طريقة عمل ماسكات للوجه .. 4 طرق للعناية بجمال البشرة

طريقة عمل ماسكات للوجه ..  4 طرق للعناية بجمال البشرة

طريقة عمل ماسكات للوجه

العناية بالبشرة من أهم الأمور التي تحتاج إليها المراة الحريصة على جمالها، لذلك فهي تبحث على طريقة عمل ماسكات للوجه تساعدها على جمال البشرة وحيويتها ونضارتها باستمرار، في هذا المقال نلقي الضوء على طريقة عمل ماسكات طبيعية للوجه من مكونات مفيدة للبشرة ويجعلها نضرة وناعمة باستمرار، فهيا بنا نتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

عمل ماسك لتبييض الوجه

هذه الماسكات تعمل على تبييض الوجه وجعل البشرة ذات حيوية طول الوقت، وهذه الماسكات من مكونات مفيدة للغاية، وهذه الماسكات نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

ماسك لبن الزبادي مع العسل
من المعروف أن العسل الطبيعي له العديد من الفوائد بالنسبة للبشرة، مع لبن الزبادي، وذلك من خلال المكونات التالية: ملعقة من لبن الزبادي – ملعقة من العسل الطبيعي – ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

أما طريقة التحضير والاستخدام من خلال خلط جميع المكونات بشكل جيد للحصول على مزيج ناعم وسلس، ثم توزيع الماسك على البشرة مع مراعاة البعد عن العينين، ثم تتركي هذا الماسك لمدة ربع ساعة ثم غسيل الماسك بالماء الفاتر.

ماسك الكركم
يعمل ماسك الكركم على تبييض البشرة بشكل كبير، ويتم عمل ماسك الكركم من خلال المكونات التالية: ملعقة صغيرة من الكركم- 3 ملاعق كبيرة من اللبن- 2 ملعقة من دقيق الأرز.

أما طريقة الاستخدام والتطبيق عبر: مزج المكونات حتى تحصلي على مزيج من المعجون، ثم يفُرد الماسك على البشرة مع مراعاة الابتعاد عن العينين والحاجبين، ثم تتركيه لمدة خمس دقائق كاملة، ثم غسل الماسك جيداً بالماء الدافيء ثم بالماء البارد لإغلاق المسام.

ماسكات للتخلص من ندبات حب الشباب

يمكنكِ التخلص من ندبات والحبوب خاصة حب الشباب من خلال العلاج الطبيعي لها، وذلك عن طريق الماسكات الطبيعية للبشرة والتي نتعرف عليها من خلال الماسكات التالية:

ماسك الخيار
ماسك الخيار من ضمن الماسكات الهامة التي تساعد على علاج البشرة وإزالة الشوائب منها، حيث به العديد من المكونات التي تحفز زيوت البشرة على الخروج والتخلص على الشوائب العالقة بها، ويتم عمل ماسك الخيار من خلال المكونات التالية: حبة من الخيار- ملعقة من اللبن.

أما طريقة التطبيق والاستخدام تتم عبر: هرس حبة الخيار مع القشرة وإضافة عليها ملعقة كبيرة من اللبن، ثم تطبيق الماسك على البشرة على الوجه لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الأفوكادو والعسل
الأفوكادو من ضمن الفواكه الرائعة التي تحتوي على فيتامين ج، كما يساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة، وهو ما يساعد على إصلاح البشرة الجافة والدهنية، كما يخفي عيوب البشرة ويتخلص من الحبوب والندبات التي توجد فيه، ويمكنكِ عزيزتي عمل ماسك الأفوكادو مع العسل الطبيعي من خلال المكونات التالية: 2 حبة من الأفوكادو مع هرسها- ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي – ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.

أما طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض وتوزيع الماسك على البشرة مع تركه لمدة 20 دقيقة، مع الغسل الوجه بالماء الدافيء ثم وضع مرطب عليه، مع تكرار الماسك أسبوعياً.

