علاج الفطريات في الوجه والجسم

علاج الفطريات في الوجه والجسم، الفطريات الفطرية شائعة في معظم أنحاء العالم الطبيعي، في البشر، تحدث الفطريات الفطرية عندما تتولى الفطريات الغازية مساحة من الجسم ويكون الجهاز المناعي ضعيف أكثر من اللازم.

أماكن تواجد الفطريات

  • يمكن أن تعيش الفطريات في الهواء والتربة والمياه والنباتات، هناك أيضًا بعض الفطريات التي تعيش بشكل طبيعي في جسم الإنسان.
  • مثل العديد من الميكروبات، هناك الفطريات المفيدة والفطريات الضارة، عندما تغزو الفطريات الضارة الجسم، فقد يكون من الصعب قتلها، حيث يمكنها البقاء في البيئة وإعادة إصابة الشخص الذي يحاول التحسن.
  • الفطريات البكتيرية في الوجه هي الأكثر شيوعًا بسبب التهابات بصيلات الشعر، أينما وجدت وحدات شحمية، يمكن أن يحدث التهاب الجريبات، حيث تكون الجراثيم الأكثر شيوعًا هي المكورات العنقودية الذهبية.
  • الفطريات الجلدية البكتيرية شائعة، تتراوح شدتها من خفيفة ومزعجة إلى مهددة للحياة، معظم هذه الفطريات ناتجة عن نوعين من البكتيريا: المكورات العنقودية الذهبية أو أحد أنواع العقديات (نفس البكتيريا المسؤولة عن بكتيريا الحلق).
  • يمكن أن تتخذ العدوى أشكالًا مختلفة بناءً على الموقع ونوع البكتيريا وحتى عمر الفرد المصاب، يمكن علاج العديد من الفطريات البكتيرية من قبل طبيب عام، قد يتطلب الأمر أكثر تعقيدًا إدخال أخصائي أمراض جلدية أو حتى أخصائي أمراض الروماتيزم.

شاهد أيضًا: طرق تنظيف اللسان من الفطريات

الأعراض الشائعة لحدوث الفطريات

تعتمد أعراض الإصابة الفطرية على النوع، ولكن الأعراض الشائعة تشمل ما يلي:

الاحمرار والحكة من الأعراض الشائعة.

تغيرات الجلد والاحمرار والحكة من الأعراض الشائعة للعديد من الفطريات الفطرية.

أنواع الفطريات المختلفة

الحالات التالية كلها أنواع شائعة من الفطريات الفطرية:

  1. التهاب قدم الرياضي الفطري

عادة ما يرتبط قدم الرياضيين بالفطريات، لأن الفطر ينمو بشكل مثالي في البيئات الدافئة والرطبة، مثل الجوارب والأحذية والمعدات الرياضية وغرف الخزانة.

في الواقع، قد يتأثر أي شخص بقدم الرياضي، وهو الأكثر شيوعًا في المناخات الدافئة وخاصة فصل الصيف، حيث يمكن أن تتضاعف بسرعة.

قدم الرياضي هي عدوى شائعة حيث تنمو الفطريات في بيئات دافئة ورطبة، قد تختلف أعراض قدم الرياضي قليلاً من شخص لآخر، تشمل الأعراض الكلاسيكية، احمرار أو بثور على المنطقة المصابة، قد يكون الجلد المصاب ناعمًا، أو قد تبدأ الطبقات في الانهيار.

شاهد أيضًا: علاج الفطريات الجلدية في المناطق الحساسة

  1. الفطريات المهبلية

  • عدوى الخميرة المهبلية هي شكل شائع لدى النساء، فرط نمو البكتيريا الضارة يعطل التوازن الطبيعي للبكتيريا والخميرة في المهبل، قد يكون هذا الخلل في البكتيريا بسبب المضادات الحيوية، والإجهاد، وعدم التوازن الهرموني، أو عادات الأكل السيئة، من بين أمور أخرى، يمكن أن تسبب الفطريات أيضًا بشكل شائع العدوى الفطرية للطفح الجلدي.
  • أعراض العدوى هو حدوث حكة وتورم حول المهبل، حرقان أو ألم أثناء التبول أو الجماع
  • احمرار وجع على وحول المهبل، إفرازات مهبلية غير عادية، مثل كتل رمادية تشبه الجبن أو إفراز مائي للغاية.
  • قد يتطور الطفح مع مرور الوقت في بعض الحالات، يجب أن تعالج عدوى الخميرة بسرعة، لأن الأعراض قد تصبح حادة إذا تركت دون علاج.
  • الأعراض الكلاسيكية لعدوى الخميرة تجعل من السهل تشخيصها، قد يسأل الأطباء عن التاريخ الطبي للشخص، مثل أي عدوى سابقة من الخميرة أو الأمراض المنقولة جنسياً، قد يسألون أيضًا ما إذا كان الشخص قد تناول المضادات الحيوية مؤخرًا.
  • سيقوم الأطباء بعد ذلك بفحص الجدران المهبلية وعنق الرحم بحثًا عن علامات العدوى، مع أخذ الخلايا من المهبل إذا لزم الأمر للتشخيص المناسب.
  • علاج عدوى الخميرة يعتمد على شدتها، تشمل العلاجات القياسية على الكريمات أو الأقراص أو التحاميل المتوفرة عن طريق وصفة طبية أو دون وصفة طبية أو عبر الإنترنت، العدوى المعقدة قد تتطلب علاجات معقدة.
  • يبدأ تجنب عدوى الخميرة بنظام غذائي متوازن ونظافة مناسبة، ارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من الألياف الطبيعية قد يساعد أيضًا في منع العدوى، يمكن أن يساعد غسل الملابس الداخلية في ماء ساخن وتغيير المنتجات الأنثوية أيضًا في منع نمو الفطريات.
  1. التهاب الجريبات

