عمليات شفط الدهون ونحت القوام

عمليات شفط الدهون ونحت القوام

مشكلات السمنة وزيادة الوزن هي واحدة من أهم المشكلات التي تصيب الجسم وتجعل الإنسان يشعر بالحرج والتوتر والضيق في وسط الجميع ومن أهم مشكلات زيادة الوزن تلك هي الدهون التي تتراكم حول منطقة البطن والأرداف وقد يكون هناك أماكن غير متساوية تحتاج إلى أن تنخفض حتى تجعل شكل الجسم كله متساوي بشكل واحد لذا يلجأ العديد من الناس إلى عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وبالتالي سوف نتعرف في موضوعنا هذا حول عمليات شفط الدهون ونحت القوام فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

عمليات شفط الدهون ونحت الجسم

هي عمليات لها علاقة بنحت مناطق معينة من الجسم بطريقة تظهر بشكل طبيعي من خلال شفط الدهون في أماكن معينة من الجسم ومحددة وليس الجسم كله، ومن ثم يتم النحت للحصول على الشكل المطلوب والقوام المناسب للجسم حيث غن من خلال القيام بإجراء تلك العمليات يمكن الحصول على جسم مناسب مع الطول والوزن الخاص بالشخص والتخلص من السيليوليت الذي يتواجد في الجسم بشكل يجعل الجسم يبدو رشيق ومتناسق وكأنه مرسومًا.

شاهد أيضًا: أضرار عمليات شفط الدهون

أنواع عمليات شفط الدهون ونحت الجسم

نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء

وهي تقنية رائعة لا تعتمد على الجراحة بل تعتمد على طريقتين من أجل القيام بها وإجرائها والطريقة الأولى الخاصة بها تعتمد على استخدام الليزر لنحت الجسم، من خلال تفتيت الدهون عبر الموجات الفوق الصوتية أما بالنسبة للطريقة الثانية الخاصة بها تكون لها علاقة بكلًا من تنشيط الغدد الليمفاوية والدورة الدموية أيضًا من أجل السماح بالتخلص من الدهون التي تتراكم وتتكون في الجسم.

كلًا من الطريقتين لهما دور كبير وواضح في التخلص من مشكلات الدهون الزائدة في الجسم مع إزالة السموم التي تتواجد به وتتكون عليه، وأيضًا التخلص من السيلوليت المتكون على الجلد والذي يتسبب في تشكيل مظهر محرج للجسم تحت الجلد حيث إن تلك العملية تظهر النتائج الخاصة بها بشكل تدريجي وليس بشكل مفاجئ.

نحت الجسم بالفيزر

هي تقنية غير جراحية نهائيًا حيث يتم استخدام موجات صوتية عالية التردد بهدف التخلص من الدهون الزائدة في الجسم من خلال مجموعة من الجلسات الموضعية، التي تعمل على تفتيت الدهون كلها وصولًا إلى خلايا تلك الدهون حيث يتم قيام تلك الجلسات من خلال توجيه الجهاز هذا على الأماكن المراد تخسيسها من خلال وصول الموجات تلك إلى الدهون الغير مرئية وتفتتها ونتيجتها تظهر بشكل واضح من خلال أول جلسة حيث يتم التخلص من الدهون من أول جلسة من تلك الجلسات.

نحت الجسم بالتدليك أو المساج

من خلال استخدام تقنيات جديدة ومبتكرة من أجل تنشيط الدورة الدموية والدورة الليمفاوية ومن أهم تلك التقنيات هي استخدام الديرما رول، مما يساهم في شد الجلد والتخلص من الترهلات المصابة به وأيضًا التخلص من السيليوليت الذي يتواجد تحت الجلد ولكن لابد من المداومة والاستمرار على تلك الجلسات على المدى الطويل وسوف تلاحظ النتيجة بشكل بطيء.

نحت الجسم بالتبريد

هي طريقة موضعية حيث إنها لا تعتمد على الجراحة بشكل نهائي مما يساعد الجسم من التخلص من الدهون بشكل كبير وواضح من خلال تفتيت تلك الدهون، فهي تستخدم على خاصية التبريد وبدون أي تدخل جراحي سواءً من خلال الشق أو الجرح أو حتى استخدام الإبر المختلفة فهي عمليات تعتمد على التخدير الموضعي.

