وضع الحشو اضيفي على الحشو السابق الفانيليا من أجل النكهة والسكر مع التحريك وبعد الحصول على القوام المتماسك صبي الحشوة على سطح التشيز كيك، بالتساوي من جميع الاتجاهات، وبعد التسوية بالسطح من خلال السكين المسطحة ادخليها إلى الثلاجة.
  • يفضل أن تظل قطع التشيز كيك في الثلاجة مدة لا تقل عن ست ساعات متواصلة من أجل أن تتماسك جميع المكوّنات خاصة الحشو والتزيين على السطح.
  • بعد خروجها من الثلاجة وقبل وضع التشيز كيك في طبق التقديم، احضري الزبدة الذائبة وضعيها على السطح، ويمكنك بعدها تزيين السطح ببعض البسكويت أو الفاكهة مثل التوت أو قطع الفراولة الصغيرة، ثم وضعها في أطباق التقديم.
  • يفضل بعد وضعها في أطباق التقديم، وقبل تقديمها أن يكون معها فنجان الشاي أو أي مشروب ساخن آخر ليكون الطعم لذيذ ومتكامل.

مع الخطوات السابقة يمكن عمل تحضير تشيز كيك بالكريمة، فهي لا تختلف في الخطوات السابقة أبداً ولكنها تختلف في المكوّنات، فما هي تلك المكوّنات؟

من أجل عمل تشيز كيك الكريمة احضري المكوّنات التالية: 2 كيس من البسكويت – نصف كوب زبدة لينة – ثلاث بيضات – نصف كوب من السكر – ملعقة صغيرة من الفانيليا – علبتين جبن- كريمة خفق- ثلاثة ملاعق من النشا- علبة من الكريمة.

وبعد إحضار تلك المكوّنات يمكنك تكرار الخطوات السابقة للحصول على تشيز كيك الكريمة.

قدمنا إليكِ في هذا المقال؛ طريقة عمل التشيز كيك بالبسكويت وكذلك بالكريمة، وهي طريقة سهلة في المكوّنات وفي عملية التحضير والتقديم.

Add Comment