فوائد وأضرار حقن حرق الدهون وأسعارها

يعتبر الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، فالوزن الزائد من الأمور المزعجة التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة والنفسية، فمن الممكن أن يصاب الجسم بالكثير من الأمراض سواء في الكبد أو القلب أو غيرهم إما بالنسبة للجانب النفسي فستصبح النفسية في وضع غير جيد للغاية ويبدأ الجميع ينظرون لما حولهم فجميعنا نرغب في الحصول على وزن مثالي وجيد بدون أي دهون وترهلات، وتعتبر السيدات هي أكثر من يهتم بذلك لأن الجميع منهن يرغب في الحصول على وزن مثالي وجيد.

يستمر الأشخاص في البحث عن أفضل الطرق والوسائل التي تساهم في القضاء على هذه المشكلة ويأتي ما يعرف بحقن حرق الدهون فيلجأ الكثير من الأشخاص لهذه الحقن للتخلص من مشكلة الوزن الزائد نتيجة للفعالية والجودة التي تمتاز بها هذه الحقن فسنقدم إليكم في السطور الآتية أهم التفاصيل حول حقن حرق الدهون.

ما هي حقن حرق الدهون؟

تعتبر حقن حرق الدهون من أسرع وأكفأ الطرق التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، تعتبر حقن حرق الدهون هي من أهم أنواع الإبر التي يتم استخدامها للتنحيف، فتساعد هذه الحقن في إذابة الدهون بشكل سريع وفي وقت قليل، فيتم حقن هذه الدهون في الطبقة الدهنية تحت منطقة الجلد بالتحديد وذلك الأمر يساعد على التخلص من الدهون بشكل تدريجي.

فتعتبر حقن إذابة الدهون من أكثر الحقن فعالية في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والفخذين وأعلى الذراعين والركبتين والذقن، تتمتع هذه الحقن بقدرة ممتازة في التخلص من الدهون فهي آمنة وفعالة وتحافظ على الجسم ولا تسبب له أي ضرر، ولكن الحقنة والطريقة التي يتم حقن الحقنة بها تختلف من شخص لآخر فهناك طرق تتناسب مع أشخاص ولا تتناسب مع أشخاص، فيستمر الأشخاص في البحث عن أسرع وأسهل الطرق التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد وتأتي هذه الحقن في مقدمة الحلول فسنقدم إليكم في هذا المقال أهم التفاصيل حول حقن إذابة الدهون.

شاهد أيضًا: تمرين الكارديو لحرق الدهون

كيفية عملية إذابة الدهون

يوجد بعض الخطوات التي من الأفضل اتباعها في حين حقن هذه الحقنة وهذه الخطوات كالآتي:

  • سيقوم الطبيب بتطهير المنطقة التي سيتم وضع الحقنة فيها ومن المعروف أن في جميع الحالات سيتم وضع مخدر موضعي للمنطقة المراد حقنها.
  • بعد أن يتم تخدير المنطقة لابد من حقن خليط كيميائي تحت الجلد في المنطقة الدهنية ويتم ذلك من خلال مساعدة الإبر الدقيقة.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة سيتم حقن الخليط الكيميائي في طبقات دهنية من أجل العمل على تسيل الرواسب الدهنية.
  • سيتم خروج الدهون من الجسم بعد ذلك إما باقية الدهون سيتم خروجها مع البول.

طرق حقن حقنة إذابة الدهون

يوجد طريقتان يتم حقن حقنة إذابة الدهون بهما فسنقدم إليكم في السطور الآتية طرق إذابة الدهون من الجسم:

يتم حقن هذه الحقنة بطريقتين طريقة تدعى بالحقن اليدوي والطريقة الأخرى بأجهزة الحقن الخاصة.

طريقة الحقن اليدوي

تتم هذه العملية من خلال استخدام إبر دقيقة للغاية وأهم ما تتميز به هذه الطريقة هي أنها لا تحتاج لتكلفة عالية وتتمتع بتوصيل المادة بأكملها إلى المنطقة المراد حقنها.

أجهزة الحقن الخاصة

هذه الطريقة سهلة للغاية أيضًا وهذه الطريقة تشبه المسدس، فيتم تثبيت الإبرة في المنطقة المراد الحقن فيها وبعد ذلك يتم حقن المنطقة المرغوب في حقنها على هيئة طلقة واحدة أكثر من طلقة، وهذه الطريقة تتميز بالسهولة والدقة والثبات.

ما هي فوائد حقن حرق الدهون

يوجد الكثير من الفوائد التي تتمتع بها هذه الحقن فسنطرح إليكم في السطور الآتية أهم فوائد حقن حرق الدهون:

  • تتميز هذه العملية بالبساطة والسرعة.
  • لا ينتج عن هذه العملية أي مخاطر أو مضاعفات سلبية.
  • تعتبر هذه العملية آمنة وصحية وغير مؤلمة نهائيًا.
  • تساعد هذه الإبرة في التخلص من الدهون العنيفة.
  • تعمل هذه العملية على تحسين صلابة وقوة الجلد وتجعل الجلد مرن للغاية.

