فوائد عصير الفراولة للحامل

فوائد عصير الفراولة للحامل

عصير الفراولة هو واحد من أهم العصائر المحببة والمفضلة لدى كم كبير من الناس الكبار منهم والصغار أيضًا لما يحتويه من عناصر ومعادن مفيدة لصحة جسم الإنسان بشكل كبير ولكن حديثنا في هذا المقال اليوم سوف يكون حول فوائد عصير الفراولة للحامل فهل هو مفيد أم ضار لها خلال فترة الحمل تلك والتي تتطلب اعتناء واهتمام تام هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

فوائد عصير الفراولة للحامل

قبل السرد في ذكر أهم فوائد الفراولة للحامل لابد من معرفة أن الفراولة من أهم الفواكه التي لابد وأن تتواجد في نظام المرأة الحامل الغذائي، لحمايتها من أي أمراض قد تتعرض لها وأيضًا تحقيق مجموعة من الفوائد التي تحتاجها بشكل كبير وبالتالي يمكنها التناول المختلف لعصير الفراولة دون قلق.

شاهد أيضًا: حساسية الفراولة وعلاجها

تعزيز جهاز المناعة

حيث تحتوي الفراولة على فيتامين سي مما يساهم بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة في الجسم وحماية الجسم كله من الامراض والالتهابات المختلفة، والتي قد تصيب الجسم وبالتالي له دور بارز في حماية الجسم ضد أي نوع من الأمراض أو الفيروسات والبكتريا.

الحفاظ على صحة القلب

تحتوي الفراولة على مجموعة من المعادن والفيتامينات اللازمة لضمان صحة وسلامة القلب والاهتمام به حيث تساهم بشكل كبير في خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم، والتقليل من اي ترسبات قد تتسبب في ضعف الشرايين وتصلبها لذا تساهم الفراولة في تخلصك من أي أمراض خاصة بالقلب.

الحماية من السرطانات

يحتوي على فيتامين سي وحمض الفوليك حيث تحتوي الفراولة على حمض الفوليك ومضادات للأكسدة والتي تكون لها دور كبير، في الدفاع عن الجسم ضد مجموعة من الأمراض المختلفة والتي تحمي من نوم السرطانات والأورام التي من الممكن ان تتشكل وتتكون في الجسم كله.

حماية البشرة وصحتها

  • تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك وهو حمض هام بصورة كبيرة وواضحة للبشرة حيث إنها تحمي بشكل كبير التصبغات التي تظهر في الجلد كله، كما إنها تعمل على إزالة حب الشباب مع التخلص من الزيوت الدهنية التي تتكون في البشرة كلها.
  • تدخل الفراولة في كم كبير من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة لأهميتها الكبيرة بشكل واضح والتي لا غنى عنها حيث تحمي الجلد من الإصابة بالتلف التام، وتجعله نظيفًا ونقيًا كما تحميه من الأضرار التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • ماسك الفراولة مع العسل وهو مرطب قوي ويعمل على فتح المسام أيضًا حيث يتم خلط فراولة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل، ووضعها على البشرة لمدة عشر دقائق بعد غسله بشكل جيد للتخلص من الزيوت الزائدة بها ومن ثم غسلها بالماء الفاتر وتجفيفه بشكل جيد.
  • ماسك الفراولة المهروسة وهي وصفة وسهلة وبسيطة لتنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب التي من الممكن أن تصيبها من خلال هرس الفراولة، ووضعها وحدها في شكل قناع للبشرة كلها والرقبة أيضًا وتركها حوالي ربع ساعة أي 15 دقيقة مع الاسترخاء التام ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ كله وتجفيفه جيدًا.

تحسين البصر

تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من فيتامين أ والذي يعمل على تحسين صحة الشبكية وقوة العين مع التحسين من البصر والعمل على تقوية القرنية، وبالتالي تحمي الفراولة من الإصابة بإعتام عدسة العين أو حتى الإصابة بالعمى المرتبطة بتقدم العمر.

مجموعة من الفوائد الأخرى

  • حماية المرأة من الإصابة بالإمساك خلال فترة الحمل تلك وتنظيم عمل الجهاز الهضمي وسهولة مرور الطعام خلال الأمعاء.
  • تحمي بشكل كبير المرأة الحامل من الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن خلال فترة الحمل تلك.
  • تعمل على الحفاظ على صحة الأسنان والعظام أيضًا نظرًا لاحتوائها على عنصر الكالسيوم القوي وبشكل كبير.
  • تحمي أيضًا المرأة الحامل من خطر الولادة بشكل مبكر وحمايتها حتى من الإجهاض.
  • تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي أو المبايض أو الرحم.
  • يحمي الجنين من الإصابة بأي تشوهات خلقية كما تحمي صحة قلبه أيضًا.