عمل ماسكات لغلق المسام الجلدية

تحتاجين عزيزتي للعديد من الماسكات التي تساعدكِ على غلق المسام الجلدية، وذلك حتى لا تتعرضين للمشكلات الجلدية والعيوب التي تضر ببشرتكِ، وهذا يمكن عمله من خلال العديد من الماسكات الطبيعية الهامة مثل:

ماسك الفراولة
من المعروف أن الفراولة بها العديد من مضادات الأكسدة، ويتم عمل ماسك الفراولة من خلال المكونات التالية: ربع كوب من الفراولة- 3 ملاعق من النشا – نصف ملعقة من عصير الليمون.

أما خطوات التحضير عبر:

  • ضعي الفراولة و اهرسيها في الخلاط الكهربائي حتى تصير كالمعجون.
  • ضعي عليها عصير الليمون وملاعق النشا مع الخلط.
  • بعد المزج ضعي الماسك من خلال اليد على الوجه، مع مراعاة تجنب الأنف والعينين.
  • اتركي هذا الماسك حتى يجف لمدة 20 دقيقة.
  • اغسلي الوجهة بالماء البارد مع وضع مرطب خالي من الزيوت أو وضع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المفيد للبشرة.

عمل ماسك خل التفاح
خل التفاح مفيد للبشرة، حيث يساعد على شد البشرة والحد من المسام الواسعة، ويتم عمل الماسك من خلال هذه المكونات: ملعقة من خل التفاح – 2 ملعقة صغيرة من الماء – قطن.

أما طريقة التحضير والتطبيق على البشرة تتم من خلال: مزج خل التفاح مع الماء مع غمس قطعة من القطن بالمزيج، ثم تمرير القطن على البشرة مع ترك الماسك لمدة 5 دقائق على الأقل مع تكرار هذه الوصفة في المساء قبل النوم مع وضعكِ لكريم مرطب على البشرة.

ماسكات العناية بالبشرة

هناك العديد من ماسكات العناية بالبشرة، وهذه الماسكات تساعد على النضارة والحيوية للبشرة، وذلك من خلال العديد من المواد الطبيعية، وسوف نتعرف بالتفصيل على هذه الماسكات من خلال النقاط التالية:

طريقة عمل ماسك الكيوي بالموز ولبن الزبادي
الكيوي من الفواكه الرائعة التي لها فوائد عظيمة للبشرة، حيث يحتوي الكيوي على فيتامين ج والذي يساعد على تبييض الوجه، وفيتامين هــ الذي يساعد على نضارة البشرة والحفاظ عليها، هذا إلى جانب تحفيز الكولاجين الطبيعي الذي يساعد على جمال البشرة وإفراز الزيوت الطبيعية التي ترطبها.

أما الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والفيتامينات الهامة التي تغذي البشرة وتجعلها أكثر نعومة وصحة وشباب، وكذلك لبن الزبادي الذي يعتبر مقشّر طبيعي وذلك لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الطبيعي الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة في الجلد، كما يحافظ على نسبة البكتريا النافعة على البشرة، وبالتالي فإننا أمام ماسك مثالي ومتكامل للعناية بالبشرة.

أما مكونات هذا الماسك فهي: حبة من الكيوي – حبة موز- ملعقة كبيرة من اللبن العادي – وعاء – شوكة أو معالج طعام.

بينما طريقة التحضير والتجهيز ثم التطبيق تتم من خلال المكونات التالية:

  • يتم تقشير الكيوي ووضعه في وعاء ثم هرس الحبة باستخدام الشوكة.
  • اضيفي الموز مع الكيوي مع هرسه ثم إضافة اللبن للمزيج المهروس.
  • بعد مزج المكونات والحصول على عجينة الماسك، ضعي الماسك على الوجه النظيف، ثم ضعي منشفة ورقية للحفاظ على مكان الماسك.
  • ابقي المزيج لمدة نصف ساعة ثم مسح المزيج باستخدام منشفة ناعمة مبللة بالماء الدافيء.
  • اغسلي الوجه بالماء مع تركه يجف تماماً، ثم ضعي مرطب مناسب للبشرة أو استخدام واقي للشمس خلال النهار.
  • يمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة تخلو من الشوائب العالقة بها.

