كلمات عن التميز والإبداع .. 12 عبارة تشجيعية للنجاح والتميز في الحياة

كلمات عن التميز والإبداع .. 12 عبارة تشجيعية للنجاح والتميز في الحياة

كلمات عن التميز والإبداع

التميز والإبداع صفات هامة من الصفات التي يجب أن تتوافر فينا، فدائماً ما نبحث عنهما في عملنا ودراستنا وفي جميع جوانب حياتنا، لذلك نحن نسمع العبارات التشجيعية التي تساعدنا على الوصول لهذا النجاح والتميز، ومن هذا المنطلق، نقوم بعرض كلمات عن التميز والإبداع من خلال النقاط التالية:

  • قوي الإرادة هو من يعرف أنه مغلوب ويستطيع أن يغوص في أعماق روحه و يستخرج منها قوة إضافية ليفوز في المباراة.
  • إن الإرادة هي ما يدفعك للخطوة الأولى على طريق الكفاح، أما العزيمة فهي ما يبقيك على هذا الطريق حتى النهاية.
  • إن الأبطال لا يُصنعون في صالات التدريب، الأبطال يُصنعون من أشياء عميقة في داخلهم هي: الإرادة والحُلم والرؤية.
  • عادة ما تنتج الأفكار الإبداعية من خلال وجود مشكلات تمس حياة الإنسان، وتدفع حاجة الإنسان في حل هذه المشكلات إلى التفكير بطريقة غير مسبوقة من أجل حل هذه المشكلات، ومن أمثلة ذلك الإختراعات العلمية التي قام العلماء من خلالها بحل بعض المشكلات الإنسانية، وتسهيل نمط الحياة.
  • تكون السّفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السّـفن لم تُصنع لهذا، انطلق إلى البحر وأفعل أشياء جديدة.
  • صاحب الإنجاز ليس من يسير ويحكي عنه أمام الآخرين إنما الإنجاز العظيم هو الذي يخلّدهُ الزمن في ذهن التاريخ.
  • العلاقة طردية بين حفظ الوقت، والنجاح وليس المقصود بحفظ الوقت أن تغلق على نفسك في مكتبتك، بل المقصود أن تؤثر الأهم على المهم وأن لا تصرف وقتاً في غير قربة وطاعة لله، وأن تهتم بنيتك فتحتسب في كل عمل تؤديه حتى لا يضيع شيء من وقتك في غير نفع.
  • لا يصل الناس إلى حديقة النجاح دون أن يمروا بمحطات التعب، والفشل، واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف فـي هذه المحطات.
  • الطموح هو الذي يقض مضجعك لتعمل، وتفكر، وتكدح، ويطرد من جفنيك النوم، والرضا هو تلك النسائم الجميلة التي تهب على قلبك لتخبره أن هنيئاً لك ما أنت فيه مهما كان.
  • اكتشف هؤلاء العابرين حتماً سيكون فيهم مَن روحه شقيقة روحك، تتعارف فتتآلف، ولو لم تكن قادرة على التفسير؛ فتتدافع لقطع المفازة بفرح و اغتباط، ولا تسمح لخطوات الحزن و الإحباط أن تئد الطموح، أو توقف العطاء.
  • نطمح، نحلم، نتأمل، نحاول، نجتهد لنيل المستحيل، نطمح بكل ما فينا، نحلم بكل ماضينا، نأمل بأن سوف نغير قوانيننا، نحاول، رغم الضربات التي تأتينا، ننسى ونكرر المحاولة، مرة مرتان لا يهمنا، نجتهد بكل طاقاتنا، لنحصل على ما تريد خواطرنا، وما كنا نريد أن نكون، سوف أدعه بجانب النافذة، وأفتح له النافذة، ليستنشق ذلك الهواء الصافي من واقعي، ليعلم كم أريده، ليعلم ما معنى الأمل، ليعلم أن يقف معي وقت حاجتي الماسة له، نعم، ومتى شاءت الأقدار، سوف انهض إليه، فربما أكون اقتربت من ذلك الطموح.
  • الكثير من الناس لا يعطون النجاح محاولة أخرى، يفشلون مرة وينتهي الأمر عندهم، الكثيرون لا يتحملون ضربات الفشل المؤلمة، لكن إن كنت على استعداد أن تتقبل الفشل، وأن تتعلم منه، وأن تعتبره خطوة إلى الأمام، فإنك بذلك تكون قد تعلمت أهم مسببات النجاح، فكل شخص ناجح التقيته قال لي حياتي بدأت عندما بدأت أثق بنفسي، لا تقس مدى نجاح إنسان بمدى تسلقه، بل بمدى ما وصل إليه عن جهد، و جدارة، و أحياناً بعد أن سقط، الطفيليون يعتمدون على الآخرين لتحقيق أهدافهم، المعتمدون على أنفسهم يحققون ما يريدون بأنفسهم، أمّا الذين يتعاونون مع بعض فهم يدمجون مجهودهم ومجهود غيرهم لتحقيق أعظم إنجازاتهم، فإذا لم تخطط لأهدافك، ليس من حقك أن تندم على عدم تحقيقها.

كانت تلك الكلمات والعبارات والخواطر المشجعة على التميز والنجاح في كافة نواحي الحياة عرضناها من خلال هذه النقاط السابقة.

Responses