كرة القدم الأمريكية وتاريخها في مصر

كرة القدم الأمريكية وتاريخها في مصر

كرة القدم الأمريكية وتاريخها في مصر، تعد لعبة كرة القدم الأمريكية من الألعاب التي ظهرت في الفترة الأخيرة في مصر وهي من أحد الألعاب المنتشرة بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وتختلف لعبة الكرة القدم الأمريكية عن كرة القدم المصرية بشكل كبير، هي عبارة عن فريقين يتنافسون بشكل شديد للوصول إلى نهاية منطقة الخصم للحصول على الكرة وسوف نتعرف في مقالنا عن تاريخ لعبة كرة القدم الأمريكية في مصر وكيفية ممارستها وما هي قوانينها وكل المعلومات الخاصة بها.

لعبة كرة القدم الأمريكية

لعبة كرة القدم الأمريكية هي من الألعاب التي ظهرت في القرن التاسع عشر الميلادي، يستخدم فيها اللاعبين الأيدي ليست كلعبة كرة القدم العادية واشتهرت بشكل كبير في الكليات والمدارس الثانوية حيث قام الطلاب بعمل فرق خاصة وملاعب لممارسة هذه اللعبة وتم وضع العديد من القوانين التي تقوم عليها ممارسة لعبة كرة القدم الأمريكية أصبحت هذه الرياضة لها شهرة كبيرة و قبال شديد من الناس لحضورها و متابعة كافة المباريات وانتقلت هذه اللعبة في الآونة الأخيرة إلى مصر حيث قام عدد كبير من الأشخاص بمتابعتها وممارستها في مصر.

شاهد أيضًا: ما هي كرة القدم وقوانينها

تشكيل فريق كرة القدم الأميركية

يتكون فريق كرة القدم الأمريكية من أكثر من خمسين لاعب مقسمين على أحد عشر لاعب داخل الملعب والباقي على دكة الاحتياط، ولكل فريق رئيس كبير يترقب جميع أمور اللاعبين، وعدد من المدربين حوالي خمس مدربين ومساعدين الذين يقومون بمساعدة اللاعبين وتدريبهم ويقومون بوضع اسماء اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة.

مواصفات الكرة المستخدمة في لعبة كرة القدم الأمريكية

كرة القدم التي يتم استخدامها في ممارسة مباريات كره القدم الأمريكية هي بعيدة كل البعد عن كره عن الكره المستخدمة في المباراة العادية وهي عباره عن كره بشكل بيضاوي ويتم صناعتها من الجلد ويبلغ وزنها 425 جرام وتكون باللون الأبيض.

زي لاعب كرة القدم الأمريكية

زي اللاعبين في مباريات كرة القدم الأمريكية تختلف عن زي اللاعبين في مباراة كرة القدم العادية يرتدون قميص قصير ويكون مصنوع من القطن أو من النايلون ومن الضروري أن يرتدي اللاعب العديد من المعدات للحفاظ عليه من الإصابة بالكسر أو من الخدوش مثل الواقي الذي يضعه على الركبتين و أو الخوذة الذي توضع في الرأس و واقي لحماية المعصم والذراعين، لان لعبة الكرة الأمريكية تعتبر من الألعاب العنيفة بعض الشيء الذي يقوم بها اللاعبين بالتصادم بشكل شديد لذلك من الضروري على اللاعب أن يرتدي هذه المعدات حتى يحمي نفسه بشكل كامل.

طريقة لعب كرة القدم الأمريكية

تختلف قوانين كرة القدم الأمريكية عن كرة القدم العادية من حيث الزمن المباراة وطريقة اللعب حتى شكل الكرة التي تستخدم في المباراة وطريقة تسجيل الأهداف وسوف تعرف عليهم خلال السطور القادمة عليها:

1- وقت المباراة

تستغرق وقت مباراة كرة القدم الأمريكية 60 دقيقة كاملة وتنقسم إلى أربعة أشواط وبينهم استراحة 20 دقيقة وفي حالة تبديل اللاعبين تستغرق إلى دقيقتين.

2- طريقة ممارسة اللعبة

في بداية المباراة يقوم الفريقين بعمل قرعة حتى يعرف من الفريق الذي سيبدأ بركل الكرة ثم يتجمع الفريق ويتراكم فوق بعضهم حتى لا يصل الفريق الآخر لكرة ويقوم كل لاعب يمتلك الكرة بتسليمها اللاعب الآخر وذلك عن طريق اليدين حتى يقوم بوضع الكرة في منطقة الهدف في الفريق الآخر.

3- طريقة تسجيل الأهداف

يقوم اللاعب بالتجمع مع الفريق والذهاب إلى منطقة الهدف التي تخص الفريق الآخر ويقوم وضع الكرة في عارضة المرمى والفريق الذي يضع أكبر عدد من الأهداف يصبح هو الفريق الفائز في المباراة.

قد يهمك أيضًا: كيفية تعلم مهارات كرة القدم للمبتدئين

كرة القدم الأمريكية وتاريخها في مصر

  • بدأت ظهور لعبة كرة القدم الأمريكية في مصر منذ حوالي عشر سنوات وكان ذلك في عام 2009 من خلال مجموعة من الشباب أراد أن يمارسوا هذه اللعبة بعد رجوع أحد الشباب من الخارج قام بدراسة هذه اللعبة وأصبح له خبرة كبيرة فيها وأراد أن يمارسها في مصر.
  • بدء في تكوين أول فريق بعد عمل عقد مع وادي دجلة وقام بتقسيمه إلى ثلاثة أقسام فرع المعادي وفرع 6 اكتوبر فرع التجمع الخامس، وقام النادي بتوفير كافة الأدوات المستخدمة لممارسة المباريات والتمارين الرياضية وتم بناء أكاديمي في وادي دجلة حتى يتيح فرصة للعديد من الأشخاص للاشتراك في الفريق ممارسة كرة القدم الأمريكية في مصر.
  • لكن بعد فترة من الوقت حدثت العديد من المشاكل وأغلقت الأكاديمية لكن لم يستسلم الفريق بعد غلق الأكاديمية ذهب للفريق للعديد من الأماكن حتى يستكمل والتمرينات ويضمن الاستمرارية ووجود هذه الرياضة في مصر، وبعمل عدد كبير من الشباب على نشر هذه الرياضة عن طريق الأنترنت وفي النوادي في التجمعات الشباب.
  • وفي عام 2013 قمر مؤنس نعيم بعمل دوري مصري خاص بلعبة كرة القدم الأمريكية وقام بأخذ الفريق وقام بتدريبها وتوفير له كافة المعدات والأدوات وأقام بعمل الدوري للفريق وقام بإنشاء أكتر من فريق عمل دوري لهم ويتنافسوا فيه.
  • والآن أصبح في مصر العديد من الفرق التي تمارس في لعبة كرة القدم الأمريكية مثل فرقة الجامعة الأمريكية الألمانية، وفرقة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة فرقة الجامعة الأمريكية وهناك عدد خمس فرق تابعة للدوري المصري لكرة القدم الأمريكية.

شاهد أيضًا: ما هي قوانين كرة القدم الخماسية

وفي نهاية مقالنا عن كرة القدم الأمريكية وتاريخها في مصر، أرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الخاصة بلعبة كرة القدم الأمريكية في مصر ونرجو أن تشاركوا المقال مع أصدقائكم وأن تكونوا قد استفدتم منها.

Add Comment