كلمات عن التخرج .. 21 عبارة عن التخرج والتميز والنجاح

كلمات عن التخرج .. 21 عبارة عن التخرج والتميز والنجاح

كلمات عن التخرج

يعد التخرج من المدرسة أو الجامعة ما هو إلا مرحلة جديدة في حياتنا، حيث نبدأ دائماً الحياة العملية بعد الجامعة أو التخرج، لذلك نحتاج في هذا الوقت بعد التهنئة للتشجيع والنصائح المفيدة التي تساعدنا على خوض غمار هذه الحياة العملية، وهو ما نحاول عرضه من خلال النقاط التالية، حيث نعرض عبارات وكلمات عن التخرج:

  • لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا، ولاينال العلا من قدم الحذر، ومن أراد العلا عفواً بلا تعب، قضى ولم يقضِ من إدراكها وطرا، وإذا علمت بحصولك على الشهادة بتفوّق، فإنّي أزفّ أخلص التهاني إليك وإلى والديك العزيزين، سائلة المولى عز وجل للجميع دوام الصحة والنجاح.
  • في هذا اليوم بالذات وما أجمله من يوم، أريد أن أكون أوّل المهنّئين لك، بهذا التميّز وبهذا النجاح الذي أنت أهل له وفي هذه المناسبة بالذات، اسمح لي أن أهنّئك تهنئة ليست كتهنئة الآخرين، وإن شئت أن تعرف لم تهنئتي مختلفة؟ لم مذاقها مميز؟ فيكفي أن تعلم أنني حين أقول لك مبروك أقولها من كل قلبي.
  • لا يصل الناس إلى حديقة النجاح، دون أن يمرّوا بمحطات التعب، والفشل، واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطّات.
  • يسعدني في هذه المناسبة السعيدة أن أقدّم لك أجمل التهاني والتبريكات، فألف مبروك لك لنجاحك بتفوق اسأل المولى لك دوام التقدّم.
  • تتعالى الأصوات وتمتزج العبارات، وتتحرك الأنامل لتخطّ كلمات لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات، فأقول ألف مبارك بكلّ مايحمله اسمك من معاني.
  • طيور النورس جائتني مغردةٍ طرباً، تزف إليّ أغاني الفرح والأمالي، مبشرة بخبر كان الفؤاد يعدّ لسماعه الدقائق والثواني، بنجاحكِ تناثرت من ثغر السماء دررٌ، وتألقت روضات الدنيا مزدانة بعبير الزهور وأنت يا حبيبتي عطرها الفوّاح.
  • سنرتدي عباءات تخرجنا، ونسمع أصوات تصفيق من حولنا، نرى فرحة أمهاتنا لنا هذه اللحظات التي انتظرناها، سنرفع قبعات تخرجنا توديعاً لسنوات جميلة مضت، فيارب تمّم فرحتنا بتفوقنا.
  • اختلطت دُمُوعُ فرحتِي بِتخرُّجِي، وحُزنِي بِوداعِ أحِبّتِي، فِي غمضةِ عينٍ مرّت أيّامُنا، وهانحنُ اليوم نجِّنِي قِطافنا، ونودِّعُ أحِبتنا، والمكان الّذِي ضمّنا، هذِهِ سُنّةُ الحياة، بِالأمسِ التقينا، واليوم افترقنا، ولكن فرحنا بتخرجنا ينسينا ألمنا.
  • بكلّ معاني الغلا.. والهمس والهلا.. بڪل معاني الحب والود والذوق.. بڪل عطر الربيع والزهر والغدير، أقول لك مبروك عليك التخرج.
  • على هذه الخطوة التي أنجزتموها في دروب الحياة، تلك المتوّجة بالطموح والمكلّلة بالفلاح، والتي وصلت بكم في نهاية المطاف إلى درب النجاح، فهنيئاً لكم وتمنياتنا للجميع بدوام التقدم والنجاح.
  • مع إشراقة فجر المحبة، مع كل نسمة من نسمات الحياة، مع كل نغمة من نغمات البلبل الصداح، التي نادى بها مع ظهور النور وقبل غروب الشمس، ومع كل قطرة ندى داعبت وريقات الأشجار، ومع إشراقة بدر الدجى في سماء الكون، أرسل إليك نبض قلمي، رغم أنّ الحروف تعجز أن تكتب ما بقلبي، وأن تصف ما اختلج بفؤادي فمشاعري هي كلماتي المسطورة، وكلماتي هي أملي، وأملي هي ذكرياتي، وذكرياتي هي دليل قلبي.
  • ألف مبروك عقبال أعلى المراتب في الدنيا والآخره، أتمنى أن يكون هذا الموضوع شامل لكلّ الطلبة الناجحين وهنا في هذا الموضوع نستقبل التهاني والتبريكات، الف مبروك لجميع الناجحين والمتخرجين ذكوراً وإناثاً.
