عملية تجميل الأنف .. التكلفة والمخاطر

عملية تجميل الأنف التكلفة والمخاطر، الانف المتناسق يعطي الكثير من ملامح الجمال لوجه المرأة، حيث نجد ان المرأة تهتم بكل التفاصيل حتى الدقيق منها، فكل السيدات لهن حلم كبير بان تكون سيده جذابه مليئة بالأنوثة والجمال.

كل سيده تسعى ان تكون رشيقة ذات وجه حسن، لذلك نجد انها تهتم ببشرتها ونعومتها وتتبع كل الوصفات الطبية والطبيعية للتخلص من مشاكل الوجه مثل خشونة الوجه او حبوب الشباب والبثور وغيرها من المشاكل التي تقلل من جمالها وانوثتها.

لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن عملية تجميل الأنف التكلفة والمخاطر فابقوا معنا.

عملية تجميل الأنف

الانف هو أكثر عضو بروزًا في وجه المرأة حيث تعتني المرأة بمظهر انفها لأنه من أكثر ملامح الوجه التي تلفت الانظار.

اول شيء يقع نظر الانسان عليه عندما ينظر إلى شخص اخر هو انفه، ومن أكثر المشاكل التي تواجه شكل الانف ان يكون كبيرًا مسيطرًا على شكل الوجه او يكون به انحراف.

على العكس عندما يكون حجم الانف متناسق مع باقي ملامح الوجه ويكون مستقيم بدون انحراف، فان ذلك يعطي فرصه لباقي ملامح الوجه في ظهور، كما تُظهر جمال العينين والشفتين ومظهر الوجه الجميل.

من أكثر المشاكل التي تقابل المرأة ان يكون لها انف كبير الحجم، حيث ان هذه المشكلة لا يوجد لها اي حل طبيعي غير عمليه تجميل الانف.

في غضون السنوات القليلة الماضية انتشرت عمليه تجميل الانف انتشارًا واسعًا خاصتًا في الوطن العربي الذي يتميز بملامح وجه كبيره بالمقارنة مع بعض الملامح الأسيوية والأوروبية.

تعد عمليه تصغير الانف من عمليات التجميل البسيطة التي لا تستغرق وقتًا طويلًا اثناء اجراء العملية وليس لها اي آثار جانبيه كبيره، كما انها لا تحتاج إلى عمليات تجميليه تكميلية بعد انتهاء العملية فهي تعد من العمليات البسيطة.

شاهد أيضًا: دكتور حسام فودة أحسن جراح تجميل أنف في مصر

نبذه تاريخيه عن عمليه تجميل الانف

ما أبغض الحروب! لكن مصائب قوم عند قوم فوائد، خلال الحرب العالمية الاولى حدثت الكثير من الاصابات والتشوهات للجنود المشاركين في الحرب، وعلى هذا الاثر قام الاطباء بمحاوله مساعده الجنود المتضررين من الحروب والتي حدثت لهم اصابات خطيره وتشوه شكلهم، مما ادى إلى سوء حالته النفسية، وقرر الاطباء اجراء عمليات تجميل لهم حتى يقوم بتعديل ما اصابهم من إثر الحرب.

حيث سجل التاريخ قيام اول عمليه تجميل الانف لجندي اصيب في وجهه بطلق ناري ومكث في المستشفى لمده ثلاث سنوات، بعدها خرج إلى العالم بأنف سليم ومتناسق تمامًا ويسجل التاريخ ان هذه اول عمليه تجميل للأنف في العالم.

وبعد انتهاء الحرب ظل هذا الطب التجميلي قائمًا وفتحت المستشفيات ابوابها للأشخاص التي تريد عملية تجميل الانف وانتشر هذا العلم من اوروبا إلى باقي العالم التي صدرته مع أحدث التقنيات وادوات العلاج.

أسباب اختلاف تكلفه عمليه تجميل الانف

هناك عده امور لاختلاف تكلفه عمليه تجميل الانف، سوف نجد ان تكلفه عمليه تجميل الانف تختلف من دوله إلى اخرى حتى في داخل نفس الدولة نجد هناك اختلافات في تكلفه اجراء عمليه تجميل الانف.

وترجع هذه الاختلافات الى عده امور نقراها في النقاط التالية وهي:

  • حاله المريض الذي يقوم بعمليه تجميل الانف، حيث تختلف الحالة من شخص إلى اخر وما هي العملية التي يقدم عليها، هل هي تعديل انحراف او تصغير حجم الانف او كلاهما معًا.
  • العيادة او المستشفى التي يتم فيها عمليه تجميل الانف تختلف من مستشفى إلى اخرى وعلى حسب الخدمات التي تقدمها للمريض قبل وبعد العملية.
    كما ان الموقع الجغرافي يكون له أثر في اختلاف سعر عمليه تجميل الانف.
  • الطبيب الذي يقوم بالعملية الجراحية، حيث يختلف الأجر من طبيب إلى آخر، ويرجع ذلك إلى ما مدى مهاره الطبيب وشهرته والدرجات العلمية التي حصل عليها والدراسات التكميلية التي قام بها، وايضًا ما عدد العمليات الناجحة التي قام بها.
    كل هذا يؤثر في تكلفه عمليه تجميل الانف.