طريقة ماسك الكركم مع النيم
الكركم من ضمن العناصر الهامة التي تعتبر مضادة للبكتيريا التي توجد في البشرة، حيث تقضي على حب الشباب حيث يوجد به العديد من مضادات الأكسدة والالتهابات، ويعمل الكركم بتطهير البشرة.

ويمكنكِ استخدام الكركم للعناية بالبشرة، وجعلها خالية من العيوب، ويتم عمل هذا الماسك عبر المكونات التالية: 2 ملعقة من مسحوق الكركم – ملعقة كبيرة من لبن الزبادي- نصف حبة من الليمون – ملعقة كبيرة من مسحوق النيم أو حفنة من أوراق النيم.

أما طريقة التحضير:

  • تجفيف أوراق النيم في مقلاة على الموقد مع تقليبها بشكل منتظم.
  • وضع أوراق النيم في المطحنة وطحنها حتى تصبح مسحوق ثم وضع ملعقة كبيرة من مسحوق النيم في وعاء.
  • اضيفي الكركم مع الزبادي إلى وعاء النيم ثم عصر الليمون على المزيج ثم إزالة مصل اللبن.
  • امزجي المكونات السابقة حتى تحصلين على عجينة كثيفة على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ثم غسل الماء.
  • كرري هذه الوصفة لمدة مرة او مرتين أسبوعياً.

طريقة عمل ماسك الورد مع العسل الطبيعي
هذه الطريقة تساعد على العناية بالبشرة ونضارتها وحيويتها، وهذا الماسك يتم من خلال المكونات التالية: 6- 8 بتلات من الورد – 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد- نصف ملعقة من زيت الورد الأساسي – 3 ملاعق كبيرة من العسل.

اما طريقة التحضير فتتم عبر الخطوات التالية:

  • انقعي بتلات الورد لمدة 3 ساعات ثم الهرس باستخدام الملعقة.
  • اضيفي المكونات الأخرى للمزيج ومزجها للحصول على عجينة ناعمة الملمس.
  • ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ثلث ساعة.
  • ضعي العجينة بعد خروجها من الثلاجة على الوجه والرقبة، ثم تدليك هذه العجينة ماعدا منطقة العينين.
  • يجب عليكِ الاسترخاء وإبقاء هذا الماسك لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
  • ضعي المنشفة على الوجه باستخدام المنشفة النظيفة ثم ضعي مرطب مناسبة للاحتفاظ بالرطوبة على البشرة.

طريقة عمل ماسك الأناناس
هذا الماسك يساعد على نضارة جميع أنواع البشرة عدا البشرة الحساسة، وهذا الماسك يتم من خلال المكونات التالية: 3 قطع من البابايا الطازجة – 2 قطعة من المانجو الطازجة – قطعة واحدة من الأناناس الطازج – نصف ملعقة كبيرة من العسل.

أما طريقة التحضير والتطبيق من خلال:

  • ضعي العسل في وعاء معدني أو زجاجي مغموس في حمام ماء ساخن.
  • امزجي المكونات الأخرى ثم اضيفي عليها العسل مع هرسها في معالج أو محضرة الطعام.
  • ضعي المزيج بعد تحضيره على الوجه والرقبة لمدة ثلث ساعة مع غسيل الوجه والرقبة بالماء البارد بعد مرور هذه المدة.
  • امسحي الوجه والبشرة لتجفيف الوجه ثم ضعي مرطباً للبشرة للحفاظ على الماء داخل الجلد.

ماسك العنب للبشرة
ماسك العنب هذا ينفع للبشرة الحساسة فهو مفيد لها للغاية، ويتم عمله وتحضيره من خلال المكونات التالية: كمية من العنب الطازج – قطعة من الشاش النظيف.

أما طريقة التحضير: قشري كمية من العنب ثم هرسها ثم تصفيته من خلال قطعة الشاش النظيفة، ثم ضعي المزيج على الوجه وتدليكها بلطف شديد ثم غسل الوجه والبشرة بالماء البارد.

هذه الماسكات للعناية بالبشرة تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة من أجل المساعدة على الحفاظ على جمالكِ و نضارة بشرتكِ، فهل ستجربي أحد هذه الماسكات؟

Responses