عرض غامض لفيروس كورونا .. اعرف 4 حقائق جديدة حول أصابع كوفيد -19

عرض غامض لفيروس كورونا .. اعرف 4 حقائق جديدة حول أصابع كوفيد -19

عرض غامض لفيروس كورونا

لازال فيروس كوفيد -19 كورونا المستجد يحمل العديد من الأسرار والألغاز حول الطفرات الجينية، أو ما يؤدي إليه من العديد من الأعراض الغامضة، وهناك عرض غامض لفيروس كورونا يعتبر من الأعراض التي بدأ العلماء يتحدثون عنه خلال الشهور السابقة، وهو ما يعرف بعرض أصابع كوفيد 19 أو أصابع كورونا، فما هي الحقائق الحديثة حول هذا العرض الغامض؟ هذا ما نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

عرض جديد ضمن أعراض قديمة لفيروس كورونا

لعلنا نعرف الآن ما هي أعراض كورونا المستجد؟

فإذا أوقفت واحداً من الناس في أي شارع من شوارع العالم الفسيح وسألته ما هي أعراض كورونا، سيقول لك إن أعراض مثل الحمى والسعال وفقدان حاستي التذوق والشم، إلى جانب الوهن والإرهاق العام من الأعراض المعروفة للإصابة بفيروس كورونا، إن الوعي بهذه الأعراض على مدار عام مضى قد انتشر، لكن هل يعرف الناس الأعراض الجديد؟

إن أحدث التقارير الطبية تتحدث عن عرض غامض جديد من أعراض كورونا، وهذا العرض كما قالت المواقع الإخبارية أسماه العلماء المكتشفون بعرض أصابع كورونا، وهو عرض ظاهر في أصابع القدم يعاني منه الشخص المصاب بفيروس كورونا، حيث يصيب بالالتهابات في هذه الأصابع وتتوّرم بشكل كبير سواء على مستوى الجلد أو العظام.

وصف الالتهابات التي تصيب الأصابع جراء الإصابة بفيروس كورونا

وصف العلماء هذا العرض السابق بالعرض الظاهر الصعب، حيث تظهر عند العديد من المصابين الالتهابات الشديدة في أصابع القدم، يصاحبه الحكة المؤلمة التي تزيد من الالتهابات، كما يشبه التوّرم طويل الأمد في الأصابع، كما تصاب الجلد بالعديد من التغييرات، وهو ما جعل أطباء الجلدية يطالبون المنظمات الصحية بوصف مرض خاص بهذا العرض بسبب المضاعفات الشديدة التي تحدث لأصابع القدم.

ومن ضمن الأعراض التي ظهرت حسب هذه التغييرات – عند بعض الحالات- توّرم وتغيّر لون الأصابع من اللون الأحمر للون الأزرق أو الأرجواني، ثم يتحوّل لونها بعد فترة للون الأسود.

أصابع كورونا تنتشر في 40 دولة حول العالم

هذه معلومة قد تكون صعبة الوقع في النفس، هل هذا يعني انتشار هذا العرض عندما نرى عدد الدول التي ينتشر فيها هذا العرض الغامض جراء الإصابة بفيروس كورونا، لكن من جهة أخرى لا يوجد خطر كبير عندما نعرف أن حوالي ألف مريض فقط هو من حدث لهم هذا العرض الغامض، وهو ما يعني أنه من الأعراض النادرة حتى الآن، ولكن قد تتغير هذه الحقيقة في المستقبل القريب.

نصائح طبية قد تمنع هذا العرض الغامض من الحدوث

لا أحد من العلماء حتى الآن يعرف سبب هذه المضاعفات، أو سبب ظهور هذا العرض الغامض، إلا أنهم ينصحون المرضى بضرورة بقاء اليدين والقدمين دافئتين في حالة الإصابة بفيروس كورونا حتى لا تتعرض هذه الحالات لعرض أصابع كورونا المستجد، وذلك لحين معرفة السبب الحقيقي لهذا العرض، فهم يعكفون على دراسة هذا العرض.

عرض غامض تعرفنا عليه في السطور السابقة من هذا المقال، ويجب الاستجابة لنصائح العلماء لحين معرفة السبب الحقيقي لهذا العرض الغامض الناتج عن فيروس كورونا.

Responses