كلام جميل في الحب .. 24 عبارة وخاطرة رومانسية لترسلها لشريك العمر

كلام جميل في الحب .. 24 عبارة وخاطرة رومانسية لترسلها لشريك العمر

كلام جميل في الحب

الحب من المشاعر الرائعة التي نشعر بها دائماً، لذلك تنطلق الكلمات المعبرة عن الحب من خلال أوقات رومانسية عديدة ومواقف نحتاج بها للتعبير عن امتنانا لشريك العمر الذي يعيش معنا على الحلوة والمرة في الحياة، لذلك كانت هذه النقاط التي تعبر عن الحب، فهيا بنا نتذوق كلام جميل عن الحب من خلال تلك النقاط:

  • كم أعشقُ تلك النظرات الصامتة التي تُشرق كالشمس من عينيكِ، فتذوّب ملامح وجهي بين ثنايا جفونكِ الغائرة، أعشقُ فيكِ كل شيء عفويتك، غيرتك، قسوتك، رقّتك، بسمتك، دمعتك، صمتك، حتّى طريقة جِلستك أعشقها، طريقة مشيتُكِ أعشقها، وكل ما أكرههُ هو مفارقتك، أعشقُ حروف اسمُكِ تحت أسنّة أقلامي، وأغارُ عليكِ من نفسي إن قبّلتُكِ في أحلامي، أغارُ على تلك الخدودِ الوردية التي لطالما غارت منها ورود الربيع؛ فقلبي بدونكِ عقيمٌ لا يُنجبُ حُبّاً لأحد، وأنا بدونكِ بلا حياة.
  • لا شيء أتمنّاه في حياتِي سِوى قُربَك إِلى مَا لا نِهاية، عشت الخيال في بحور العشق، أبحرت في عالمي بلا أسباب، ضاعت مجاديف غرامي وأصابني الحزن، وأقبل من على البعد مركب إحساسك، يزفّني لعالم الحُب، ويسقي ورود الشوق في داخلي، وينبت زهور الوله في عالمي.
  • إنّي خيّرتك فاختاري ما بين الموت على صدري أو فوق دفاتر أشعاري، اختاري الحب أو اللاحبّ فجبنٌ ألا تختاري، لا توجد منطقةٌ وسطى ما بين الجنّة والنّار، ارمِ أوراقك كاملةً وسأرضى عن أي قرار، قولي، انفعلي، انفجري، لا تقفي مثل المسمار، لا يمكن أن أبقى أبداً كالقشّة تحت الأمطار، اختاري قدَراً بين اثنين وما أعنفها أقداري، مرهقةٌ أنتِ، وخائفةٌ، وطويلٌ جداً مشواري، غوصي في البحر أو ابتعدي لا بحرٌ من غير دوار، الحب مواجهةٌ كبرى، إبحارٌ ضد التيار، صلبٌ، وعذابٌ، ودموعٌ، ورحيلٌ بين الأقمار، يقتلني جبنك يا امرأةً، تتسلّى من خلف ستار، إنّي لا أؤمن في حبٍ لا يحمل نَزَقَ الثوّار، لا يكسر كل الأسوار، لا يضرب مثل الإعصار، آهٍ لو حبّك يبلعني، يقلعني مثل الإعصار، إنّي خيّرتك فاختاري ما بين الموت على صدري أو فوق دفاتر أشعاري، لا توجد منطقةٌ وسطى ما بين الجنّة والنّار.
  • أيّتها المُدهشة كألعاب الأطفال إنّني أعتبر نفسي مُتحضّراً لأنّني أحبّك، وأعتبر قصائدي تاريخيّة؛ لأنّها عاصرت، كل زمن قبل عينيك هو احتمال، كل زمن بعدهما هو شظايا، فلا تسأليني لماذا أنا معك.