  • نحمد الله ونشكره مليون مرّة، والدعاء ذللت كل الصعاب، والنتائج أكملت طعم المسرّة، منها للأعلى، افرحوا يا أهل التميّز، والكفاح من تعب يحصد زهور وياسمين، والعمل يجني تباشير النجاح.
  • تحوم الفراشات، وتتناغم الكلمات مزدانة بعبارات التهنئة والتباريك على هذه الخطوة التي أنجزتموها في دروب الحياة تلك المتوّجة بالطموح، والمكلّلة بالفلاح، والتي وصلت بكم في نهاية المطاف إلى درب النجاح.
  • التخرج هو من أجمل الأيام، وأكثر الذكريات التي تحفر داخل العقل لأنه يشعر فى ذلك اليوم بأهميته، ويبدأ أول خطوة في اتجاه حياته التى خطط لها ليحصد نتيجة ما تعلمه في واقع الحياة، ويطبق كل ما عرفه، وتعلمه.
  • هذه حروف الأمل قد أشرقت معلنة نهاية البداية، فالبسمة، والمحبة تتعالى لتوقظي أجمل أحلامي، وتنظري تلألؤ نجمي في سماء حياتي تعالي لتسمعي أجراس كلماتي، وأنا ارتقي عتبات التخرج مرتدية أجمل حلة في أجمل أوقاتي.
  • تتعالى الأصوات، وتمتزج العبارات، وتتحرّك الأنامل لتخطّ كلمات لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات، فأقول ألف مبارك بكلّ ما يحمله اسمك من معاني، وتتناغم كلماتنا مزدانةً بعبارات التهنئة، والتبريك لهذه الخطوة التي اجتزتها في درب الحياة تلك المتوّجة بالطموح، والمكلّلة بالفلاح ثم وصولكم إلى النجاح مبارك لكم النجاح والتميز، والتقدم ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله تعالى. فسلام مرتفع وتهنئة بالنجاح، من قلب مندفع ما ضاق بل اتّسع لصديق محبوب وحبّه فوق كلّ الحدود، وألف مبروك النجاح، وجعله الله على سبيل الدوام، مثابرتك الدائمة، وعملك المتواصل يؤهّلك للتفوق، فألف مبروك النجاح.
  • نجاحك يا بُني جعلني أعيش بسعادة، أنت وصلت للقمة عندما استلمت الشهادة الجامعية، ونحن وصلنا معك للقمة لأنك شمعة أضاءت سماء بيتنا، أبارك لك على هذه الخطوة التي أنجزتها في دروب الحياة، تلك المتوّجة بالطموح، والمكلّلة بالفلاح، والتي وصلت بك في نهاية المطاف إلى درب النجاح، فهنيئاً لك، وتمنياتي لك بدوام التقدم والنجاح.
  • لقد استقبلت مفاجآتٍ كثيرة، ووصلتني هدايا كثيرة، ولكن نجاحك يا غاليتي، هو أحلى مفاجآت هذا العام، وأحلى هدايا هذا العام، وها هو تاج العلم قد توّجت به، وقد نِلت ما ترجوه من تعب الليالي، تستحق أروع الهدايا بأغلى الأثمان، ألف مبروك، فلا توجد في الدنيا فرحة تعادل فرحة النجاح، ومن أعماق قلبي، ومن شدّة فرحتي بنجاحك، أقدّم لك أجمل عبارات التهنئة، فألف مبروك من صميم قلبي.
  • مع إشراقة فجر المحبة، مع كل نسمة من نسمات الحياة، مع كل نغمة من نغمات البلبل الصداح، التي نادى بها مع ظهور النور، وقبل غروب الشمس، ومع كل قطرة ندى داعبت وريقات الأشجار، ومع إشراقة بدر الدجى في سماء الكون، أرسل إليك نبض قلمي، رغم أنّ الحروف تعجز أن تكتب ما بقلبي، وأن تصف ما اختلج بفؤادي فمشاعري هي كلماتي المسطورة، وكلماتي هي أملي، وأملي هي ذكرياتي، وذكرياتي هي دليل قلبي، وقلبي نبضاته تقول لك ألف مبروك على التخرج.
  • في هذا اليوم بالذات، وما أجمله من يوم، أريد أن أكون أوّل المهنّئين لك، بهذا التميّز، وبهذا النجاح الذي أنت أهل له، وفي هذه المناسبة بالذات، اسمح لي أن أهنّئك تهنئةً ليست كتهنئة الآخرين، وإن شئت أن تعرف لم تهنئتي مختلفة؟ لم مذاقها مميز؟ فيكفي أن تعلم أنني حين أقول لك مبروك أقولها من كل قلبي، حبّيت أهنئ في نجاحك بالأبيات، وأقول لك مبروك فـرحة نجاحك، وأدعُ لك الله في دوام المسرات، والتوفيق دوم في حياتك.

كانت تلك أجمل العبارات والخواطر ورسائل تهنئة بالنجاح والتخرج، عرضناها عليكم في النقاط السابقة.

Responses