فوائد البطاطس المسلوق للرجيم

فوائد البطاطس المسلوق للرجيم

فوائد البطاطس المسلوق للرجيم، الكثير من السيدات يحلمن بالوصول إلى جسم رشيق وجذاب، وبالتالي تسعى العديد منهن لمعرفة النظام الغذائي الأمثل التي من خلالها سوف تحصلين على وزن مثالي وفقدان الوزن الزائد بالجسم، ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم أفضل انواع الطعام التي من خلالها تستطيعين فقدان الوزن الزائد بجسمك من خلال وقت قصير.

تعرف على وجبة البطاطس المسلوقة للرجيم

  • البطاطس هي من أكثر الوجبات المشهورة في الكثير من الدول المختلفة، وهي تابعة لفصيلة الباذنجانيات، والتي تضم الطماطم والفلفل والباذنجان والبطاطس.
  • تم اكتشاف البطاطس عند جبال الأنديز الموجودة بمنطقة أمريكا الشمالية، ثم بعد ذلك تم اكتشافها من قبل الأسبان التي استخدموها كمصدر أساسي لفيتامين سي، وبعد ذلك تم انتقالها إلى القارة الأوروبية.
  • البطاطس تتميز بوجود الكثير من القيم الغذائية المختلفة العالية، والتي يحتاجها الجسم لإمداده بالكثير من العناصر والفيتامينات المختلفة. ويتم تحضير البطاطس بالكثير من الطرق المختلفة، مثل تحضيرها مشوية أو مهروسة أو مسلوقة أو بالطريقة المشهورة حول العالم محمرة بالزيت.

شاهد أيضًا: طريقة تخزين حبات البطاطس المتضررة

فوائد البطاطس المسلوق للرجيم

  • تحتوي حبة البطاطس المسلوق الواحدة منزوعة القشرة على عناصر غذائية مختلفة، حيث تدعم الحبة الواحدة 258 سعر حراري، و5 جرام من المواد البروتينية، 0.3 نسبة الدهون بها، كما تدعم 50 جرام من الكربوهيدرات وتدعم الكثير من العناصر المختلفة التي يحتاجها الجسم من بوتاسيوم ومغانسيوم وفيتامين سي.
  • الكثير لا يعرف أنه يوجد العديد من فوائد البطاطس المسلوقة، وذلك لكون البطاطس معروفة فقط بزيادة الوزن وليس في إنقاصه، كما أنها تدعم تأثير سلبي على الشهية بالجسم.
  • ولكن اثبتت بعض الدراسات أنه عندما تستعمل البطاطس المسلوق للرجيم في نظام غذائي، فإنها تقوم بإنقاص وزن الجسم بشكل سريع وذلك لكون البطاطس تصنف أنها نوع من الخضروات النشوية والتي تجعل الشخص يشعر بالشبع عند تناولها، مما يجعلك تستطيع التحكم في نسبة تناول الطعام طوال اليوم.

تعرف على فوائد البطاطس المسلوقة للصحة العامة

تتميز البطاطس بوجود العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، حيث تدعم قيمة غذائية مرتفعة وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة التي يحتاجها الجسم، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي: –

  • تحتوي على فيتامين سي: -البطاطس المسلوق للرجيم تدعم كميات كبيرة من فيتامين سي بالحبة الواحدة منها، كما تحتوي على فيتامين بي المهم لتجديد خلايا الدم بالجسم، وإطلاق الطاقة الموجودة بالأطعمة المختلفة وهي البروتينات والدهون والكربوهيدرات، فبالتالي تعد الحبة الواحدة من البطاطس المسلوق للرجيم تعمل على زيادة الجسم باحتياجاته اليومية وفيتامين بي وفيتامين سي.
  • مصدر كبير للكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم: -البطاطس تحتوي على الكثير من المعادن المفيدة التي من خلالها تقوم بتقوية عظام الجسم، كما تقوم هذه العناصر بتقوية الأعصاب ومساعدتها في إتمام جميع العمليات الضرورية بالجسم. كما أن الحبة الواحدة من البطاطس المسلوق للرجيم تدعم حوالي 1 جرام من عنصر البوتاسيوم، وعند تناول حبة واحدة يوميًا من البطاطس فهي تزود الجسم بربع الاحتياجات اليومية من عنصر البوتاسيوم، كما تقوم بتزويده بالاحتياجات اليومية من عنصر الماغنسيوم والفسفور بمقدار الخمس.

كيف يمكن إتباع رجيم صحي باستخدام البطاطس المسلوق

إذا أردت إتباع نظام غذائي صحي، يجب اتباع نمط غذائي يدعم القليل من السعرات الحرارية، وذلك للحفاظ على الوزن المثالي عند الوصول إليه، أما عند إتباع وجبة معينة للتخسيس، فإنه سرعان ما يعود الجسم مرة أخرى بعد العودة إلى ما قبله.