  • هي ليست حبّي الأول، إنّها الأخير، إنّها الحب الذي يأتي بعد أن يتآكل القلب فيُرمّمه ويعيده فتيّاً، كل النساء قبلها كُنَّ لا شيء، فالحب معها مفهومٌ آخر، ليس كحُبي الأول مُشتعلاً، مليئاً بالرّغبة، فشيءٌ ما فيه يجعلك تشعر بالأمان والامتنان دوماً، على عكس ذلك الحبّ الذي تحاول جاهداً أن تسترق لحظات منه تجمعك مع عشيقتك على عتبات حياة قاسية، باحثاً عن باب يُفتح ليتلقّفكما سويّة في ظلام عشق، مآله دوماً إلى الانفصال.
  • أتدرين أنّي بكيت بعد أول قصيدة حب أكتبها، وتدرين أنّي سأبكي أكثر بعد آخر قصيدة حب لم أكتبها، بين البكاء والكتابة علاقة أجهلها فأنا أبكي لأكتب، وأكتب كي لا أبكي وتلك هي المعادلة الصعبة.
  • أيا امرأة تمسك القلب بين يديها سألتك بالله لا تتركيني..لا تتركيني، فماذا أكون أنا إذا لم تكوني؟ أحبّك جداً، وجداً، وجداً، وأرفض من نار حبّك أن أستقيلَ، وهل يستطيع المُتيّم بالعشق أن يستقيلَ؟ وما همّني إن خرجت من الحبّ حيّاً، وما همني إن خرجت قتيلاً.
  • وكثيرٌ من همس العشق والغزل في ليلةٍ بين إثنين هما أنا وأنت، قمرٌ ونجم يُشاركاننا حبّاً ووداً دون كلل، وشمسٌ تُهلّلُ ألا تحيةً على أهل الحب، وتمضين أنت مثل اليوم، وأبقى عبثاً أبحث بين غيم وقمر عن همس منك، وتطل الشّمس فتصمت حزناً على حزني.
  • كم عشقتُ الحزن في غيابكِ، وكم عشقتُ الحبّ في جواركِ، فلا تجعليني عاشقاً للأحزان، بل عاشقكِ لحدّ الطرفْ، عاشقٌ يَعزفُ دنْدنْة بقيثارة الأحرفِ أحلى أشجان، ليطربكِ نشواً وغناءً، عاشقٌ أتى على مهْبّ النّسيمِ كعطرِ اللّيل ليدفئكِ همساً ونبضاً وهزجاً، عاشقٌ انتشى كحبّات المطر فوق غزل شعركِ ليرويكِ عسلاً مُصفّى وأنقى.
  • حبيبَتي، يا نجمةُ الظُلمة وعسعسةِ النّهار، أحتاجُ لكِ أرضاً وسماءً، أحتاجُ لكِ حُضناً وشعوراً، أحتاجُ أن أُحّدِثك عن أشياء لا تحدُث وأشياء حدَثَث.
  • حبيبَتي، يا نجمةُ الظُلمة وعسعسةِ النّهار، أحتاجُ لكِ أرضاً وسماءً، أحتاجُ لكِ حُضناً وشعوراً، أحتاجُ أن أُحّدِثك عن أشياء لا تحدُث وأشياء حدَثَث.
  • إن رحلت عنك يوماً وحمحمت راحلتي إيذاناً بالغياب فلملم رفاتي في أقبية الذاكرة، واصنع لي تابوتاً في خافقيك وادفني في لهيب روحك لأرافقك أينما رحلت، وألجأ إليّ إذا ما هبت عليك رياح غربتك، واستظل بفيئك لما يلسعك هجير الذكريات، وتوسّد كلماتي إذا بعثرك اليتم وأوغلت روحك في وحشتها، لملمني دفئاً في مقلتيك إذا ابتردت عليك أرصفة الأوجاع ومسافات الحنين.
  • لماذا في مدينتنا نعيش الحب تهريباً وتزويراً؟ ونسرق من شقوق الباب و نستعطي الرّسائل والمشاوير؟ لماذا في مدينتنا يصيدون العواطف والعصافيرا؟ لماذا نحن قصديرا؟ وما يبقى من الإنسان حين يصير قصديرا؟ لماذا نحن مزدوجون إحساساً وتفكيرا؟ لماذا نحن أرضيون تحتيون نخشى الشمس والنورا؟ لماذا؟.
  • في حياة كلّ منا شخص كالإبرة، إذا لمسك يزعجك ويؤلمك، قد تصرخ منه وقد يبكيك إذا وجدته، فتشبّث به جيّداً لأنّك ستدرك في النّهاية أنّه كان يُخيط لك ما مزّقتَه أنت في نفسك.
