فوائد شهادات بنك القاهرة

فوائد شهادات بنك القاهرة

فوائد شهادات بنك القاهرة البنوك منذ قديم الأزل تمثل أهمية كبيرة لأي دولة سواء كانت متقدمة أو نامية أو فقيرة لها الدور الرئيسي في الاقتصاد لأي دولة، وعلاوة على ذلك توظف ملايين الموظفين وتمثل مصدر دخل أساسي لكثير من الناس، غير الخدمات التي تقدمها وتأسس معظم الناس حياتها ومشاريعها بناءً على ذلك وتساهم في جعل الحياة أكثر سهوله من خلال شهاداتها وقروضها ومن أشهر هذه البنوك بنك القاهرة.

ما هي شهادات الادخار

تعتبر شهادات الادخار من أبرز الأوعية الاستثمارية التي يقبل عليها عملاء البنوك من أجل الحفاظ على مدخراتهم والحفاظ على عائد جيد منها، وتتميز هذه الشهادات بأنها تعطي صاحبها عائدًا طوال مدتها، وهو ما يساعد في سداد بعض النفقات الشهرية أو الموسمية، مثل مصاريف المدارس أو احتياجات المنزل المختلفة، تتنافس البنوك على تقديم أسعار فائدة مرتفعة على هذه الشهادات أو مزايا إضافية، من أجل جذب العملاء.

شاهد أيضًا: معلومات عن بنك فيصل الاسلامي المصري

 أنواع شهادات الادخار

يوجد أنواع كثيرة من الشهادات في البنوك المصرية وذلك بحسب اجل كل منها والعائد في كل بنك، ويتراوح أجل الشهادات بين عام وعام ونصف أو ثلاثة سنوات أو خمس سنوات وأحياناً يكون عشر سنوات، وتختلف فوائد تلك الشهادات على حسب قيمتها ومدتها.

شهادات بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة العديد من الشهادات التي توفر فوائد كثيرة وتجذب العملاء بفوائدها العالية وحاولت الكثير من البنوك أن تحذو حذوها والاستمرارية.

١_ شهادة البريمو ستار: يقدم بنك القاهرة أربع أنواع من شهادة البريمو ستار حيث أن النوع الأول يمتاز بعائد ثابت يصرف كل شهر بنسبه ١٤٪، أما النوع الثاني فهو يصرف بعائد ثابت كل ستة أشهر بنسبة ١.٢٥ ٪ إلى جانب النوع الثالث التي تكون فيه الشهادة متغيرة العائد بصرف كل شهر بفائدة ١٥.٧٥ والنوع الأخير يكون نسبه العائد ١٦٪ ويمكن شراء هذه الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

٢_ شهادة جولد: وهي ذات عائد متغير بنسبه ١٥.٧٥ ٪ وتبلغ مده ثلاث سنوات ويبدأ شرائها من ألف جنيه ومضاعفاتها ويمكن استردادها مرور ستة أشهر ويسمح لصاحب الشهادة الاقتراض بصماتها.

٣_ شهادة بلادي الدولاريةقام بنك القاهرة بإصدار شهادة بلادي الدولارية للمصرين المقيمين بالخارج وهي تصدر بالدولار الأمريكي أو الجنيه الاسترليني ومضاعفاتهم ومدتها ثلاثة سنوات أو خمس سنوات ويمكن استردادها بعد ستة أشهر أما إذا كانت مدتها خمس سنوات فلا يمكن استردادها الأبعد مرور عام عليها.

أبرز مميزات بنك القاهرة

يتركز نشاط بنك القاهرة علي توفير كافة الخدمات المالية من مشروعات متوسطة أو صغيرة أو متناهية الصغر لكل من الأفراد والشركات، أضافه إلى توفير الخدمات المصرفية بأنواعها المختلفة، وتسهيلات في التمويل سواء كان بالعملة المحلية أو الأجنبية، وكما يأتي الخدمات التي يقدمها البنك ومميزاتها:

مميزات فتح حساب جاري

  • يقدم بنك القاهرة لعملائه ممن يفتحون حسابًا بنكيًا جارياً العديد من المزايا، حيث أنه يسمح بفتح حساب بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، ويمكن السحب أو الإيداع مباشره من أي ماكينة من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك.
  • والمنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية علي مدار ٢٤ساعة، كما يمكن للعميل أن يحصل على دفتر شيكات لحساب الجاري وعلما بأنه يتمكن من فتح حساب مشترك أو فتح حساب للأطفال دون السن القانوني، هذا ويستطيع العميل من تحصيل الشيكات أو الكمبيالات من خلال حسابه الجاري.
  • ومع إمكانية دفع الفواتير وعمل تحويلات بنكيه من خلال الحساب، لاسيما لأصحاب المعاشات والرواتب، ومن ضمن المزايا الهامة التي حصل عليها العميل إمكانية استخراج شهادات استثمار أو الحصول على ودائع.