عصير الفراولة بالموز واللبن

المكونات

  • نصف كوب من الفراولة.
  • ثلاث حبات من الموز.
  • كوبان من الماء.
  • كوب من اللبن.
  • سكر حسب الرغبة.

طريقة تحضير العصير

الوصفة والطريقة سهلة بشكل كبير حيث إن كل ما عليك فعله خلط كل تلك المكونات معًا في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على خليط متجانس، ومن ثم تزيينه بالفراولة ويكون جاهز للتناول.

الفواكه الممنوعة للحامل

الأناناس

هو واحد من أهم الفواكه والتي تعد مفيدة بشكل كبير لحصة الحامل ولكن لابد من تجنب تناولها للحامل وخاصًة في أول ثلاثة شهور في الحمل، لأنه من الممكن أن يتسبب في حدوث تقلصات شديدة وقد يؤدي إلى حدوث الإجهاض للحامل حيث يمكن ان يقوم بأذية جدار الرحم والتقلصات الحادة والشديدة به مع الإصابة بالنزيف.

شاهد أيضًا: اضرار الفراولة لإنقاص الوزن

البطيخ

على الرغم من مدى الفوائد الصحية التي تحتوي عليها البطيخ حيث إنه مفيد في طرد السموم التي تتواجد في الجسم كما تقوم بترطيب الجسم، وإعطائه ما يحتاجه من مياه وسوائل بشكل يومي إلا أنه قد يكون ضارًا بالنسبة للجنين كما إنه من الممكن أن يتسبب في حدوث البرد وخاصًة خلال فترة الحمل.

البلح

من الممكن تناول ثمرة واحدة من البلح أو ثمرتين على الأقل وهو ما يحمي الحامل ولا يعرضها لأي أضرار تحدث في الجسم، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله فهو من الممكن أن يصيب الجسم بتقلصات الرحم وأيضًا ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير مما قد يتسبب بالإصابة بالإجهاض.

العنب

العنب من الفواكه التي تحتوي على حموضة المعدة بشكل كبير والذي بدوره يقوم في الغثيان الصباحي بشكل واضح وأيضًا قد يسبب لها الإسهال، حيث يكون من الصعب بشكل كبير هضم المرأة الحامل لقشرة العنب الأسود وبالتالي قد يحتوي العنب على مادة سامة ومضرة للجسم.

فواكه مسموح بتناولها للحامل

البرتقال

حيث يحتوي البرتقال على فيتامين سي مع مضادات للأكسدة وحمض الفوليك مما يجعله يحمي الحامل بشكل كبير هي وطفلها من الإصابة بتشوهات قد تحدث لدماغه، حيث يحمي من فساد الخلايا أو حدوث أي خلل في كلًا من الحبل الشوكي عند الجنين أو الأنبوب العصبي.

المشمش

حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المختلفة والمتنوعة من فيتامين سي وإي وهـ وأيضًا الكالسيوم والبوتاسيوم مع الحديد والبيتا كاروتين، مما يساهم على نمو الجنين بشكل سليم مع حمايته من أي أمراض ضارة وخاصًة حماية صحة العظام والأسنان الخاصة به.

الكمثرى

تحتوي الكمثرى على نسب كبيرة من البوتاسيوم مما يساهم في صحة القلب بشكل قوي وأيضًا يحتوي على حمض الفوليك الذي يساهم في حصة الجسم كله للأم والجنين، مما يساعد في تجديد الخلايا بشكل سليم وكبير كما تحتوي على نسب جيدة من الألياف مما يساهم في حماية الحامل من الإمساك خلال فترة الحمل.

شاهد أيضًا :فوائد الفراولة بالحليب والعسل للبشرة 

في خاتمة حديثنا حول فوائد عصير الفراولة للحامل هي آمنة تمامًا ولا يوجد أي ضرر من تناولها من قبل المرأة الحامل نهائيًا فيمكن تناولها في شكل فاكهة أو حتى في شكل عصير ولكن في حال كانت المرأة تلك تعاني من حساسية تجاه الفراولة ننصح بعدم تناولها بكميات كبيرة أو الامتناع عنها خلال فترة الحمل دمتم سالمين.

Responses