قروض بنك ناصر الاجتماعي مع الأوراق المطلوبة بالتفصيل

قروض بنك ناصر الاجتماعي مع الأوراق المطلوبة بالتفصيل

قروض بنك ناصر الاجتماعي مع الأوراق المطلوبة بالتفصيل، تعتبر البنوك من أهم المنشآت التي تقوم بتقديم خدمات مالية للأشخاص، وتتعدد هذه البنوك التي توجد بمصر، ومن أهم البنوك التي توجد بمصر هو بنك ناصر الاجتماعي الذي يعتبر من الهيئات العامة التي تعمل بموجب الأمر الجمهوري بقانون 66 لعام 1971، وبدأ بمبلغ يبلغ 1.2 مليون جنيهًا مصريًا ثم مع الاستثمارات التي تطورت وبلغت مبلغ 2 مليار جنيهًا مصريًا، وابتدأ بنك ناصر الاجتماعي نشاطاته بفرع واحد يوجد بالقاهرة وكان إنشائه في يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو في عام 1972، ومع استمرار الاستثمارات وتطورها في البنك بلغ حجم الأموال إلى مبلغ 2 مليار جنيه مصري، وحينها بدأ انتشار فروع البنك إلى أن بلغ عددها 93 فرع في كل محافظات الجمهورية، ويقدم البنك خدمات مالية والكثير من الخدمات الاجتماعية للأشخاص محدودي الدخل، والأشخاص الذين يحتاجون هذه الخدمات بكثرة، ويعتبر هدف هذا البنك بمصر هو تقديم منتجات وخدمة اجتماعية للحالات المطلوبة.

ما هي الخدمات التي يقدمها بنك ناصر

  • التمويلات والقروض بجانب الإيداعات والتحويلات، من أكبر الخدمات التي يقدمها بنك ناصر هي التمويلات والتي تكون ذات عائد قليل وسريع، وهي متعددة منها التمويلات الاجتماعية وتمويل المتعافين من الإدمان وتمويل الحضانات وتمويل المصروفات المدرسية وأيضًا يوجد مشروع المرأة المصرية، وتمويل مشروع الإسكان البيت الريفي.

شاهد أيضًا: أرقام خدمة عملاء بنك باركليز مصر

ما المقصود بالقروض؟

  • القرض هو مبلغ من المال يتم إعطائه لمجموعة من الأشخاص يتم إعارته لهم بعد تقديمهم لطلب قانوني، بناء لرغبتهم بالحصول على هذا المبلغ، مع الحصول على وعد قانوني بالسداد لهذا المبلغ في مدة ثابتة بدفعات محددة مضاف عليها مبلغ مالي يسمى الفائدة، وتلعب هذه القروض فائدة وأهمية اقتصادية واجتماعية لتقديم دعم الشباب وتشجيعهم على العمل لتقليل نسبة البطالة.

ما القروض التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي؟

تتعدد القروض التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي وفقًا للمبلغ والهدف من هذا البنك ومنها: –

 القروض الشخصية

  • تعتبر هذه القروض هي من أكثر القروض التي يقوم البنك بتقديمها، وتكون هذه القروض في الغالب عبارة عن مبلغ من المال يتم تقديمه لشخص معين من الأشخاص.
  • حيث يقوم هذا الشخص التقديم مجموعة من وسائل الضمان للبنك وحينها يتم التأكد من مستوى الدخل الخاص بهذا الفرد عن طريق تقديم بعض الإثباتات المادية التي تضمن تحصيل البنك المبلغ الذي يقدم في القرض خلال فترة زمنية محددة.
  • ويقوم هذا البنك إضافة مبلغ صغير من المال يعتبر فائدة على هذا القرض، حيث أنها تمثل الربح الأساسي للبنك وتضاف قيمتها على المبلغ الأصلي القرض ويتم سدادها مع الأقساط الخاصة بهذا القرض.

بطاقة الائتمان

  • تعتبر أيضًا واحدة من أنواع القروض التي ترتبط موجود رصيد في حساب بالبنك يتم استخدامها في تسديد الفواتير اليومية مع تطبيق رسوم قليلة كفائدة إذا لم يتم تسديد القسط الشهري لها في الميعاد المتفق عليه، وهذه البطاقات يكون لها حد معين من المال، يمكن الشخص الذي يملك هذه البطاقة من استخدام هذا المبلغ وصرفه، وتتيح هذه البنوك البطاقات الائتمانية بفترات زمنيه قليله للأفراد الذين يقدمون طلب للحصول عليها.

قروض عقارات

  • يكون هذا القرض مرهون بضمان عقاري قبل تقديمه للشخص من قبل البنك، فيظل هذا المبنى تحت ملكية البنك حتى يقوم الشخص بتسديد قيمة القرض كاملة ويتنازل البنك عن العقار لصاحبه مره أخرى بتنازل رسمي وتعود ملكية المبنى إلية، وتساعد هذه الفكرة الأشخاص في شراء المنازل بصورة سهلة وتسديد ثمنها للبنك في صورة أقساط على فترات زمنيه محدده.

قروض التعليم

  • هذا النوع من القروض يقدم للطلاب في المرحلة الجامعية للمساعدة في المصاريف الدراسية، ومنها ما يتم تقديمه بفوائد قليلة وشروط مناسبة للطلاب في هذه المرحلة.

