علم لندن ومعناه

علم لندن ومعناه

في بداية تأسيس الدول كان يختار مؤسسها العلم الذي يعبر عنها، وهذا العلم لا يتم اختياره بشكل عشوائي وانما يدل على شيء محدد، وعلى سبيل المثال علم لندن تدل الرسمة والخلفية التي عليه على احدى الاشياء والتي سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع.

علم لندن ومعناه

من المعروف أن لندن هي عاصمة للمملكة المتحدة، وهو صاحب العلم المشهور للغاية في العالم، حيث تم اعتماده بشكل رسمي في 111801 ميلاديًا، ويعرف علم بريطانيا باسم علم الاتحاد، حيث يشمل كافة صلبان انجلترا، فهو من الاعلام المركبة، ومكون من صليب سانت جورج في بريطانيا؛ وهو صليب أحمر مركزي الذي يحاوطه الألوان البيضاء، والصليب الخاص بالقديس أندرو بإسكتلندا، وهو صليب ملون بالألوان البيضاء المائل على الحقول الزرقاء، والصليب الخاص بسانت باتريك بإيرلندا، والذي قطر العلم الملون بالألوان الحمراء وهو على هيئة ×.

أما علم لندن فهو المستمد من العلم البريطاني حيث أنه مكون من صليب قديس جورج الملون بالألوان الحمراء على خلفية بيضاء، وزيادة عن العلم البريطاني وجود سيف في أعلى العلم من اليسار والمرسوم مرفوعًا للأعلى؛ والذي يعد بمثابة السيف الذي تم استخدامه في ذبح القديس بولس ” شفيع مدينة لندن”.

شاهد أيضًا: شارع العرب في لندن ولماذا سمي بشارع العرب؟

نبذة تاريخية حول العلم البريطاني

علم لندن كان معروفًا في بداية الأمر باسم جاك Jack، وفي نهايات القرن الـ17 كان يُعرف باسم علم جاك الاتحاد والمعروف انجليزيًا باسم ” The Union Jack “، وفي نهايات القرن الـ19 اصحب اسم جاك الاتحاد هو اسمًا رسميًا لعلم بريطانيا، وفي عام 1606 ميلاديًا عملوا على تحديث الشكل القديم لعلم لندن وتطويره، حتى استخدمه كلًا من جيمس الأول، وتشارلز الأول، وبالجدير ذكره أن علم لندن المعروف بجاك الاتحاد كان يتم استخدامه في اليابس للغرض الحكومي والسياسي، وفي البحار كونه علمًا يستخدمه البحرية الملكية، ويتم استعماله من كافة البشر في لندن كونه علم مدني.

معلومات عامة حول مدينة لندن

يصل التاريخ الخاص بمدينة لندن إلى ما يقرب من 2000 سنة، ولذلك فهي من المدن العظمى القديمة في العالم، وتعد لندن هي أكبر المدن الانجليزية فضلًا عن كونها عاصمةً لبريطانيا، كما أنها تعد مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا، ومركزًا للمواصلات في المملكة المتحدة، وفي عموم الأمر فإن لندن تمتلك الحدود الخارجية الواضحة والمحددة معالمها.

ويمتاز هيكل مدينة لندن الداخلي بأنه ليس محكومًا بأنماط محددة، ولكن من الممكن الكشف عن تعقيدات متعددة فيه مع انعدام وجود أي من التسلسلات المكونة للمدينة بين مناطقها، وتتعدد رؤساء بلدياتها، فضلًا عن تعدد أبرشياتها، وكاتدرائياتها، ودور الأوبرا، الأوركسترا، والعديد من جامعاتها، وغرفها التجارية، والمراكز الشرطية.

تاريخ لندن

تاريخ لندن مليء بالمقتطفات، ويمكننا ذكر بعضها في النقاط التالية:

  • مدينة لندن كانت مستوطنة للروم والتي تم تأسيسها عام 43 قبل الميلاد، ثم دُمرت بعد ما يقرب من سبعة عشر عام من انشائها ليتم اعادة تشيدها فيما بعد، وكان من أهم عوامل ازدهار لندن هو سكانها حيث وصل اعدادهم إلى ما يقرب من 60000 فرد مع حلول القرن الـ 2 من الميلاد.
  • تواصل التحكم بلندن بواسطة بعض المجموعات المتنوعة خلال القرن الـ 2 من الميلاد، وبقرب حلول عام 1300 ميلاديًا تم بناء هيكل حكومي منظم تحت اشراف ما يزيد عن مائة ألف فرد من سكان المدينة.
  • وفي القرن الـ 17 واجهت مدينة لندن مرض الطاعون الأعظم والذي أودى بحياة ما يقرب من 15 من السكان.
  • وفي عام 1666 ميلاديًا واجهت مدينة لندن حريقًا شديدًا تسبب في دمار جزء ضخم منها واستغرق ما يقرب من عشر سنوات لإعادة انشاءه من جديد.
  • تم تدمير اجزاء كبيرة من مدينة لندن خلال الحرب العالمية الثانية، مما ادى إلى وفاة ما يقرب من ثلاثين ألف فرد من سكان المدينة.