نحت الجسم بتقنية الميزوثيرابي

التقنية الخاصة بالميزوثيرابي تلك تعتمد على استخدام حقن تتكون من مجموعة من المواد على أن يتم وضعها تحت الجلد بشكل مباشر للحصول على نتائج سريعة وقوية ومباشرة، بالنسبة للمواد التي يتم وضعها في داخل تلك الحقن تكون عباره عن فيتامينات وأنزيمات تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وهي تقنية مختلفة بشكل كبير عن الميزوثيرابي الذي يتم استخدامه لشد التجاعيد.

تحتاج تلك التقنية إلى إعادة القيام بها لأكثر من مرة من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة والمرغوبة من تلك التقنية حيث تبدأ النتيجة الخاصة بتلك التقنية، تظهر بشكل تدريجي من أول استخدام ولكن لا تكون النتائج سريعة الظهور وهي تقنية هائلة ولها تأثير إيجابي مباشر.

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

وهي تقنية رائعة غير جراحية بشكل نهائي ويطلق عليها أسم الليزر البارد ومعروف بالشكل التجاري للترويج والبيع بإسم “زيرونا”، فهي تعتمد على التخلص من دهون الجسم وتفتيتها من خلال استخدام أشعة الليزر المنخفضة الطاقة حيث يتم خروج وتفتيت تلك الدهون بشكل كبير خلال الأسابيع التي تلي القيام باستخدام تلك الجلسة.

شاهد أيضًا: مخاطر عمليات شفط الدهون

نحت الجسم رباعي الأبعاد

  • هي تقنية ة بشكل كبير حيث يوجد بها تدخل جراحي من خلال استخدام الكانيولا وشق جراحي طوله حوالي نصف سم بجانب هذا هي تعتمد على أشعة الليزر، والتي تصف بأنها عالية الدقة وقوية بشكل كبير وهي التي يتم استخدامها من أجل نحت عضلات الجسم بشكل جيد في حالتي الحركة والسكون أيضًا.
  • تعمل تلك التقنية على إعطاء نتائج رائعة فهي واحدة من أكثر التقنيات المتطورة في مجال نحت الجسم والتي تعد أدق الطرق من أجل إزالة الطبقات الدهنية التي تتواجد في أي مكان في الجسم، فهي تعطي الجسم شكل انسيابي رائع مع القدرة الواضحة على شد الجلد المترهل ومرونته.
  • من أهم مميزات تلك الطريقة في شفط دهون الجسم المختلفة هي أنها لا تحتاج سوى جلسة واحدة فقط والتي تتراوح ما بين ساعتين وحتى ست ساعات، يخرج بعدها المريض إلى حياة يحتاج فيها فترة نقاهة وراحة تامة لمدة أسبوعين أي 14 يوم ومن ثم يتمكن من ممارسة حياته والعودة إليها بشكل طبيعي للغاية ودون أي مشكلات.

نتائج عمليات شفط الدهون ونحت الجسم

  • تظهر النتائج الجيدة الخاصة بتلك العمليات من أول جلسة بشكل واضح ومرضي مهما كانت العملية التي يتم القيام بها وإجرائها على الجسم والتي تستمر لمدة ستة أشهر.
  • قد يكون هناك حالات تصاب بالحروق أو الالتهابات ولكنها نادرة الحدوث والسبب وراء هذا هو عدم خبرة الطبيب بشكل كافي في هذا المجال مع عدم جودة المركز الصحي نفسه.
  • بعد إجراء تلك العمليات التجميلية لنحت الجسم ننصح أن يتم إتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية وعدم الاعتماد على العمليات تلك فقط.
  • ضرورة استشارة الطبيب حول أي أدوية يتم تناولها بعد إجراء تلك العمليات مع عدم تناول أي دواء من تلقاء المريض نفسه دون الرجوع إلى الطبيب المختص.
  • لتجنب أي مشكلات صحية تنتج عن تلك العملية ننصح بالابتعاد عن التدخين بشكل كامل وتام وفي حال حدوث أي عدوى بعد تلك العمليات فلا يوجد قلق، لأن هناك علاجات تعتمد على تناول المضادات الحيوية عن طريق الفم ويمكن علاجها بسهولة.

شاهد أيضًا: كم تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في مصر ؟

في خاتمة حديثنا حول عمليات شفط الدهون ونحت القوام ننصح أن يتم التعامل مع طبيب له خبرة كبيرة في هذا المجال مع الجودة العالية الخاصة بالمركز الصحي الذي يتم القيام بها بداخله لأن يتوقف عليها مدى نجاح تلك العمليات والظهور السريع لها لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

Responses