  • اشتَقتُ لك، فامنحني العُذر إن قصَرت في وصلِكَ يوماً، وإن طالت بي الأيام ولم أسمَع بِها صوتِك، وإن بعدتُ خطاي اليوم عن دربِك، ثق بأنك أروَع وأقرَب أحبابي.
  • إنّه الاشتياق لقلبك، إنّه النبض الساحر داخلي لك، إنّها أمواج العشق التي تلاطم أشلاء جسد مبعثر دونك، إنّه عنوان فجر لا يظهر دونك، إنّه حنين ونار شوق تحترق نداءً لعينيك.
  • أحبك بكل ما تحمله هذه الكلمه من معنى.. أحبك بكل أحساس يتلهّف لرؤيتك.. أحبك بكل شوق وأشتياق لسماع صوتك.. أحبك بكل ما فيها من نغمات مُوسيقيه.. أحبك بكل ماتخبئها هذه الكلمه من عناء.. وأقولها لك وحدك ولا أريد سمعها من أحد غيرك.
  • كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي وأنت في القلب مثل النقش في الحجر.. أنا أحبك يا من تسكنين دمي.. إن كنت في الصين، أو كنت في القمر ففيك شيء من المجهول أدخله.. وفيك شيء من التاريخ والقدر.
  • أحبك بكل ما تحمله هذه الكلمه من معنى.. أحبك بكل إحساس يتلهف لرؤيتك.. أحبك بكل شوق وأشتياق لسماع صوتك.. أحبك بكل ما فيها من نغمات موسيقيه.. أحبك بكل ما تخبئها هذه الكلمه من عناء.. أقولها لك وحدك ولا أريد سماعها من أحد غيرك، فمهما قيلت لم أحس بها مثلما أحسست بها معك فأنت الحب والإحساس يا من علمني كيف الإحساس يكون.
  • صوتك ونظرة ما تكفيني.. بوستك يمكن تراضيني.. ضمتك هي مُنى عيني.. نظرة عيونك كُلّها حُب وغرام ولمسة يدك كلّها شوق وحنان.. كم تحسفنا عليك.. ما نبي غيرك نبيك.. توّنا حسينا بغلاك.. يا تجينا يا نجيك.
  • جيت أضحك.. لقيت الضحك يستاهل جلوسك.. جيت أبكي لقيت دمعتي ما تستأهل تنزل إلا وتمسحها كفوفك.. جيت أسكت لقيت سُكوتي يحلى بسماع صوتك.. جيت أحكي لقيت الحكي يحلى وعيني تشوفك.. بالله عليك وش أسوي دام دنيتي ما تكمل بدونك.
  • أنت الحب والإحساس يا من علمني كيف الإحساس يكون.. إنّ نبضات قلبي لم تنبض إلا بحبك ولم أسمع دقات قلبي إلا وأنا معك.. فبعد كل هذا يسألونني لماذا أحبك كل هذا الحب.. ليتهم يعرفون الآن ويسمعون دقات قلبي وهي تنادي عليك.. وتحس بها وتعرف كم أنا أحبك وأشتاق لك.
  • سأكون لك قلب يُحبك بشكل لا يوصف.. سأكون لك روح أوجاعها من أوجاعك.. سأكون لك كل شيء فوق ما تتمناه.. سأكون معك فًي جميع حالاتك، حزنك، فرحك.. ولن أتركك مهما حصل لأنني حقاً أحببتك.
  • ليت صوتها يُباع في الصيدليات لأشتريه.. إنني أحتاج صوتها لأعيش.. أحتاج أن أتناوله ثلاث مرات في اليوم، مرّة على الريق، ومرّة قبل النوم، ومرّة عندما يهجم عليّ الحزن أو الفرح كما الآن.

كانت تلك الكلمات عن الرومانسية والحب، وقد تعرفنا عليها من خلال السطور القليله السابقة.

Responses