القرض الحسن من بنك ناصر

  • بنك ناصر هو من البنوك الهامة التي تقوم بتقديم القروض الحسنة بأكثر الشروط والإجراءات ملائمة للأشخاص إلى أنها في النهاية تكون هذه القروض من دون فوائد يحصلها البنك.
  • ويقدم بنك ناصر أيضًا قروض خاصة بالسيارة وتطوير الحضانات.

قروض بنك ناصر للموظفين وأصحاب المعاشات

يقوم بنك ناصر أيضًا بتقديم قروض تكون خاصة بسداد المصروفات التعليمية ويتم تقديمها للأشخاص ذوي المعاشات والموظفين في الحكومة أو الموظفين بالقطاع الخاص وهي متعددة ومتنوعة ومنها: –

القروض الخاصة لأصحاب الوظيفة الحكومية

  • وتكون هذه القروض مطلوب لها عدة مستندات وهي: -طلب الحصول على القرض، صوره من البطاقة الشخصية، أحد إيصالات المرافق ويكون حديث، خطاب من الهيئة التعليمية يوضح السنة الدراسية والمصروفات.

القروض الخاصة بأصحاب الوظيفة بالقطاع العام

  • ويكون مطلوب للحصول على هذا القرض: -طلب الحصول عليه، صوره للبطاقة الشخصية وصورة للبطاقة الشخصين الذين سيقومون بضمان العميل، إيصال مرافق حديث للعميل والضامن، ورقه مفردات الراتب خاصة بالعميل والضامن، خطاب من الهيئة التعليمية يوضح العام الدراسي والمصروفات المطلوبة.

شاهد أيضًا: قروض بنك مصر للشباب (المستندات المطلوبة)

القروض الخاصة بذوي المعاشات

  • ويكون مطلوب للحصول على هذا القرض: -طلب الحصول عليه، صوره بطاقة شخصيه، إيصال مرافق حديث، خطاب من الهيئة التعليمية يوضح المبلغ المستحق للمصروفات والعام الدراسي، ورقة مفردات بقيمة المعاش.

قرض الزواج

  • ويكون مطلوب للحصول على هذا القرض: -صوره بطاقة العميل وأحد أبنائه، ورقه مطبوعة بالرقم التأميني للعميل واحد من أبنائه، أصل وصورة من عقد القران لا تتجاوز مدتها سبع سنوات.

قرض التمويل الإسكاني

  • يكون مطلوب للحصول على هذا القرض: -صوره بطاقة شخصية للعميل، ورقه مطبوعة بالرقم التأميني للعميل، ورقة مفردات بيان بالمعاش، إيصال مرافق حديث، وتفضل هذه المستندات للبنك الذي سوف يتم صرف المعاش منه مع صوره من عقد السكن.

شروط الحصول على القرض من بنك ناصر الاجتماعي

يتم تقديم القروض من بنك ناصر فرع للعديد من الشروط وهي: –

  • يتم إعطاء القرض بضمان الراتب إذا كان المقترض متزوج، أو أن يكون أحد الأشخاص الذين يتكفل بهم يتزوج وهذا الزواج يكون لأول مرة.
  • هي تم إعطاء القرض للعميل إذا كان مريض أو إذا كان أحد الأشخاص الذين يتكفل بهم مريضًا، أو أن يكون بهدف المساعدة في المصاريف الدراسية، وأن يكون العميل غير مدين بأقساط يتم دفعها مضافًا إلى قسط القرض وتأخذ ثلث مرتبه أو معاشه.

الأوراق المطلوبة لأخذ قرض من بنك ناصر الاجتماعي

يجب توافر عدة أوراق للحصول على قرض من بنك ناصر وهي: –

  • صورة البطاقة الشخصية للعميل والشخص الذي سوف يكون ضامنة، وبيان رسمي بالرقم التأميني للعميل الشخص الذي سوف يكون ضامنًا.
  • بالنسبة لقرض الزواج يجب على العميل أن يقوم بتقديم أصل عقد القران وألا يكون مر على هذا العقد مدة سبع سنوات.
  • قروض العلاج يجب أن يتم تقديم شهادة طبية حديثة بحيث أن تكون معتمدة من مستشفى تتبع وزاره الصحة.
  • قرض الحالة الطارئة يطالب فيه العميل بتقديم مستند يصف الحالة التي يمر بها العميل ويجب أن تكون معتمدة من الجهات المسئولة.

شاهد أيضًا: فروع ومواعيد بنك بلوم مصر

الإجراءات التي يتم إتباعها لأخذ قرض من بنك ناصر

  • يقوم الشخص الذي يقدم طلب الحصول على القرض بتقديم مستندات للبنك إذا لم يسبق له التعامل معهم مع قيامه فتح حساب بشرط أن يكون جاريًا ليتم تحويل القسط الذي سيتم دفعه شهريًا عليه، ويتم بعدها معرفة باقة الإجراءات التي يتم إتباعها واستكمالها من الجهات الخاصة بهذه الإجراءات للحصول على القرض وتحديد الفائدة التي يتم أخذها عن هذا القرض.

Responses