تكلفه عمليه تجميل الانف

ذكرنا في الفقرة السابقة الاسباب التي تجعل هناك تباين كبير في اسعار عمليه تجميل الانف، وفي هذه الفقرة سوف نوضح اهم الدول التي تقوم بعمليه تجميل الانف والاسعار في هذه الدول.

  • الامارات دبي 2500 دولار امريكي.
  • لبنان 2000 دولار امريكي.
  • الولايات المتحدة الأمريكية 3500 دولار امريكي.
  • المملكة العربية السعودية 15 ألف ريال سعودي.
  • جمهوريه مصر العربية 11 ألف جنيه مصري.
  • الاردن 1250 دولار امريكي.

قائمه بأفضل مستشفيات وعيادات تقوم بعمليه تجميل الانف

بالرغم من سهوله القيام بعمليه تجميل الانف الا ان هناك بعض المخاطر التي قد يواجها المريض إذا تعامل مع طبيب غير محترف، فقد يؤدي ذلك الى حدوث تشوهات ومخاطر تحدث بالوجه اضافه إلى المشاكل الموجودة مسبقًا والتي ينوي المريض القيام بعلاجها.

لذلك يجب اختيار الطبيب او العيادة التي تقوم فيها بعمليه تجميل الانف بعناية وسوف نُرَشح لك قائمه بأفضل مستشفيات وعيادات تقوم بعمليه تجميل الانف وهي:

الدولة العيادة أو المركز الطبي
جمهوريه مصر العربية مركز القاهرة لتجميل الأنف / للدكتور عمرو نبيل
جمهوريه مصر العربية ستشفى الدكتور سعيد قراعة
المملكة العربية السعودية عيادة الدكتور بشارة البزرة
المملكة العربية السعودية مستشفى فنون الطب
المملكة العربية السعودية مركز حمرا بمستشفى الأطباء المتحدون / جدة
دوله الامارات مستشفى فنون الطب
سوريا عيادة الدكتور عزيز وسوف
سوريا المركز العالمي لعمليات التجميل / بدمشق
الكويت عيادة الدكتور منذر على العجمي
الكويت المركز الطبي الكندي
الكويت عيادة الدكتور خالد الصبيحي

حالات عمليه تجميل الانف

هناك بعض الحالات التي تلجأ إلى عمليه تجميل الانف تكون بسبب دواعي الصحية او عيوب خلقيه بالأنف، اما السبب الاكثر انتشارًا بين القائمين بعمليه تجميل الانف يكون لسبب تجميليه في النقاط التالية سوف نتعرف على دواعي القيام بعمليه تجميل الانف وهي:

  • وجود عيوب خلقيه تتسبب في قصر عمليه التنفس بالأنف.
  • عدم وجود تناسق في نسب الانف.
  • كبر حجم الانف بالنسبة إلى ملامح الوجه.

هذه هي الحالات التي يمكنها القيام بعمليه تجميل الانف للتخلص من هذه العيوب والمشاكل التي توجد بالأنف، وعند القيام بهذه العملية سوف يتخلصون من الشكل المزعج الذي كان يعرضهم للحرج وفي بعض الحالات المرضية سوف تقوم بحل مشكله صوت النفس العالي اثناء النوم وهو ما يعرف بالشخير.

اصبحت عمليه تجميل الانف متاحه للجميع حيث في بداية الامر كانت مقتصره على الاغنياء ونجوم السينما إلا ان هذا المجال انتشر على مدى واسع وفي كل البلدان ويستطيع معظم الناس القيام بمثل هذه العملية لدواعي الصحية او التجميلية.

شاهد أيضًا: بحث عن فن التجميل بالتفصيل

ارشادات للقيام بعمليه تجميل الانف

بالرغم من سهوله عمليه تجميل الانف إلا ان هذا قرار هام يجب التأني في اتخاذه والعمل على تحديد الطبيب الماهر الذي سوف يقوم بالعملية، لتجنب المخاطر وحدوث فشل العملية.
كما ظهرت عده حالات فشلت معهم عمليه تجميل الانف ولتجنب هذه المشاكل نستعرض بعض النصائح الهامة في النقاط التالية وهي:

  • لا ينصح بالقيام عمليه تجميل الانف للأشخاص الذين اقل من سن سبعة عشره عامًا، وذلك حتى يكون اكتمل نمو الوجه تمامًا.
  • الاشخاص التي تعاني من التهاب حاد في الانف، يجب عليها علاج هذه المشكلة اولًا، لان ذلك قد يتسبب في ان ينتقل الالتهاب إلى انسجه الانف والغضاريف.
  • يجب اختيار طبيب ماهر في حاله ما إذا كنت تعاني من أحد الامراض المزمنة، لان ذلك قد يعرضك إلى حدوث نزيف اثناء أو بعد العملية.
  • قبل اجراء عمليه تجميل الانف يجب ان يخضع المريض إلى فحص شامل للدم، حيث يقوم بتحليل نسبه الهيموجلوبين كما يقوم بتحليل نسبه سيوله الدم ووظائف الكلى.
  • يطلب الطبيب قبل القيام بعمليه تجميل الانف القيام بأشعة اكس راي.
  • يقوم الطبيب بعمل رسم للقلب، وذلك حتى يتأكد من سلامه القلب وعدم حدوث اي اعراض جانبيه اثناء أو بعد العملية.
  • يجب ان يتأكد الطبيب الذي يقوم بعمليه تجميل الانف من انتظام التنفس، وذلك يكون عن طريق عمل اشعه للرئة.