وتزداد التساؤلات حول هل لهذه العملية أضرار هل تؤثر بشكل سلبي على الجسد، ولكن لحين هذه اللحظة لا توجد أي آثار سلبية ناتجة عن هذه العملية ولكن من الضروري متابعة طبيب مختص لمتابعة الحالة قبل أن يتم أخذ الحقنة وبعدها، كما أن الأطباء تنصح بالخضوع إلى الفحوصات الطبية قبل الخضوع لهذه العملية، كما أن الكثير من الأطباء يحذرون مرضى السكر والكبد والكلى من استخدام هذه الحقنة وهذا لأنها تعمل على زيادة في إفراز البول.

شاهد أيضًا: خلطة لسد الشهية وحرق الدهون

مخاطر حقنة إذابة الدهون

  • قامت دراسة علمية شهيرة في بريطانيا بالتأكيد على أنه يوجد الكثير من المخاطر التي تنتج عن استخدام هذه الحقنة، فتعمل حقنة إذابة الدهون على تكسير الدهون بشكل سريع للغاية فذلك الأمر يؤدي للإصابة بخلل في مستويات الأملاح والجلوكوز في الدم.
  •  كما أن تكسير الدهون بشكل سريع يؤثر على المهام التي يقوم بها البنكرياس ويصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.
  • كما أن مادة الديوكسي كوليك لها القدرة على زيادة التفاعل بين كلاً من الأكسجين والنيتروجين داخل الخلايا وذلك الأمر يؤدي لزيادة الضغط المؤكسد وبعد ذلك يحدث تلف في الحمض النووي في الجسم، فالحمض النووي مسئول على وظائف كثيرة في الجسم ومن بين وأهم هذه الوظائف الذاكرة.
  • من الممكن أن يصاب الجسم الحساس بالحرق بعد الخضوع لهذه الحقنة ولكن لا داعي للقلق فهذه الأعراض لا تدوم لمدة طويلة.
  • يجب التأكد من أن الأدوات غير ملوثة نهائياً حتى لا يتم الإصابة بأي نوع من العدوى.
  • من الممكن الإصابة ببعض الكدمات في المنطقة التي تم حقنها.

أسعار حقن إذابة الدهون

تبعًا للمنطقة المراد حقنها سيقوم الأطباء بتحديد السعر المناسب وسيتم تحديد أيضاً عدد الجلسات التي سيخضع إليها المريض ولكن حسب بعض الأطباء يتراوح سعر هذه الحقن لديهم ما بين 500 دولار إلى 600 دولار.

أنواع حقن التخسيس

في الآونة الأخيرة انتشر الكثير من الحقن في مصر وفي الوطن العربي ويختلف سعر هذه الحقن، ومن أهم هذه الحقن:

حقن البوتكس في المعدة

وهذه الحقن تلعب دورًا في تقليل الاتصال بين كلًا من عضلات المعدة والجهاز العصبي مما يؤدي لشلل مؤقت لبعض عضلات المعدة وهذا يساعد على بقاء الطعام في المعدة لشكل أطول مما يزيد الشعور بالشبع، فهذه طريقة سهلة للتخسيس ولا تحتاج أي جراحة وبعد الخضوع لها سيمارس المريض حياته الطبيعية.

حقن ليبوتروبيك

يتم استخدام هذه الحقن لحرق الدهون وهي مكونة من الكثير من المواد الكيميائية التي تساعد في شد الترهلات وإذابة الدهون.

حقن B12

تعتبر هذه الحقن من أهم الحقن التي يتم استخدامها لحرق الدهون فهي تزيد التمثيل الغذائي ومد الجسم بالطاقة اللازمة.

حقن ميزوستاتيك للتخسيس

تعتبر هذه الحقنة من أكثر الحقن المناسبة لجميع الأشخاص فتم استخدمها في الدول الأوروبية أولًا وبعد ذلك في مصر فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لكلًا من العضلات والأعصاب، فتعمل هذه الحقنة على حرق كمية كبيرة من الدهون.

فيتامين ب وليبوتروبيك

يحتوي هذا النوع على الكثير من الفيتامينات التي تفيد الجسم وتؤدي لحرق الدهون أيضًا.

شاهد أيضًا: رجيم صحي لإنقاص الوزن وحرق الدهون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي قد تناولنا فيها فوائد وأضرار حقن حرق الدهون وأسعارها، نتمنى أن تكون تلك المعلومات قد افادتكم، ولأي استفسار قم بترك تعليق وسوف يتم الرد على الفور.

Responses