عبارات عن السعادة .. 20 من أجمل الكلمات والخواطر التي تشعرنا بالسعادة

عبارات عن السعادة .. 20 من أجمل الكلمات والخواطر التي تشعرنا بالسعادة

عبارات عن السعادة

السعادة معنى غالي، ربما نبحث عنه منذ ميلادنا حتى موتنا في هذه الدنيا، وقد تختلف المعاني والنظرة حول السعادة، فهناك من يرى أن سعادته في العمل، وهناك من يرى سعادته في إعطاء ذي الحاجة، وهناك من يرى سعادته في الأمل الجديد كل يوم، والعديد من المفاهيم التي نعتبرها للسعادة وقد تختلف من شخص لشخص آخر، وهذا ما نوّضحه من خلال العبارات والخواطر التي نعرضها في النقاط التالية:

  • السعادة.. أن تضحّك دون حواجز، وأن تحررّ الطفل الذي بداخلك.. الذي لا يدعي المثالية التي يرتديها الكبار أن لا تخجل من حزنك.. أن تطبطب عليه بحنان، متفهّماً بشريتك التي تدعوك للبكاء أحياناً.. محتوياً ضعفك الذي يجعلكَ تشتاق إلى قوتك أحياناً.
  • السعادة.. أن تسمع كُل شيء يتحدث من حولك حتى الجمادات، تخبركَ أنّك تستحق الحياة.. أن تؤمن أنّكَ بطيبتك تستطيع تغيير أصعب الأشياء، وأهمها نفسك.. وأنْ لا تتعب من عدَ النجوم.. وأنت ترسم على وجهك ابتسامة لا يقتلها شحوب الليل أبداً، وتتلمس التجاعيد التي تغزوك كُل يوم دون أن تشعر أنك كبرت.. تكتفي بالتحدث إلى نفسك ساعات دون الشعور بالوحدة.. تستمع إلى أغنية حزينة جميلة دون أن تورثك غصة تطرق على جرحك المنسي بعنفْ.
  • السعادة.. أن تُفرحك، ضحكة طفل أو طعم قطعة حلوى صغيرة أو كَوب قهوة ساخن مع كتاب يبحر فيك إلى العالم.. حتى لو كنتَ تملكُ مالاً أقل من الآخرين أن تحلق بك دعوة أو كلمة، أن يتلاشى هذَا الكبرياء الذي يمنعك من الاستماع للآخرين، والكبر الذي يمنعك من تفهم أخطائهم.
  • لو كانت السعادة تعني الحياة بلا قلق، لكان المجانين هم أسعد الناس. الناس تبحث عن السعادة.. أما السعادة.. فتبحث عمن يستحقها. إنّنا نبحث عن السعادة غالباً وهي قريبة منا كما نبحث في كثير من الأحيان 
عن النظارة وهي فوق عيوننا. 
*إذا كانت سعادة الإنسان مرهونة بوجود شخص معين، أو بامتلاك شيء محدد فما هي بسعادة، 
أما إذا عرف الإنسان كيف يقف وحده في موقف عصيب، مؤدياً ما يجب عليه من عمل بكل مافي قلبه 
من حب وإخلاص فهذا الإنسان قد وجد إلى السعادة سبيلاً. 
إن أحببت أن تكون أسعد الناس بما علمت فأعمل. لقد وجدت أن نصيب الإنسان من السعادة يتوقف غالباً.. 
على رغبته الصادقة في أن يكون سعيداً.
  • كل شيء ينقص إذا قسمناه على اثنين.. إلا السعادة.. فإنها تزيد. التعساء يتخيلون مشاكل لا حقيقة لها، و يناطحون مع اعداء لا وجود لهم 
، بينما السعداء يتعاملون مع المشاكل الموجودة، وكأنها من عالم الخيال، ومع الأعداء وكأنهم محايدون.
  • تتوقف السعادة على ما تستطيع إعطائه.. لا على ما تستطيع الحصول عليه. عروس السعادة لا تٌزف إلّا إلى من يدفع مهرها من كد يمينه وعرق جبينه.
  • إذا أردت أن تسعد رجلاً فلا تعمل على زيادة ثروته.. ولكن حاول أن تقلل من رغباته. أنت لا تحتاج إلى البحث عن السعادة، فهي ستأتيك حينما تكون
 قد هيأت لها موقعاً في قلبك. لا تقلق بشأن صغائر الأمور.. فكل الأمور صغائر.
  • ننشأ وفي إعتقادنا أن السعادة في الأخذ، ثم نكتشف أنها في العطاء.
  • سعادة الناس في أن يستريحوا، وراحتهم في أن يعملوا لسعادة كالشمس، كلما تقدمنا منها ألقت بظل متاعبها خلفنا.
  • يريد الأشخاص قول كلام الحب دوم شروط، هذا أمرٌ مستبعد، ولكن وإن حصل فإنّه لن يكون بلا قيود أبداً، أنه دائماً ما يكون كلام متوقع، يريد الأشخاص دائماً شيئاً بالمقابل، يريد البعض رسم السعادة والابتسامة على الآخرين، ولكن بالمقابل يريدون من الآخرين أن يشعروا بمسؤوليتهم برسم السعادة والسرور لديهم.. لأنهم لن يشعروا بالسعادة ما لم تكن لديك.