كيف تتم عمليه تجميل الانف

تستغرق عمليه تجميل الانف حوالي ساعة وصول إلى ساعتين على اقصى تقدير، حيث تعد هذه العملية من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة على المريض، وذلك في حاله القيام بها عن طريق طبيب ماهر وفيما يلي سوف نشرح خطوات عمليه تجميل الانف وهي:

  • بعض الحالات البسيطة التي تقوم بعمليه تنحيف للأنف تحتاج إلى تخدير موضعي، اما باقي الحالات فتحتاج إلى تخدير كلي.
  • يقوم الطبيب الجراح بإزاله جلد الانف وفصله عن العظام والأنسجة وغضاريف الانف.
  • يشكل الطبيب الغضاريف وعظام الانف ثم يرجع الجلد على هيكل الانف ويعيده إلى شكله الطبيعي.
  • حتى يستطيع الطبيب تصغير حجم الخياشيم في حاله كبر الخياشيم عندها يقوم الطبيب بعمل شق بين جلد الشفاه العليا وبين الانف.
  • في بعض الحالات يقوم الطبيب بعمل فتح من الداخل، وعند ذلك تكون الشقوق جميعها بداخل الانف ويكون الشق بين الخياشيم.
  • الحالات المرضية التي يوجد بها انحراف كبير في الانف او وجود تشوهات ملحوظه، في هذه الحالة يقوم الطبيب بتصغير الانف عن طريق عمل الجراحة الخارجية، ويكون ذلك بعمل شقق خارجي حتى يفصل الجلد عن انسجه الانف الداخلية، وينتج عن هذه العملية ندبه صغيره يصعب ملاحظتها.

اجراءات هامه يجب اتباعها بعد عمليه تجميل الانف

بعد الانتهاء من عمليه تجميل الانف تبدأ فتره النقاهة، وتعتبر هذه الفترة من اهم الفترات التي تتسبب في نجاح او فشل العملية.
لذلك يجب اتباع نصائح الطبيب في هذه الفترة حتى نحصل على النتائج المطلوبة من عمليه تجميل الانف، وسوف نستعرضها به النقاط التأليه وهي:

  • بعد الانتهاء من العملية يحدث بالوجه بعض التورم، لذلك لا ينصح باستخدام العدسات اللاصقة وينصح باستخدام النظارات الطبية عند اللزوم.
  • تجنب الخروج في الطقس الغير معتدل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتجنب الخروج اثناء الفترات التي تثار فيها الأتربة.
  • خلال اليوم الذي يلي العملية يجب عمل الكمادات الباردة على منطقه العينين والخدين وذلك للحد والتقليل من التورم الذي يظهر مباشره بعد انتهاء عمليه تجميل الانف.
  • محاوله جعل الرأس في وضعيه مرفوعة لأعلى وذلك لأطول فتره ممكنه.

مخاطر عملية تجميل الانف

لا يوجد اضرار كبيره من عملية تجميل الانف، ولكن يوجد بعض الآثار الجانبية او المضاعفات التي تلي القيام بعملية تجميل الانف نستعرض اهمها في النقاط التالية وهي:

  • بعض الحالات النادرة يفقد المريض حاسة الشم، ويكون ذلك لفتره بسيطة ثم تعود إليه حاسة الشم من جديد.
  • وجود بعض العلامات او الندوب الصغيرة تختفي بعد مرور فتره من عمليه تجميل الانف.
  • ينتج عن عمليه تجميل الانف حدوث بعض الانتفاخات والتورم بأنسجة الانف مما يؤدي إلى ضعف او صعوبة في التنفس يختفي هذا العرض بعد فتره من انتهاء عمليه تجميل الانف.
  • بعد اتمام عمليه تجميل الانف يحدث بعض التورم بمنطقة الخدين وأسفل العين، ويزول هذا التورم في غضون عشره ايام.
  • حدوث نزيف في الانف في اليوم الذي يليه اتمام العملية.

شاهد أيضًا: عمليات تجميل الاذن فى مصر واسعارها

نهايًة نرجو أن نكون قد قدمنا لكم عرض مميز عن عملية تجميل الأنف التكلفة والمخاطر بشكل ينال إعجابكم ورضاكم آملين أن تشاركوا المقال بين أصدقائكم المهتمين بالمحتوى المُقدم، عبر البريد الإلكتروني أو على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وتذكروا دائمًا أن الخير الذي في العلم نشرة والعمل به، في رعاية الله وأمنه.

Responses