فروع بنك قناة السويس ومواعيد العمل

فروع بنك قناة السويس ومواعيد العمل

فروع بنك قناة السويس ومواعيد العمل، بنك قناة السويس هو أحد البنوك المصرية الذي يعتبر من الشركات المساهمة في مصر والذي تم تأسيسه عام 1978 وفقًا للقانون الذي صدر في عام 1974 برقم 43، ويعتبر بنك قناة السويس من البنوك التي تعمل لحساب القطاع الخاص بمصر، ويقوم هذا البنك بتقديم خدماته لأكثر من مؤسسه أو شركه وعميل بمصر، وعن طريق الفرع الذي يوجد له في مدينة طرابلس الموجودة بليبيا وصل رأس المال لهذا البنك مبلغ 2 مليار جنيه وفي عام 2015 كانت أرباحه 195 مليون جنيها مصري، ويتعدد المساهمين في هذا البنك حيث تبلغ النسبة التي يملكها المصرف العربي الدولي أكثر من 41% من رأس المال الخاص بالبنك، بينما تبلغ النسبة التي يملكها المصرف الليبي الخارجي 27% رأس مال البنك، ونسبة  صندوق العاملين في الهيئة الخاصة بقناة السويس البحرية تبلغ 10% من رأس مال البنك، وشركة العالم العربي لها نسبة 2.5% من رأس مال البنك، بينما يتم طرح النسبة الباقية كأسهم يتم تداولها في البورصة المصرية.

ما أكثر ما يميز بنك قناة السويس عن غيره من البنوك

  • بنك قناة السويس يعد واحد من البنوك الهامة بمصر وأكثر البنوك المفضلة لدى العملاء، فهو أحد البنوك الهامة في مجال العمل بالقطاع الخاص بمصر ومن أكثر البنوك حرصًا على ثقة العملاء في خدماته فلهذا دائمًا ما يحرص هذا البنك على تقديم أفضل الخدمات المالية للعملاء.
  • ويعتبر فرع مدينه الإسماعيلية هو الفرع الرئيسي لهذا البنك والذي بلغ رأس ماله عند التأسيس 10 مليون جنيه مصري، ومع زيادة الاستثمارات في هذا البنك بلغت أرباح عام 2015 حوالي 200 مليون جنيه مصري.

شاهد أيضًا: فروع بنك مصر بالقاهرة

أهم مميزات بنك قناة السويس مقارنة بغيره من البنوك

يتميز بنك قناة السويس عن غيرها من البنوك أنه يقدم العديد من المزايا للعملاء الذين يتعاملون معه من خدمات سواء كان للأشخاص أو للشركات وهذه الخدمات تتنوع بين الاستثمارية والتجارية، كما انه يوفر بطاقة الائتمان ومن هذه المزايا: –

  • يوفر بنك قناة السويس تقديم بطاقة ائتمان بفوائد مناسبة للعملاء.
  • يقدم بنك قناة السويس عمل حسابات التوفير للطلبة المتميزين في التعليم بمراحله المختلفة.
  • يوفر البنك للعملاء القدرة على إنشاء حسابات جارية.

 أهم فروع بنك قناة السويس في مصر

  • بنك قناة السويس يتبعه الكثير من الفروع التي تنتشر في كل محافظات جمهوريه مصر العربية، فيصل عدد الفروع المختلفة لهذا البنك أكثر من 41 فرع.
  • ويعتبر الفرع الرئيسي لهذا البنك هو الموجود في مدينة جاردن سيتي بمحافظة القاهرة.
  • كما انه يوجد العديد من الفروع الأخرى بالقاهرة مثل الموجود في المعادي ومدينة نصر والدقي والمهندسين والسادس من أكتوبر.
  • كما أنه ينتشر له عدد من الفروع في محافظات مصر المختلفة مثل الفروع الموجودة بمحافظة الشرقية والمنوفية والسويس وبورسعيد والإسكندرية وأسيوط وشرم الشيخ والمنيا ودمياط.

شاهد أيضًا: اسعار الفائدة على الودائع فى بنك مصر

مواعيد العمل في بنك قناة السويس وفروعه المختلفة

  • يبدأ العمل في بنك قناة السويس في الثامنة والنصف صباحًا ويمتد إلى الثانية بعد الظهر، ولكن بعض الفروع من هذا البنك يستمر العمل فيها حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم مثل فروع قسم النيل هو قسم برج العرب وفرع الإسماعيلية، ويوجد بعض الفروع التي يستمر العمل فيها طوال اليوم لمده 24 ساعة مثل: -فرع المعادي ومصر الجديدة.