  • يشعر بعض الأشخاص بالحزن، لكونهم سجناء ماضيهم، يعتقد الجميع بأن الاستمرارية في الحياة لا تجوز إلّا بوجود خطة مسبقة، لم يتسائلون مطلقاً ما إذا كانت هذه الخطة من صنعهم أم من صنع الآخرين، لقد جمعوا أفكار وخبرات الآخرين، وكان الأمر أصعب من أن يتعامل معها المرء، ولهذا السبب تخلى البعض عن أحلامه.
  • لا تنتظر ظروفاً مثالية أو أموراً معينة حتى تفرح، درّب نفسك على أن تفرح بكل الأمور التي قد تميل إلى الاعتقاد بأنّها أمور عادية في حياتك، افرح بكل يوم جديد .. افرح بصحتك .. افرح بأهلك وأصدقائك وجميع من حولك.
  • فرّح الآخرين .. تفرح! فكلمة تشجيع صادقة أو خدمة انسانية تقدمها لمن يحتاجها يكون لها مفعول السحر على مَن حولك ومِن شأنها أن تملأ قلبك بالفرح.
  • إذا كانت سعادة الإنسان مرهونة بوجود شخص معين، أو بامتلاك شيء محدد فما هي بسعادة، أما إذا عَرَفَ الإنسان كيف يقف وحده في موقف عصيب، مؤدياً ما يجب عليه من عمل بكل ما في قلبه، مِن حُب وإخلاص فهذا الإنسان قد وَجد إلى السعادة سبيلاً.
  • عش في حدود يومك فلا الماضي بآلامه وأفراحه يعيد لك البسمة أو الدمعة، ولا المستقبل في جفوته أو بسمته يسعدك .. فاسعد في لحظتك الآن.
  • ابتسم ولا تسأم ليصبح الخريف ربيعاً.. والليل المظلم صباحاً مشرقاً.. وتتحول الغربان لعصافير جميلة مغردة مبتهجة.. ابتسم فالابتسامة تذيب الهموم والأحزان وتوقظ السعادة من سباتها.. ابتسم فابتسامتك علامة الجودة في عالمنا المتعب.. ابتسم فكل الآلام لا يقرأها سوى تبسمك.. ابتسم ولا تحرم نفسك الأجر بإدخال السرور في قلب أخيك.. ابتسم ويكفيك أن ترى الآخرين يبادلونك ابتسامة أعمق وأصدق.. ابتسم لتزيح الهم من قلبك وتزيح هم غيرك.
  • ابتسم فابتسامتك رمز العطاء ومبدأ المحبين للخير والأوفياء وصفة النبلاء.. فابتسم لأنك مبتسم.. كم أحيت الابتسامة من همم ميتة.. وحركت نفوساً بائسة ورفعت قدر الآخرين وقدرك.. كم فتحت قلوب وأنيرت دروب وكشفت كروب بالإبتسامة.. ابتسم فالإبتسامة من أسهل الطرق لكسب القلوب.. وهي سر إبداعك في جمع أكبر قدر من المحبين حولك.
  • عندما تستيقظ من النوم ابتسم واشكر الله على نعمة البقاء؛ فلديك يوم في رصيد حياتك لتقضيه في طاعة الرحمن، عندما ترى والديك أمامك ابتسم فهناك الكثير من الذين حرموا من نعمة الوالدين، عندما تتوجه إلى العمل ابتسم فالبعض لا زال يبحث عن العمل، وعندما تتذكر بعض الضغوطات التي مررت بها ابتسم لأنها مضت ولن تحدث مجدداً إن شاء الرحمن، عندما تمر بموقف صعب ابتسم لأن لك رباً عظيماً تستطيع اللجوء إليه في أي وقت، وعندما تفشل في تجربة معينة ابتسم يكفيك شرف المحاولة، عندما يجرحك شخص عزيز عليك، ابتسم فهناك العديد من الأشخاص الذين يحاولوا أن يداو جراحك عندما يظلمك من حولك، ابتسم لأنك لم تظلم أحداً يوماً، ابتسم فالحياة أقصر من أن نملأها بالأحزان، ابتسم فتصبح الحياة أجمل.
  • ابتسم فلست الوحيد الذي لسعته الأيام.. نعم ابتسم ولا تسأم وأبرز قدرتك على مواجهة هذه الحياة وصعوباتها.. ابتسم في وجه المصيبة ولا تسأم لأنك مؤمن والجزع ليس من سماتك والأمر كله خير لك.. فأنت أقوى من أن يرى الآخرون ضعفك.. ابتسم ولا تسأم وكن قوياً في الشدائد.. ابتسم فالابتسامة هي المدرسة التي تخرج أجيالاً من المتفائلين .. كن قدوة وقت الهزيمة وابتسم.. وصارع أمواج اليأس وابتسم.. اثبت في امتحان القدر وكن من المتفوقين.
  • قد تكون الابتسامة تائهة.. ولكن مخرجها واحد وهدفها واحد.. تنطلق تلك الابتسامة لتعانق القلوب ببرائتها.. وعذوبتها.. ولا شيء يتوارى خلفها سوى القلب الطيب.. الذي يُعد ضريبة في هذا الزمن.. ما أجملها من ابتسامة تزرع الأمل في دروبنا.. وتنسينا عناء الأيام.. ونعيش في ذكراها.. ونستعين باسترجاعها من ذاكرتنا.. عندما يجور وقتنا علينا.

السعادة والابتسامة من أهم ما يبحث عنه الإنسان، فالسعادة يمكن أن نصل لها في أبسط الأشياء، وهذا ما حاولنا عرض هذه البساطة من خلال الخواطر والعبارات السابقة.

Add Comment