 مميزات شهادات الاستثمار

  • يتيح بنك القاهرة لعملائه الحصول على شهادات استثمار ضمن باقات متنوعة ومستمرة ومن ضمنها شهادة البريمو أما بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى، وذلك بعد التأكد من توافر الشروط الموضوعة من قبل البنك.
  • حيث أنها تتعامل مع عملتي الدولار الأمريكي والجنيه المصري، ويمكن شراء الشهادة بمبلغ لا يقل عن ألف جنيه مصري ودون حد أقصى للشراء.
  • وذلك من خلال أي فرع من فروع البنك، وعند شراء الشهادة سيحصل العميل على عائد شهري، حيث يمكن بسهولة زيارة أي فرع للبنك والقيام بذلك بكل سهولة.
  • علمًا بأن مدة صلاحية الشهادة ثلاث سنوات، ويسمح البنك بصرف قيمتها بعد إتمام ستة أشهر على الأقل من تاريخ الإصدار، ويتم وضع ذلك البنك كشرط أساسي.

شاهد أيضًا: معلومات هامة عن بنك cib

مميزات بطاقات الائتمان

يقدم بنك القاهرة أربع أنواع من بطاقات الفيزا: البطاقة الائتمانية مثل ماستر كارد ستاندرد الفيزا كلاسيك، وماستر كارد جولد أو الفيزا الذهبية، وماستر كارد تيتانيوم أو تيتانيوم ارسنال وماستر كارد إيليتولكل منهما مميزات خاصة بها الا ان جميع بطاقات الائتمان الخاصة ببنك القاهرة تشترك بمميزات واحدة وهي كالاتي:

  • يمكن استخدام بطاقة فيزا بنك القاهرة من خلال الإنترنت بحد أقصي ٥ الآلاف جنيه، علماً بأنه يمكن زيادة القيمة عبر الانترنت بناءً على طلب العميل.
  • تبلغ فترة السداد ٥٥ يوم دون فوائد على المشتريات.
  • يبلغ الحد الأدنى للدفع ٥ ٪، وتختلف تلك النسبة على حسب البنك.
  • كما يحتسب سعر الفائدة على السلفة النقدية بداية من تاريخ بدء المعاملة، وحتى تاريخ الدفع الكامل.
  • كما يسمح البنك لعملائه من دفع ثمن بطاقة الفيزا في أي بنك من البنوك الأخرى الموجودة في مصر، حيث يتم خصمها من الرصيد المتاح للبطاقة.
  • يسمح البنك بدفع نفقات الدراسة والنوادي وخصمها من البطاقة الائتمانية – شرط أن تتم داخل مصر
  • كما يوفر البنك برامج تقسيط متنوعة تبدأ من ستة أشهر أي ستين شهر، وذلك في معاملات الشراء والسحب النقدي.

قرارات بنك القاهرة

  • ويأتي قرار البنك بزيادة الفائدة على الشهادة بالرغم من قرار البنك المركزي لخفض الفائدة ٣٪ وأصدر البنك الأهلي وبنك مصر شهادة ١٥٪ سنويا لمدة عام.
  • مما دفع بنوك أخرى لزيادة الفائدة على شهادتها مثل البنك التجاري الدولي والعربي الإفريقي الدولي، للحفاظ على عملائهم ومعدلات السيولة لديهم.
  • وسجلت الفائدة على شهادة البريمو ستار ١٢٪ بدلًا من ١٠.٥ على العائد الشهري و١٢.٢٥ بدلًا من ١٠.٧٥ على العائد النصف سنوي.
  • ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه بحد أدنى ومضاعفاتها ويسمح البنك بكسر الشهادة قبل انتهاء أجلها بعد مرور ستة أشهر على شرائها.
  • وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة، وذلك بعد خفض كبير ٣٪ في اجتماع اللجنة الطارئ في ١٦ مارس الماضي.