هو التهاب شائع في بصيلات الشعر، قد تكون ناجمة عن البكتيريا والفطريات وتتميز بمطبات حمراء صغيرة مليئة بالقيح.

التهاب الجريبات هو أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، الحلاقة يمكن أن تزيد من خطر، في حين أن معظم الحالات تتحلل من تلقاء نفسها دون علاج، يمكن أن تسبب التهابات حادة تساقط الشعر الدائم أو تندب وقد تتطلب دورة من المضادات الحيوية.

  1. التهاب النسيج الخلوي

التهاب النسيج الخلوي هو التهاب يصيب الطبقات الخارجية من الجلد، يحدث هذا عادة بسبب بكتيريا تعرف باسم المكورات العقدية الانحلالي بيتا أو المكورات العنقودية الذهبية.

قد تواجهك الألم والتورم والدفء والاحمرار في المنطقة المصابة، إذا كنت تعاني من حالة شديدة من التهاب النسيج الخلوي، فقد تعاني من الحمى والتعب وخفض ضغط الدم، إذا تركت دون علاج، فقد يتشكل القيح وقد تموت الخلايا في منطقة الجلد المصابة.

يمكن أن يشتمل التهاب النسيج الخلوي على أي جزء من الجسم ولكنه يؤثر في أغلب الأحيان على الساق.

تشخيص فطريات الجسم والوجه

  • ليست كل حكة هي التهاب، عادة ما يشخص الأطباء العدوى عن طريق تجريف الجلد عن طريق شخص ما وفحصها تحت المجهر بحثًا عن أي فطر.
  • هناك بعض الفطريات المختلفة التي يمكن أن تسبب العدوى، وقد تتصرف العدوى بشكل مختلف اعتمادًا على الفطريات المحددة التي تصيب الجلد.
  • غالبًا ما يتم التعامل مع الفطريات بمراهم مضادة للفطريات الموضعية، والتي تتوفر للشراء بدون وصفة طبية أو عبر الإنترنت، يمكن أن تتطلب الإصابات الشديدة أدوية إضافية عن طريق الفم أيضًا، سوف تحتاج أيضًا إلى العناية بالقدمين وتجفيفها للمساعدة في قتل الفطريات.
  • تشمل طرق الوقاية السماح للكثير من الهواء التنفس والحفاظ على الجلد نظيفًا وجافًا، إنها لفكرة جيدة أن ترتدي الصنادل في الحمامات العامة أو في غرف الخزائن.

علاج الفطريات في الوجه والجسم

علاج الفطريات عادة ما ينطوي على المراهم المضادة للفطريات الموضعية والنظافة المناسبة، يتم تحسين العديد من حالات العدوى من خلال الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية، على الرغم من أن بعضها يحتاج إلى أدوية بوصفة طبية، كما أن تنظيف المنطقة المصابة والحفاظ عليها جافة يمكن أن يساعد أيضًا في قتل الفطريات.

يمكن الوقاية من الفطريات من خلال ارتداء ألياف طبيعية فضفاضة، مثل الملابس الداخلية القطنية المتوفرة للشراء عبر الإنترنت، تجنب الاتصال مع الآخرين الذين لديهم العدوى هو المهم أيضًا، قد يساعد أيضًا تجنب العناصر المشتركة، مثل المناشف والمعدات الرياضية على علاج الفطريات.

نصائح هامة لعلاج الفطريات

  • الفطريات الفطرية شائعة في البشر وعادة ما تكون غير خطيرة للغاية إذا عولجت بسرعة وبشكل صحيح.
  • أي شخص لديه ضعف الجهاز المناعي قد يكون أكثر عرضة للإصابة بعدوى فطرية، وكذلك أي شخص يتناول المضادات الحيوية، علاج السرطان ومرض السكري قد يجعل الشخص أكثر عرضة للعدوى الفطرية.
  • يمكن علاج معظم الفطريات الجلدية الفطرية بكريمات بدون وصفة طبية، ولكن الفطريات الحادة قد تتطلب وسائل إضافية، اتخاذ الإجراءات الوقائية يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا نحو تجنب الفطريات الجلدية الفطرية أيضًا.

شاهد أيضًا: كيفية علاج التينيا البيضاء والملونة

وفي نهاية موضوع اليوم عن علاج الفطريات في الوجه والجسم، من الأفضل دائمًا إخطار الطبيب عند أول علامة على الإصابة لتجنب أي مضاعفات خطيرة، من خلال العمل مباشرة مع الطبيب، يمكن علاج معظم حالات الفطريات الجلدية الفطرية بسهولة.

Add Comment