أهم الانجازات التي حققها بنك قناة السويس في عام 2019

  • في عام 2019 في مدة 9 شهور تمكن بنك قناة السويس من زيادة الودائع التي سجلها العملاء في البنك لتصل إلى 44 مليار جنيه مصري.
  • كما أن البنك قام بتقديم قروض تصل إلى 14 مليار جنيه، كما وصلت نسبة نمو الأرباح التي حققها البنك إلى 10٪ بالمقارنة للنسبة التي كان البنك يسجلها بعام
  • كما أن نسبة الأرباح التي تم تحقيقها من محفظة الاستثمارات المباشرة في البنك بلغت 20 مليون جنيه مصري، ونفذ أكثر من 8 عمليات استثمار ناجحة والتي حققت أرباح تبلغ 35 مليون جنيه مصري.
  • والبنك أيضًا خلال هذه الفترة قام بالمشاركة في تأسيس صندوق صوري فنشر والذي كان الهدف منه هو استثمار الأموال في مساعدة الشركات المختصة بمجالات تكنولوجيا المعلومات التقنية، وإدارة الحضانات التكنولوجية وإنشائها، وتهتم أيضًا بتطوير التقنيات المالية، والتعليم والصحة.
  • كما أن تمويل الشركات في البنك ارتفعت نسبته بمعدل 15٪ عن طريق التوسع بكره قاعدة البيانات للعملاء في القطاعات المختلفة والأنشطة التي تميزها والتي لها أثر كبير ايجابي على الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى تحسين المستوى العام للمصرف.
  • أما تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونجح البنك في فترة قليلة أن يضاعف المبلغ الذي يتم استثماره في هذا المجال ليصل إلى 1550 مليون جنيه مصري، ليحقق نسبة نمو 106٪ عن التي حققها في عام
  • كما أن قطاع التجزئة المصرفية حقق نجاح وتطور في الخدمات التجزئة عن طريق دعم خدمة التحويل الرقمي، مما أدى إلى زيادة عدد الماكينات الآلية لا أكثر من سبعين ماكينة والافتتاح العديد من الفروع التالية مثل فرع سيتي ستارز.

شاهد أيضًا: فروع بنك مصر في جميع انحاء مصر

كيف يمكن للبنك لدعم الشمول المالي للدولة

  • يهتم بنك قناة السويس بالقيام بالدور الحيوي الخاص بي بخصوص عملية الشمول المالي المنفعلة في الخدمات المصرفية الرقمية والآلية عن طريق إصدار البنك المجموعة من الخدمات التي تجذب طبقات مختلفة من العملاء، بينما يعتبر البنك أن الخدمات المصرفية بصورتها الرقمية هي أهم ما يهتم به هذه الفترة من خدمات لتتناسب مع التكنولوجيا المتطورة بصورة كبيرة المنتشرة في كل دول العالم.
  • وخلال السنوات الأخيرة تمثلها البنك من طرح منتجات كثيرة بصورة رقمية تتناسب مع احتياجات العملاء بسهولة ويسر وبطريقة تتناسب مع التطور التكنولوجي الذي تشهده الدولة في كل المجالات.
  • كما أن البنك قدم خدمة المحفظة الإلكترونية والتي تمكن الأشخاص من تحويل الأموال بسهولة لمن يملكون محفظة بنك قناة السويس والبنوك الأخرى، ومكنت أيضًا خدمة دفع الفواتير اون لاين وحجز تذاكر الطيران أو السينما ودفع الرسوم اللازمة لتجديد الرخص أو النقابات أو عضويات الأندية، والكثير من الخدمات الأخرى.
  • هو بنك قناة السويس أيضًا قدم خدمات بنكية الكترونية والتي مكنت العملاء من القيام بالعديد من العمليات المختلفة مثل معرفة الحساب والعمليات التي قامت من هذا الحساب أو عليه، تحويل الحسابات الخاصة بنفس العميل، تمكين طلب صدور دفتر شيكات، الاستعلام عن المبلغ الموجود ببطاقات الائتمان ومعرفة أسعار العملات المختلفة.
  • كما أن البنك يقدم خدمة تسديد المبالغ الحكومية عن طريق الدفع بالإنترنت والذي تمكن العميل من سداد الضرائب أو رسوم الهيئات التعليمية والمصاريف التي تخص التمويلات العقارية، وإمكانية تسديد الرسوم الملاحية مع المتابعة على تحديث الخدمات وإضافة الجديد منها بالتنسيق مع الشركات المختلفة، والهدف من هذا كله هو تقديم أفضل خدمة العملاء البنك.
  • كما أن البنك أيضًا يساعد في إصدار البطاقات الخاصة التي تسمى ميزة والتي يقدمها المجلس القومي لهيئة المدفوعات والتي تمثل للعملاء من سداد الرسوم المختلفة بالهيئات التعليمية أو الوظائف الحكومية، وتحويل الأموال وتسديد الفواتير اليومية في المحلات والمطاعم والقيام بالكثير من الخدمات الالكترونية مثل الشراء اون لاين بما يساعد في تحقيق التحول الرقمي المرغوب من قبل العملاء وإتباع سياسة نجاح للشمول المالي بصورة كبيرة.

Add Comment