وهذه بعض النصائح التي يمكن إتباعها للحصول على وزن مثالي من خلال إتباع نظام صحي متماثل: –

  • يجب أن يتم إتباع روتين غذائي صحي ومتوازن، يدعم الكثير من العناصر المختلفة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وتعد حبة البطاطس المسلوق للرجيم من أفضل الأطعمة التي يمكن إدخالها في النظام الصحي.
  • يجب العمل على قياس السعرات الحرارية للأطعمة المتناولة يوميًا والعمل على قياس الوزن كل اسبوع.
  • يجب الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة للمحافظة على النشاط البدني للجسم، ويمكنك ممارسة رياضة المشي لنصف ساعة يوميًا، أو صعود الدرج لخمس مرات.
  • يجب عند إتباع نظام غذائي أن تبتعد قدر المستطاع عن المشروبات التي تدعم سعرات حرارية مرتفعة، الموجودة في العصائر المعلبة والمشروبات الغازية، ويمكن استبدال هذه المشروبات مشروبات غير محلاة بالسكر.
  • يجب عند اتباع نظام غذائي والابتعاد كل البعد عن تناول الوجبات السريعة والتي تتسبب في زيادة وزن الجسم وإمداد الجسم بالكثير من العناصر الغير مفيدة والتي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار.

عيوب رجيم البطاطس المسلوق

  • تعتبر البطاطس المسلوق للرجيم من أفضل انواع الرجيم والتي من خلالها تستطيعين فقدان نصف كيلو يوميًا من الوزن، وذلك لاحتواء البطاطس على مثبط البروتينيز 2 والتي يقوم بملء المعدة وشعورها بالشبع طوال اليوم.
  • وعلى الرغم من الفوائد الفعالة للبطاطس المسلوق للرجيم، ولكن يعتبر حل غير طويل الأمد، وذلك لإثبات بعض الدراسات المختلفة بأن البطاطس المسلوق للرجيم هي وجبة غير صحية وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة مما تتسبب في مشاكل إبطاء فاعلية الأيض بالجسم، نهيك على تقليل الكتلة العضلية التي يحتاجها الجسم.
  • كما أنه عن الانتهاء من برنامج فقدان الوزن بإتباع البطاطس المسلوق للرجيم والعودة إلى تناول الأطعمة المعتادة يوميًا، فسوف يعود الجسم إلى وزنه ما قبل فقدانه، وبالتالي إذا أردت التخلص من الوزن الزائد إلى الأبد، يجب أن تتبعي نظام غذائي صحي يدعم القليل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ممارسة النشاط الرياضي.
  • وعند إتباع رجيم البطاطس المسلوق فقط، قد يتسبب في مشاكل ارتفاع السكري في الدم، وفقدان الطاقة التي يحتاجها الجسم، نهيك عن عدم احتواء البطاطس على عنصر الحديد، فبالتالي عند إتباع تناول البطاطس المسلوق للرجيم فقط، فسوف يتسبب في تعرض الجسم لمشاكل الانيميا وفقدان الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها لبناء الدم.
  • عند إتباع رجيم قاسي، فقد تتعرض إلى ضعف نظام الأيض بالجسم، وزيادة الوزن بشكل كبير عما قبله.

شاهد أيضًا: رجيم البطاطس المسلوقة والبيض مجرب

تعرف على الفئات التي تمتنع من إتباع رجيم البطاطس المسلوق

يوجد بعض الفئات التي لا يمكن إتباع نظام البطاطس المسلوق للرجيم، وذلك نتيجة للعديد من السلبيات التي ذكرناها من قبل عند إتباع رجيم البطاطس، وهؤلاء الفئات هم: –

  • المرضعات والحوامل يمتنعن عن رجيم البطاطس المسلوق نهائيًا.
  • مرضى الأمراض المزمنة المختلفة، مثل مريض الضغط والسكري والقلب.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نقص المناعة
  • الأطفال.

شاهد أيضًا: فوائد البطاطس المسلوقة والمشوية للجسم

فوائد البطاطس المسلوقة للمعدة

تحتوي البطاطس المسلوقة على الكثير من الفوائد المختلفة التي تحتاجها المعدة للقيام بوظيفتها على أكمل وجه، ومن هذه الفوائد ما يلي: –

  • تدعم البطاطس فيتامين بي والتي من خلاله يقوم بتحرير الطاقة من الأطعمة المتناولة، كما تدعم البطاطس عناصر المواد المفيدة لوظائف المعدة مثل الثيامين والنياسين.
  • تعمل البطاطس على علاج قرحة المعدة، وتخفيف الآلام بها، كما تساعد البطاطس المسلوق على تخفيف الاثني عشر والتقليل من مشاكل الحموضة التي تتعرض لها المعدة.
  • تحتوي البطاطس المسلوق على كميات كبيرة من الألياف والتي من خلالها تقوم بتسهيل عملية الهضم عند المعدة، ومساعدة الأمعاء في القيام بوظيفتها عن طريق علاج مشاكل الامساك ومشاكل الإسهال، كما تقوم بتعويض مشاكل نقص البوتاسيوم الحادث بسبب مشاكل الاسهال.

Add Comment