حقائق عن لندن

هناك حقائق ومعلومات عديدة ومختلفة حول مدينة لندن ومن أبرزها ما يلي:

  • تمتلك مدينة لندن ما يزيد عن 850 معرض فني لعرض المعالم الخاصة بها، كما أن بها ثلاث متاحف للعرض من أفضل المتاحف على مستوى العالم.
  • تتحدث المدينة البريطانية لندن بلغات كثيرة جدًا من لغات دول العالم الاخرى، فيتم التحدث فيها بما يزيد عن ثلاثمائة لغة متنوعة.
  • تُقام المهرجانات في لندن كل عام بما يقرب من 250 مهرجان.
  • تتعدد شاشات السينما في لندن حيث يوجد ما يقرب من 795 شاشة، وهو بمثابة خمس الشاشات السينمائية الموجودة في انجلترا بأكملها.
  • تقع في المدينة الانجليزية لندن أقدم قاعة موسيقية على مستوى العالم والتي تم بناءها عام 1743 ميلاديًا.
  • تتعدد منافذ بيع الكتب في مدينة لندن، حيث يصل العدد الخاص بها إلى ما يزيد عن 800 منفذ، فضلًا عن عدد مكتباتها العامة التي يزيد عددها عن 370 مكتبة.

معلومات عامة حول بريطانيا

تتعدد المعلومات العامة الخاصة بالمملكة المتحدة كونها دولة قديمة وعظمة، ومن أبرز هذه المعلومات ما يلي:

  • يبلغ اعداد السكان في المملكة المتحدة ما يزيد عن 65 ملبون نسمة حسب احصائيات عام 2019 ميلاديًا، وهو ما يساوي 0.9 % من التعداد السكاني العالمي.
  • تعد المساحة الكلية للمملكة المتحدة ما يقرب من 242 ألف كم مربع.
  • تتميز بريطانيا بموقعها الاستراتيجي حيث أنها تقع بين بحر الشمال، وشمال المحيط الأطلسي، ولها الحدود المشتركة مع الجمهورية الإيرلندية بامتداد يصل إلى 499 كم.

تختلف ظروف المناخ في المناطق المختلفة في انجلترا بالشكل المُلاحظ، وهي كالتالي:

شاهد أيضًا: السياحة في لندن وأشهر المتاحف والأماكن السياحية بها

منطقة الشمال الغربي لبريطانيا

تتميز بصيفها البارد وشتاءها المعتدل، ويهطل فيها المطر طول شهور السنة.

منطقة الشمال الشرقي لبريطانيا

تتميز هذه المنطقة بصيفها وشتاءها البارد وأمطارها المعتدلة.

منطقة الجنوب الغربي لبريطانيا

والفصل الصيفي فيها يتميز بحرارته الشديدة، لكن الفصل الشتوي يتميز باعتداله، والامطار الخفيفة تستمر في الهطول طول السنة.

منطقة الجنوب الشرقي لبريطانيا

تتميز هذه المنطقة بفصلها الصيفي الحار، وشتاؤها المعتدل، وهطول الامطار بغزارة على طول السنة.

  • تعد عملة انجلترا الرسمية هي الجنيه الاسترليني.
  • الدولة البريطانية هي من أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي، فضلًا عن المنظمة التجارية العالمية.
  • من أهم نجاح الاقتصاد البريطاني هو مساهمة الصناعات بالشكل الكبير، فهي تمتلك الشهرة العالية في التصنيع الفضائي، وانتاج السلع الاستهلاكية، وسلع الزراعة المختلفة، وتصنيع السيارات، صناعات أخرى عديدة.
  • تتميز بريطانيا بامتلاكها الثقافة النابعة من تاريخ المملكة المتحدة العظمى، فضلًا عن كونها من الدول شديدة التقدم، كما أنها تمتلك اقوى جيوش العالم، وتتمتع الدولة الانجليزية بالديمقراطية الليبرالية.
  • تنتشر الديانة المسيحية في بريطانيا أكثر من أي ديانة اخرى.

شاهد أيضًا: شارع العرب في لندن ولماذا سمي بشارع العرب؟

وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على علم لندن ومعناه بما يحتويه من رسومات، وتعرفنا على معلومات عامة عن مدينة لندن، ومعلومات عامة عن بريطانيا من مناخ ومساحة وموقع، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

Responses