دور البنوك في خدمة الاقتصاد المحلي في مصر

  • 1050الف موظف هو عدد العاملين بالبنوك، 7290هو عدد ماكينة الصراف الآلي الموجودة في مصر و600مليار جنيه سيولة لتمويل المشروعات وتوقعات بارتفاع معدلات النمو الاقتصادي.
  • يعد القطاع المصرفي أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري حاليا بمعدلات سيولة وقاعدة رأس ماليه جيدة أسهمت في تجاوز هذا القطاع وتصل إلى نحو 45٪.
  • وهو ما يؤكد أن السيولة كافية لتمويل كل أحجام وأنواع المشروعات مما يسهم في زيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر.
  • وخلال أكثر من ١٠ سنوات خاضت خلالها البنوك العامة برنامجا ناجحا للإصلاح المصرفي، في عهد الدكتور فاروق العقدة وهشام رامز نجح هذا البرنامج في العمل علي تراجع معدلات الديون المتعثرة من ١٣٠ مليار في سنه ٢٠٠٣إلى معدلات لا تذكر حالياً.
  • وزيادة أرباح البنوك المملوكة للدولة لتصل إلى عدة مليارات من الجنيهات وارتفاع الأداء ليوازي المستويات المتحققة في المؤسسة المصرفية الخاصة.
  • ويعد القانون المختص الحد الأقصى لجميع الأجور الذي أقر بعض القرارات العام الماضي، من القرارات التي أثرت بشدة على البنوك العامة.
  • على الرغم من صدور الأحكام القضائية الأخيرة الخاصة بوقف تنفيذ القرار، ولكن خلال هذه الفترة امتدت لنحو ٨ أشهر شهدت تلك البنوك نزوحاً كبيراً للكفاءات المصرفية الموجودة في بها إلى بنوك أجنبية وخاصة أخرى.
  • ويصل إجمالي الودائع بالجهاز المصرفي بخلاف البنك المركزي إلى ١.٦٠ تريليون جنيه في نهاية شهر أبريل الماضي مقابل ١.٦٦ تريليون في الشهر السابق عليه.
  • مرتفعًا بنحو ١٣ مليار جنيه، تجاوزت البنوك العاملة في السوق المحلية أصعب اختبار بكل إدارتها، بنجاح الاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس.
  • وجمع ٦٤ مليار جنيه خلال أيام، والذي شكل الحدث الاقتصادي المصري المصرفي الأبرز على الإطلاق خلال عام ٢٠١٤.
  • في مشهد عبقري صنعه المصريون أسهم الاكتتاب في دخول أموال جديدة تقدر بنحو ٢٧ مليار جنيه لشراء الشهادات من خارج الجهاز المصرفي.
  • مما يؤكد أن البنوك جاهزة بكل إدارتها لتمويل التنمية والدخول أصعب العمليات، مع العلم أن أكبر حجم عمليات مصرفيه في تاريخ القطاع المصرفي المصري وهو إدارة قناة السويس وتم في الأعوام الماضية في فترة وجيزة.

ما هي شروط استخراج بطاقات الائتمان؟

أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية المصرية إذا كان من الأجانب يجب أن تكون الإقامة سارية.

كما يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم ٢١ عام البطاقة الأصلية أما بالنسبة للبطاقات الإضافية يجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من ١٨ عام

ما هي الأسباب التي تمنعك من استخراج بطاقة ائتمانية من بنك القاهرة: أن يكون المتقدم أقل من ٢١ عام أو أن تكون الإقامة الخاصة به غير سارية، عدم وجود أي مستند من المستندات المطلوبة للتقديم في بنك القاهرة.

ما هي طرق تسديد مصاريف مشتريات في ا بنك القاهرة؟

تستطيع التسديد من خلال أي فرع من الفروع الخاصة ببنك القاهرة الموجودة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية خلال ساعات العمل

  1. أو من الخصم المباشر على الحساب المصرفي
  2. عن طريق أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والتي تقبل الودائع
  3. خدمة الرد الصوتي من خلال مركز الاتصالات ١٦٩٩٠ .
  4. خدمة فوري.

هل يقوم بنك القاهرة بعمل كشف حساب للبطاقة الخاصة بك؟

  • نعم يقوم يمنحك كشف حساب شهري لجميع المعاملات ( والتكميلية)
  • تأمين مجاني علي الحياة من البنك الذي يحمل الأقساط على الرصيد المستحق حتى ٥٠٠٠٠ ألف جنيه مصري حتى سن ٦٥ سنه
  • عروض وخصومات على مدار العام

ما هو الرقم التعريف عن الحساب (الرقم السري)؟

جميع المعاملات التي تتم من خلال بنك القاهرة هي معاملات أمنه باستخدام رقم التعريف الشخصي الموجود على أجهزة نقاط البيع والسحب النقدي من أي جهاز صراف آلي.

  • بعد أن يقوم العميل بإنشاء رقم التعريف الخاص به على جهاز الصراف الآلي لبنك القاهرة أو من خلال شبكة الفروع وأجهزة الصراف التي تغطي جميع محافظات مصر

شاهد أيضًا: قروض بنك الاهلي المصري

متي يمكن تحديد بطاقة الائتمان؟

  • بطاقات بنك القاهرة تصدر بها صلاحية ثلاث سنوات، كما يقدم البنك العديد من التسهيلات في سداد الديون التي على البطاقة، كما يمكنك تسديد الحد الأدنى وهو ٥٪ بعائد ممكن أن يصل إلى ١.٥ شهرياً، كما يمكن أن تصل فترة السماح على السداد لفترة تصل إلى ٥٥ يوماً دون أي عوائد.

Add Comment